إعــلان حـظـر التجــوال فـــي نيــــالا

نيالا: حسن حامد:
أصدرت لجنة أمن محلية بلدية نيالا بجنوب دارفور قراراً بحظر التجوال داخل المدينة اعتباراً من الساعة العاشرة ليلاً وحتى السادسة صباحاً، ووجه القرار طبقاً لـ «إذاعة نيالا» بحظر التلثم بالكدمول وحمل السلاح إلا للأجهزة الأمنية الرسمية، علاوة على منع السيارات التي لا تحمل لوحات سواء أكان ذلك ليلا أو نهاراً، وكذلك الدراجات، فضلاً عن إغلاق كل المحال التجارية في مواعيد إنفاذ الحظر، وخوَّل الأمر الأجهزة المختصة بإلقاء القبض على كل مخالفي القرار من أجل بث الطمأنينة وسط المواطنين.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. لو كان هذا الخبر السعيد صحيحا علي الخرطوم بل راسها للحلاقة نيالا العاصمة الاقتصادية وثاني اكبر المدن السودانية معرضة لفتحها من جحافل الثوار الاحرار الموضوع اكبر من واليها كبر مواسير
    ** ي اخوان ب صراحة لا اعرف ولا اريد ان اعرف اسماء عمال البشير وتنابلتة من مساعدين ووزراء ** لا ادري هل ( كبر )( لص الغنم ) وا لمواسير هو عاملها اصل اللقطاء اكثر من اللازم وصعب حفظ الاسماء الا اذا كان فعلهم مقرونا بعمل شيطاني سرقة اغتصاب قتل وغيره من الاعمال الاجرامية شبيهتهم بالله عليك هل تعرفون عملا خدميا او خيريا خلد صاحبة انهم مقطوعة من الرحمة بل حتي في الموت موتهم غير طبيعي بل يهلكون في حوداث بشعة اللهم لا شماته في حكمك لكن نعتبره انتغام للمستضعفين في بلادي انسا حيوان ارض

  2. فرض حظر التجوال (الطوارئ) هو اعترافق من قبل حكومة الولاية بفشلها في فرض الامن والاستقرار ، وكيف يعاقب كل المواطنين ويجبروا علي النوم مبكراً مثل (الجداد) لفعل لم يرتكبوه عم ان (الشر يعم) وما جدوي هذه القوات النظامية التي فاقت اعداد المواطنين بالمدينة ؟ ولماذا تنفق عليها اموالنا في التسليح والدريب ووسائل الحركة ؟ ثم تعجز عن حماية اموالنا وارواحنا واعراضنا ؟ يذكرني هذا الموقف بتسائل احد قادة الاتحاد الافريقي عندما اتهمت الحكومة السودانية بتدمير المناطق والقري بمن فيها مبررت فعلتها بان المتمردين يتحصنون بها ، فتسائل هذا الرجل ، اذا اردت ان تحارب الفار في بيتك فهل تهدم البيت بما فيه ؟ ام تبحث عن طريقة لمكافحة الفار فقط . فلماذا لا تفرق الحكومة بين محاربة المجرميين ومراعاة حقوق المواطنين ؟

  3. بالله دا كلام والتثريحان المليه الصحف دي شنو
    الخرطوم (سونا) أعلنت ولاية جنوب دارفور نهاية الحركات المتمردة والجماعات المتفلتة بالولاية وأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة الشرطة لفرض هيبة الدولة عبر الانتشار الكثيف لقواتها في كل المناطق التي تم تحريرها .
    ودعا الاستاذ عبد الواحد يوسف وزير الداخلية لدى زيارته ولاية جنوب دارفور اليوم قوات الشرطة الى عدم التردد في تنفيذ الواجبات مشيرا خلال ترؤسه اجتماع هيئة ادارة الشرطة برئاسة شرطة الولاية بحضور اللواء آدم محمود جار النبي والي الولاية ، دعا الى حماية الشرطة حماية كاملة أثناء القيام بواجبها .
    وناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية المستقرة التي سادت الولاية في الفترة الأخيرة بعد نهاية العمليات العسكرية للصيف الحاسم وأقر الاجتماع بضرورة العمل على معالجة مسألة العربات الغير مسجلة ولاتحمل مستندات رسمية عبر التنسيق مع الجمارك .
    وفي صعيد آخر رأس وزير الداخلية اجتماع أمن الولاية الذي ناقش خطة تأمين الولاية عبر القوات النظامية المشتركة والتي تسير بصورة جيدة كما تطرق الاجتماع ايضا الى اجراءات الصلح بين القبائل التي بدأت تسود.وزار وزير الدخلية قوات العمليات وافتتاح بسط الامن الشامل النموذجي .
    ورافق الوزير كل من السميح الصديق وزير الصناعة والفريق هاشم محمد نور قائد قوات الاحتياطي المركزي والفريق فتح الرحمن عثمان رئيس هيئة الشئون الادارية والتخطيط مشرف قطاع دارفور واللواء صلاح الدين خليفة مدير الادارة العامة للسجل المدني والمنسق العام للشرطة الشعبية والمجتمعية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..