النطق بالحكم في قضية “عوضية عجبنا” مطلع أغسطس

الخرطوم

حجزت المحكمة الجنائية العامة بوسط الخرطوم ملف محاكمة النظاميين الثمانية المتهمين بقتل (عوضية عجبنا) بأعيرة نارية في منطقة الديم بوسط الخرطوم لصياغة القرار وإصدار منطوق حكمها مطلع أغسطس القادم، بعد أن أودعت هيئتا الاتهام والدفاع مرافعاتها الختامية في القضية، وبحسب قضية الاتهام التي تنظر فيها المحكمة أن التحقيقات بدأت العام قبل الماضي بعد رفع ملف الدعوى للنيابة بالوفاة في ظروف غامضة، وأحيلت جثة القتيلة إلى المشرحة للكشف عليها من قبل الطبيب الشرعي الذي قدم تقريراً يوضح أن أسباب الوفاة تهشم في الجمجمة وتجويف المخ والنزيف بسبب الإصابة بعيار ناري. ومن خلال الإجراءات تم إرسال السلاح أداة الجريمة للمعامل الجنائية للفحص، وتم توقيف المتهمين بتهمة الاشتراك في القتل العمد والامتناع عن تقديم المساعدة الضرورية مخالفين القانون بقصد الإضرار أو الحماية، وجاءت أقوال المتهمين المدونة في يومية التحري بأنهم يعملون بقسم شرطة أمن المجتمع بمنطقة الديم، ويوم الحادثة ليلاً قاموا بحملة مظهر عام بقيادة ملازم، وفي الشارع صادفوا شخصين يقفان قرب منزل معروف بترويج الخمور، واشتبه قائد الحملة فيهما ووجه أحد أفراده لإجراء اختبار السكر عليهما، ورفض أحدهما وقاومهما ما دعا إلى تدخل الملازم المتهم؛ وأمر أفراده بتوقيفه ورفعه في عربة الدورية، وخرجت سيدات من المنزل المجاور وقمن بالاعتداء على رجال الشرطة، وتجمهر مواطنو المنطقة وبدأوا في حصبهم بالحجارة، ما اضطرهم للانسحاب من المكان وعادوا للقسم وأخذوا بقية المتهمين، وعادوا مرة أخرى للمكان وعند محاولة توقيف شقيق المقتولة زاد تجمهر المواطنين ما دفع قائد القوة لإطلاق الرصاص وإصابة القتيلة.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. نذكر القاضي بأن الترصد وان لم بكن معرفا في القانون السوداني.. اﻻ انه في شروح الفقه يدخل في معناه استعداد الجاني لارتكاب الجريمة وتهيئة نفسخ ﻻتيان اي فهل من الافعال التي تشكل ولو جزء من الجريمة واصراره على التواجد بمسرح الجريمة بعلم مسبق. ويجب ان يستصحب القاضي كذلك ان فكرة سبق اﻻصرار والترصد من ناحية فقهية .. تتعارض كليا مع مبدأ حسن النية.
    اللهم وفق القاضي ﻻصدار الحكم العادل .. دون انحياز الى جانب دون الاخر.. ووفقه في اﻻنحياز الى الحق واجتناب الباطل

  2. علما بان الضابط كان قد اردى مواطن ايضا وقتله بمدينة كسلا بنفس الاسلوب ..
    والحساب ولد سواء حكم بالمؤبد او بريئ من قبل النظام يبقى الثأر هو الحل الوحيد

  3. ياجماعة ده امن وطن و مواطن وليس له علاقة بالجبهجية الشي العملوه ناس الشرطة صحيح 100% خاصة ان الحي والبيت كما جاء في الحيثيات يبيع خمر

    الشي الاخر السكارى في الشارع يعني كان ممكن اذا لقو فرصه يقتلو الشرطي قتلوه او اي سالك طريق

    الشي الاخر ايضا كانت هناك مقومة لدورية الشرطة

    اخيرا الضرب بالنار علاج فعال لكل من تسول له نفسه زعزعة امن الوطن والمواطن

    بدووووووووووووووووووووون تحيز

  4. اللهم ياحنان يامنان ياواسع الغفران أغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .
    ياخى هؤلاء أسره محترمة ومحافظه ولكن رجال الشرطة هم الذين اعتدوا عليهم وقتلوا المرحومه فيجب على القاضي أن يحكم بالعدل وهذا في ذمته يوم يسأل المرء يوم الحشر امام الله عن ما ذا حكم في قضية الشهيدة عوضية عجبنا .

  5. اللهم ياحنان يامنان ياواسع الغفران أغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .
    ياخى هؤلاء أسره محترمة ومحافظه ولكن رجال الشرطة هم الذين اعتدوا عليهم وقتلوا المرحومه فيجب على القاضي أن يحكم بالعدل وهذا في ذمته يوم يسأل المرء يوم الحشر امام الله عن ما ذا حكم في قضية الشهيدة عوضية عجبنا .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..