مقتل وأصابة 113 في نزاع بين المعاليا والرزيقات

الخرطوم:ارتفعت حصيلة المواجهات الدامية بين قبيلتي المعاليا والرزيقات في ولاية شرق دارفور إلى 41 قتيلاً و72 جريحاً، إثر تجدد المعارك السبت بين القبيلتين بمنطقة أم راكوبة بمحلية أبوكارنكا بولاية شرق دارفور.
وجرت الاشتباكات – وفقاً لموقع “سودان تربيون” الأخباري – بسبب سرقة أبقار تخص المعاليا، الذين سارعوا بملاحقة الجناة، إلا أنهم اصطدموا بكمين نصبه الرزيقات، بينما نشرت السلطات الحكومية قوات عسكرية لفض نزاع جديد يتوقع اندلاعه في أي لحظة. وأعاد الرزيقات الكرَّة بالهجوم على منطقة (أم راكوبة) التي يقطنها المعاليا، مستخدمين سيارات ذات دفع رباعي محملة بالأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن مقتل ٢٦ قتيلاً وجرح ٣٦ من قبيلة المعاليا، بجانب ١٥ قتيلاً و٣٦ جريحاً من الرزيقات. وقال والي شرق دارفور بالإنابة العاجب كبور، لـ”سودان تربيون”، إن حكومة الولاية نشرت قوات عسكرية بين القبيلتين لفض الاقتتال، مشيراً إلى حشود من الطرفين استعداداً لمعركة أخرى، إلا أنه عاد وقال إن القوات الحكومية ستمنع أي اشتباك.

الجريدة

تعليق واحد

  1. يا للفوضي،قبائل مسلحة وكنا في زمن غابر نضحك علي اهل اليمن وحكايات المعلمين العاملين هناك حينما يخبرونا عن تسلح القبائل،واليوم في السودان حوله تجار الدين الي قبائل متناحرة فقط ليعيش البشير واخوته في هناء وسرور

  2. ووين عريس الهنا التجانى سيسى؟؟؟ نايم فى العسل مع أمين حسن عمر وحوار المؤتمر الوطنى والذى أصبح المتحدث الرسمى له ولسان حاله يقول بلا دارفور بلا لمة، لكم الله يا أهلنا فى دارفور لو رجيتو خيرا فى سلطة الفساد واطاتكو أصبحت.

  3. يا أهلي الرزيقات ما تخلو الغشامة دي ..ألا تعلمون من الدين شيئ؟ إن قتل الأنفس بغير حق لشيئ عظيم عند الله … ما خليتو قبيلة في دارفور إلا و تقاتلتم معها .. ثوبوا إلى رشدكم ..أما بينكم رجل رشيد؟؟؟؟؟

  4. فعلا هؤلاء العصابة الحاكمه انتهزت فرصة جهل القبائل
    فى غرب السودان لخدمة مصالحهم وللعيش فى نعيم
    نقول لاهلنا فى غرب السودان يقول المثل الجاهل عدو نفسه
    كفا خدمه لاهؤلاء العصابات الحاكمة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..