أخبار السودان

حزب الأمة يصدر بياناً يوضح فيه مواقفه الجديدة..ويطالب بإجراء تحقيق حول تجاوزات قوات الدعم السريع.

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

بيان من المكتب السياسي

اجتمع المكتب السياسي في الجلسة رقم 139 بتاريخ اليوم السبت 21 يونيو 2014م، ورأى التالي:

1) هنأ المكتب رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي بسلامة خروجه منتصراً من الاعتقال الكيدي السياسي، وثمن مواقف القوى الوطنية داخل وخارج السودان، والقوي الإقليمية والدولية التي صنعت موقف الصمود إلى جانب كياننا الحزبي والديني.

2) يؤكد الحزب أن التعبئة المعلنة لن تتوقف بإطلاق سراح الحبيب الرئيس، وأنها ماضية إلى غاياتها بتحقيق النظام الجديد.

3) لا يزال الحزب يؤكد على موقف مؤسساته الذي صدع به رئيس الحزب حول قوات الدعم السريع، وضرورة أن يكون حفظ الأمن حصرياً على أيدي القوات النظامية، مع المطالبة بإجراء تحقيق حول التجاوزات وإنصاف المظلومين، وإلا فإن المجتمع الدولي سوف يتدخل كما حدث من قبل.

4) بالنسبة لموقف الحكومة المعلن القائل بأنه إما الحوار بإرادتهم أو المضي في الانتخابات: فموقف حزب الأمة هو أن الحل السياسي يتطلب مراجعات أساسية في ثلاثة مجالات: الأول نفي الانتقائية عن الحوار وجعله جامعاً بمشاركة القوى السياسية كافة والحركات المسلحة، الثاني: الربط بين الحل السياسي وعملية السلام، والثالث توافر الحريات العامة وإلغاء القوانين المقيدة للحريات وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين. ويؤكد الحزب أنه إما السعي للحل السياسي بموجب هذه المراجعات، أو صرف النظر عنه والتركيز على خيار الانتفاضة.

5) يمضي الحزب في تقوية العلاقات مع كل القوى السياسية المدنية والحركات المسلحة لتحقيق الأجندة الوطنية، استناداً على الرصيد الكبير الذي تحقق بالإجماع المذكور حول موقفه، ومؤمناً على البيانات والمواقف والقرارات التي اتخذها في هذا الصدد.

6) أبدى الحزب رفضه لتصاعد وتيرة معاناة المواطن السوداني بغلاء الأسعار، وتدهور مؤشرات الاقتصاد، وتدني الخدمات كافة، في وقت يبدد فيه المال العام بالفساد الذي أزكمت روائحه الأنوف، ويكرر مطالبته بمحاربة جادة للفساد من خلال مفوضية مستقلة حقاً مطلقة اليد في المساءلة، ولا تستثنى أحداً.

7) ويطالب الحزب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب في سجون النظام حالياً، مهيباً بالمجتمع الدولي، خاصة المنظمات الحقوقية، الضغط من أجل إطلاق سراحهم وتأكيد سلامتهم فوراً. كما يرفض قرارات وقف الصحف والصحفيين وحظر النشر ووضع الخطوط الحمراء للتستر على الفساد وحماية مرتكبيه.

والله ولي التوفيق،،

المكتب السياسي لحزب الأمة القومي

السبت 21 يونيو 2014م

تعليق واحد

  1. كلام الليل يمحاه النهار…
    ان غدآ لناظره قريب، وسترون كيف سيبلع حزب الامة قراره طالما الصادق المهدي مازال رئيسآ للحزب!!

  2. الاح اثبات انفق معاك في كتير من كلامك 0اعلم ان ليس كل اليساريين عروبيين 0 يوجد في السودان جزبين قوميين بتبنون الفكر القومي العربي وهم حزب البعث والناصري وهي احزاب نحبوية ولبست شعبية وتاثيرها محدود اما الحزب الشيوعي السوداني حزب يساري واكنة ليس عروبي ولا يتبني الفكرالقومي العربي 0 فهو حزب تجذرفي الواقع السوداني

  3. في انتظار البيان التالي يا امة

    يقول المثل (اسمع كلامك تعجبي اشوف عمايلك استغرب)

    حزب الامة يعاني من ثلاثة محاور
    مريم الصادق معارضة شرسة
    عبدالرحمن الصادق مع الحكومة قلبا وقالباً ومساعدا لرئيس الجمهورية وهذا يعنى انه موافق على كل شي اذا انه لم يعترض على شئ

    الصادق المهدى لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ؟ ما معروف شايت وين.

    هذا البيان كويس وممتاز لكن نخشى ان نضع يدنا على يدكم ثم تاني يوم تطلعوا بيان آخر مخالف لذلك تماما

    عشان كدا نحن بننتظر البيان التالي..لأن هذا البيان من ظاهره انه ضغط من حزب الامة لتحصيل شئ من النظام …

  4. الصادق المهدي ضيع كثيرا من الوقت على حساب الوطن لخوفه او تردده … حتى الاحمق يعلم ان النظام لا يريد حوارا و لا يريد اشراك اي شخص في الحكم و بالتاكيد لن يتنازل مطلقا عن السلطة. النظام ارتكب جرائم كبرى و فظيعة في حق الوطن و الناس و قتل مئات الاف الانفس و شرد الملايين و ما زال يواصل القتل و التشريد … النظام نهب اموال البلاد و حولها لاقطاعية خاصة يتحكم فيها اقطاعيي المؤتمر الوطني، النظام لديه علاقات دولية خطيرة و مشبوهة مع دول و منظمات و يدفع كثيرا من الرشاوي لبعض الانظمة لتاييد مواقفه و الوقوف معه ..لذلك لن يتخلى النظام عن السلطة لانها حماية لرقابهم و لاعمال التنظيم الدولي و الصهيونية العالمية التي يعمل النظام قوادا لها . لذلك لن يشرك النظام اي شخص في موقع يمكنه من الاطلاع على تلك الملفات….
    ظل الصادق المهدي مترددا و حت الثورات التي قامت لم يشارك فيها بل نهى تنظيمه عن المشاركة فيها بل تم طرد الثوار من احد مساجد الانصار في جمعة من جمعات الثورة! و في سبتمبر الماضي حين قتل اكثر من مئتين من شباب الوطن لم يفتح له عليه حتى بكلمة استنكار تعادل سوء الجريمة! و اندفع كالريح في طريق التذلل للنظام و دعاوى الحوار التي يعلم يقينا انها مجرد فبركة اعلامية لتضييع الزمن و التسويف … و حتى حين جاءته المصيبة في نفسه باعتقاله و اذلاله كان يصرح بان الحوار سيمضي ؟؟1 يمضي وين يا اخو البنات و انت مقيد و محبوس و مذلول …. التفسير الوحيد لمواقف الصادق القول الشعبي ” الكلب بريد خناقه” … لا نعني انه كلب – معاذ الله – لكن لانطباق المعنى على ما يفعله .
    البيان الهزيل اعلاه لا يخرج عن سياسة الانبطاح. حزب كحزب الامة ينبغى ان يتخذ موقفا جريئا قويا … عليه هو ان يحدد الشروط للحوار و يرغم لصوص المؤتمر الوثني ليحبو حبوا للحوار …او ان يقود ثورة تجعل عاليها سافلها و لا يتحجج بتدمير البلاد فالبلاد لن تتدمر اكثر مما تمرت …
    و قبل ذلك و بعده نريد رايا واضحا من الامام و من الحزب بخصوص القمرين النيرين ابناء الامام الذين يقبع احدهما في جهاز الامن و الاخر مساعدا لرئيس دولة الفساد!

  5. المجهود الذي بذله حزب الامة حوارا مع المؤتمر لو بذله مع المعارضة لكن الحال غير الحال الآن على حزب الامة ان يراجع وضعه الحالي لماذا فقد قوته وقوة تأثيره في مجريات الاحداث ولماذا اصبح غير قادر على الفعل والتأثير في الشعب السوداني اعتقد ان هناك خلل داخل حزب الامة اثر على اداء الحزب واظهره ضعيفا والدليل على ذلل هو بتعاد قيادات ذات تاريخ ونضالات داخل الحزب وعلى سبيل المثال لا الحصر القيادي عبدالرسول النور . على حزب الامة ان يوقف الحوار مع المؤتمر الوطني لأنه لا جودى منه وهو اكثر الاجزاب وقع اتفاق مع نظام الانقاذ ولم يجن منها ثمرة واحدة اين اتفاق الاجندة الوطنية وماهي ثمراته التي جناها الجزب والشعب السوداني . اين اتفاق التراصي الوطني ؟ اليس هذا كافي ليقتنع حزب الامة بعدم جدوى الحوار . معارضة حزب للانقاذ اصبح فيها تساهل اكثر من اللازم ما جعل كثير من السودانين الشك في مواقفه . تعاطي حزب الامة مع واقع السياسة وتطلعات الشعب السوداني لا تتناسب مع حجمه وتاريخه و هذا ما جعل صورته باهتة .

  6. بيان واضح صريح يحوي أكثرية المطلوب من قبل المواطن
    ولكنّه يركّز على الفساد المالي وتأثيره علي حياة المواطن
    الفساد المالي ليس هو أكبر الجرائم والمال يُعوّض تأكيدا
    ما لايعوّض أو يسامح فيه هو الإبادة الجماعيّة والفرديّة للمواطنين
    ثمّ إضاعة أطراف الوطن وبيع أراضيه بالداخل للمصلحة الذاتيّة
    كنت آمل أن يجعل الأولويّة هي إجتثاث شجرة النظام من (عروقها) وحرقها تماما
    إن كان البيان صادرا عن حزب الأمّة الكيان فالثقة فيه تكون مطلقة
    أمّـا من ناحية الإمام (فربّما!) يكون قد وعي الحقيقة غير أنّ الشكّ يظلّ قائما

  7. قالو ان الامن تنحصر في ايدي القوات النظامية لا غير
    اولاً:ان قوات الدعم السريع قوات نظامية حكومية مدربة جندت واطلقت على البعض حديثاً لمكافحة الحركات الناهبة الارهابية المسلحة علماً بأن الارهاب في معناها استخدام العنف لتحقيق اهداف سياسة والقول بان قوات الدعم السريع قد ارتكبت جرائم هذا قول غير صحيح والصحيح في ارتكاب المجازر ,ان بعض دخول الدعم السريع للمناطق وتحريرها يليها قوات متفلتة وعلى الارجح قوات الشيخ موسى هلال لزعزعة امن ولاية شمال دارفور للاطاحة بالوالي كبر ومن اجل النهب ايضاً
    ثانياً: الافظع ان القبائل في هذه المناطق يدس الحركات ويدعموهم دعماً مخابراتياً ويدافعو عنهم بانهم جزء منهم والدليل على ذلك دخول الحركات المسلحة للمحليات الشرقية ولم يعقبهم خراب من الدعم السريع بل المواطنين دعموهم بالنوق والخراف عند عودتهم من كردفان مروراً باللعيت هناك
    ثالثاً: الصادق المهدي لا يعرف الحقيقة عن فعل قوات الدعم السريع ويقول الكذب والدليل على ذلك اعتذاره عن القول بعد اطلاق سراحه بل ان ابنه هو الذي درب قوات الدعم السريع —الان دارفور تكاد ان تعود الى طبيعتها بعد العمليات العسكرية

  8. مواقفه الجديدة!؟ والقديمة كانت كيف!!؟
    وهى المواقف بتتبدل وتتقلب!!؟ غير في حزب ” الغمة ” !؟ طبعاً هذا الحزب العجوز تحت قيادته الحربائية وهيمنة آل البيت والتي لاتثبت على حال ولا على كلمة ولاعلى موقف أو رأى واحد وثابت ماغريب عليه التغيير والتبديل في المواقف ،أما الزعامة الديناصورية فكل من يجرؤ بقول كلمة ضدها مهما كانت صادقة ومطلوبة فمصيره غادِرنا والباب يفوت جمل والأمثلة كثيرة كما تعرفون.لذا مات الحزب سريرياً وانفض السامر من حول الزعيم المتقلب الذي يقول شيئاً ويفعل عكسه تماماً تلك هى حاله دائماً، وهكذا خبره الناس وكشفوا ونومته، لذا لم يفضل معه غير شرذمة من الهتيفة المخدوعين المخدرين غائبي العقول العُميان المُسخّرين لخدمة الزعيم والعائلة إياها.

  9. لا أول مرة أعلق على موضوع الصادق المهدي ده . أعتقد إن صقور الأمة أصبحوا هم ذووا الصوت العالي .. واشم رائحة المناضلة مريم من بين سطورة . نتمنى عودة إبراهيم الأمين .. وإلتفاف الشباب حول القيادة .. فنحن نحتاج حزب الأمة لهبة ثورية .. وعايزين نشوف الكنداكة مريم تاني في القنوات الفضائية تفضح في النظام
    العزيز الأمام : أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلتك .. ماذا يقصد عينة غندور ومصطفى عثمان بالحوار .. وعليك الله .. عليك الله ما ترد على تلفوناتهم ياخي .. ديل كسارين تلج ما في يدهم حاجة ولا عارفين البلد ماشة كيف .. بسمعوا بيها في الراكوبة زيّنا
    الأخوة الشباب : بالله عليكم خفوا عن حزب الأمة فأسعد الناس بشتمنا للصادق وحزب الأمة هم زبانية النظام .. وتلقى أمين حسن عمر يقرأ في تعليقاتكم “ويقرقر من فرط السعادة”

  10. صدقت يا الهادي بورتسودان لكن مين يسمع؟؟
    الحبيب الامام وبيضة ام كتيتي
    كباشي النور الصافي
    لا أعرف لماذا لا يحب السودانيون الراي الآخر؟ لماذا يحاولون إجبار غيرهم ليتبعوهم وإلا فغيرهم مخطئ وهم صواب؟ هذه خصلة قد يجتمع عليها وفيها جل السودانيين. كثيرون يعملون بالمبدأ الأعرج: (غرّة يا تشربي يا اكسر قرنك). أظن أن الغالبية لم تسمع بقول الإمام الشافعي المعروف: (رأينا صواب يحتمل الخطأ. ورأي غيرنا خطأ يحتمل الصواب. ومن أتانا بأحسن منه إتبعناه). هذه قمة الديمقراطية وقبول الرأي الآخر. لا أقول بقبول الرأي الأعوج. قلت الأعوج وانا أقول العوج راي. بخصوص هذا الأكلشيه اتصل بي كثيرون يقولون لي أنني غيرت المثل وابدلت كلمة الأعوج بكلمة العوج. وهؤلاء لا فضت أفواههم لا يلمون بثقافات كل الوطن. فنحن في مناطقنا نقول العوج ولا نقول الأعوج إلا في حالات الجماد او الملموسات مثل العود والدرب ولكن الرأي نقول عليه عوج، فما الخطأ في قولنا ولماذا يصر علينا البعض ان نتبع ثقافتهم المخلوطة بثقافة التركمانيين والعصمانيين الذين يقولون للنعال الجزمة.

    كما قال ذلك الأنصاري رحمه الله عن نفسه عندما قالوا له: أنت تلوثت بمايو وصرت من السدنة ولهذا حزب الأمة لن يقبل بك. ردّ الرجل ببساطة شديدة قائلاً: (أنا أنصاري وما في زول بقدر يطردني من الأنصارية. وهيا أنصاري ببقى حزب أمة.. وأنا حزب أمة). كثيرون يقولون لنا أنتم متعلمون ومثقفون وهلم جرا فكيف تتبعون ولد المهدي ويكيلون لولد المهدي بالمد الكبير. ردّنا بسيط لأننا متعلمون ومثقفون صرنا حزب أمة لأننا ولدنا أنصاراً ورضعنا الأنصارية مع الحليب. ونحن نستغرب مثل استغراب هؤلاء أنه كيف يكون الزول مثقف ومتعلم وما يتبع ولد المهدي ويبقى حزب أمة وبلاش حكاية أنصاري لأن الأنصاري يولد انصاري ولا يكتسبها بالممارسة أو التجنيد. فنحن لا نجند الناس ليكونوا أنصاراً ولكن ندعوهم ليكونوا حزب أمة تحت قيادة ولد المهدي فما هو الخطأ في ذلك؟ فكل يغني على ليلاه. وكما يقول أهلنا: (كل زول بعجبوا الصّارو). و(لالوبنا ولا تمر النّاس).

    نأتي لعنوان المقال، خرج السيد الإمام في تهتدون، قالوا الصادق شرد وخلى الشعب للإنقاذ. راى الإمام بعقل ثاقب أن الحل يكمن في السلم. رجع السودان وتفاهم مع الحكومة ولم يدخلها؛ قالوا الصادق خان المعارضة ووضع يده مع الحكومة. قدّم كثيراً من المذكرات والمقترحات للحكومة والمعارضة لحل مشكل السودان فقالوا فيه ما لم يقله مالك في الخمر. قال يجب اسقاط الحكومة بالخيار المدني والجهاد المدني ولا داعي لاستخدام السلاح ففي الوطن ما يكفي من الجراحات ولا نريد ثارات جديدة. قالوا الصادق متأمر مع الحكومة. قال الإمام رأيه بصراحة في قوات حميدتي وتسبب ذلك في حبسه لمدة قاربت الشهر. وبما له من شخصية عالمية فقد تدافع الجميع بالمناكب مطالبين بإطلاق سراحه وتمّ ذلك.. فقالوا: هذه مسرحية وكموفلاش وهلم جرا.

    اتفقوا يا جماعة الخير وحددوا لنا ماذا تريدون من الحبيب الإمام بالضبط؟ فالكلام الهلامي والحديث شبه المدفوع الثمن لا يقدِّم ولا يؤخِّر في قضية الوطن. فإذا عجز الجميع عن اسقاط الحكومة ويريدون من الإمام الحبيب أن يقود جحافل الأنصار لإسقاطها فنحن جاهزون ولكن فليأت كل بقدحه للضرا. وأن يقبل الجميع بقيادة الإمام للثورة حتى تسقط حكومة الإنقاذ. أما الذين لا يقبلون بقيادة الإمام فلن نلومهم ولكنّا نطلب منهم أن يتحركوا بطريقتهم لإسقاط نظام الإنقاذ ونحن وهم أمامنا صناديق الإقتراع والحشّاش يملأ شبكته. لكن أن تكونوا يا أنتم تريدونها حمراء وجراية وما بتاكل الشعير فهذه لن تجدوها عندنا دُت. (العوج راي والعديل راي).

  11. كلامك قمح بالحيل يا بنت الحبيب بس كيف الحبيب الوالد يثبت على مبادئ البيان هذه

  12. بعد اسبوع سيكون هنالك بيان اخر بمناسبة شهر رمضان عكس هذا البيان و يدعو الشعب الى الحوار ومناصرة الوثبة واعطاء الحكومة فرصة و يدعونا ان ننسى جراحات الماضى هذا هو الصادق المهدى كما عودنا دايما خطوة الى الامام وخطوتين الى الخالف !!!!!!

  13. اسمع كلامك اصدقك ؟؟؟ اشوف عمايلك يا الصادق استغرب !!! دى مسرحية جديدة بعد الاعتذار المذل ؟؟؟ تانى لو دايرنا نصدقك يا امام اطلع الشارع وامر الانصار بالخروج ساعتها ستجد كل السودانيين معاك اما المناورات والمسرحيات اصبحت بايخة ومحفوظة لجهة ان ابنك الذى تحبه مساعد الرئيس الذى تدعوه لوضع شروط للحوار .. اخرج ابنك من النظام واخرج الشارع .. المواقف الرمادية لن تجدى ..

  14. ايضا الشعب السوداني يريد ان يعرف ما طبيعة هذه القوات ودستوريتها وكيف سمحت لها القوات المسلحة بالقيام بمهام قتالية ومانوع ال300 جريمة التي يحاكمون عليها مع بيان باسماء المجرمين كل على حدة ونوع الجريمة التي ارتكبها والاطراف المجني عليها واين وقعت هذه الجرائم ووقت وقوعها بالتفصيل الدقيق
    على الاحزاب السودانية ضبط تصرفاتهاوان تسمو بنفسها عن المساومات والمزايدات الرخيصة التي كانت سببا في الاطاحة بالنظم الديمقراطية بنظم عسكرية تبدا وكانها منقذا للشعب من براثن فوضى الاحزاب وصراعاتها ولكنها لا تكاد ان يستتب لها الامر فتنقلب الى ديكتاتروية فتفشل وتفسد ثم نعود للاحزاب بكل صراعاتها ومزايداتها على بعضها ولم يعد السودان يحتمل المزيد خصوصا وانه قد وصل مرحلة على شفا الهاوية السحيقة ونخشى عليه من الصوملة او الافغنة

  15. إليكم البيان التالى كما أوردته وكالة السودان للأنباء (سونا) :
    حزب الامة القومي
    المركز العام أم درمان
    التاريخ 15-6-2014م
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حرصاً على روح الوفاق الوطني فإننا نؤكد دعمنا للقوات المسلحة والقوات النظامية ودورها في الوطني المقدر ونؤكد أن ما ذكره السيد الصادق المهدي رئيس الحزب عن قوة الدعم السريع مستمد من شكاوي وإدعاءات ليست بالضرورة صحيحة كلها .
    ومعلوم ان القتال قد يرد فيه التجاوزات التي يجب أن تحصر في مرتكبيها وتبرئة الأخرين.
    الحوار للإتفاق الوطني استراتيجي لا خلاف حوله وهناك ضرورة للاتصال بكافة الاطراف لبحث إحيائه.
    إنطلاقا من التزامنا بالنهج السلمي والوفاق نرى تجاوز كل البيانات وردود الأفعال التي تمت في هذه المرحلة.
    والله أكبر ولله الحمد
    علي قيلوب
    .. رئيس الهيئة المركزية لحزب الأمة

  16. الفقرة الأولى من البيان كلام علاقات عامة.
    الفقرة الثانية من البيان التعبئة مستمرة لغاياتها.
    من خمسة وعشرين سنة وحزب الأمه بتعبئ.
    الفقرة الثالثة عن قوات الدعم السريع هنالك عدة
    آراء من قبل الحزب هل هي قوات سيئة الجوهر والمخبر
    ام اعتزار بيان الحزب بضرورة مراجعة أداءها والاستمرار
    كقوات داعمة للقوات المسلحة.
    الفقرة الرابعة برجعنا للمربع الاول هل ما ورد في البيان
    شروط تطرح على طاولة التفاوض او تحقق أولا لتهيئة الأجواء للتتفاوض
    ومواقف الحزب هنا ضبابية ولم تجليها البيان بل أقوال يمكن التملص منها.
    الفقرة الخامسه اقوى ما في البيان لكن هو الكلام بي قروش. وين مذكرات
    التفاهم في كمبالا؟؟؟؟؟
    باقي البيان اكليشهات تزين بها كل البيانات نرفض وينبغي وهلم جرا وهلم فرا وهلم تنقا.
    لمصالحه جماهيرية حزب الأمة لا يحتاج الى بيانات بل الى عمل حقيقي

  17. كيف تثق المعارض في شخص نصفه ونصف اسرته مع وضد علي المعرضه ان تفكر كثيرا وتضع الامام في امتحانات صعبه كي تحدد صدق نواياه اولها ان يبعد كامل اسرته من الانقاذ وان يلتزم التزاما كاملا بخيارات المعارضه حتي ولو كان ذلك حمل السلاح ضد النظام لكن الخوف ان يكون هنالك خازوق تعده الانقاذ من خلال اعادة الصادق وتلميعه كي يكون جاسوسا لها داخل جسم المعارضه السودانيه.

  18. المثل السوداني الشعبي بيقول الخواف ما مات مات (المباوي) اي الملاوز اي المتردد وحزب الامة دائما ماسك العصا من النصف وهذا ماضيعه وضيع البلد

  19. اسمع كلامك اصدقك ؟؟؟ اشوف عمايلك يا الصادق استغرب !!! دى مسرحية جديدة بعد الاعتذار المذل ؟؟؟ تانى لو دايرنا نصدقك يا امام اطلع الشارع وامر الانصار بالخروج ساعتها ستجد كل السودانيين معاك اما المناورات والمسرحيات اصبحت بايخة ومحفوظة لجهة ان ابنك الذى تحبه مساعد الرئيس الذى تدعوه لوضع شروط للحوار .. اخرج ابنك من النظام واخرج الشارع .. المواقف الرمادية لن تجدى .لا للمهادنة .. والمواقف الرمادية !!

  20. بعد يومين حاتشوفو الصادق شايل قفتو وماشي لمقابلة البشير وستبكي قوي الاجماع علي وقوفها معه وكما قيل يشيب المرء وتشب معه اثنتان ،حب المال وحب الحياة

  21. نرفع صوتنا ونؤيد بيان حزب الامة هذا البيان التاريخي ونرجو ان يكون فيصلا بين الحق والباطل وفي رسولنا الكريم القدوة الحسنة اذ قال:- لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين.صدق رسول الله (ص)
    واذا كان لنا الحق ان نعيش علي هذه الارض وان لا نعبد الا الله فلا مجال الا ان نجاهد ونكابد حتي نزيل الظلم وندعو الي اعمار الارض بالقدوة الحسنة.
    علمتنا الحياة ان كل موقف زائغ لا يردنا الا للمهلك وهذا الحزب ذو الشعبية العريضة اذا لم يتولي زمام المبادرة او يتفاعل معها يكون الحراك الوطني منقوصا. وما كان لهذة الدولة ان تبقي كل هذا الاوان اذا تبني حزب الامة الموقف الواضح والداعي للتغيير الي دولة الموطنة التي تكفل الحقوق والواجبات.

  22. الان هو رئيس حزب الأمة من على البعد، لانه نوى صيام رمضان في شقته في القاهرة، طبعا نظام زوغه وسد الباب البجيب الريح، لانه ما عاوز يخلي عادة كثرة الكلام …

  23. قال الصادق نفى الصادق
    نام الصادق قام الصادق
    انبطح الصادق ناضل الصادق
    الحوار مهم المعارضة للنظام مهمة
    الانتفاضة خيارنا الحوار خيارنا
    اولادي معاكم بناتي ضدكم
    الدعم السريع تمام الدعم السريع قتلة
    نازل الانتخابات لا ما نازل الانتخابات
    انت عايز تقول شنو يا صادقنا الحيرنا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..