وزارة المالية : سياسات الدولة أدت لإستقرار سعر صرف النقد الأجنبى

SMC الخرطوم

أكدت وزارة المالية والإقتصاد الوطني إستقرار سعر صرف النقد الأجنبى بعد السياسات التي أتخذتها الدولة والبنك المركزى.وقال دكتور عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية أن إستقرار سعر الدولار جاء نتيجة لسياسات بنك السودان الأخيرة ممثلة في تشجيع تحويلات المغتربين والقيام بالإجراءات التحفيزية التي تساعد في إنسياب التحويلات وصولاً لأفضل سعر بالإضافة إلى ترشيد النقد الأجنبى وإعادة جدولة المديونيات بجانب إستقطاب الموارد الخارجية.
وقال ضرار أن الدولة سعت لإستقرار سعر الصرف بتوجيه الموارد لتمويل القطاعات الإنتاجية وتحقيق التوازن الإقتصادى عمل على حظر تمويل العربات والعقارات والعمل على زيادة الإنتاج وإستقرار النقد الأجنبى بجانب توفيرها بتمويل الأراضى بغرض الزراعة والإستفادة من عائدات القيمة المضافة.

تعليق واحد

  1. كلام فارغ، استقرار قال. هسع بعد ايام الجنيه يضرب الدلجة حتقولوا لينا الحج و ما إدراك ما الحج قد أدى الى ارتفاع الطلب على الدولار مما أدى الى ارتفاع قيمته مقابل الجنيه. يا وزير الهنا اقتصاد البلد يعاني من اختلالات هيكلية، هيكلية، Structural، سمعت بيها ام لم تسمع بها الله لا علمك.

  2. تشجيع تحويلات المغتربين والاجرآت التحفيزية … الله يقطعكم يالمعتربين ما صدقتوا ادوكم الاجرات الحتفزية ومليتوا الاسواق بالخيرات وتحويل الدولارات في البنوك رقدت هبطرش. السوق مليان دولارات وريالات ونحنا تجار العملة اكلتونا القرض الله يقرض الاجرات التحفزية دي

  3. دا مجرد فقاعه مؤقته عشان تمرير ورقة الانتخابات 2015 و بعدين يظهروا الحقيقه المره زى الحنظل .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..