رسميا : لصوص المؤتمر الوطني في المركز السابع الأكثر استثمارا في عقارات دبي

كشفت إحصائية رسمية في دبي حجم تفاقم الثروات لأنصار الرئيس البشير وكوادر حزبه، في وقت يرزح الشعب في جوع وفقر وتتداعى عليه المصائب والكوارث دون إغاثة.

ووفق التقرير الذي نشر اليوم فإن العشرات من المستثمرين السودانيون حافظوا للعام الثاني على التوالي على المركز السابع في قائمة أكثر العرب استثمارا في عقارات دبي، متفوقين على مستثمري الجزائر وليبيا في النصف الأول من العام الجاري 2014 م.

وكشف التقرير نصف السنوي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن مستثمري السودان ومعهم 20 دولة عربية وأجنبية أبرموا جميعاً 17289 صفقة استثمار عقاري في دبي بلغت قيمتها الإجمالية 5ر37 مليار درهم إماراتي تقريباً، فيما المستثمرين العرب أبرموا 3058 صفقة بقيمة تجاوزت 905ر6 مليارات درهم.

وتصدر الأردنيون قائمة المستثمرين العرب من حيث القيمة للنصف الأول من العام 2014 الحالي، حيث استثمر 640 أردنياً في السوق العقارية بإمارة دبي بقيمة 347ر1 مليار درهم، تلاهم لبنان في المركز الثاني بـ 459 مستثمر لبناني بقيمة 235ر1 مليار درهم، في حين حصد المستثمرون المصريون المرتبة الثالثة باستثمارات قدرها مليار درهم، ثم جاءت الجنسيات الأخرى العراق واليمن وليبيا والسودان وفلسطين والجزائر، لكن استثمارات كل واحدة من هذه الجنسيات كانت دون مستوى المليار درهم “مئات الملايين من الدولارات”

تعليق واحد

  1. الاستثمار في عقارات دبي ليس حكرا علي المؤتمر الوطني ولكن معظم المغتربين والمهاجرين السودانيين اصبحوا يشتروا عقارات في دبي لانها ارخص من سعر الارض الخالية في السودان

  2. زمان لصوص المؤتمر الوطني كانوا بيحاربوا الحكومات بشوية القريشات العندهم وبعد دة خموا وصروا ح يحاربوكم بقروش البترول السرقوها ونهبوها من البلد وهذا جل تفكيرهم ..

  3. هلا تسرقو اموال الشعب وتستثمروها في الخارج ودايرين الخليجيين يستثمرو في السودان ياكلاب ملعون ابوكم
    عليكم اللةفسرو لينا المعادلة دى

  4. حرامية مابتستحي
    دايرين لينا كراكتير معبر ياودابو عشان ننشرو في الواتساب ملعون ابوكم ياحرامية الانقاض

  5. دي مراحل واخبار تجاوزها الزمن ،،، رغم استثمار الحكومة فيها لكسب الزمن

    ايها المواطنون الشرفاء … دعوا عنكم سفاسف الامور هذه

    الهوت دوغ ودخل المواطن بالدولار وضفادع مامون حميده وحق رد اللمبي

    دي بقت ونسات ،،، صبرتنا ردح من الزمن وخففت عنا الامنا

    الضرب الان بقى في الركب ،، والحكومة في فرفرة ةالمذبوح

    ساووا الصفوف

  6. .. وما تنسوا السودانيين حملة الجوازات الأجنبية ..

    حكومة الكيزان بها كثير من حملة تلك الجوازات وطبيعي حيسجلوا بيها العقارات دي بأسماهم أو أسماء أولادهم, للتمويه علينا وعلى الخليجيين !

  7. يا لجنة علما السلطان …الدهب بيكوبيهم يوم القيامة المخزنين الدهب…….. لكن العمارات دي بيكوبيهم كيف دايرين منكم فتوة كاربة و الكاش موجود…. في زمن نميري كان بيقبضوا الاسلامين… الجماعة قالوا يشوفوا الناس العندهم بيوت ملك عشان يدسوهم من ناس الامن… لقوا عشرة بيوت فقط….. الناس ديل لقوا البيوت من وين…. مافي واحد وارت من ابوه ..الرقاص وبتاع شوت كيل ناس الجنينة ..وبتاع الكوع لسةصحب الايجار داير منو باقي… وبتاع النظر ابوه الطيب معدوم زينا … وحلاق امريكا العدمان قالوا بينافس العرب رعاة الابل في البنيان…يا علي بنطلونك المقدود بتاع جامعة الخرطوم داك وين… والله الشيطان قدر علي الجماعة ديل الفقرانين المعدومين….. اتخلعوا لمن لقوا القروش نسوا الله وبقوا يحتالوا بسم الله ما تخجلوا… يا العلما ناس الدين يا تقولوا الحق يا اسكتوا ساكت.45

  8. سفارة ‫‏السودان‬ في ‫‏الهند‬ : (خلوه .. ناس المستشفى حيتصرفو ويدفنوه)

    ( جـلـوهـ ) ..
    وتعني في عاميتنا (أتركـوهـ) ..

    جوف الليلة الماضية وردتني مأساة .. كادت تفتك بي حزنا? وغصة? وغيظا ..

    فيصل عبد الله .. طالب سوداني شد رحال طلب العلم إلي (حيدر أباد ? الهند) ..
    تعرض لحادث نقل إثره إلى مستشفى ( Deccan Hospital) ..
    أجريت له عملية لانقاذه فبتروا رجله ..
    لم تمهله المنية بعدها طويلا? .. وقضى الله أن يقبض روحه.

    المستشفى رفض تسليم الجثمان لذويه وأصدقاءه قبل دفع تكاليف الرعاية الصحية للفقيد .. والتي بلغت 70 الف روبية .. أي ما يعادل 15 ألف درهم اماراتي ..
    أهل الفقيد لا يملكون هذا المبلغ وأصدقاءة جلهم طلاب وحالهم يغني عن سؤالهم .. تنادى الطلاب من مختلف الجنسيات لجمع التبرعات لأستلام الجثمان ..

    في هذا السعي إتصل الطلاب بسفارة السودان بالهند ..
    موظف السفارة الذي تلقى المكالمة تعامل معهم بكل صلف وعنجهيه .. منهيا? المكالمة من طرفه قائلا? (جلوه .. ناس المستشفى حيتصرفو ويدفنوه) !!

    نعم هذا هو رد سفارة الكيزان بالهند .. (جلوه) !!
    يدفع الشعب تكاليف علاج أمير الكيزان .. ثم لا يجدون من يواريهم الثرى.
    ولن أعلق عليه بما يجب أن يقال .. أحتراما? للموقف ..
    فللموت هيبه وعظه وأحترام.

    مُحدثي الذي روى لي فصول المأساة .. يقيم بدبي ? الأمارات العربية ..
    وله أخ شقيق يدرس بالهند .. أتصل به يطلب الدعم والمساهمه في دفع المبلغ ..
    صديقي ألتقى بالصدفه برجل (ليبي الجنسية) يقيم بدبي .. وعرض عليه المساهمه بما تجود به نفسه في هذا العمل الخير .. فأصر على دفع المبلغ كاملا? ..
    وسيتم أستلام الجثمان ظهر اليوم ..

    ألا رحم الله شقيقنا في الوطن (فيصل عبدلله) وأسكنه فسيح جناته ..
    ورحمنا أيضا? .. فنحن أموات ولكن لا نشعر ..

    وإنا لله وإن إليه راجعون

    نقلا عن سودان موشن

  9. يعلم الكيزان تماما أنهم فى حالة سقوطهم المتوقع حتى منهم شخصيا فسيتعرضون لعمليات واسعة من تجميد أرصدتهم فى البنوك الداخلية و الخارجية لذلك لجأوا لحفظ أموالهم فى العقارات فى الداخل و فى الخارج حتى تسهل عملية تسييلها عند سقوطهم و الصرف على عملية الثورة المضادة و إثارة القلاقل فى السودان. عند سقوط النظام يجب التحفظ على كل الكيزان و أفراد أسرهم فورا و الإتصال بكل الدول حيث تتركز ثرواتهم مثل بريطانيا – ماليزيا – الإمارات – جزر المالديف و المطالبة الفورية لتلك الدول بتجميد أية عملية للبيع لأى ممتلكات تخص أى مواطن سودانى بدون فرز. أما داخليا فيجب إحكام الرقابة على كل من يمتلك عملات أجنبية و عدم الإعتراف بأى عملية لبيع العقارات إبتداءا من تاريخ قيام الثورة أو زوال النظام. تسرى تلك القوانين لفترة حتى يتم التأكد من تجفيف تلك المصادر المالية و من ثم تبدأ عملية إسترداد الأموال تدريجيا.

  10. ابشروا قانون جديد في الامم المتحدة . اي سياسي حرامي سرق مال شعبه الا يستثمرها في المريخ . وين المحامين بتوعنا علشان يجهزوا الملفات للانتربول .. راجعة راجعة بأذن الله ..

  11. بكل اسف لن يحدث شئ ما تعتقدون فلن تطال اموالهم التي سرقوها طائلة, لان المعارض مشغولة بهمها الازلي هو استبدال النظام والجلوس علي مقاعد , واليبشر الشعب السوداني ان الرجعية وجحافل الانتهازية هم البديل ان اعطهم فرصة في ثورة التغير وقد احتاطوا لي كل شئ., المرغني قسم ازلامة علي كل الفعاليات , في فروع الحزب الاتحاد الديمقراطي اين الشرفاء من ابناء الحزب ؟ انهم ماذالوا ينتظرون عطف المرغني وهو لاهي بجمع الاموال حرام علي حلال حتي علي السيد اصبح يستجدي رضاه وان بقيت الانقاذ فلدية ناسة في الحكومة . كذلك الصادق فقد اصبحت تمساح النيل ابوعمامة بعد ان كان مثال لطهر وخير دليل علي سقوطة ال25 فدان الذي اعطته الانقاذ بدعوي بناء ادارة الحزب وحت الحزب الشيوعي الهدي ليس لدية ادارة 25 فدان . للصادق عدة فروع من حزب الامة في لحظة صفاء ممكن يجمعها كلهاوممكن يلتقي مع ابن عمة وابنة في القصر فالترابي اصبح مثل الجميع الاعلي وابنة الكبير في القصر ويدعي انه ليس معني حتي باخواته لان طباع ابناء السودان لاتعنيه ايضا..الجميع اكل في مائدة الانقاذ الا الشعب السوداني والمشكلة ان المعارضة ستطلب من البشير ان يستلم السلطة سنة اخري لانهم غير جاهزين.
    لماذا لاتعلن المعارضة لعالم انها غير ملتزمة باي مبايعة تمت لاراضي السودان بواسطة نظام القتلة ؟ظ اما الجبهة الثورية..ففيها نصرالدين المهدي الذي لم يحضر توقيع الصادق حتي لايحرج ابن عمه وعقار والي النيل الازرق الذي هرب باموال الشعب السوداني ومناي مساعد الترابي الذي قبض من القطرين وفيها الدباب شقيق خليل وفيها التوم هجو صباع المرغني لم يبقي الا البطل ابراهيم الشيخ فهو الذي يدفع لحزبة لا العكس ومواقفة مشرفة فمن في المعارضة اعتقل او سجن كلهم عدا الصف التاني الحرامية لن يمسهم شئ وسيظلون كماهم تمتع اسرهم بماسرقوه ويلعبون بنات الناس ويصبحون ابطال قص يحكيها الناس بتعجب.

  12. ‎الحل مصادرت كل ما ملكه اي كوز بعد تاريخ 1989 حتي النساء التزوجوهن بعد هذا التاريخ وكل المنظمات وخاصة الاسلامية @سال احد قراء الراكوبة بان الذهب بيكو به ظهورهم يوم القيامة فكيف العمارات حسب حديث المصطفي(ص) كل من سرق يحمل ماسرقه علي ظهره لذلك يحكي ان موسس مشار نائب الرئيس دعي الي وجبة عداء بمناسبة ان احد الكيزان اكمل بناء عمارته في حي يثرب(يسرق ) وبعد الغداء قال موسس لصاحب الدار يا اخي اقسم لي العمارة صاحب قال له قال موسس عشان يوم القيامة ما بتقدر تحملها براك انا اساعدك مش اسلامكم بيقول من سرق ياتي يحمل ماسرقه فضحك الجميع فهم نسوا الله فانساهم انفسهم بالمناسبة كل الاحياء الجديدة لهم ولكوادرهم ‎

  13. ما تبقوا زي الكيزان و تقولوا أنوا كل السودانيين المستثمرين في دبي من الكيزان معظم الناس البعرفهم عند استثمار في دبي معارضين الكيزان و هربوا منهم … ما تبقوا زي الكيزان البتهموا السودانيين في ليبيا انهم كانوا بكابول مع القذافي …..

  14. أموالهم في دبي إن شاء الله بترجع هنالك قوانين دولية حديثا عن نهب الأموال بالنسبة لأي مسئول في أي بلد ….المشكلة لو عندهم أموال في الدوحة قطر , والأخيرة هذه لم يتحدث أحدا عنها أبدا أن للكيزان إستثمارات وأموال فيها.

  15. أخبار سارة للغاية !!
    أكثر فساد وإفساد ونهب ودعارة , تم في زمن الإسلاميين !!! وبواسطة حاملى راية الإسلام (صدقاً أو كذبا)!! وأكثر كوادر مارست السرقة والنهب والإنقياد وراء شهوتى البطن والفرج , هي الكوادر التى تدعي الوكالة الحصرية للمولى عز وجل وللدين الإسلامي (الثالوث الإسلاموطائفي جبهة , أمة , ميرغني) !!!
    مرحي مرحي , الآن الشعب السوداني يصل إلى قناعة أن الحل في الدولة المدنية العلمانية .
    العلمانية المفترى عليها من قبل بائعي صكوك الغفران الإسلامويين تجار الدين!!
    مهلاً , هذه الأموال المنهوبة عبارة عن ضريبة بسيطة جداً حتى يفهم الشعب المغيب مبادئ إنشاء الدولة المؤسسية الحديثة (دولة يحكمها القانون ) بعيداً عن تأليه بشر !!

  16. أنتشر الفساد بالسودان في كثير من مرافق الدولة إلى درجة أن صحيفة ماليزية أورت أن السودان أكبر مستثمر في ماليزيا !! السودان أكبر مستثمر في ماليزيا !! ويبحثون عن مستثمرين عرب يأتون للإستثمار بالسودان !! نعم باعوا كل شئ لحسابهم الخاص بما في ذلك أراضى الدولة ، يبعيون الأراضي ويضعون الأموال في جيوبهم الخاصة وليس خزينة الدولة ومن ثم يتحدثون عن حوار وطني مع قوى المعارضة ، أرصدوا الفساد ، أرصدوا الفساد ، أرصدوا الفساد الآن حتى لا يقال كان هنالك وطن أسمه السودان .

  17. هذه أموالنا لن نتركها للصوص البشير … ماضاع مال وراءه مطالب … سوف نطالب ونطالب به حتي نرجعه كله علي داير مليم .. وعند قيام الثوره يجب التحفظ علي جميع الكيزان … وعلي الثوار تأمين المطارات والطرق القوميه … أولا لمحاكمتهم جميعا علي الدماء والعذاب والزل والمر الذي أضاقوه للشعب السوداني .. وبعدها الأموال بتجي

  18. لابد من التحقيق ومن ثم المحاسبة ومعرفة أين ذهب المال العام والعقاب لابد أن يكون رادعا وإلا مافي فايدة البتة.
    السودان ينتظر اليوم الأسود في مثل هؤلاء الأوغاد النهابين وسيتم الحساب طال ام قصر الدهر بدلا من الحوار الحيطة التي يتمسكون بها حتى لا تتم العدالة. محاسبة كل شخص ضالع في معاناة الشعب السوداني وغدا لناظره قريب.

  19. أنا شخصيا لقد أصبح عندي خبر السرقة خبر عادي جدا . ولا يهز فيني شعره من ….. فهم لقد أوصلونا هذه المرحلة فأرجو من يتوقع أن نندهش من مثل هذه الأخبار فهو مخطئ

  20. ماذا نحن فاعلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    قبل سنتين الاستاذ الكاتب خالد ابواحمد قد كتب عن أملاك للحرامية وداد بابكر في دبي واملاكها في ماليزيا. والصحافة الماليزية قد اكدت بأن السودان أكبر مستثمر في ماليزيا وأكبرهم المتعافن وودادا بابكر.

  21. نشر كمال سيف
    ( مقتطفات )
    ذكرت الجريدة الماليزية
    ? News Straight Times?
    و في سؤلنا إلي الدكتور محسن عبد العليم استاذ الاقتصاد في جامعة ? سلطان إدريس للتعليم?
    في ملحقها الاقتصادي حول قضايا الاستثمارات في ماليزيا قال :
    إن استثمارات السودانيين في ماليزيا تعد من الاستثمارات المهمة
    و تبلغ حوالي 7% من رأسمال الأجنبي المستثمر في ماليزيا
    و يبلغ أكثر من 13 مليار دولار
    و هي تستثمر في العديد من المشاريع أغلبيتها في مؤسسات البترول و الصناعات التحويلية و العقارات و غيرها من الاستثمارات المختلفة
    حيث هناك عدد من السودانيين المستثمرين لهم أسهم في الشركات الماليزية العابرة للقارات.
    أن السودانيين الذين يدخلون إلي ماليزيا في السنة حوالي 10 ألف سوداني و أغلبيتهم من رجال الأعمال السودانيين
    تلك الأسر تمتلك عقارات حيث أن العقارات التي تم شراءها في العاصمة كولامبور تقدر بعشرات الملايين من الدولارات
    و هناك أيضا بعض السودانيين يشترون أسهما في الشركات الماليزية
    و قال أيضا أن البنوك الماليزية تستقبل العديد من مدخرات السودانيين لذلك بنيت علاقة جيدة بين السودان و ماليزيا
    هناك رأس مال سوداني في كل من
    ? تايوان و الصين
    بالذات في منطقة شنقهاي التجارية و سنغافورة و هنج كونج?
    و هذا غير الأموال المستثمرة في دبي و البحرين و هي مليارات الدولارات
    و قال أن البنوك البحرينية تدفع فوائد أكثر من 12% لذلك هناك مدخرات سودانية تفوق 600 مليون دولار تعمل بنظام الفوائد. فقلت له هل يمكن أن تعود تلك المدخرات مرة أخري إلي السودان قال أن الذين وضعوا أموالهم في البنوك كمدخرات بفوائد هؤلاء لا يمكن أن ينقلوا أموالهم مرة أخري للسودان و أغلبية هؤلاء من القيادات في السلطة
    و بالتالي خرجت الأموال من السودان ليس لكي تعود مرة أخري أنما خرجت كتأمين لأموالهم
    و 90% من تلك المدخرات هي تخصص قيادات في الدولة.
    تلك الأموال يمكن أن تكون هي ريع بيع البترول الذي تم من الآبار البترولية التي لم تبلغ عنها سلطة الإنقاذ و هي الآبار التي اكتشفت حكومة جنوب السودان إن هناك آبار لم تبلغ عنها الإنقاذ حيث تتهم حكومة الجنوب أن الإنقاذ أخذت 2,500 مليون برميل و هي لم تسجل في دفاتر الحسابات منذ تمت عملية إنتاج النفط و هي تذهب إلي قيادات الإنقاذ حيث يبلغ ريع تلك البراميل 2,500 مليار دولار و ربما يكون المبلغ أكبر من ذلك.
    إن السودانيين الذين لهم أسر تقيم في كل من ماليزيا و تايوان و الصين هم أسر تابعين لكل الذين كانوا أعضاء في الحركة الإسلامية و الذين كانوا في وظائف حكومية و غيرها و لعدد من الذين يشغلون وظائف في السلطة التنفيذية و التشريعية و حتى الذي يعملون في مجالات استثمارية أخري و يجب الكشف عنها لآن أغلبية تلك الأموال هي أموال كسب حرام و هي يجب أن تسترد

  22. يا اخوة ياكرام لقد اعمانا حقدنا علي هذه الحكومة ان نذكر الحقايق . فأصبحت 99% من أخبارنا التي ننشرها دعايات وشائعات لا وجود لها .
    التقرير المذكور لا أساس له من الصحة البتة وقد ذكر لي أحد المديرين في دائرة الاملاك بان ما ذكر مغير تماما للحقيقة ..
    أرسلوا الرابط .. أوردو الخبر كما ورزد في الرسميات قبل أن تتقاذفوا الطذب والافتراء

  23. قالو ود وداد متعلق للبشير في رقبتو ويجر جلابيتو معذبو عذاب قال البشير لعبد الرحيم وزير السجم الود ده جنني اعمل ليهو شنو قال عبد الرحيم يا سيادتك كتلت ابوه وعرست امو استحملو ياخ

  24. يظهر ان هؤلاء اللصوص عندهم غرام في الرقم 7 …بحيث إنهم عملوا منه لجنة ( 7 + 7 ) …أي 7 مرتان بمعني أنهم حازوا علي المركز رقم 7 مرتان ..سلط الله عليهم عذابا في الدنيا 7 مرات قبل الآخرة …نسأل الله أن يرد لوطننا كل أمواله المنهوبة سواء في دبي أو ماليزيا أو أي مكان في هذه الدنيا التي كانوا يعملون من أجلها ..وقد أبدعوا في فنون السرقة والجريمة المنظمة وسفك دماء الأبرياء ..اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وأرنا فيهم أياما سودا علي كل ما فعلوه بهذا الوطن …!!!

  25. دعوة المظلوم لا ترد وليس بينها وبين الله حجاب فارفعوا اياديكم الي الله سبحانه وتعالي بان يخلصكم من هذه الزمرة الفاسدة وان يجعل كل مال تم اخذه من اموال الشعب بدون وجه حق وخلسة وبالا عليهم داء عضال لاشفاء منه وابليهم بالغم والهم والوسواس والمرض الكباس امين امين امين

  26. ‎الحل مصادرت كل ما ملكه اي كوز بعد تاريخ 1989 حتي النساء التزوجوهن بعد هذا التاريخ وكل المنظمات وخاصة الاسلامية @سال احد قراء الراكوبة بان الذهب بيكو به ظهورهم يوم القيامة فكيف العمارات حسب حديث المصطفي(ص) كل من سرق يحمل ماسرقه علي ظهره لذلك يحكي ان موسس مشار نائب الرئيس دعي الي وجبة عداء بمناسبة ان احد الكيزان اكمل بناء عمارته في حي يثرب(يسرق ) وبعد الغداء قال موسس لصاحب الدار يا اخي اقسم لي العمارة صاحب الدار قال له كيف اقسم ليك عمارتي قال موسس عشان يوم القيامة ما بتقدر تحملها براك انا اساعدك مش اسلامكم بيقول من سرق ياتي يحمل ماسرقه فضحك الجميع فهم نسوا الله فانس

  27. اول حاجة تتعمل بعد خلع نظام الانقاذ اعضاء الحكومة ديل يقبضوهم واحد واحد زي الفيران ويراجعو جميع املاكه ماذا كان ممتلكاته قبل 30/6/89 وبعدين يشوفوا كم كان يتقاضى من رواتب الحكومة خلاله تلك الفترة حتى تأريخ القبض عليهم واذا وجد لديه جنيه واحد زايد يرموهو في السجن لمن يعفن وتصادر جميع المسروقات
    و طبعاّ هسي عندهم اسلوب آخر مفتكرين نفسهم اذكياء وهي ان يلجوء الى تسجيل الاملاك وتوزيعها بأسم افراد الاسرة لذا يجب التحقيق مع كل افراد اسرتة و حتى اقرابائه ايضاّ ووضعهم في دائرة الاتهام
    ويحاسبوا بقانون (من اين لك هذا) والحمدلله عندنا قانونيين ضلعين يقدروا يجيبوا حق الشعب السوداني من سقط لقط ذاتا من امثال مولانا سيف الدولة حمدنا الله و بقية العقد الفريد
    عشان الله يرفع عنكم البلاء والغلاء وتعيشوا في سلام و رفاهية يجب ان تحكموا العدل بين الناس وتقيموا دولة حكم القانون والمؤسسات اي مسؤول حكومي هو عبارة عن موظف دولة ليس له غير راتبه من الدولة وامتيازاته شئ آخر وتفعل ايضاّ قوانين الخدمة المدنية وسلم الرواتب ,,,,,, الى حينه انشاءالله يكون هذا بعد خلع المؤتمر الوثني من البلد

    سؤال / مما نلنا الاستقلال شفتو ليكم مسؤول حكومي حوكم وسجن في قضية فساد ؟؟؟
    ان شخصيا! لم ارى ولم اسمع !

  28. السؤال الذي يطرح نفسه . ان اكبر نسبة من المغتربين العرب في الإمارات وبقية دول الخليج هم السودانيين ، فلماذا لم يتصدروا القائمة ؟

  29. سبحان الله الواحد شقيان سنوات عجاف في ادغال افريقيا غربة حقيقية و مخاطر و ماقادر حتى على امتلاك قطعة ارض فى الخرطوم. لكن الحمد لله بركة المال الحلال تساوي الدنيا.

  30. الكيزان أيام الأحزاب كانوا نحيفين تلاقي الكوز عندو بس دقينة
    حسي اي واحد عمل ليهو اوده وبرندة

  31. بقت تشبه راجلا ههههههه الخشم المقلوب و العيون المقهيه بسبب الورطه الما ليها حل

  32. يعنى عايزنهم يتسوقو فى سوق ليبيا ولا سعد قشرة
    ديل ياحبيبى محلهم المركز السابع والعاشر والمليون

  33. وشهد شاهد من اهلهم الدكتور التيجاني عبدالقادر المفكر الاسلامي المعروف وعضو تنظيم الجبهة الاسلامية ( جبهة الانقاذ حاليا ) في مقالاته المتداولة في الصحافة السودانية ( اخوانا الكبار واخوانا الصغار ) ذكر بانهم في اول ايام انقلاب مايو ( النميري ) كان اعضاء المجلس الاربعيني للاخوان المسلمين عرضة للاعتقال من قبل نظام النميري ، لذا كانت تواجههم مشكلة الحصول على المنازل التي يتخفون فيها داخل العاصمة المثلثة وحتى ان وجدت المنازل التي يمكن الاختباء فيها تجدها مكونة من غرفة جالوس واحدة تاوي اسرة مكون ( زوج + زوجة + اطفال ) فكيف لها استضافة غريب عنها واخفائه عن اعين مخابرات النميري والمشكلة بعض هذه الغرف ليس بها بيت ادب لقضاء الحاجة الانسانية فانهم برمجوا انفسهم لقضاء الحاجة ليلا في العراء الفسيح اسوة بما درج عليها الرحل في البوادي ، هذا كان حالهم قبل الانقاذ التي استحلوا فيها كل خبيث وتطاولوا في البنيان ونكحوا مثنى وثلاث ورباع ومتخذي ذوات اخدان غير الصبيان ، نسال الله ان يرينا فيهم سوء عذابه في الحياة الدنيا لا يذقوا طعم ما جمعوا بل يكون لهم كشجرة الزقوم .

  34. الشئ المحير انو ناس الامارات ديل عندهم مشاكل مع الاخوان المسلمين كيف يسمحوا للكيزان يستثمروا في بلادهم وبهذه الضخامه ولا قايلنهم انصار سنه ياربي؟

  35. دا رأس جبل الجليد
    أرموا لينا الودع نشوف البحرين و ماليزيا و كوريا والصين
    يا اخوان نحن لانرض لهم المركز السابع
    تحللوا و انستروا يا كيزان السجم يا جيعانيين!!

  36. هاااكم الخبر ده :

    فيواحد إسمه مصعب فيصل سرق قروش الناس في الوزاره وزارة الصحه وأدوهو اجازه سنتين من غير مُرتب ! حرامي معفن ،، بعدين ده خبر قالو لي قريبو. والوزاره كلها معروفه بقت

  37. ياخونا خليكم من الجسد دي استثمارات سودانية خالصة!!للاجيال!!اهو برضو نحنه منستثمر ومنتميز وبنجي في العشرة الاوائل!!! عشان ماتقولوا بس في الفساد متميزين!!!!

  38. ما هو الحل ؟ متى تأتي النهاية ؟ متى يحين القصاص ؟
    لو قعدنا نعزي في البيحصل لينا حنستنى كتير برغم إنه لم يعد هنالك شئ لسرقته من السودان !!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..