مدير مشروع سندس : أعددنا برنامجا شاملا لأحياء المشروع الذي لازمته الكثير من التحديات

الخرطوم (سونا)- شرعت إدارة مشروع سندس الزراعي في اتخاذ إجراءات لجذب المستثمرين والأهالي والمساهمين المغتربين، لاستثمار أراضيهم في المشروع، بعد أن وفرت شركة تنمية شرق جبل أولياء (سندس) الاسناد المالي والفني للمزارعين، وتم استيراد آليات حديثة لتحضيرات الموسم الشتوي، الذي سيتم خلاله زراعة أكثر من 40 ألف فدان من مختلف المحاصيل النقدية والضرورية وانتاج اللحوم والأسماك، والبدء في إزالة شجرة المسكيت التي تنتشر بكثافة في المشروع، وتعتبر مشكلته
الأولى .
وكشف المهندس الطيب محمد الطيب المدير العام لشركة تنمية شرق جبل أولياء التي تدير مشروع سندس عن برنامج شامل لأحياء مشروع سندس الزراعي الذي لازمته كثير من التحديات في السنوات الأخيرة، أدت إلى تقاعس الملاك والمستثمرين والمزراعين للزراعة في سندس مما دعا بعض المستثمرين والمهتمين بوصف المشروع بأنه فاشل، مشيرا إلى هذه التحديات والعراقيل تم التوصل لحلول لها بالتعاون مع الحكومة والمزارعين والأهالي ممثلين في اتحادهم، وفئة المغتربين الذين كونوا شركة حصاد الغربة لتشغيل مشاريعهم وأراضيهم في سندس، وبقية المساهمين من الولايات الثلاث التي يقع فيها المشروع (الخرطوم ـ النيل الأبيض ـ الجزيرة)، والأفراد الذي يتجاوزون 850 شخص وشركة، وثمانية جهات أخرى، أبرزها البنك الزراعي وشيكان للتأمين والجهاز الاستثماري لصندوق الضمان الاجتماعي وبنك التنمية الصناعية .
وبين المهندس الطيب محمد الطيب وهو خبير زراعي عمل مديرا لعدد من المشاريع الزراعية ويدير (سندس) منذ ثلاث سنوات، أن برنامج الشركة الجديد لتشغيل المشروع يهدف لتأمين الغذاء لسكان ولاية الخرطوم وكفايتهم من الخضروات واللحوم بأنواعها والفواكه وانتاج محاصيل التصدير كالأعلاف، بجانب الهدف الاستراتيجي لتوفير المكان المختلط الآمن والمريح للمواطنين ، الذي يتيح لهم الانتاج الزراعي والحيواني والسكن بعائلاتهم والكسب المادي من المشروع والاستفادة من المزايا التي توفرها إدارة المشروع ومجلس إدارته التي يرأسها والي ولاية الخرطوم .
واوضح أن الشركة وقعت خلال الثلاث أشهر الماضية عقود ومذكرات تفاهم مع عدد من الشركات ووزارة الزراعة بولاية الخرطوم للاستعداد للعروة الشتوية الشهر المقبل، وتم الاتفاق على دخول سندس في اللجنة العليا للقمح وزراعة عباد الشمس والذرة الشامية لانتاج إعلاف الدواجن والبستنة والاستزراع السمكي .

تعليق واحد

  1. الطيب محمد الطيب عمل فى مشروع حلفا الزراعى ومشروع الجزيرة وشركة الاقطان وكلهم ما قامت ليهم قومة تانى
    والان ذهب الى سندس

  2. تاااااانى مره عايزين تضحكو على الناس
    ماكفاية كذب ونفاق على خلق الله وخلو المغتربين
    فى حالهم ديل طفشو وسابو ليكم البلد

  3. تحدث المدير عن كل شيء يخص المشروع الا كيفية اعادة الثقة لمن تورطوا بصرف أموالهم في هذا المشروع على مدى يزيد عن عشرين عاما عاث فيه “لص الذاكرين” و رهطه. و اذا كان المدير الحالي يظن ان الناس سيثقون في وعوده فهو اما ساذج و اما لص مثل من سبقوه.

  4. الصافي جعفر اكبر حرامي في السودان الظاهر فلس ؤعويز طريقة يعمل بها مال عشان كدة فكر في احياء مشروع سندس الزراعي ياخي يارجل ياعجوز شوف ليك عبادة اعبد لله يا صاحب الذكر والدجل

  5. الســلام عليكم

    دار لغط طويل في هذا المشروع (وبالطبع صاحب الصورة أعلاه) المدعو الصافي جعفر..

    وفي كلماته المتقاطعة الاخيرة سأل الاستاذ الفاتح جبرا ما هو المشروع الذي لم ينتج (ولا ليمونه) طول عمـره ،،، كانت الإجابات جميعها ومتفق عليها انه هذا المشروع..

    المرجو من المساهمين ومتابعي المشروع مدنا بتفاصيله … تأسيسه وانتاجه ومساهمته في الاقتصاد ومد سكان ولاية الخرطوم بالخضروات واللحوم كما موضح اعلاه.

    لأن معلوماتي عن هذا المشروع ضعيفة.. وكلها بينات سماعية لا يعتد بها.

    عشان الواحد يقدر يفتى ويتفلسف وكده.

    واقعدو عافية..

  6. اهو عندك تمساح المشروع الفاشل ظاهر بالقرب من حمام السباحة
    تمساح يسبح عكس التيار من شدة خطورته .. النيل يصب من الجنوب الى الشمال
    اما هو فقد سبح من الشمال الى الجنوب و استقر فى الخرطوم .. ليتمكن هو و بقية التماسيح الكوزستانية من نهب اموال و قوت الشعب الصابر الغلبان .. تقولي التماسيح ظهرت فى جبل اولياء؟؟؟؟

  7. حلات دقدق أنتو كان بتحيو أحيوا مشروع الجزيرة اولا وحركاتكن دى صارت مكشوفة والله تانى طفل ماي تغش ليكن

  8. سرقة جديدة العب غيرها انت ما شبعتة من الحرام عاوز تصل لشنوا لو اكتفيت اللقمة دي لمنوا

  9. الانجليز كل ارض تركهوا لم تنجح الزراعة فيها لانهم وفي ذلك الزمن كان يوقومن بدراسةوافية

  10. المذكور من أبناء السجانة ودرس في مدرسة الديم غرب وتخرج من المعهد الفني (هندسة مدنية) وللأسف ساهمنا في المشروع قبل عشرين عاماً وأتحدى مدير المشروع حتى تاريخ اليوم لم تصدر شهادات الأسهم هل يعقل يكون مشروع و20 عام لم تصدر شهادات الأسهم أتحدى إدارة المشروع في هذا الأمر !!!

  11. المستثمرين عرفوا انكم حرامية حتي العرب منهم

    ثنانيا عمكم الصافي جعفر دا نائم من زمان متي يصحوا من سريره دا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..