تورط أسماء معروفة ودعوى لنيابة المال العام ضد موظفي مكتب الخضر

الخرطوم: عازة أبوعوف
أكدت مصادر مطلعة بولاية الخرطوم للجريدة تورط أسماء معروفة بعدد من وزارات الولاية في قضية استغلال النفوذ بمكتب الوالي وتخصيص أراضي بأسماء وهمية واستثمار أموالها في تجارة العملة، وقالت ذات المصادر أن تم استغلال الموظفين للتغطية على أسماء الكبار وقطعوا بأن ما تم بمكتب الوالي عبارة عن مافيا يقودها مقربون من الخضر.. إلى ذلك تقدم المحامي معاوية خضر الأمين بدعوى إلى وكيل نيابة المال العام بطلب فتح بلاغ جنائي بموجب القانون الجنائي لسنة 1991م ضد المتورطين في جريمة الاختلاسات بمكتب والي الخرطوم وقالت إن الشكوى التي حصلت الجريدة على نسخة منها إن المال المعتدى عليه مال عام للشعب السوداني ولا يجوز التنازل عنه بجانب أن القانون المفترض تطبيقه قانون ليس الثراء الحرام يجب تطبيق القانون الجنائي لسنة 1991م وقال إن بهذا الإجراء تكون وزارة العدل جاءت بسابقة خطيرة تم بموجبها إلغاء نيابة المال العام.

الجريدة

تعليق واحد

  1. والله بقي ما عارف عندي احساس انو الركوبة طابور خامس – ولا واحد عايز يذكر اسم هؤلاء الحشرات

  2. نريد فقط أن تنشر أسماء الموظفين المتورطين في التزوير و أسماء الذين إستفادوا من هذا الفساد فهذه هي أكبر عقوبة.

  3. ” يجب تطبيق القانون الجنائي لسنة 1991م .” تماما كما يطبق على الشيك الطائر. إلا إذا كان هؤلاء يطبرون لمصلحة الخطوط الجوية الرئاسية!!!

  4. الأسماء متسترين عليها .. وحاجبنها لأنهم :

    (1) من أسر .. كيزانية كبيرة ومجاهدة ومتنفذة..!!
    (2) متدينين ـ دين شديد!! وعندهم (ماركة) صلاة زي علامة المرسيدس .. تملأ الغرة كلها(سواد)!!؟؟ دافعين فيه الشي الفلاني ..!!!
    (3) وبصوموا الإثنين والخميس .. وكلو واحد منهم حمامة مسجد ..!!
    (4) من المجاهدين البدريين “فيهم من مشوا الجنوب 3 مرات ..!!
    (5) حافظين نصف القرآن .. وأغلبهم خاتمنوا.. وبرتلوهوا بكرة وعشبة ..!!
    (6) بصلوا كل الأوقات في المسجد ـ الواحد فيهم زي عبدالله بن سلول ـ أول القادمين وآخر المغادري ( نفاقاً)!؟

    * مش دي دايماً .. الفرمالة .. والمكنة بتاعت السمسرة بالدين .. والتكسب منه .. ثم (التحلل) للشريف

    * رحم الله شاعر الشعب محجوب شريف القائل: في قصيدته الرمزية (الحرامي)

    صحيت بالمؤذن وحالتك تحزن

    مرقت وسرقت الوبال

    معكز ملكز بسيخة ونعال

    مكتف ملتف بأغلظ حبال

    وغيرك بخزن جميع الغلال

    يسرق ويهرب جمال

    بأسمه اللواري تهد الكباري تباري الجبال

    سيادتو يتدبر شئونه الأماسي

    يرش الحديقة ويرص الكراسي

    ما بين الغواني ورنين الخماسي

    تعاين تشوفو تقول دبلوماسي

    يمضي ويرضي ويهدي المحال

    كمان لو تلاحظ صديقو المحافظ

    وقالوا الملاحظ عيونه الجواحظ تباري الريال

    حليلك بتسرق سفنجة وملاية

    وغيرك بيسرق خروف السماية

    وفى واحد تصدق بيسرق ولاية

    ودا أصل الحكاية وضروري النضال

  5. اقبضوا : اولا على رئيس المافيا الوالي , ثم اتجهوا على بقية اللصوص الكلاب قبل ان يهربوا من البلادوبعدين تكون الحسرى ولا تفرطو ا في الوالي لانة يعرف كل شئ عن المال المنهوب مما يلاحظ علية من تقليل حجم المال المسروق لان الوالي له نصيب الاسد.
    والله اتمنى ان يحاكموا وتقطع رؤسهم وترمى في المزابل لتأكلها الكلاب الضالة وارجو ان لا يدفنو في مقابر المسلمين.

  6. ياجماعة الخير معقول السودان دا كله مافى زول عارف أسماء المسئولين الإداريين والتنفيذين فى مكتب الوالى عشان يتكرم ويرسل قائمة بأسمائهم للراكوبة ويكون جميل كل واحد توضع صوته قصاد إسمه كنوع من التشهير ليكونوا عبرة وحتى لايفكر شخص آخر بسرقة حقوق وممتلكات هذا الشعب الصالح الذى قالت عنه العجوز الشمطاء سعاد الفاتح البدوى ثلاثة أرباعه حرامية – حرمت عيشتك يا كهنوته فى زول عاقل بيسب السودانين ماتكونى صادقه وتقولى الأخوان – هسي الجرائم دى كلها مش جرائم أخوان ما إتخلطوا إلا بواحد من جماعة أنصار السنة ( محى الدين عثمان بتاع متكوك والتاكسى التعاونى )

  7. الاول المادكتور عبد الرحكن الخضر (لا يحمل دكتورا بل بكالوريوس بيطرة تصدقوا) , لن يتم فك شفرة باقى الاسماء , الا بعد ان يأمن الوالى الخضر فى نفسه و يكون شاهد ملك او بعد تغيير النظام والقبض عليه فى ماليزيا والحجز على ثروته العابرة للقارات.

  8. اعتقد ان فى واحد اسمو عبدالجبار
    طبعا معلومة لا تفيد كثيرا
    وانا زيكم نفسي اعرف اسمايهم وننشرها
    عموما حتظهر ما تقلقوا

  9. قبل كبرى المنشيه وبالتحديد غرب مستشفى شرق النيل يوجد منزل طابقين خاص بالسيد مدير مكتب الوالى الخضر على شماله مباشرة يقع منزل يخص احد موظفى التامين الاجتماعى ويقع فى منتصف الشارع اى انه يقفل الشارع على منزل مدير مكتب الوالى … فشلت كل المحاولات لاقناع الموظف المسكين بترك منزله ليقوموا بتكسيره ليفتح الشارع تارة بالوعد وتارة بالوعيد … واخيرا تم استخراج امر ازالة لمنزل المزاطن المسكين ليكشوهو هو واسرته الى مزبلة التاريخ لانه وقف وقال لا فى وجه اسياده الكيزان …. حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. ملاحظه مهمه جدا – حتى الصحف التى يفترض انها تحمل هم الوطن والمواطن السودانى وتعتبر صحف حره – تقف بجانب الحق اى صحف المعارضه النزيهه متل صحيفة الراكوبه وانا اثنى على كلام الاخ مجوع شديد الملاحظ تحفظها من سرد الوقائع بكل تفاصيلها خاصه قضايا الفساد التى ازكمت الانوف وسرقة المال العام – براى انا لاتوجد لدينا صحف معارضه مؤثره للراى العام بسردها الصريح ونشر غسيل الكيزان بدون تحفظ- ونشر اسماء الحراميه بدون تحفظ- نفتقد صحافه مؤثره – تحرك الراى العام-ولا عصا نايمه وعصا قايمه وشربنا المقلب؟

  11. حقوا نطلب من لجنة النصوص فك الحظر عن اغنية حرامي القلوب تلب حتي نوعي الناس شوية يسبوا السرقة

  12. الأستاذ الزميل معاوية خضر الأمين بارك الله فيك وفى جهودك وكثر الله من أمثالك، ولن ينسى لكم الوطن هذه الوثبة الشجاعة ولن ينسى لكم الشعب المغلوب على أمره هذا الموقف الشجاع ،فأنتم من يستحق أنواط الجدارة والشجاعة من الطبقة الاولى، وأرجو من بقية العقد من الأخوة الزملاء المحامون المقتدرون أن ينضموا الى الأستاذ معاوية وأن يشكلوا فريقاً يمثل الإتهام ويمثل الدفاع عن إنسان هذا البلد، وفقكم الله وسدد خطاكم على طريق الحق ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..