محافظ البنك المركزي يؤكد الالتزام بحماية الجهاز المصرفي من الاختراقات

الخرطوم (سونا)-أكد محافظ بنك السودان المركزي الأستاذ عبد الرحمن حسن عبد الرحمن حرص الدولة والتزامها بأن تكون ضمن المنظومة العالمية .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالبعثة الفنية لصندوق النقد الدولي في مجال تطوير نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ملقيا الضوء على قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .
وأكد محافظ بنك السودان دور البنك المركزي في حماية الجهاز المصرفي من الاختراقات والاهتمام بنظام الرقابة على المصارف مشيدا بأهمية وجود رقابة على القطاع المالي غير المنظم ، مشيرا إلي أن البنك على استعداد لتقديم المساعدة للبعثة في عملها .
و تناول اللقاء فحص وضع السودان في هذا المجال والخروج به من تصنيف القصور والضعف في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، بجانب إقرار مشروع القانون واستقلالية وحدة المعلومات المالية وبناء هيكلها وتشغيلها والتعرف على الإجراءات الوقائية للبنوك وعكس التعديلات التي تمت على القانون على القطاع المالي والمصرفي ، وكما ستتناول البعثة الاهتمام بموضوع الرقابة والرقابة المرتكزة على المخاطر .
من جانبها عبرت البعثة عن سرورها لاهتمام السودان بمجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واعدة بتقديم المساعدة للسودان في الإطار التنظيمي والرقابي للقطاع المالي والعمل على مساعدته لتطوير نظام المكافحة .
الجدير بالذكر أن البعثة الفنية لصندوق النقد الدولي تأتي زيارتها في إطار تطوير نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وقد بدأت بمراجعة التشريعات وسوف تواصل في مجال بناء وتعزيز القدرات والتدريب .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..