والي الخرطوم يصدر عدداً من القرارات والتوجيهات بمنع استغلال النفوذ

الخرطوم (سونا) أصدر د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم عدداً من التوجيهات والتدابير والاجراءات التنظيمية الخاصة بضبط وحسن الآداء ومنعاً لاي شكل من اشكال استغلال النفوذ وقال أمين عام حكومة ولاية الخرطوم محمد المصطفى قسم الله أن الوالي سيتابع بنفسه وبصفة مباشرة العمل اليومي برئاسة الولاية
كما وجه الوالي الالتزام التام بقرار وزير التخطيط العمراني بالغاء الميزات الممنوحة للدستوريين فيما يتعلق بالاراضي وأضاف الامين العام ان والي الخرطوم وجه باتخاذ بعض الاجراءات الادارية والمالية التى تعزز من المتابعة والمراقبة وتؤكد على الالتزام باللوائح والضوابط الموضوعة وتتفق مع كافة القوانين الرقابية وتتسم بالشفافية تاكيداً على حسن الآداء كما وجه الوالي بتخصيص مكتب لتلقي الطلبات التى ترد لمكتب الوالي من أصحاب الحالات الخاصة واعداد لائحة خاصة بهم لتلقي الدعم الاجتماعي .

تعليق واحد

  1. على القسم عمر البشير ازح مننا هذا الخازوق ومعاه على عثمان ونافع نهتف سير يا بشير
    وجوه كاره قبيحه قترة مذله شؤوم فقر بلاء مرض
    الله لااعطاكم العافيه

  2. ضبط وحسن الآداء ومنعاً لاي شكل من اشكال استغلال النفوذ هو أن يذهب هذا النظام الساقط الى الجحيم.

  3. سبحان الله منذ ان ولج سلك الوظيفة العامة وهو يستغل المنصب لا لخدمة من يعدمون علاج الملاريا انما له ولمن ارتبط به وهكذا عهده الناس منذ كان في الشمالية

  4. بعد الفأس ما وقعت في الرأس ماخلاص الدستوريين استفادوا من الامتيازات وخلاص وامتلكوا اكثر من منزل واكثر من قطعة ارض واكثر من محل تجاري وانت ورئيسك جايين تقولوا انتها عهد التمكين وانتهى عهد الميزات انت ورئيسك بتضحكوا على انفسكم ناس فعلا كما قال الراحل الطيب صالح من هؤلاء؟ ومن اين جائوا

  5. *** اليوم التالى 24 مارس 2014:
    ( بلغ حجم الاعتداء على المال العام في ولاية الخرطوم (3377331) جنيها بزيادة (2725357) جنيها عن العام السابق بحسب تقرير ديوان المراجعة القومي بالولاية)…انتهى…يعنى الاعتداء على المال العام بولاية الخرطوم عام 2012 كان فقط 651 مليون و974 ألف جنيه…لكنه زاد بمقدار 2 مليار و725 مليون و375 ألف جنيه فى 2013 ليبلغ 3 مليارو377 مليون و331 ألف جنيه…شفتو كيف استغلال النفوذ…هى لله…هى لله…لا للسلطة ولا للجاه!
    *** وفى نفس الخبر جاء التالى:
    (وفي السياق وجه الديوان باتخاذ إجراءات قانونية ضد محلية الخرطوم أو مطالبتها بإرجاع مواد الإيواء التي استلمتها بواسطة بعض الأفراد عقب محنة سيول وأمطار العام الماضي، مشيرا إلى أنه لم يوجد ما يؤكد توزيعها أو تسليمها، وكشف عن متبقي مواد غذائية في مخازن محلية كرري لم يتم توزيعها للمستحقين فضلا عن متبقي مبلغ (500) ألف جنيه طرف المحلية لجهة عدم تصرفها فى كامل المبلغ الذي استلمته من وزارة المالية، ونوه إلى وجود مخالفات في الهيئة الإشرافية للنظافة عبر صرف مبلغ (63) مليون جنيه منها (42) مليونا مصروفات إدارية و(21) مليونا مصروفات تشغيلية تمثل الحوافز منها نسبة (38%) من المصروفات الإدارية مما يؤثر على أجور العمالة المؤقتة التي تتراوح أجورها مابين (250) إلى (300) جنيه شهريا مما أدى لضعف الخدمة)
    *** وفى نفس العدد نقرأ:
    (كشف تقرير المراجع القومي بولاية الخرطوم عن خسائر فادحة في شركة مواصلات الخرطوم نتيجة لعدم الاستقرار المالي والإجراءات السالبة في عملية بيع البصات، وأبان أن نتائج التحليل المالي لم تبين مؤشرات حقيقية توضح الموقف المالي لعدم وجود أصول ثابتة وضعف كفاءة العاملين في الإدارة المالية، مما أسهم في حدوث خسائر متراكمة امتصت كامل رأسمال الشركة بنسبة 66.3%
    *** وأيضا(وفى سياق منفصل منفصل أوصى المراجع بتطبيق الشروط الجزائية على الشركات المتأخرة في تنفيذ الأعمال بشركة واحة الخرطوم. كما كشف أن هيئة مياه الخرطوم لم تقفل حساباتها وفق القيد الزمني القانوني المحدد مثل ما هو عليه في كل عام لعدم كفاءة الكادر الحسابي رغم تحويل عبء كبير للغير في مجال تحصيل الإيرادات )
    *** وياوالينا برضو…دق الطار…دق الطار…وأحكمنا لأبد الآبدين زى ماقلت…واتحديتنا وقلت الزارعنا يجى يقلعنا…لكن الأستاذ الشهيد محمود محمد طه قال…(..وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعا…)
    *** قال قال…قال ايه…والى الخرطوم يصدر عددا من التوجيهات والقرارات لمنع استغلال النفوذ….الأختشو ماتو

  6. لاول مرة اسمع بقرار يمنع استغلال النفوذ
    وهل هذا موضوع قرار، ومن يخالفه سيخالف قرار الوالي
    ولا يخالف القانون
    ههاهاهااهاهاهاها

    الواحد تأكد الان ان من يحكومون السودان ليس لهم معرفة بالقانون ولا بالاخلاق
    وميحي في امور ادارة الدولة

  7. سيادتك .. انشاء الله تكون لغيت سيارات شركة جياد للدستوريين ….. اذا مالغيتها تكون كارثة واستغلال نفوذ برضه ..

  8. بعد ايه يا باشا؟؟ بعد خراب مالطة ؟؟؟

    كفاية ضحك علي الشعب كل شئ بقي معروف ومكشوف

    وما محتاج ولا اصلا فضل شئ لاستغلال النفوذ وانت

    سيد العارفين يا والي الخرطوم انت عارف انك

    اخر والي ولو جا بعدك والي ما حيلقي شئ ما خلصتوا

    علي كل شئ

  9. انصح سهادة الوالي بتعيين مستشار لضبط الجوده اسوةبزميله والي الجزيره آخذا في الاعتبار أن يكون من يقع عليه الاختيار مؤهلا لضبط مصروفات فاتورة هاتفه,,, توجيهات أيه يا دكتور ؟؟؟

  10. يا جماعة البلد اتقسم وثروته كذلك البتجي من اي واردات سواء كانت بترول او غيره بتم تقسيمها على اهل المؤتمر الوثني جيل بعد جيل – والبقية كمبارس اهلنا والبحيي يحيا والبموت اموت ؟

    دا الحاصل يا بلد البلد مقسمة وانتهت بين المؤتمر الوثني والموالين له من الاحزاب والافراد ، ودا الحاصل اليوم .

  11. يا اهلي ناس المؤتمر الوثني ديل قسموا السودان على جماعتهم والدليل كل الاغنياء الآن من اعضاء او الموالين للمؤتمر الوثني فقط في كل انحاء السودان :

    لاحظوا الاغنياء في كل ولاية بكونوا دائما من اعضاء المؤتمر الوثني او الموالين له شوفوا في ولاية الجزيرة الاغنياء الآن حتى القرى من الموالين والميسورين الحال تجدهم من المؤتمر الوطني فقط كذلك في الشرق في الغرب في الشمال في الجنوب هم جميعا من من زمرة المؤتمر الوثني وحتى مستوى قرانا كلها بالسودان تجدهم الاغنياء فقط هم مؤتمر وثني . ليه؟

  12. سوفا تنفدو في الغريب العاجل انشالله.
    ياحثالت الرجال.
    اسمع قال والي الخرطوم يصدر عددا من القرارات.
    والتوجيهات بمنع استغﻻال النفوذ.ينفذ فيكم غدر الله.
    يانشالين ياقطاعين الطرق.
    الوالي فطور.15 مليون. نائب الوالي فاتورة تلفون 15 مليون.حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو.

  13. يتكلمون عن استغلال النفوذ ويقولون نتقبل الشكاوي الحين عند قطعة أرض بنبته اعترضها خط كهربائي وبلغت إدارة الكهرباء ولكن للاسف المهندس يتكلم بطرف مناخيره وما راضي يبعد الأعمدة وهذه المشكلة لها سنتين فبالله عليكم كيف نتعامل مع هذه البشرية وكيف نعمر البلد ورتقي بجماليات المنطقة والأجهزة والدوائر الحكومية هي التي تعاكس وتقف ضد التنمية والتطور!!!!!
    يلا يا سيادة الوالي ورينا امكانيتك وتفهمك للقضية عسى ولعل !!!

  14. بعد إيه جيت تصالحنى ، بعد ما ضيعتنى وصيعتنى … تعتذر بعد وتعتذر على أيه ( رحم الله العملاقين وردى وأبو داوود… هذه مقاطع لأحد أعمالهما الخالدات ) …بعد اللهط وإنتفاخ الكروش وسرقة كل القروش …….. يمنع إستغلال النفوذ … هل هذا من المعقول يطبق على المحاسيب من منتسبى جهاز الأمن والمتنفذين بل حتى أبناء المتنفذين لا يمكن أن يقال لهم كم تلت التلاتة .. دولة المشروع الإحتضارى تصارع امواج عاتية هبت عليها من كل إتجاه … بلغت الأحوال الحلقوم …

  15. من زمان كنت وين ؟ واخر تصريح ليك كان توصية لشركة جياد لتصميم عربات للدستوريين بالولاية بالله خلينا عليك الله !!!!!!

  16. شاغلي الوظائف الهامة في العالم أغلبهم يتميز بالصدق و الشفافية و إتقان العمل و فوق كل ذلك الأدب و نحن و الحمدلله الصفات دي ما عندنا حاجة اسمها أدب الإعتذار ما في واحد أعتذر و ترك منصبه لأنه لم ينجز مهامه و الله الخدر ده كيف يكون حاكم عاصمة زبالة بس اوساخ في كل مكان خدمات رديئة …. مظاهر غير حضارية باختصار لا تشبه العواصم ….. ده غير أنها غير آمنة نيقرز و حاجات تانية ….. مأكولات و مشروبات على قارعة الطريق و كمان جابت ليها منقة بالشطة في درداقة ……..
    بطل تصريحات و نظف الخرطوم لتكون عاصمة حضارية ….. و إلا أعتذر أو أرحل ….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..