حزب البشير : مشاركة الترابي في الحوار أثارت غيرة المهدي

الخرطوم:
دمغ المؤتمر الوطني رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي بالسعي وراء (النجومية في السياسة) وأضاف أن ظهورالترابي في الحوار أثار غيرة المهدي وبدأ في صنع المشاكل المتعددة والمناورات ورفض تسمية الإجراء الذي تم مع نائب رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق بالاعتقال وقال هو احتجاز للتحقيق، وهدد القيادي بالمؤتمر الوطني أمين حسن عمر في برنامج مؤتمر إذاعي أمس أن كل من وقع اتفاقاً مع الحركات الحاملة للسلاح لن يعودوا فينعمون بنوم هادئ في أسرتهم الرطبة هذا لا يمكن أن يحدث في أي بلد في الدنيا”، مشدداً على أنه إن كان هنالك شئ في القانون يجرم هذا الفعل فستحاسب مريم المهدي أمام القانون، وزاد: أعتقد أن في القانون ما يجرم هذا الفعل، في وقت شدد الوطني على أن زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي يعاني من إشكالية أنه يريد أن يكون النجم اللامع في سماء السياسة، مؤكداً على أن ظهور زعيم المؤتمر الشعبي حسن الترابي كالنجم الساطع في الحوار أثار غيرة المهدي ودفعه لعمل مناورات وإثارة المشاكل المتعددة والمختلفة. وأقر القيادي بالمؤتمر الوطني د. أمين حسن عمر لبرنامج” مؤتمر إذاعي” الذي بثته الإذاعة القومية أمس بأن ذهاب المهدي لباريس لم يكن مفاجئاً لهم، وتابع: المهدي وهو في الحبس كان معلوماً أنه إذا خرج كان يناور ويسعى لعقد صفقة لمجرد أن يخرج، ووصف إعلان باريس بأنه مزايدة ونوع من المغالطات السياسية باعتبار أن المهدي يستقوي بالجبهة الثورية لأنها تحمل السلاح والجبهة الثورية تستقوي بالمهدي سياسياً، واتهم عمر الجبهة الثورية بأنها مجرد منبر إعلامي وتحالف لوردات الحرب، مشيراً إلى أن عبدالواحد محمد نور هو فيلسوف منبر باريس، وأشار عمر إلى أن الغرب لا يدعم الجبهة الثورية لكنه لا يعمل ضدها ويعتبرها وسيلة للضغط على الحكومة، وعد عمر اتصال المهدي بالقوى السياسية لشرح اتفاقه مع الثورية بأنه استصغار لتلك الأحزاب ولم يكن بحسن نية، ووصف الجهات السياسية التي رحبت بإعلان باريس بالغاضبة أو الساخطة، مشدداً على أنهم لن يتفاوضوا مع الجبهة الثورية حول السلام، مؤكداً أن المهدي لم يقد دفة الحوار ولم يروه في مركب الحوار.

الجريدة

تعليق واحد

  1. هل هذا تحليل سياسي لمفكر وفيلسوف ومنظر المؤتمر الوطني دا كلام نسوان في بيت عرس قال غيرة سياسية قال

  2. هذا الترابي الأفاك
    عندما كان حاكم السودان ( الفعلي ) ألم يقل ان البشير اتى رحمة من السماء للشعب السوداني وعندما ازيح من الحكم قال عار على الشعب السوداني ان يحكمه البشير
    تبا لكم ايها اللصوص تجار الدين

  3. تصريحات تنم عن جهل وغباء وعدم ادراك ومعرفة بالسبل السياسية التي تخرج الوطن من الحال المذري الذي وصل اليه تصريحات تدل على ان الاحزاب السياسية تفتقر للرشد كانما يتصارعون في بيتهم قمة الجهل والسذاجة والحنكة

  4. لم تكن هنالك نجومية للترابى مع نجومية الصادق المهدى حتى حينما كان الترابى فى الديمغراطية الاخيرة نائبا لرئيس مجلس الوزراء(الصادق المدى) لم يكن ظاهرا فالصادق نجم فوق النجوم شئنا ام ابينا والترابى وحواريه يغيرون منه كثيرا. وما يقوله امين حسن عمر مجرد تخريف لا يقوله الا من له عقدة نقص .

  5. هم متزوجين البلد دى زواج متعه ولا شنو بيغيروا من بعض دى !!!

    معا لاسقاط الساقطين السفهاء قوم لوط

  6. الترابي مش قال البشير صرح ان اغتصاب الجعلي شرف للدافوريه وبعد ده تتلألأ نجمه في وثبة البشير …. البشر عليه ان يكذب كلام الترابي واذا صمت ثبت عليه القول وعلي اهل دافور عمل محكمة ومحاكمة البشير ولو غيابيا … من مات دون عرضه فهو شهيد

  7. امين حسن عمرالغير امين مع نفسه ، عند ابتلانا الله بالظاهرة الانقاذية في ايامها الاولي كان امين مسخا لحسن الترابي في حركاته وتموجاته ظننته قرينا للترابي ، وفي عهد الهوجة المضرية التي ابعدت الترابي عن السلطة تلبس امين حسن عمر ثوث خليفة شيخه فاصبح منظر عصره وتطاوله علي ولي نعمته ، لا تغرك الحياة يا امين انت لا تساوي قطرة بول في مرحاض

  8. كان الأجدر بالمدعو امين حسن عمر ولفائدة القراء ان يقول نقدا بناءا ومدروسا لأعلان باريس بدلا من هذا الكلام الفارغ والساقط والذي لخصه في ” غيرة المهدي من مشاركة الترايي في الحوار” ولكن ماذا نقول في من اصمه الله واعماه, فهو دائما ما يثير الغثيان بآراءه التي لا تفيد في شئ ولا تعبر عن شئ سوي السطحية والغرور والتكبر والعنجهية.
    ومن امثلة هذه السطحية والعنجهية لدي امين حسن عمر تصريحه في احد القنوات الفضائية السودانية عندما تحدث عن جريمة فساد مكتب والي الخرطوم وقال مامعناه “انتو عايزننا نجيب مسؤل كبير ونحاكمه”
    وهو هنا يكرر نفس العنجهية عندما يهدد كل من وقع اتفاقاً مع الحركات الحاملة للسلاح بإنهم لن يعودوا فينعمون بنوم هادئ.
    نسأل الله ان يخلص الشعب من امثال هؤلاء الطغاة.

  9. والله صدقت كلهم مافيهم خير ولا الحاكمين فيهم خير
    ولا حتى الشعب فيهو خير لو الشعب فيهو خير كان
    طلعو الشارع

  10. السلام عليكم ورحمه الله
    يبدوا ان أمين حق عليه قول شيخ حسن رضى الله عنه لوزير خارجيه مصر ابو القيظ عند آخر زياره له للسودان زاعما انه سوف يوفق بين الحركه الشعبيه والمؤتمر الوطنى لإعاده الواحده فكان رد الشيخ حسن صلى الله عليه وعلى أهله وسلم ان ابو القط يقرأ كتب القرن التاسع عشر أما أمين حسن عمر بيكون آخر كتاب قرأه ها شم فى العيد بدليل ان حزب العمال البريطاني وهو فى المعارضه وقع اتفاقيه مع منظمه Ira وتعتبر منظمه ارهابيه فى بريطانيا وبعد وصول حزب العمال عبر الانتخبات بفوز كاسح التزم ببنود الاتفاق مع ألمنظمه الإرهابيه التى أصبحت تمارس السلطه فى بريطانيا ثم ان الحركه الشعبيه نفسها التى فا وضها أمين حسن عمر بعظمه لسانه كان يقول أنها منظمه ارهابيه . إذا كان الأمر كذلك إحلال على الطير من كل جنس حرام على بلابله الدوح. حلال على المؤتمر الوطنى حرام على غيره . أكاد اجزم لو تخلى د. خليل ابراهيم عن الجبهة الثوريه ستصبح نسيا منسيا.
    الله اكبر ولا نامت أعين الجبناء
    ابومسلم . سوسرا

  11. أليس الجبهة الثورية معنية بالحوار ايضا؟؟ أم أن الحوار هو لجمع صف الإسلاميين فقط!! يا سيد أمين ، لماذا كل هذه الضجة والدوشة مادام أن الإتفاق لا يعنى لكم شيئا؟؟ من الذي وضع القوانيين التي تحاكم الآخرين يا سيد أمين؟؟ الآن قد حان موعد رحيلكم يا سيد أمين وبلاش مكابرة ومناطحة يا دكتور.

  12. امين حسن عمر وامثاله لا يريدون اي شئ بعكر صفوة نومتهم الهادئة على اسرتهم الرطبة وبالتالي يحسبون كل صيحة عليهم ويخافون من اي صيحة لذلك يلجاون الى مثل هذه التصريحات والتقليل من شان الآخرين الكيزان معروفين بالخوف لذلك لما يمسكو واحد يضربوا به وجه الارض حتى يخاف الآخرين فهم كالاسد العجوز الله يكفينا شركم

  13. طبعا لازم يغير الصادق من الترابى لان الترابى قام يثورة شعبية فى 30 يونيو 1989 انهت الحكم الديكتاتورى بتاع الصادق المهدى وكلكم تذكرون انقلاب الصادق فى 6 ابريل 1986 عندما قاد الانصار واحتل القيادة العامة الخ الخ وبعد نجاح الترابى فى ثورته اعاد الجنوب لحضن الوطن واوقف الحروب وعاد اهل دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق لقراهم وارجع حلايب والفشقة وطرد الجنود الاجانب من السودان الخ الخ الخ!!!
    ما عشان كده لازم الصادق تصيبه الغيرة من الترابى تلك الشخصية العظيمة التى وحدت السودان ونهضت به نهضة عملاقة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وفاق العالم اجمع!!!
    مش كده يا امين حسن عمر ؟؟؟؟؟
    انحنا ما عارفين السودان ده لولا الربيع الاسلامى فى 30 يونيو 1989 كان حصل ليه شنو اطنه كان اتمزق وما ضاق عافية او سلام او نهضة فى جميع المجالات !!!!!!!!!!!
    ابسط مثال هسع الجنيه فيه اربعة دولارات امريكية واهل السودان معظمهم بيقضوا اجازاتهم بره السودان ومعظم المصطافين فى ماليزيا من اهل الدروشاب والصالحة!!!!!!!!!!
    غايتو الصادق ده حاسد الترابى والانقاذ جنس حسد؟؟؟؟!!!!

  14. والله محن امين الوسخان بقى رجل دولة ، وين صورتو اللابس فيها الجنز الوسخان القايم بيهو من المقابر .

  15. واذكر عندما انشق حزب الاخوان الى نصفين شعبي ووطنى قال صحفي سودانى في الحقيقة تبقى حكايات الجماعة ديل ادوار سياسية في ادوار سياسية ومسرحية والان اكتشفت حقيقة ما قاله لي الصحفي السودانى واردفنى قائلا لا يعلم تفكير الاخوان الا انسان عاش معهم في غرفهم ويعرف عجينتهم جيدا وتفكير السذاج وقال لي لا تثق في اي كوز مهما كان حسن سلوكه و وضعه الكائن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..