الخال الرئاسي : سلفاكير أثبت أنه رجل دموي لا يبالي بالدم الجنوبي..إرتكب مجازر قريبة من مذابح التوتسي والهوتو

أكد رئيس منبر السلام في السودان الطيب مصطفى أن حكم رئيس دولة جنوب السودان ميارديت سيلفاكير قد ذهب مع الريح، وأن الدول الغربية قد اقتنعت بأن سيلفاكير لم ولن يكون قادرا على حكم جنوب السودان.

واستبعد مصطفى أن تستقر دولة جنوب السودان لصالح ربيكا قرنق زوجة رئيس دولة الجنوب السابق جون قرنق، وقال: “يمكن القول إن حكم ميارديت سيلفاكير في دولة جنوب السودان قد ذهب مع الريح، وأنه لم يكن مؤهلا لأن يقود الجنوب، وهذه هي القناعة التي تأكدت لدى الدول الغربية، التي ترى أيضا أن سيلفاكير لا يبالي بالدم الجنوبي، وأنه يرتكب مجازر قريبة من مذابح التوتسي والهوتو، وقد فعل شيئا شبيها بذلك عندما استهدف جماعات موالية لنائبه السابق رياك مشار.

لقد أثبت سيلفاكير أنه رجل دموي وأنه يخوض حربا قبلية من أجل فرض حكم قبيلة الدينكا التي ينتمي إليها على دولة الجنوب، وهذا أمر مستبعد الحصوب، ليس فقط لأن قبيلة الدينكا أضعف من ذلك، ولكن لأن بقية القبائل ترفض لها ذلك، ومنها قبائل النوير والاستوائية، ثم لأن ولاء الجنوبيين هو للقبيلة قبل أن يكون للوطن”.

وأضاف: “لا أعتقد أن البديل عن سيلفاكير هي ربيكا قرنق، فهذه الأخيرة ليست مؤهلة لقيادة الجنوب، وهي لا تمتلك من القدرات ما يدفعها لذلك إلا لكونها زوجة قرنق، وليس لها أي حظ في قيادة الجنوب المقبل على حرب أهلية حقيقية ربما تكون أمر من حروب الصومال”.

ورأى مصطفى أن انهيار حكم سيلفاكير ستكون له تداعيات سالبة على المعارضة السودانية المسلحة، وقال: “لا أحد يستطيع إلى حد الآن التنبوء بمآلات الأمور في دولة جنوب السودان، لكن بالتأكيد فإن انهيار حكم سيلفاكير ستكون له تداعيات سالبة على الحركة الشعبية لتحرير السودجان، لأنها تتخذ من جوبا والجنوب منطلقا لتحرير السودان، والجبهة الثورية المعارضة تعتمد في سلاحها على دعم الجنوب، الآن دولة الجنوب ذهبت مع الريح، وهذا سيكون له الاثر السيء على الجبهة الثورية وعلى الجماعات السودانية المسلحة المرتبطة بدولة الجنوب”.

على صعيد آخر أكد مصطفى أن الحوار الوطني يسير بصورة طيبة بمشاركة غالبية القوى السياسية السودانية، وانتقد دعوة رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي لرعاية خليجية للحوار، وقال: “إلى حد الآن خطوات الحوار الوطني تسير بشكل طيب بمشاركة معظم القوى السياسية السودانية، أما المعارضة الرافضة للحوار فهي فئات صغيرة يقودها الحزب الشيوعي السوداني، كما أن الجبهة الثورية الرافضة للحوار والتي تعتمد على السلاح الجنوبي، الآن تعيش وضعا صعبا، ولذلك فالحوار يسير بشكل إيجابي وهو يستفيد من المناخ الإيجابي الناجم عن إطلاق الحريات السياسية والإعلامية في البلاد”.
وأضاف: “في ضوء ذلك لا أرى مبررا لدعوة السيد الصادق المهدي لرعاية خليجية للحوار، التي أعتقد أنها لا تخدم الحوار ولا المصلحة السودانية، إذ أن دخول أي طرف أجنبي في الحوار الوطني سيكون له أجندته”، على حد تعبيره.

قدس برس

تعليق واحد

  1. طيب والبشير ده ملاك .. قتل الضباط في رمضان وبيوت الاشباح و جبال النوبة والنيل الازراق والطلاب والشعب السوداني .

  2. مهما طال الزمن يا خال لن تتخلى عن حديث المشاطات وربربة جلسات ونسة القهوة والحكامات حديث سمج خمج خالي من التحليل المنطقي فقط للشماته والمسخرة وقلة ***** سؤالنا لك من اجج الصراع الدائر في جنوب السودان الحبيب وما هى صلة الطرف الثاني بكيزان السودان انه ربيبكم نعلم ان لديكم ابناء غير شرعين يعيشون في جنوب السودان ( خلايا نائمة) لاشعال الفتن وتاجيج الصراعات وبرعاية سفيركم في جوبا وقد سبق ان طالب البرلمان الجنوبي بطرده اما عن الحوار الذي تتبجح به فهو مجرد حوار دافوري والنتيجة مضمونة لكم

  3. هذا الكائن الذي يصرح يمينا وشمالا، بتحليلاته المتخلفه والرجعيه في مضمونها، لابد ان يُقطع لسانه الظفر هذا.إيه دخلك بجنوب السودان بعد نشاطك بفصله؟! انت وابنك عمر البشير من اردئ انواع الكائنات علي سطح الارض وبعد ذالك يكون سلفاكير. تحدث عن الانتهاكات الانسانيه في الشمال سوي كان في الخرطوم او دارفور او جبال النوبه او النيل الازرق او جميع انحاء السودان. الحزب الشيوعي والجبهه الثوريه سيدخلون الخرطوم عن قريب وانت حاول دّبر وطن جديد. اما ابنك هذا سنفعل به ما فعلوه بالقذافي كان ارحم بكثير والتاريخ سيبين لك ذالك ايها المخنث. وقبل ما ينتهي سلفاكير سينتهي ابنك وعلي الجبهه الثوريه الاستعجال بدخول الخرطوم. انتهي البيان.

  4. حقّقت أمنياتك بذبح الوطن وانفصال الجنوب
    وذبحت ثورا عللى ناصية الشارع إبتهاجا بنجاح خيانتك
    الآن (مالك ومال) الجنوب يا نسل التتار المدمّــر
    مشاكلك الكثيرة هذه دليل على غضبة و لعنة الله عليك
    الحقيقة الّتي تتهرّب من قولها ،أنّك صرت صفرا في الوطن

  5. و ماذا عن ابن اختك؟؟ قتلاه بلغوا قرابة النصف مليون سوداني و مسلمين و سوف يسألك الله يوم القيامة لماذا لم تسدي له النصح يا مدعي العروبة..تتكلم عن الجنوب ليل نهار حتي بعد الإستقلال لكن لم تحدثنا عن المجازر التي يرتكبها ابن اختك؟اما كان الاولي ان تحدثنا بها ام في عينيك عمي؟؟؟

  6. ياعوضيه انتي ماعندك موضوع البشير لم يقتل احد انا لست مع النظام اقول لكي الحريات الموجوده في السودان لاتوجد في اي دوله عربيه او افريقيه واخرجي الشارع وجربي بتعملي الدايراهو و

  7. يتحدث كأن خاله لم يقتل أكثر من 3مليون جنوبي في التحرير وما معروف عدد الشماليين الذين قتلوا من الجيش السوداني ومن الميليشيات المجاهدين وطلبة الشهادة السودانية هل لكم احصائيات بعدد الذين قتلوا في حرب. الجنوب من السودانيين؟ ؟؟ودارفور +جبال النوبة+النيل الأزرق+عشرات الأطفال في الخرطوم =لاهاي

  8. أكد المواطن الغليان في السودان أن أمثال الطيب مصطفى هم من قادة فكر الحروب وانفصال جنوب السودان. وان دولة السودان قد ذهبت مع الريح، وأن الجميع قد اقتنع بأن البشير لم ولن يكون قادرا على النجاح في حكم السودان.

  9. هل إبن أختك مؤهل لقيادة وطن كان إسمه السودان ياعنصرى.أليس إبن أختك أقام المجازر فى كل ربوع الوطن.البيت من زجاج لا يحدف الآخرين بالحجار.دعوا دولة الجنوب فى شأنها ﻷنك أنت كانت من القيادات التى أسهمت فى إنفصاله من الدولة اﻷم.أما عن الحوارالذى تتكلم عنه كأنه خلاص للسودان فكلا أنه لتجمع إسلامييكم ومن لهم شوق ﻷكل الفتات والشعب واﻷحزاب التى تزدريها ياسفيه القوم يرفضون هذا الحوار ﻷنه حوار تديره نفس الأوجه التى أوصلت البلاد لهذا الدرك فتحملوا جنازتكم لوحدكم ولاتتنادوا ليحملوها معكم.الشعب يريد إسقاطكم وسوف يحدث هذا شئتم أم أبيتم.

  10. وود اختك شنو؟ اخجل واسكت وانطما

    يا جماعة تابعوا الشهر العربى باقى كم يوم على شهر رجب عبدة الشياطين شيوخ الظار بعملوا حاجة اسمها الرجبية احتفالات جامدة لوداع الشياطين قبل جنزرتهم فى شهر رمضان علشان كدة الشيوخ ديل بكونوا هايجين اليومين ديل خاصة العندهم الجن العربى والخواجات فى مواجهة الشياطين السود ودستور يا خال الرجبية فى كوبر ولا كافورى

  11. يا الهي ، من نوايا هذه الرجل الحزمة الخبيثة، هذه التحليل يؤكد استمرار حقد هذا الرجل ، السيئة السمعة للجنوبيين .

  12. هذا المخلوق اقز من مشي علي الارض وكل مؤهلاته رئيس الجمهورية ود اخته

    وبعدما وصل البشير السلطة ظهروا اهل البيت لتقسيم الكعكة السودانية

    وعلي راسهم هذا المخلوق .. تخيلوا ده وزع الميادين في احياء الخرطوم

    الراقية عشان يمتلك قطعة ارض في كل ميدان والعجب في اخته ام البشير

    قالت

  13. ياكلب انتم الان تقودون السودان من اتجاة واحد الكم في السودان من الاستقلال حكر علي اهل الشمال وان سلفا اخز منكم هذا النهج الدموي ان كانت من اهل الشورة انظر في قضية الشمال دعك من الجنوب وهو دولة مستقلة كاملة السيادة

  14. انت مش قلت الجنوب معرقل للسودان وفرحت لم انفصل مالك ومالن تانى
    حاشر خشمك فى بلادم يحشرو ليك الحشرو للقذافى واقف
    بتتحشر في بلدم ليه

  15. هذا الرجل علي درجة كبيرة من الجهل فما هكذا تخاطب رئيس دولة اجنبية وتكيل له الشتم والسباب كما عهد (الرائد يونس محمود) وعلاقات السودان الخارجية يجب ان تكون خطا احمر لا (يلغ) فيها حاقد او عنصري فهي علاقات للاجيال القادمة ووزارة الخارجية هي الجهة الوحيدة المؤهلة لذلك.

  16. من هو هذا النبت الشيطاني المدعو الطيب مصطفي اليس هو ذلك العنصري الذي نحر الذبائح لفصل الجنوب والحوار الدائر حاليا اذا خلا من الجبهخ الثوريه وخركة التحرير قطاع الشمال (وأنا اعترض أن يكون اسمها هكذا) هؤلاء قوم لهم مطالب وخقوق أخذتها هذه الحكومه الفاسده ومن يتحاورون الان لا يساوون شيئا بدون حملة السلاح وهذا المعو الطيب وهو ليس بطيب يريد أن يتواصل الحوار كما هو الان دون أن تزال هذه الحكومه ويريد أن يطيل من عمرها بادعائه بأن الحركات المسلحه سوف تفقد كل شي بما يحدث في الجنوب الحبيب الان من ماسي ، انت لست بطيب بل أقذر من أن تسمي بهذا الاسم فكما اصبح مبارك غير مبارك وبن علي ليس زين وعلي عبدالله ليس بصالخ فانت من ميلادك لست بطيب بل خبيث

  17. هذا العنصري البغيض النتن يريد ان يتدخل في ملا يعنيه وبعدين ود اختك فاتحة ليك للاخر تفتح جريدة يابغيض لعنة الله عليك وعلى امثالك ياوسخ

  18. بعد ما حققت هدفك بفصل الجنوب وفرحت له تاتى وتتحشر في شئونهم ايها العنصري
    الحاقد ونفس حسدك وحقدك الدفين دى تريد ان تكرره في دارفور وجبال النوبة والنيل
    الازرق لكن هيهات المرة دى الانفصال سوف يكون من نصيبكم ونحن عدينا العدة لذلك
    لان وحدة السودان اصبحت مرهونة بفصلكم من السودان حتى يعيش بقية اهل السودان
    في سلام وامان وحتى يرتاح من ادارة المؤامرت من اشباهكم وامثالكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..