اعتقال مريم الصادق المهدي بعد عودتها من باريس

علمت الراكوبة من مصدر مطلع أن جهاز الأمن والمخابرات اعتقل الدكتورة مريم الصادق المهدي اليوم حوالى منتصف الليل من مطار الخرطوم من داخل الطائرة القطرية ، فور عودتها من باريس، حيث شاركت في لقاء والدها الإمام الصادق المهدي مع قادة الجبهة الثورية المعارضة لنظام البشير.

تفاصيل أوفى لاحقاً.

تعليق واحد

  1. الحاكم الفعلي للدولة هو جهاز الامن والدليل في المرة الفاتت البشير راقد في المستشفي مع صيانة ركبو وجهاز الامن اعتقل الصادق المهدي والان ايضاُ نفس الحصل يتكرر مع مريم الصادق.

  2. سؤال لعبد الرحمن الصادق المهدي إستقالتك الكنت كاتبها عندما تم إعتقال الصادق لمدة شهر ولم تقدمها هل ستقدمها الأن بعد ان تم إعتقال مريم الصادق بواسطة نفس الأشخاص الإعتقلوا صفية ؟ أم حتنتحر بدل الفضيحة !!!!!!

  3. يا البشرى وعبدالرحمن, المرة الفاتت اعتقلوا أبوكم وقلنا ما مشكلة رجال في بعض بيتحملوا ..

    أسة أختكم اعتقلوها, لو فيكم ذرة من نخوة أو شهامة ..إتصرفوا !!!!!!!!!!!

  4. عيب علي اولاد الامام يواصلوا في مناصبهم بعد اعتقال اختهم ……….المهم لو الكلام ده حقيقي يبقي فعلا الاتفاق بتاع باريس جاب نتيجة واعصاب النظام بدت تفلت

  5. امك ،،، المسلسل بدا،،،كوبر بي وين ،،الحلقة الأولي
    إها الصادق بجي ولا بعمل اضان الحامل طرشة زي عبدالرحمن،،،، والبشري
    ابو عبدة في القصر رئيس واختو بناظير في كوبر حبيس،،،،
    والبشري ينقز في الميس،،،،،والغالي شيلو الكيس
    امك ،،،؟؟؟ بي وين يالصادق بتجي ؟

    قلنا وما سمعوا كلامنا ،،الشلاقة بتجيب العمي،،،
    الصادق ما بتوب ضيع الاولاد فكاهن لي المؤتمر الوطني ،، وألفي القصر بحكم ،، وألفي الجهاز بكتم ،،، ورجل الاعمال بقضم،،،
    جراداية ما بتملا خشم أولادك يا الأمام،،،
    والدور جاء علي البنات ،، ديل حيسكنهن كوووووووبر،،، مش كافوري،،،

  6. بكره حزب الامه بقدم اعتذار وبفكوها
    اها الامام بجي ولابلبت قبلو؟
    اللهم فرج عن ابراهيم الشيخ وكل الشرفاء في سجن الظالم البشير

  7. المحيرني اخوانها الدلاليك الخيابة واحدمساعد البشير السفاح والتاني في جهازالامن واختهم في قبضة جهاز الامن

  8. والله يا السيد عبدالرحمن طلعت ماااا اسم علي مسّمي … اعلم ان المهدي الامام الان تيقلّب في قبره …. يا ود ملوك النيل … والله عيب عليك .. كان ما عندك غيرة في ابوك … اهو الجماعة جوك لحدي عرضك … اختك يا هذا !!!!!

  9. دا تلميع لمريم الصادق ليس الا
    متين يا ناس حتصحو وتبطلوا الدروشة
    امبارح السيد الصادق كام بشتم في الجبهة الثورية وقياداتها ما الذي تغير لكي يوقع معها اليوم اعلان باريس
    بعدين وين ميثاق الفجر الجديد
    القصة أصبحت مملة مذكرة تفاهم مع موسى هلال
    اعلان باريس مع الصادق
    قيادات من الجبهة الثورية جارية وراء الميرغني
    الدور الجاي الترابي والبشير يعد ما يتوحدوا
    ودكي يا مزيكة

  10. ماهى المسألة برضو ما فوضى ما اى سياسى فى حزب يجرى يعمل اتفاقيات زى ماهو عايز فى حدود لاى حاجة
    وان كنت اعتقد المسألة كلها مخطط ليها بس الاجراءات حتمشى كدا عشان الراى العام وكدا

  11. ولماذا مريم فقط؟ هل الصادق لم يحضر؟ … إن كان ذلك كذلك! ما معنى هذا؟ هل سيتم إعتقال الصادق أيضاً إذا جاء؟… عجيب أمر هذا البلد!!

  12. اللهم أكثر من حماقات ديوك العدة.. المره الفاتت فشلوا حوارهم بإعتقال الصادق والمناضل ابراهيم الشيخ .. هسه مريم وبكره أبوها ( ده لو رجع )
    غندور (المتملق) مسكين قدر ما يزبطة بي جاي ويصلحها ويجيب أفكار عشان تتطول عمر النظام ديوك العدة يجو يجوطوها ليهو .. هسه لو ما فكوا مريم موضوعها يطغى على اي عباطة حوار مجتمعي

  13. ويلكوم باك مريم ،

    وبدأت تمثيلية أخرى يا خالد حسن ونجاة ابوزيد، المشتهي الكمونية …. تابعوا معنا فصول هذه المسرحية الجديدة …. “قال اعتقلوا مريم الصادق قال” …

  14. أيوه يا عبدالرحمن والبشري … دي اختكم دا شرفكم اعتقلوه بتعملوا شنو برضوا حتكونوا في وظائفكم …. علشان كده الناس كلها مشككه في الصادق المهدي بأنه يمثل على الشعب ……. أيه القصد أنه الصادق المهدي أولاده في الحكومه … والميرغني أولاده في الحكومه ….

  15. يا عبد الرحمن الصادق نقول لك ترجل ترجل انت كنت قائد وفارس ليش السكوت دا يا تبقي مساعد ليك كلمة او ترجل من المنصب ارجوك ارجوك نحن ابناء انصار هذا الشئ لا يرضينا لما ذا لاتريد تعطر سيرتك بانضال

  16. هؤلا مجموعة من النفعنجية وشرزمة من الانتهازيين الصادق حكم فترة من الزمان ماذا عمل للسودان وبقية الصعاليق الذين يدورون بين الفنادق في دول مختلفة ماذا عملو الله ينتقم من كل من أفسد وابقي السودان على هذه الحالة

  17. يا جماعة ناس المشروع الدمارى ديل خطفوا السودان بالقوة و يجب ان يرجع بالقوة بلا حوار بلا لمة و صدقونى لو عملوا إنتخابات سنة 2015 حيكون أستمرار أكثر لمعاناة الغلابة و المحرومين من أبسط حقوق الإنسان.

    للأسف هناك طابور خامس من ناس الأحزاب يعملوا على شرعنة الباطل و يعتبروا مشتركين فى إذلال الشعب .

  18. يعنى اعتقلوها في بيت اشباح !! ولا مع إبراهيم الشيخ ؟؟
    يكمن الحل في ترسيخ مفهوم الدولة المؤسسية (دولة المؤسسات ) في أذهان الشعب .. حكاية بيتين يتحكموا في البلد دى (ناس الامة وغريمهم الميرغنى ) ونسيب الصادق الترابى وكل مرة الاقدار ترمى واحد من مغامرى الكلية الحربية في مسرح اللامعقول هذا ,, دا كلام فارغ !!!!
    لازم نصل لى فهم انو الرئيس ورئيس الوزراء والوزراء عبارة عن موظفين في مؤسسة الدولة !!!!
    وانو ناس الجيش وناس الامن ديل برضو موظفين (يعنى ما آلهة دمار شامل !!!)
    الصادق جا ,, الصادق جرا ,, الميرغنى قال ,, الترابى أفتى !! اللواء فلان قال !! هو وينو الجيش البستاهل يكون فيهو لواء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بلد كلها محتلة (شيء مصريين وشيء حبش وشيء حميدتى وشيء نيقرز )!!!!

  19. أختهم قبل كده ماكسروا ليها يدها, عملوا شنو؟؟؟وأبوهم مصيره زى الكوده ,, أها اليبقى راجل يرجع !!

  20. نحن في كيان الأنصار وشباب حزب الأمة العائــلي، ظللنا نطالب الحبيب الصادق المهدي بالأستعانة بمخرجيين مهرة وحاذقين لحبك سياساته التضليلية وإبعاد الشبوهات عن تحالفاته السرية مع المؤتمر الوطني، إذا كان لا بد من هكذا مسرحيات هزلية. شددنا أكثر من مرة بعدم ترك الأمور للمخرجيين الهواة من حزب المؤتمر الوطني… لأن كل التجارب أثبت بأن نتائج هذه الأعمال المسرحية المغمورة خطير وتنعكس وابلاً على مصداقية الحزب الأصلاً مفقودة.

  21. مسرحية اخري سمجة وركيكة وسيئة الإخراج بدأت ولم تنتهي بسماح السطات “وبي قدرة قادر” للسيد الأمام وإبنته المراد تلميعها سياسيا واعلاميا وربما عائليا ابضا،بالخروج من السودان وعلي عينك يا تاجر ومنع بقية قيادات حزب الامة الآخرين من السفر ومن بينهم نائب الرئيس محمد عبدالله الدومه رغم استيفائهم كامل اشتراطات وإجراءات السفر.ولعل المغزي هنا يكمن في بقاء هؤلاء بعيدا عن الطبخه العائليه خشية افسادها او افشال المخطط برمته وما يترتب عليه من حوافز ومغانم ومعلوم مقبوض لاحقاً وفي نفس الوقت اعطاء الامام ذريعة للتنصل من اصطحاب ممن هم خارج الدائرة الضيقه والتظاهر امامهم بديمقراطيته في اشراكهم في صنع واتخاذ القرار.ولن ابالغ لو قلت ان اعتقال مريم مفتعل ايضا لإيهام الناس ان الرجل علي خلاف مع الحكومه الساخطه علي الاتفاق اصلا وبالتالي تقديم عودة مريم علي عودة الامام هو تظاهر وايهام بجس نبض وقياس ردة فعل الحكومه تجاه الخطوه المباركه سلفا من البشير بدليل احاطة المهدي للحكومه علما ومباشرة بما تم التوقيع عليه وذلك عبر ضابط الارتباط مصطفي عثمان اسماعيل.الخلاصة ان اعتقال مريم جاء ليضفي مسحة مصداقية علي ما اتفق عليه بعد ان ووجهت الخطوة بردة فعل قوية وحملة تشكيك شعبية وكاريكاتيريه غير مسبوقه.

  22. رد لأبو سرت يعني الواحد ما يقول ألفي رأسه وبعدين آيه حكاية ما تكون سوداني دة عدم منطق منك ولو ما عندك روح رياضية ما تقرا الراكوبة اقرأ اي حاجة اخري

  23. يا أهل السودان
    ويا أيّها الإنسان
    و يا أيّها الذين
    يحكمون العالم الآن
    نحن ابناء الأنصار
    هنا في داخل السودان
    وهناك في عالم الإنسان
    لا نملك الآن
    إلاّ نقول وبكلّ الوضوح
    لهيئة عُلماء الإخوان
    وللترابي إله الإخوان
    ولهامانهم علي عثمان
    ولقارونهم آل- ماسونيان
    وللبشير العسكري سيد الإخوان
    ولمحمّد عطا الأمنجي بتاع البشير
    ثمّ لحميرتي العربجي بتاع البشير
    أنّنا مُنذ الآن
    قد أهدرنا دماء
    كُلّ الكيانات
    وكُلّ الشخصيّات
    التابعة لمُؤتمرات
    القاعدة الإخوانيّة الماسونيّة
    التي أمرت والتي قامت بإعتقال
    الدكتورة مريم الصادق المهدي
    إلى أن يفرجوا عنها
    بدون أيّة قلّة أدب أو تجاوزات
    وأن يعتذروا لها ثمّ يعلنوا أنّهم
    قد تابوا عن تكرار الإعتقالات
    لإذلال السودانيّين والسودانيّات
    توبة نصوحة وصادقة ومسؤولة
    إلى الأبد
    حدثت مظاهرات أم لم تحدث
    حدث عصيان مدني أم لم يحدث
    حدث إجتياح التمرّد للعاصمة أم لم يحدث
    وعليهم أن يذلّلوا إشكالاتهم بعيداً عن الإذلال
    ثمّ بعيداً جدّاً عن إستباحة حُرُمات كُلّ الأجيال

    التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع

  24. سيناريور باهت او سئ الاخراج من الامام واولاده معقول ياناس الحرمة يعتقل ورجالة في القصر والجهاز حيستجوبها اخوها وحيوصل للبيت عديل و التوزيع مكشوف ع الرحمن في المرمي والامام في الدفاع والبشري في الوسط ود مرىم في الهجوم

  25. انتو عارفين الشعب صابر علي الحكومة دي لشنو ؟
    عشان كل ما يفكر يقلب النظام يتذكر الفي الصورة ديل يتراجع .
    قومو بلا مهدي بلا ثورة بلا وسخ .

  26. والله زيتم فى بيتم
    البشرى اخوها يعمل فى جهاز امن البشير
    و عبد الرحمن اخوها فى القصر جنب البشير
    اه دي وليه و هم اوليائها
    ولا نقول بقره قداها وتدها
    وننطمه نسكت

  27. الولد وين ابوهو سجنوا واختو سجنوها وهو مازال مستشار رأس النظام
    والصادق يتصل من باريس صاحب الاستثمار! كدى فهمونى شوية شوية امكن افهم

  28. May be, Mohammed Atta the real planner of any sort of harassing politicians in Sudan, has consulted his right hand supporter Abdul Rahim Mohammed Hussein before he could get the green light from Bakri Hassan Salih to go ahead with two things in time; taking the dead ghost to the hospital and meanwhile preparing their men to arrive to Khartoum International Airport and within some hours or less so bad initiated scenario had to be managed properly to arrest in inhuman manner Dr. Mariam Al Sadig Al Madhi, actually being the vice president for NUP. Yes, it is the same scenario of warning and disgracing the Sudanese top politicians, for the Security Court Judge had done that within less than two weeks? time to make the High Appeal Court in Sennar State to assure the sentence to death to Malik Aggar and Yasser Arman, so nothing is strange here, once Al Basher is shocked by anything anti-to his devilish will then keeping himself away for new face of reviewed scenario comes up. We know there is difference in terms of occasions between Dr. Mariam the Christian the unknown lady mother before that time and the injured lady morally to death penalty and Dr. Mariam the politician here, from the well-known Ansar Family. But Al Basher is now more than annoyed by hearing again Dr. Mariam to side the most feared direction (SRF). So, everything is clear why the sickness of Al Basher raises from 30% continual degree suddenly to 99% sensitivity within less than a week time. The man is sure on his way to more than sad dreaming?s in the hospital, when he is kept away from reading anything and hearing anything from the outside, till Mr. Al Sadig Al Mahdi is guaranteed his arrest to be put again in Kober Prison for even more humiliating time than the previous one, just to fill their jealously appetite ever. That entire squirrel dodging does not help Al Basher Dictator and Genocide Government at all. My own guess, Widad Babiker, sorry, you are s still you, so daughter better for you to think who will be your third and the last engaged husband in the near future, for the story will definitely be over to him as the head of the state, whether tomorrow or after two and half year time.

  29. تمثلية جديدة بايخة جدا الشعب السودانى احسن ليه يشوف حاجة تانية لا جبهة ثورية لا احزاب معارضة كلهم عايشين فى قصور و ما حاسين بالمواطن الغلبان ربنا يعينا على ما ابتلانا و ينصرنا على الظالمين امييييينز

  30. لاننا مؤمنون وصديقون سوف نتعامل مع الواقع كما هو دون موالاة للنظام او تاييد المعارضة انما وقع الامر
    حزب الامة حزب ذو قاعدة وجماهير والامام الصادق هو اخر رئيس للوزراء منتخب ديمقراطيا حيث انتزعت منه الانقاذ السلطة في ليل بهيم نتيجة لاحتقانات ومكايدات حزبية سياسية حول توزيع المناصب وتضاد المواقف هي من الموروثات منذ تاريخ بعيد حيث خرج الشعب بعد ان مل وسمج هذه المشاحنات هاتفا .. العذاب ولا الاحزاب .. وقد تكون هذه الدعوة ارتفعت للسماء واستجيبت وما يكابدة الشعب السوداني من جوع ومرض وفقر هو عذاب بلا شك ..
    جاءت ثورة الانقاذ برجالها وعنفوانها وبشرت بحسم المتمردين بجنوب السودان باعلان الجهاد الاسلامي وانشدت الاناشيد وساحات الفداء ولكن بقي التمرد هو التمرد .. لم تحقق الانقاذ نصرا حاسما .. وكان الجنوح الى طاولة المفاوضات التي تمخضت عن نيفاشا المشئومة وانفصال الجنوب ولم تحسن الانقاذ العمل بل الحقت بهذه الاتفاقية ثلاثة برتوكولات ودارت المشاكسات بين حزب المؤتمر الوطني وحزب الحركة الشعبية شريكها انذاك في الحكم حتى تم الانفصال وبقيت الثلاثة برتوكولات حصادا للفشل السياسي وانسداد الافق والرؤية واي منها العن من نيفاشا بالف مرة وماهي الا استنساخ مسبق لنيفاشا وكانت نتائجها حوروب اهلية في جنوب كردفان والنيل الازرق بجانب الحرب الاهلية بدارفور التي هي صنيعة كاملة الدسم لصراع الاسلاميين فيما بينهم
    ولم نخرج من الصراعات الحزبية وظل التشاكس قائما بين الاحزاب والمؤتمر الوطني وكل يجتهد في يبدد مساعي الاخر مع الجبهة الثورية رغما ان المؤتمر الوطني يحاور اعضاء الجبهة الثورية بصورة منفردة في اديس ابابا والدوحة وام جرس ولكنه لا يسمح للاحزاب الاخرى بان تدلي بدلوها اصابت ام اخطات والويل والثبور وعظائم الامور والاعتقالات لمن يجتهد ويجهد نفسه في محاولات كالاخيرة التي تمت بين الجبهة الثورية وحزب الامة وما تلك الا امتداد للمشاكسات المعهوده
    اطلقوا سراح الاستاذ ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني واطلقوا سراح الدكتورة مريم الصادق واعطوا الامان للامام الصادق ليعود الى وطنه ليمارس دوره الطبيعي

  31. هناك حلقة مفقودة – على الأقل عندي أنا شخصياً- لفهم ما يجري على الساحة السياسية في هذا البلد. هذا الصادق المهدي غارق في التعامل مع هؤلاء الكلاب حتى أذنيه وملتحم بهم إلتحام عضوي، حيث هناك أثنين من أقرب الناس إليه وهما إبناه، يتقلدان مناصب سيادية ومهمة جداً في مفاصل حكومة السجم، والتي سلَّمها هو الحكم بالإتفاق مع أحد أهل بيته -صهره وزوج أخته- فذهب الصهر إلى السجن والصادق إلى المنفى والتيس الذي ما لبث قليلاً حتى أصبح ليثاً إلى القصر. إلى هنا الأمور واضحة ومرتبة في ذهني. ثم جرت مياه كثيرة تحت الجسر حتى هدأت السيول ثم جفّت المياه وأستطاع الصادق وأسرته من ناحية ونظام الكلاب من ناحية من تهيئة الأجواء للمصالحة بعد القطيعة التي كان يتظاهر بها الفريقان وتوثقت الصلات غير المعلنة ووصلت حد المشاركة ليس في الحكم والمساعدة فيه والإستشارة بل وفي الحرب والتقتيل الذي يقوم به النظام ضد أبناء السودان وفي مناطق من البلاد تعبر من معاقل الولاء لحزب الأمة. ولمّا وصل الأمر هذه الدرجة من الفجاجة والوضوح، أُدخِل الصادق إلى السجن عزيزاً مكرماً في مسرحية الصنفرة وإعادة الإنتاج وظلَ إبناه المهراجا مساعداً للرئيس ورامبو يدرب قوات خاصة في فن تقتيل وتشريد أهلنا وشيعة حزب الأمة في دار فور وجبال النوبة. هذا هو فهمي للأوضاع في السودان ودور الصادق المهدي فيها – بعض الناس يخلط بين حزب الأمة والصادق وهذا خطأ فالصادق يتحرك ويتصرف ويأخذ قرارته بصفته الشخصية ولم نر أثراً أو إجماعاً علنياً لحزب أو اقل من ذلك أو أكثر، هذا إذا سلّمنا أصلاً أن هناك حزب سياسي بالمعنى المفهوم يسمى أمة؛ ولهذا نرى التخبط الذي هو سمة ملازمة لكل من يقترف ذنباً ويبدد كل قواه ومقدراته في محاولات الإخفاء والإنكار ولن يجد في مثل هذه الحالة من التبعثر النفسي والذهني مجالاً لحسن التصرف والأداء غير الإرتباك والهرب “ان الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان انما استزلهم الشيطان ببعض ما كسبوا ولقد عفا الله عنهم ان الله غفور حليم” (صدق الله العظيم).
    إذا كان الأمر كما رأيتُ أنا، فكيف يجتمع بشخص مثل هذا الرجل ويعقد معه إتفاق قادة المعارضة في باريس أو في مكان آخر داخل السودان أو خارجه؟ وطبعاً عندما يعود الصادق يجب أنعتقل وتصادر أمواله ويعذب مثل ما حدث لشخصيات لم تتجرأ على القيام بلقاءات وإتفقات مع جهات مسلحة تحارب النظام وتستعين في ذلك حتى ولو بالشيطان (عبدالواحد نور مثالاً) أرجو أن يفيدنا بحل لهذا اللغز من له دراية بمخبآت الأمور ولكم جزيل الشكر أعزائي

  32. هذا فصل من مسرحية طولية يتم اعدادها وتصوريرها وانتاجها واخراجها لشغل الرأي العام بما يجري في البلد من تفشي للفساد والظلم الماحق وتقصير الحكومة في مجابهة السيول والامطار وغيرها
    هذه المسرحية
    سيناريو : الترابي
    الاعداد : جهاز الامن الوطني
    التمثيل : الطرور وغيرههم
    التنفيذ : الصادق المهدي واولاده
    الاخراج : المؤتمر الوطني (صقور المؤتمر الوطني)
    النتيجة تمديد عمر حكم المؤتمر الوطني الي ما شاء الله
    معناة الشعب – فقر – مرض – جهل – فتنه – طمس هوية – ربنا يهون

  33. ايها الناس

    ايها الشعب

    افهموا افهموا

    هذه البلد وانتم محكومين منذ الاستقلال بآل المهدى ماذا فعلوا لكم وبكم؟؟؟؟؟؟؟

    هذه البلد وانتم محكومين منذ الاستقلال بآل الميرغنى ماذا فعلوا لكم وبكم!!!!!!

    هذه البلد وانتم محكومين منذ 25 سنة بآل البشير وتابعيهم ماذا فعلوا لكم وبكم؟؟؟؟؟؟؟

    الامن يعتقل مريم ابوها الخ خ خ خ خ خ

    الاخ نائب رئيس
    الاخ امنجى جنجويدى
    الاب مخزل وعميل للمتاسلمين

    خليكم ياشعب فى حالكم واعملوا للتخلص من اسيادكم الميرغنية وآل المهدى وآل البشير

    فكروا فى سودان دولة كبقية دول العالم المحترم نفسه وبالتالى يحترمه الاخرون

    هل انا على خطأ

  34. May be, Mohammed Atta the real planner of any sort of harassing politicians in Sudan, has consulted his right hand supporter Abdul Rahim Mohammed Hussein before he could get the green light from Bakri Hassan Salih to go ahead with two things in time; taking the dead ghost to the hospital and meanwhile preparing their men to arrive to Khartoum International Airport and within some hours or less so bad initiated scenario had to be managed properly to arrest in inhuman manner Dr. Mariam Al Sadig Al Madhi, actually being the vice president for NUP. Yes, it is the same scenario of warning and disgracing the Sudanese top politicians, for the Security Court Judge had done that within less than two weeks? time to make the High Appeal Court in Sennar State to assure the sentence to death to Malik Aggar and Yasser Arman, so nothing is strange here, once Al Basher is shocked by anything anti-to his devilish will then keeping himself away for new face of reviewed scenario comes up. We know there is difference in terms of occasions between Dr. Mariam the Christian the unknown lady mother before that time and the injured lady morally to death penalty and Dr. Mariam the politician here, from the well-known Ansar Family. But Al Basher is now more than annoyed by hearing again Dr. Mariam to side the most feared direction (SRF). So, everything is clear why the sickness of Al Basher raises from 30% continual degree suddenly to 99% sensitivity within less than a week time. The man is sure on his way to more than sad dreaming?s in the hospital, when he is kept away from reading anything and hearing anything from the outside, till Mr. Al Sadig Al Mahdi is guaranteed his arrest to be put again in Kober Prison for even more humiliating time than the previous one, just to fill their jealously appetite ever. That entire squirrel dodging does not help Al Basher Dictator and Genocide Government at all. My own guess, Widad Babiker, sorry, you are s still you, so daughter better for you to think who will be your third and the last engaged husband in the near future, for the story will definitely be over to him as the head of the state, whether tomorrow or after two and half year time. How many women, children, youth and elders this dictator has killed them and kept the women as widows?

  35. اعتقلنا الصادق .. فكينا الصادق

    اعتقلنا الترابى .. فكينا الترابى

    اعتقلنا مريم .. حنفك مريم

    اعتقلنا الشعب السودانى .. اهو ده الما حنفكو ابدا

  36. اعتقال مريم الصادق المهدي بعد عودتها من باريس

    اعتقلنا الصادق .. فكينا الصادق

    اعتقلنا الترابى .. فكينا الترابى

    اعتقلنا مريم .. حنفك مريم

    اعتقلنا الشعب السودانى .. اهو ده الما حنفكو ابدا

  37. بغض النظر عن كون الاعتقال هو اعتقال حقيقي او مسرحية كما اشار بعض المعلقين.. الا انه؛

    ** بحسب ما اعلنه النظام سابقا بلسان رئيسه فان اي اتصال بالجبهة الثورية يعتبر خيانة عظمى .. وعمالة..وطابور خامس,, والكلام الكتير الفارغ الانتو عارفنو داك..يستحف فاعله كسر الرقبة.. فاذا كان النظام صادقا وجادا.. فليجرب محاكمتها.. واجزم انه لن يستطيع ذلك..

    ** اذا كان الاعتقال مسرحية كما اشار بعض المعلقين الافاضل.. بالطبع سيتم اطلاق سراحها.. ومريم الصادق ستكون هي الكسبانة للرأي العام..وسيخسر النظام ما تبقى من انصار حزب الامة الذين ما زال لديهم بصيص امل في الحوار..

    ** في ظل الكراهية المضطردة من الشعب تجاه النظام.. فان أي من يتم اعتقاله سيكون مكسبا له ولحزبه وخصما من رصيد هذا النظام البائس الحقير…

    ** اطلقوا سراح المناضلة مريم الصادق….

  38. الطيارة قطرية والمفاوضات عبثيه, المهدي و جماعته سافر بتكليف من شيخ قطر وهذا الأخير تكفل بترحيلهم وتسفيرهم من وإلي الخرطوم وأكيد كمان معاها نثريات …. معقول ما لقوا خطوط يرجعوا بيها إلا الخطوط القطرية ؟؟؟؟ …………
    الصادق المهدي عندما سؤل عن عودته للخرطوم قال شوية كده وبرجع … وطبعا قبل عودته للسودان سيزور قطر وختوا كلامي ده في بالكم… المسألة كلها لعب في لعب والجبهة الثورية يجب أن تنتبه لما سيفعله الصادق المهدي.

  39. ***هوى…هوى…هوى…والله كان اعتقلتها الأجهزة الأمنية من داخل الطائرة القطرية صباح اليوم بعد عودتها من باريس ماعارف!!!!…قنابرنا وحلقناها قبل العيد!!!حسب اتفاق الصادق وبنته مع الأجهزة الأمنية انو البت وأبوها ح يسلموا ناس الأمن السيديهات والفيديوهات السجلوها لمحاضر جلسات واجتماعاتهم ولقاءاتهم مع الجبهة الثورية وحتى تسجيلات اللقاءات الجانبية فى المطاعم والكافتيريات والأحاديث الجانبية وتسجيل كل كلمة قالها عقار أو عرمان أو جبريل أو عبدالواحد أو التوم هجو…كل ده حسب الاتفاق ح يسلمو الصادق وبتو لناس الأمن فى المطار لمن مريم تصل السودان…ناس الأمن حافظين الصادق و ألاعيبو وعارفين يمكن مريم تزوغ من المطار عشان كده جوها واستلمو حاجاتهم من جوة الطيارة وعشان الناس ماتشك شالوها وقعدو يتونسو معاها والليلة ولا بكرة ح يفكوها وبعد داك الحبيب ح يجى بعد ما أنجز المهمة وح يستلم الترقية من حميدتى…بس خلاص!!!

  40. اري الهجوم الذي يتعرض له الصادق وحزبه وجميع أهل
    بيته شي طبيعي ومنظم وتشرف عليه جهات مختصه فى
    مخاطبة الرأي العام . بقرض اخفاء الحقائق وكسر العزيمة
    وخذلان الثوره بإحباط الشارع وتضليله .
    فالذين يدافعون عن النظام بالهجوم الضاري والمقوله
    والكلمه الخبيثة أقول لقد اجتمع الرجال وتوحدت الكلمه
    وانطلقت الثوره .

  41. ***الواحد لما يسافر برة مفروض يعمل زى مولانا يعنى أضان الحامل طرشا ومايتكلم أبدا فى الحكومة لحدى مايجى بى (رجع البلد)!!!عشان يضمن سلامتو…وكده!!!…هسع مولانا الميرغنى بعد 44 يوم بالضبط حيكون تم سنة كاااااملة برة البلد…شفتو قال نضما كعب فى الحيكومى؟؟؟الكلمة الوحيدة القالها كلمتين…حمدالله على السلامة بعد تبديل الركبة.. والتانية أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات!!!بس كده…SAFE PLAY!!والجماعة هنا الأساتذة ناس على السيد والبخارى الجعلى وقدامى المحاربين وعلى نايل ومولانا أبوسبيب يشيلو ويرسلو فى الجوابات وهو مدمدم ونايم وولده راتبه كمساعد ريس ماااااشى..وكمان مع الحوافز…والناطق الرسمى شفناهو فى الفيس بصطاد فى الطيور!!!الان لا الجماعة الهناك فى الجنينة لا هو هنا ورونا متين ح يرد على مذكرة الانسحاب من الحكومة التمت ليها عشرة شهور عند مولانا ومارد!!!!غايتو لو جيتنا بعد خمسة سنين برضو حنواجهك بالسؤال الأنت هربان منو…رأيك شنو فى احداث سبتمبر2013 الاستشهدو فيها فى الخرطوم بس 186…؟؟؟وماناسين انو أغلب الاعدامات كانت يوم 25 سبتمبر وانت سافرت يوم 26 سبتمبر انت وأولادك والعايلة الشريفة عشان ترجعو تانى تقعدو فوق راسنا بعد الأمور تتضح !!!لكن نقولها ليك انت و(عريس باريس!!)… بعربى جوبا …(…آآآآآ…وين….)!!!

  42. الصادق وغيرو عرفو حاجة الناس ماعارفنها بأنو اهلي الغرابةعرفو بأن المال ليس كل شئ والكان مع الصادق يوما تخلى منواولهم موسى هلال وسوف يتبعه الاخرين لان الغرابةعندهم حاجةانتو ماعارفنها تتخلى عن ارضك وعرضك وتكون معاي طبعا الا غرابي بليدواخرهم المدعو حميدتي ورفاقوا بعد مايعرفوا بانهم باعوا الارض والعرض سوف يرجعون ثكالا والصادق برضو ماعايزيخسر قواعد عندنا لكن كان زمان

  43. للنظام كلاب تقوم بالرد على معلقي الراكوبة بردود غير لائقة وبناء على ذلك تقوم الراكوبة بحذف التعليق الاساسي ولكن مهما نبحت كلاب النظام ومها ارتفعت اسواره الى عنان السماء فهو قد دنا موعد سقوطه مهما اعتقل من الرجال او الحريم فإذا كان اعتقال مريم يحي قد زلزل الارض من تحته ووراه قدره الحقيقي امام القوى العظمى فاعتقال د. مريم الصادق سيرج الارض من تحته وسيعجل سسقوطه المدوي امام الشعب السوداني حتى ولو كان بحوزته عبدالرحمن الصادق او اخوه البشرى……..

    لا يمكن ان يتفق كل اولئك الرجال الاشاوس على عمل ولا ينجزونه ومعهم كل سوداني حر ابن حرة وغدا لناظره قريب ولكن اين المفر لتلك الكلاب الضالة التي تنبح لحماية النظام……

  44. ايها الشعب

    با شباب السودان المقهور المظلوم

    اصحو صحوة رجلا واحد و هجمة أسدا واحد

    لقد قتلنا الف مره ولمدة ثلاثين عاما

    لقد ارسلنا الي سكرات الفقر عنوه

    لقد سرقت ابسط حقوقنا و انتهكت اعراضنا و حلالنا و اموالنا

    لقد تشردنا و تفككنا و دمرنا و تشتتنا…..لقد متنا

    لنعش ولو شهرا او اسبوع او حتى يوما واحد

    الحل هو جوابا يعرفه الاسد امام الضباع

    الحل هو خلع الجزء المسرطن

    الحل هو قتل العقرب

    الحل هو قنص رؤس الافاعي او الذل والموت لسنين عداد كالارنب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..