البابا يستقبل مريم يحي في روما – شاهد الصور

قابلت “مريم”، المرأة السودانية المتهمة بـ”الردة” والمعفو عنها، البابا في روما عند وصولها إلى العاصمة الإيطالية، بعدما أمضت نحو شهر في السفارة الأميركية بالخرطوم.

وكانت مريم يحيى إبراهيم إسحاق قد استقلت وعائلتها طائرة إيطالية حكومية مع نائب وزير الخارجية الإيطالي لابو بيستيلي. وكان في استقبال مريم في مطار روما، رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي وزوجته.

وبعد وصولها إلى روما توجهت مريم وعائلتها إلى الفاتيكان حيث استقبلها البابا وباركها هي وابنتها مايا التي ولدتها في السجن بالسودان قبل شهرين.

وذكر المتحدث باسم الفاتيكان، فريديريكو لومباردي، أن لقاء البابا بمريم وزوجها وولديهما كان “عاطفاً” جداً.

وتابع لومباردي: “البابا شكر مريم وأفراد عائلتها لشاجعتهم وايمانهم المستمر. أما مريم فأعربت عن امتنانها للبابا للدعم الكبير والراحة التي وفرها لها عبر صلاوته”.

يكر أن زيارة مريم وعائلتها لروما من تنظيم الحكومة الإيطالية بالتنسيق مع الحكومة السودانية.

وولدت مريم لأب مسلم وأم مسيحية، وبالتالي فهي وفق التفسير السوداني للشريعة الإسلامية تعتبر مسلمة ولا يحق لها اعتناق دين آخر، فيما تولت والدتها المسيحية تربيتها.

وكانت الخرطوم قد تعرضت لضغوط دولية ومحلية بشأن حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة سودانية على طبيبة اعتنقت المسيحية في 15 مايو الماضي، وفيما أبدت واشنطن انزعاجها من حكم الإعدام ودعت الخرطوم لاحترام حرية الأديان، وفقاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان، قالت الخارجية الإيطالية إن روما تعمل على إنقاذ حياة الطبيبة مريم.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت السودانية بجدل فقهي واسع على خلفية هذه القضية، وتباينت آراء النشطاء حول مدى شرعية حكم الإعدام بحق مريم، خاصة أنها ذكرت أمام المحكمة أنها مسيحية ولم ترتد عن الإسلام.

[CENTER]


[/CENTER]

تعليق واحد

  1. مريم دي حبشية ولا شنو ؟؟؟ وزوجها ده مقعد ام ماذا ؟؟؟
    لم تعرض الصحافة او الجهات المختصة قصة هذه المرأة الحقيقية حتى يعرف الناس التفاصيل
    و هل اخوانها المحتجين على ارتدادها غير اشقاء وهل كانوا يقيمون معها ام مع والدتهم التي هي غير والدة مريم ؟؟؟

  2. البنت دي حبشيه ميه الميه .احنا السودانيه لو كانت من الشمال والشرق وﻻ الغرب باينه بنعرفها وسط ميه واحدة .السؤال لضباط الجوازات اﻻشاوس البت دي اشترت الجنسيه السوانيه بكم ؟؟؟؟؟ قرانافي الصحف البرطانيه ان االفاتيكان خصص تيم من الأطباء لمعاينة مريم واسرتها نصحيه للاخ دانيال يعمل تحليل DNA للولد الشايله وحايم بيه فقط للتاكد عشان ما بكون باعوا ليه الترماي

  3. غض النظر عن القصة دي انا اجزم انو البت دي حبشية 100% من رويسا دا و كان ما اخاف الكضب عندها اخت شغالة ست شاي جنب مطعم الموناليزا

  4. الفرق كبير كبير جدا بين معاملة البابا لرعايهم وبين ما يسمون انفسهم بالشيوخ والعلماء في المعاملة والموعظة الحسنة هنا البون شاسع المسيحين يجادلون ويتعاملون وليس فظين وعواليقنا لم يستفيدو ا ولم يمارسوها في دعواتهم للاسلام من لو كنت فظا غليظا نفضوا من حولك غير هذا حرام والنار والشيطان عمرهم لم يذكروا الجنه ونعيمها لن يذكروها ابدا

  5. تركت البلد لـ عبد الحي يوسف والكاروري وكل هيئة علماء السودان وستعود حاملة الجواز الأمريكي وستجلس فوق راس الترابي وعمر البشير.
    ستكون حاملة للجواز الأمريكي كالذين حكموا عليها بالردة والذين بعضهم أيضا يحمل الجوازات الأجنبية ومفيش حد أحسن من حد.

  6. بس الشعب كان يعرف انو حكومتها تشرد ملايين منها و بنت واحدة تقوم الدنيا وتقعد
    والغرب واضح انو مع ناس الكنيسة بس يعنى الابادة دى حدها الادانة و قرارت ومحكمة و وووو

  7. وصلتي يامريم الى شجرة المنتهى وكل امورك هاتتحل جذريا وانسى الذي جراى انا ادري واحس بالذي جراى لك لايمكن عن يحصل حتى ولوفي الكوابيس دخلتي التاريخ بجميع ابوابه وانشاءالله هاتبقى اغني انسانه وبيت مال وعيال والحمدلله ربنا حقق لك احلامك ولايهمك قول اي احد اذا انت حبشيه اوسودانيه انسى وارمي وامسحي اي جنسيه التي تحميلها لانها لاتحميك ولاتوفر لك شئ انت في بلد الحريه ولانسانيه والرحمه والشفقه وصلت الى الارض التي هاتكون لك الحضن الدفئ لذي يعوضك مافقدي راجيا من الله عن يمنع عنك كل شر ويحيطك برعايته وعنايته يارب انسى الى صار برغم انه جرح عميق لكن دعواتك وصلاتك وايمانك هو الذي انقذك حياه سعيده يامريم وتبا لكل من جرحك اوجرح مشاعرك

  8. هذه قضية مفتعلة وربما سناريو مرسوم وفق السياسات التي وضعت وقامت الانقاذ من اجلها خلق فتنة دينية وصراعات عرقية وجهوية وتدمير المنطقة.

  9. لم نعرف بعد القصة الحقيقية لهذه الشابة؟ هل هي مسيحية فعلاُ؟ هل هي مسلمة؟ هل والدها مسلم وأمها مسيحية؟ هل والداتها سودانية أم حبشية؟ هل أخوتها الذين رفعوا ضدها هذه القضية وصعدوها، هل هم أخوة أشقاء أم أخوة لأب أم لأم؟ وكيف لم تسأل عنها والدتها طيلة هذه السنوات؟ وكيف تركوها تضيع في زحام الخرطوم وتتزوج من رجل مقعد مسيحي؟ وهل….وهل…وهل؟

    – خطأ في تقدير الحكم في قضية شرعية بسيطة، أدى إلى تدويلها وإدانة السودان حكومة وشعباً. رغم انتصار هذه الفتاة في القضية وكسبها لتعاطف الرأي المحلي والإقليمي والدولي، إلا أنني أحس أنها تجنت على والدتها وعلى أخوتها، لأنها أنسلت وانسلخت عن طاعتهم.

    – آمل أن تكون الحكومة السودانية قد علمت على رأب الصدع بين هذه الفتاة ووالدتها وأخوتها قبل السماح لها بمغادرة البلاد.

    – قصة الفتاة (الطبيبة المفترضة) تُلخص فشل الإنقاذ في تحقيق العكس تماماً لأي مقصد من مقاصدها التي تدعي أنها أتت من أجلها: فالانقاذ أتت (لتنزيل) الدين الإسلامي على أرض الواقع وتمكين مقاصده فها نحن نشهد تحول مسلمي شمال السودان إلى المسيحية!! الإنقاذ تقول إنها أتت من أجل إشاعة العفة والعفاف وسط الشباب، فها هي معدلات الإصابة بالإيدز في ارتفاع مستمر!!! وجاءت الأنقاذ من أجل تمكين المذهب السني، فها نحن نشهد موجة من التشيع غير المسبوق!!! الإنقاذ أتت من أجل سلامة ووحدة السودان، فها نحن شهدنا انفصال الجنوب!!! الانقاذ اتت من أجل إشاعة السلام، فانفجرت الحرب في دارفور وفي النيل الأزرق!!! الإنقاذ أتت من أجل النفرة الزراعية، فشهدنا تعطل وتوقف المشاريع الزراعية في الجزيرة، اوالفاو والسوكي!!! الإنقاذ أتت من أجل تمزيق فاتورة القمح والسكر، فها نحن نستورد القمح والسكر وأخير الطماطم من الأردن وهي بلد صحراوي!!! الإنقاذ أتت من أجل إشاعة الحرية، حرية الرأي والتجمع والتجمهر والتظاهر، فها نحن نشهد حملات إغلاق الصحف والتعدي على الصحفيين!!!

    – القائمة تطول وتطول إلى ما لا نهاية، فأي مقصد تدعي الإنقاذ إنها أتت من أجله، تجد أنها حققت عكسه تماماً. (هذه المقولة ليس لي بل هي للإمام الصادق المهدي، وقد صدق فيها تماماً كما ترون).

    – هل فات الأوان، لكي تتدراك الإنقاذ كل ذلك؟؟؟

  10. نسأل الله الهداية لمريم و زوجها و وليها و الدخول في دين الاسلام الحنيف الذي جاء به خير خلق الله الذي حزن لوفاة يهودي و الذي تفقد جاره اليهودي الذي كان يضع القازورات امام منزل النبي الكريم و عندما لم يجدها علم ان مكروها اصاب جاره اليهودي فعاوده فوجده مريضا….

    لكن عندما حكم الانقاذيين الاشرار لم يتبعوا الهدي المحمدي الذي يدعون زورنا و بهتانا انهم جاءوا للحكم من اجله و اذا بهم لم يتركوا شيئا يبعد الناس عن ذلك الهدي الي و عظموهوا و لم يجدوا شيئا يقرب الناس الي هدي النبي الا و حقروهوا.

    لو كان هؤلاء يقيمون الشريعه لكانت مريم و زوجها و طفليها يعيشون امنين مطمئنين في ديار الاسلام و كذلك كل الجنوبيين الذين تفلتو من ايدينا… قال رسوا الله صلي الله عليه و سلم لان يهدي الله بك رجلا خير لك من حمر النعم…

  11. يشهد ربي لم شوف ظلم اكثر من تاجر الدين من هم شبيحة ان شاء الله مصير شو سيسكو رحمه الله الغذاف
    ي كان مريح شعبة اﻻخوان هم القاتله مثل عبدالحكيم بالحاج الذي قتل الغذافي والجرضوي وكل منافقين

  12. الله يرحم أمة لأتعرف قدر نفسها شوف وصل بيك الزمن لي وين مسلم يشجع المسيحية وهو يطلق علي نفسو مسلم وماعارفين القضية القضيه أنتو ياشعب وهم وهم خلوكم في حال الشعب التعبان ده وشوفو الإنقاذ وصلتكم وين بقيتو مافاهمين حاجة علشان كده بقو هم الفاهمين وقاعدين بدلو بأنفسكم اولا ؟!!!

  13. سحنة هذه المراة-وليس الفتاة طالما انها متزوجة وانجبت اثنين-اثيوبية !ونلاحظ ان فنلتها الداخلية تشتمل على الوان العلم الاثيوبى الذى يَعْتَدُّون بالوانه ويفخرون بجعلها-دائما- فى ثيابهم!!اضافة الى نوع المشاط وشكل جمجمة راسها!!وبعدين بالفطرة كدة ماممكن مسلمة تعيش فى كنف والديها وتحت مظلة الاسلام حتى وان لم تكن اسرتها متشددة -لايمكن ان تسلك هذا السلوك:خاصة وان شكل القسيس لا يوحى بانه قد فتنها عن دينها بوسامته!يبدو ان والدتها مسيحية وان والدها قد اهملها الى ان تشبعت بالمسيحية فى كنف والدتها !!وربما لم تصرح بقرارها حتى تفرغ من دراستها وتقف على قدميها:فاذا كان والدها قد عهد بتربيتها الى ام مسيحية ثم ينتظر نتيجة خلاف ذلك يكون ماسمع بالحكمة اللى بتقول من يزرع الريح لا يجنى سوى العواصف!!ولاتنسوا مقولة فرويد :ان الطفل هو والد الرجل:اى ان الافكار التى يتشرب بها عقل الانسان فى طفولته تظل ممسكة بتلابيب عقله الباطن وترسم شكل سلوكه لاحقاً!ثم ايه يعنى خروج مريم عن الاسلام؟هل كانت مفتى الديار السودانية؟ماتروح فى ستين داهية هى والقسيس بتاعه دة:فُخَّار يكسِّر بعضه!!

  14. البت دي حتبقا درس لبنات واولاد اخرين يمكن يمشوااا في نفس الطريق والله المستعان لان فعلا كما ذكر احد الاخوة استقبال بهذا الشكل الفخيم مش موجود في اي دولة اسلامية

  15. أولا، إن إرتداد هذه الفتاة أو عدمه أمر يخصها ولا يضر الله شيئاً ولا يضر الإسلام والمسلمين شيئاً، وإذا فقد الإسلام شخصاً واحداً فهو يكسب عشرات الأشخاص يومياً. ولكن الذي أزعجني بحق وحقيقة هو عجز الصحافة السودانية في تناولها لهذا الموضوع. وبالرغم من أن السودان بلد مفتوح ويتعارف أهله جيداً فقد عجزت الصحافة السودانية عن تقديم تقرير كامل عن هذه الفتاة. وحتى هذه اللحظة لا يعرف الشعب السوداني القصة الكاملة والحقيقية لهذه الفتاة؟ هل هي مسيحية أم مسلمة؟ هل اسمها أبرار أم اسمها مريم؟ هل أمها مسيحية أم مسلمة وهل هي سودانية أم حبشية؟ أين ولدت ومتى ولدت؟ هل أخوها الذي رأيناه في التلفويون هو شقيق أم أخ غير شقيق؟ أين أمها وأبوها وأين باقي أسرتها من الأعمام والأخوال وغيرهم ياترى؟ وفي أي بلدة نشأت وترتعرعت هذه الفتاة؟ وفي أي مدارس درست ومن هم اساتذتها؟ أين صديقاتها وزملاء الدراسة؟ في أي تاريخ ولدت؟ وكيف قابلت زوجها وكبف وأين تزوجته؟ ……..الخ

    هذه أسئلة كان يمكن للصحافة السودانية أن تجاوب عليها بالأدلة الدامغة والتفاصيل المستفيضة، ولكن للأسف لا يوجد في السودان صحافة ولا يوجد به صحفيون وإنما يوجد به كتاب أعمدة لا يقدمون فكراً ولا حلاً ، وإنما يعلقون على الأحداث فقط برأي فطير ثم يتناولون الأجر!. ولو كان هذا الحدث في بلد آخر لعلم الشعب كل تفاصيل حياة هذه الفتاة. ولكن نحن في السودان شغلتنا آخبار الفضايح والترابي والسيّدين والإنقاذ والشمارات والشتائم والتهم عن كل عمل صحفي جاد وعن كل موضوع جاد. إن مريم/أبرار قد فضحت الصحافة السودانية بجدارة.

  16. أها يا أخوان مريم الللي عملوا الإستئناف عشان يقتلوها رأيكم شنوووووووووو في مريم وهي اليوم في إيطاليا وبكره في أمريكا !!!!
    نصيحتي لكل سوداني هو إنو الدين لله وهي علاقة بين الإنسان وخالقه وليكن الوطن والحياة الكريمة للجميع بدون فرز

  17. الناس ديل مؤمنون بالله ..

    وياناس الحكومة كان جاتكم حاجه ذى دى ، اعملو شهادة تسنين باسم :

    ماريام يوحنا ابراهام ايزاك .. الموضوع بسيط ، مشوا حالكم .. نحنا عافيين ليكم..!

    واحد من الجماعة انفجر فيه لغم ايام هى لله فى تلس .. غيبوبة سنة .. فاق ،

    لقى نفسو فى مكان نظيف وبارد وكلو ابيض x ابيض .. عاملات النظافة فيليبينيات ..

    اندهشن وسالن : يازول انت اسمك شنو ..؟! اخو الجماعة رد :

    والله ، انا هناك ، فى الدنيا ، كان اسمى بيللو .. هسع انتو ممكن تسمونى اى شئ ..!!!!!!!!1

  18. غايتو يالقاضي الغبي عملتها ظاهره
    شكلك قاضي خريج خلوة
    مامستبعد لانه الانقاذ غير التخلف والمتخلفين والحمير والبجم مابتعيين زول

  19. سودان ماشى بالعافية جهل وتخلف ماقادرين يثبتوا نسب هذه البنت ومن شكلها انها حبشية مائة فى المائة وانا مع اخونا سائل جميع الاسئلة التى طرحها اخونا سائل سبيل منطقية الا انه فعلا لاتوجد صحافة فى البلد ولا تحقيقات بلد فوضى قمة الفوضى لو سودانية كان اهلها قتلوها قبل ما الحكومة تسمع بيها لانه ماعندنا سودانية مسلمة بنت ناس وتقول انها مسيحية مستحيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  20. Mabarouk Congratulation the ever strongest daughter Abyssinia (Ethiopian) Queen; Sudanese/South Sudanese and soon a will have a new third nationality by those human rights? versions. That is her smiling for her victory and getting the welcome bless of Pope Francis; she is Dr. Christian Lady, finally the relief has become true and also seen as real closer of sad and tragedy page. I salute you, your tolerant husband, and all those interpretation of Quran Verse meaning that: ?You have your own religion and I have my own religion?. I do not know because this needs the person who really understands the classical Arabic fluently to explain proper what this verse means. On the other hand, the Bible says: ?If you have faith ? nothing shall be impossible unto you? Matthew 2XVII 20? and ?If God is with us, who can be against us? Roman VIII 31. Let us say what Williams James said ?The greatest discovery of my generation is that human beings can alter their lives by altering their attitudes of mind?. Sudanese Terrorist Rulers could not understand the lesson of justice and not imposing creed lines basis while putting their minds in the culprit of revenge, only revenge on that religious, racial and creed lines judgments. Now, the big aggravators for nothing are kept tamped to the less being morally and indeed. Shall we feel so grateful and congratulating the evacuee and her children or say the whole family, the God?s Plan to save their lives/flesh and souls from the curse and the wrath of the wrong people, not all of them of course, but since the anti-radicalism is their first line enemy then things are counted as retaliation no more. I think that before the universal pressure high cries for the safety of this now freed woman and her family members all the Sudanese liberals, free and people of good faith hearted ones for her just life have had done a lot, on top of that her strong stand and her advocates/lawyers were so splendid. I feel that the rest of my children, daughters and my sisters, mothers, including all the citizens in the war zones, those who are killed inside the Mosques and Churches will find their way to get the answer of our Almighty God, for sure in other ways that we can?t imagine them when he sends his created people of good faith to do that. The Deeds of the New Daish Terrorist Organ/Branch of Al Qaida in Sudan will not sleep, but they are well known by now, even if they are highly protected by Abdul Rahim Mohammed Hussein and Mohammed Atta Forces. Their ways of down fall or at least shrinking is no longer an impossible dream, that rapid link with terrorists groups are no longer existing in that power and if so that will not last long too. Congratulation once again Dr. Marriam, her Husband and the Children and finally thank you the eyes of humanity save guard everywhere for this historical show of what justice is and what the roles of protecting justice that should be. From that photos and from that set of hair, she does not look like typical Sudanese woman, her mother?s blood was more powerful than her father?s once, who was claimed to be from Western Sudan. I see her husband, his face is changing to the happier one now.

  21. يقول الحق سبحانه و تعالى فى محكم التنزيل:
    1.” إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب ( 19 )” آل عمران
    2. ” ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل لآخرة من الخاسرين(85)” آل عمران
    3.” قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ (69) مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ (70)” يونس
    4. “انظُرْ كَيفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْمًا مُّبِينًا (50) ” النساء
    5. “وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْماً وَلَهْمُ عَذَابٌ مُّهِينٌ (178)” آل عمران
    6. “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير (120) ” البقرة

  22. في الهيلمانه دي الاخ كرتي وين مجنب…..الراجل كان يخطف رجلو مع مريم في الطيارة ومنها يقابل رئيس الوزراء الايطالي وبابا الفتيكان وبعمل كم منظر بديع وتصريح ظريف وياخد كم يوم مع السفيرة قرناص وبالتالي يكون وطد العلاقات الايطالية السودانية وكذلك السوانية السودانية!!!!!! وكلو دون أن يكلف محمد احمد ولا دولار واحد ……… علاقات دولية وعائلية.. ملح !!!!!

  23. كرتي لعب لعبة حلوه عايز يعلي اسهم زوجتة السفيرة في ايطاليا لية مامشت دولة ثانية غير ايطاليا ومنها للفاتيكان يعني زوجة كرتي هي الجابت الافراج

  24. الحكومة التى تتاجر باسم الدين وترضخ للنصارى تاركتا دين الله من اجل السلطة لا ينبغى لها ان تجلس فى كرسى السلطة .
    وجب الجهاد فى السودان ضد المغفل عمر البشير
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر

  25. الف حمدلله على السلامة… والله يحفظكم ويرعاكم وينور دربكم … يلا ابعدوا عن الاضواء وعيشوا حياة كريمة واتقوا الله في اولادكم .. رغم الظروف الصعبة التي مررتم بها … من فضلك اذكروا السودان بالخير….. الدين لله والوطن للجميع….

  26. لحظة لو سمحتو اﻻخوة واﻻخوات المعلقين .
    المهم وجتو موضو ع .كدي انا علي راي.
    حسب راي مريم.دي.جاية ضربو رماه.
    يكون ابوها.عسكري.من مدينة القضارف.
    في معسكر تواوا.قاعد زهجان وماصرف الراتب.
    وبعد شوية جات فﻻشة نميري.
    الدنيا رمضان الله يرحمة.
    وشاف واحده عجبتو.والراجل عسكري وعذابي.
    وقال احسن اقضي معاها.زمني.
    وطوالي.حملت وجابت ابرار.
    بدون عقد نكاح.هنا تدخل نميري بترحيل الفﻻشة.
    الي اسرائيل.العسكري.اتجة الي حي بادوبة.
    بمدينة القضارف.وامتلك قطية من القش.
    وبها ام ابرار .وبعدها العسكري جاتو نقلية.
    الي الجنوب..واستشهد.في جنوب السودان.
    وام ابرار مسكينة بدل ماتروح اسرائبل.

    جات القضارف.تبيع انجيرة عشان تربي.
    مريم يحي اسحاق.يحي اسحاق دا.
    ظهر بعد استشهد ابو ابرافي الجنوب.

    ويحي اتجه الي موطنو نيجيريا في مدينة كنو.
    .

    وبعد شوية يحي راح موطنو.نيجيريا.في مدينة كنو.
    بس الثعالب الكيزان ماصدقو لقو موضوع.
    غاية اﻻهمية.والله كثر مثل ابرا في السودان.
    ﻻكن يكون قبضو من البابا.حقهم زمان
    ارتدت ابوها مسلم.من اغباكم.
    ياكيزان.اها شدوحيلكم فتحتو درب روما
    امريكا يلم..
    .
    والحبشية ربت بنتها.علي المسيحية.
    وكثر زي ابرار.قومة وقعده في الفارق .

  27. انا ماعارف لكن من ملامح وجهها بدل على انها حبشية واى واحد لو شافها بقول نفس الشئ بس جنسيتها الله اعلم

  28. الحمد لله الذى اخرجك من البدو……… ورمضان كريم عليك يا مريم أو ابرار وعلى اولادك وكل سنة وانت اطيب

  29. إما قاضى غبى لابعد الحدود أو مؤامره مدبره لشغل الرأى العام بتافه الأمور لأنه المره دى حبشيه %200 و الموضوع كله كان فبركه و زوبعه فى فنجان ! و المستفيد الأكبر هو هذه الحبشيه و التى كان هدفها هو الهجره و الهروب من الفقر ليس إلا .. وهكذا هم دائماً الأحباش يطرقون كل الأبواب التى تساعدهم فى الهجره إلى الدول الغربيه أضف ألى ذلك الزوله دى مره كبيره على مشارف الأربعين و ليس 27 ! و الحبش معرفين بتغيير أعمارهم الحقيقيه بأعمار أصغر..

  30. بعدين انتو ابهاتكم ما كانوا مسيحببن
    نسيتو كنيسة دنقلا العجوز
    غايتو يا سودانيين ******* دى بقت سجية وخصلة دخلوها فيكم الجبهجية وبقيتو اسياد الشى ذاتا

  31. إما قاضى غبى لابعد الحدود أو مؤامره مدبره لشغل الرأى العام بتافه الأمور لأنه المره دى حبشيه %200 و الموضوع كله كان فبركه و زوبعه فى فنجان ! و المستفيد الأكبر هو هذه الحبشيه و التى كان هدفها هو الهجره و الهروب من الفقر ليس إلا .. وهكذا هم دائماً الأحباش يطرقون كل الأبواب التى تساعدهم فى الهجره إلى الدول الغربيه حتى إذا كان ذلك بالزواج من مُعاق مٌقعد… أضف ألى ذلك الزوله دى مره كبيره على مشارف الأربعين و ليست فتاة فى السابعه و العشرين كما تدعى ! و الحبش معروفين بتغيير أعمارهم الحقيقيه بأعمار أصغر..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..