بسبب الشعارات والرايات الكثيرة التي احاطت بالمكان ..على عثمان طه يقطع زيارته لولاية النيل الأزرق فجأة.- صورة –

قطع نائب رئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه أمس زيارته فجأة لولاية النيل الأزرق وغادرها بدون مخاطبة المواطنين كما كان مخططاً له. وأرجع طه مغادرته للولاية قبل ثلاث ساعات من الموعد المحدد لأسباب طارئة بالخرطوم. الأمر الذي ترك أسئلة كثيرة بدون إجابة وسط مواطني الولاية الذين احتشدوا لسماع خطابه. إلا أنّ مصادر مطلعة رجّحت عودة طه المفاجئة الى الرايات الكثيرة التي احاطت بالمكان وعليها مطالبة سكان الولاية بالحكم الذاتي. من جانبه أعلن والي النيل الأزرق الفريق مالك عقار عدم علمه بالأسباب التي دعت طه لقطع زيارته. وجدد عقار في مخاطبته لجماهير الولاية ببقاء الحركة الشعبية كحزب مسجل بالشمال. مبدياً اطئمنانه لسير عملية المشورة الشعبية بالولاية.

التيار

[COLOR=blue]النيل الأزرق…… تفاصيل زيارة لم تكتمل…!!
طه: اعتذار لطارئ وطني بالخرطوم[/COLOR]

الدمازين: خالد البلولة إزيرق: أصبحت الدمازين أمس «اليوم الثاني لزيارة نائب الرئيس» على غير عادتها..فالحركة فيها لم تكن ما إعتادته طرقاتها في ايامها العادية، فالمدينة امس ليست كتلك فهي تحتضن نائب الرئيس علي عثمان محمد طه، الذي قضى بها ليلة اول أمس بعد برنامج رحلة طويلة امتد طيلة يوم الاثنين، تجول خلالها على محليات «الكرمك، وباو، والتضامن» افتتح بها عدداً من المؤسسات والمشاريع الخدمية بالاضافة الى وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع التنموية بمحليات الولاية التي زارها وتفقد حال مواطنيها.
ويوم امس الاثنين كان بالنسبة للصحافيين البرنامج الرئيسي للزيارة بحسب البرنامج الذي اطلعوا عليه من مستشار الوالي لشؤون الاعلام، حيث انه يشتمل في صبيحته على زيارة مشروع تعلية خزان الرصيرص، ومن ثم مخاطبة اللقاء الجماهيري باستاد الدمازين، خاصة وان اليوم الذي سبقه ورغم كثرة المحطات التي توقف عندها نائب الرئيس، لكن لم يكن في البرنامج لقاء يتحدث فيه، لكل ذلك صحت المدينة باكرا وتكاد تكون طرقاتها لم تشهد حركة مثل ما شهدته امس، فالعربات التي تقل المواطنين الى الاستاد تتوافد من كل الاتجاهات، وعربات الاجهزة الأمنية الشرطة والقوات المسلحة تطوف وتملأ جنبات شوارع المدينة على اتساعها.
وعندما بلغت الساعة الحادية عشر صباحا بدأ الصحافيون الذين استضيفوا بفندق المدينة بالقرب من موقع استاد الدمازين الذي سيقام به الاحتفال، بالتوافد الى الاستاد حيث زمن بدء اللقاء الجماهيري لنائب الرئيس علي عثمان محمد طه، قد اقترب، وعند وصولنا الى موقع الاحتفال كان الاستاد قد امتلأ على بكرة ابيه، حيث عشرات الآلاف من المواطنين توزعوا على جنباته الاربع، وكانت «اعلام» الحركة الشعبية التي تطغى على الاستاد، تنافسها في ذلك شعارات المؤتمر الوطني «رمز الشجرة» الذي يعلو كذلك الى جانب اعلام الحركة الشعبية، في مشهد عكس حالة الاستقطاب في المدينة ان لم نقل الولاية، حيث ان كثيرا من المشاركين في الاستاد قدموا الى المدينة من اطرافها وقراها.
موعد بدء اللقاء يقترب رويدا رويدا والصحافيون يتجولون داخل الاستاد ويرصدون الحراك الذي يدور بداخله، فيما انهمك مراسلو ومنسوبو الفضائيات في نصب كاميراتهم ومراجعة توصيلات كيبلاتهم امام المنصة التي كان من المفترض ان يخاطب منها نائب الرئيس والي والولاية مالك عقار الجماهير المحتشدة. وقبل موعد انطلاق اللقاء الجماهيري بدقائق، صعد الى المنصة رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال، وقال «يعتذر النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه، عن الحضور والمشاركة في هذا اللقاء الجماهيري نسبة لأمر وطني هام وعاجل في الخرطوم، أهم من تواجده معكم هنا في الدمازين».
حالة من الصمت لبرهة من وقت سادت الاستاد قبل ان تعلو نبرات عدم القبول لما جرى بعدها بقليل، حيث انهم قدموا من بعيد واحتشدوا منذ ساعات الصباح، ثم تفاجأوا بالاعتذار، خاصة وان رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال لم يبين للمحتشدين في الاستاد الامر الوطني الهام حتى يقتنعوا ابانه أعظم من تعبهم وتكبدهم للمشاق بحسب من التقيت بهم بالاستاد، لتسود بعدها حالة من السخط العام وسط المشاركين الذين واصلوا احتفالاتهم بعد اعتذار نائب الرئيس، رقصا وطربا على ايقاعات الدفوف التي توزعت على جنبات الاستاد.
أما الصحافيون بعد اعلان الاعتذار اصيبوا بحالة من الزهول «بدأ حالهم كمن فقد كل شئ» فهم قد قدموا للظفر بخبر ومادة صحافية من اللقاء يصدرون بها صفحات صحفهم ونشرات اخبارهم، خاصة وان الظرف الذي جاءت فيه الزيارة يكتسب اهمية كبيرة لأن الولاية لم تنجز بعد مشورتها الشعبية بعد ان قطعت الشوط الاكبر من مراحلها بأخذ رأي المواطنين. ولكن بعد حالة الذهول تلك سرعان ما انتقل الصحافيون الى ممارسة هوايتهم المهنية في التحليل والتخمين لاسباب قطع الزيارة والعودة سريعا الى الخرطوم..وبدأت الاتصالات بمن في الخرطوم ماذا يجري هناك…وهل هناك طارئ في البلد…فهنا قطع النائب الاول زيارته وان الاعتذار الذي قدم من منصة الاستاد لم يكن واضحا او يحوي تفصيلا فقط «هناك امر وطني هام بالخرطوم».
الاستاد الذي امتلأ منذ الصباح كان يعج بكثير من الشباب المتحمسين والذين يحملون لافتات تطالب بالحكم الذاتي، بعض الذين إلتقيناهم قالوا ربما يكون قطع الزيارة جاءت نتيجة تقارير رفعت لنائب الرئيس عن الوضع بالاستاد الذي يثور فيه الشباب، ولكن والي الولاية الفريق مالك عقار، قال في المؤتمر الصحفي وحاصره الصحفيون باسباب قطع الزياره «انه لم يذهب للاستاد، ليرى ثورة الشباب هناك او اللافتات التي يرفعونها، لذلك انه لم يسمع بتقارير رفعت لنائب الرئيس قطع على ضوئها الزيارة واضاف عقار «انتم كسلطة رابعة اعكسوا ما شاهدتموه وفسروه بطريقتكم» وقال عقار، نائب الرئيس علي عثمان، كان مناطاً به ان ينهي زيارته امس عند الساعه الثالثه ظهرا حسب الجدول، لكن لظروف طارئة اضطر لاختصار الزيارة والعودة الى الخرطوم.

الصحافة

[COLOR=royalblue]طه يقطع زيارته للدمازين والجماهير تطالب بـ (الحكم الذاتي) [/COLOR]

امتنع عن التعليق على عودة طه المفاجئة للخرطوم

عقار: الحركة الشعبية تعيد تنظيم صفوفها وفق مجريات السياسة في السودان والإقليم

مصادر: نائب الرئيس قطع زيارته للدمازين تحاشياً لمخاطبة حشد جماهيري يطالب بالحكم الذاتي

الدمازين: عبد الله الشيخ

امتنع رئيس الحركة الشعبية بشمال السودان ووالي النيل الأزرق الفريق مالك عقار عن التعليق على قطع نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه زيارته للدمازين والتي كان من المقرر أن يخاطب في ختامها حشداً جماهيرياً باستاد الدمازين.

وقال الفريق عقار إنّ نائب الرئيس وحسب ما هو معلن قد عاد إلى الخرطوم لظرف طارئ، وكانت جماهير غفيرة من محليات ولاية النيل الأزرق الست قد احتشدت في استاد الدمازين صباح أمس رافعة شعارات تطالب بالحكم الذاتي كخلاصة لإجراءات المشورة الشعبية بولاية النيل الأزرق، وحملت الجماهير لافتات كتب عليها شعارات تطالب بأن تكون موارد الولاية لأهلها إضافة إلى تحقيق الحكم الذاتي في إطار الوطن الواحد.

ولفتت مصادر تحدثت لـ( أجراس الحرية) أنّ نائب الرئيس طه قد قطع زيارته دون مخاطبة اللقاء الجماهيري بعد تقييم رأته الأجهزة التابعة له بأنّ الحشد بالاستاد هو حشد ( مختلف)، بينما برر مقربون من المؤتمر الوطني خطوة طه بقطع الزيارة لحدوث طارئ استلزم عودة نائب الرئيس إلى الخرطوم.

وقال الفريق عقار في مؤتمر صحفي بالدمازين أمس إنّ السودان الشمالي على أعتاب مرحلة جديدة وخطيرة بعد انفصال الجنوب، وأن الحركة الشعبية ستعيد تنظيم صفوفها في الشمال وفق مجريات السياسة في شمال السودان والإقليم، وأعتبر أنّ بقاء الحركة في الشمال أمر مفروغ منه، ورأى أنّ السؤال المطروح الآن يتعلق بمستقبل الشراكة مع المؤتمر الوطني بالنظر إلى ما ستتمخض عنه إجراءات المشورة الشعبية.

وأضاف أنّ شمال السودان يحتاج إلى بناء علاقات جديدة وإيجابية بين المركز والأطراف والتي قال إنّ لها الحق في المطالبة بالحكم الذاتي متى ما رأت ذلك وفق ما هو منصوص عليه في اتفاق السلام، وزاد(نحتاج لخرطوم جديدة تستوعب المزيج السوداني في تنوعه وتعدده).

وشدد عقار على ضرورة حل القضية السياسية بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان عبر المشورة الشعبية، وأكد مشاركة الحركة مع كافة الأطراف في وضع ترتيبات دستورية وإجراء حوار شمالي شمالي، وقطع باستعداد الحركة الشعبية للعمل الجاد من أجل بناء علاقات استراتيجية مع دولة السودان الجنوبي من أجل استعادة الوحدة على أسس جديدة، وردد (ليس مطروحاً أن تكون الحركة مع جهة ضد أخرى، لكن هدفها هو ترسيخ السلام والاستقرار في كل السودان).

وحول ما إذا كانت المشورة الشعبية ستفضي إلى حكم ذاتي بالولاية قال عقار إنّ ولاية النيل الأزرق تتمتع حالياً بحكم ذاتي أو ما يمكن تسميته بـ ( الحكم غير المماثل)، وفيما يتعلق بمطالبة الجماهير بالحكم الذاتي أوضح والي الولاية إنّها طالبت بما ترغب فيه، وأشار إلى أنه كان يتوقع أن يرتفع سقف المطالب لأكثر من ذلك.

أجراس الحرية

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

تعليق واحد

  1. برافو أهالي النيل الأزرق , لقد رددتموه علي عقبيه خائفاً منكسفاً … نعم هكذا تكون المقاطعة للمسئولين … ارفعوا لهم شعاراتكم ومطالبكم في كل مكان بعيداً عن الشعارات الكاذبة التي تمجد هؤلاء الأغبياء المنافقين .
    لقد إستمرأوا فينا كذباً ونفاقاً بخطب مكررة ومعادة لا تغني من الجوع ….
    لقد ذهب هذا الأخرق الضلالي وفي نفسه أن يري الألوف والملايين تستقبله بالهتافات إياها وفق ما تعود أن يراها ….
    الآن يمكننا أن نقول أن الثورة الحقيقة والإنتفاضة تنطلق من النيل الأزرق الرافضة لشعارات ( الكوزنة ) والتمكين … ونتمني أن تتبعها ولايات أخري بشعارات تثير في نفس هؤلاء الأوغاد الرعب والخوف.
    لقد إستنت ولاية النيل الأزرق إسلوباً جديداً لرفضها بعيداً عن الهتافات الجوفاء التي تنطلق من الحناجر .
    نحي جماهير النيل الأزرق وعلي رأسها مالك عقار الذي نري فيه صفة القيادي الحر وقد خبرناه أيام الإنتخابات فهو إن قال لا يكذب ويفعل.

  2. ان الأرض لله يورثها من يشاء من عباده الصالحين وليس الفاسدين المفسدين

    من الواضح الحيرة في كيفية إدارة الدولة من قبل محفل التفتيت حتى على أكبر عقل

    فيه ذو الدهاء والمكر الشديد وهذا يعني أن لا سياسة للمحفل وانما لعب ما يمكن للبقاء

    أطول زمن ممكن على حساب كل شئ … الدين … الوطن … وبالتأكيد المواطن هو الوقود

    الحيوي للبقاء .

    أظنها أوضح صوره للرجفه الحكوميه في التعامل مع الأمور التي ظنت أنها انتهت بقطع

    جزء من جسد الوطن العزيز لكن الأمور بدأت للتو والخيارات ضيق من حولهم شيئاً فشيئاً

    وما زالوا في غيهم وكبرهم يعمهون وإناءهم المتسخ ينضخ بما فيه كل يوم البذاءات

    والتفاهات الجماهيرية وعلى الملأ وكأن لسان حالهم يقول لا أريكم الا ما أرى ولا

    أهديكم الا سبيل الرشاد

    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون … ولكل أجل كتاب

  3. كده فضل لينا شنو؟؟؟الجنوب راح في حق الله ودارفور في الطريق والنيل الازرق تحت الرماد وميض نار يااخوانا الواحد عايز يرجع باسرع ما يمكن علشان يتأكد انو بيتنا موجود ما اتفصل هو بالمناسبه امتداد الدرجه التالته تبع ياتو ولايه؟؟؟؟

  4. إن لم يهب الشعب المعلم من ثباته فسوف يصحو يوماً ولا يجد وطناً . لم يبقي من الحدادي مدادي يا محجوب شريف شبراً ، كما لم يبقي لنا من الكرامة والشموخ شيء بعد أن داست كلاب الأمن على أعراضنا .
    لكم التحية أهلنا في النيل الازرق ولكن حازروا ثم حازروا من أن تنخدعوا فطلاب السلطة من الحركتين الشعبية وليست بشعبية والاسلامية وليست بإسلامية لا فرق بينهم .ولا أمل فيهم فكلهم يسعون للرفاهية الشخصية وإنتفاخ حساباتهم البنكية وبطونهم من مال الشعب .

  5. لقد بح صوت العقلاء من ان المشروع الحضارى المزعوم سيفتت بلاد السودان ان لم يصوملها ويحرقها بالكامل .. ويقول اهل الانقاذ ان الدولة الدينية هى التى جاء بها خبر السماء ولن تجد لسنة الله تبديلا .. بعد ان يتدمر السودان ستكتشفون ان ملائكة السماء لم تتدخل لانقاذ حكومة الانقاذ التى يزعم انها تعمل بمنهج السماء .. انكم تعيشون فى وهم كبير وبعد عن مطالب الشعب فى العيش الكريم … ان اوهامكم لن تتنزل على الناس خبزا ودواء وتعليم وتخدير الناس بأن منهجكم السماوى سيدخلهم الجنة عوضا عن الدنيا لم يعد يجدى … وقد استيقظ من هذا الحلم وهذا الخدر اللذيذ حتى البلهاء الملتحين واصحاب الثياب القصيرة … وفهموا .. الثورة ضد منهج الحاخامات وكهنة المعابد والدجالين آتية .. ولم يعد هناك منهج يرضى اهل الارض غير الديقراطية وحقوق الانسان والعيش فى عصر الحداثة وهذا ما لن تفهموه ولن تقدموه الا فى خطاب الوداع … وداع السلطة … وهيهات ..

  6. أمر طاريء يعني خلاص الخطاب الذي يلقيه في الميدان حيستقرق ثلاث ساعات
    الجري والهروب من مواجهة اللافتات من حسع وبعدين لما يجي وقت المظاهرات راح تعملوا شنو

  7. .علي عثمان

    درس جديد في الوطنية مكسوف انتا بتنكسف ياهمان

    الله يلعنك ويلعن امثالك

    برافو جماهير النيل الازرق

    ملحوظة :-

    مالك عقار وقادة الحركة الشعبية كان شمال واوجنوب
    هم ونظام الانقاذ

    وجهيين لعملة واحدة ماتنغشو فيهم وفي عقار ذي سلفاكير وكمان عرمان

    نستبعد الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني من السودان الشمالي

    يتعافيى الوطن والمواطن

  8. يا ايها السوداني المحب لشرع الله
    عندما تقول الملتحين اصحاب الثياب القصيرة فهم ليسوا هؤلاء الذين تتحدث عنهم فقط ووصفك هذا يشمل كل داعية اسلامي احبه الناس وليس له اي علاقة بالسياسة او اي شخص ملتزم لا يرضى لا بالكيزان ولا بأشباه الكيزان ولا ترلاتهم.

    وعليه يمكننا ان نطلق على من نقصدهم اسمائهم الحقيقية دون ان نجعل منى صفة الالتحاء او تقصير الملابس هي صفة للبلاهة والتخلف لنساعد في حملة يروج لها اخرون لاهداف اخرى فنكون كالحمار يحمل اسفارا.

    ولتعلم يا هذا ان الكثير من اصحاب اللحى والثياب القصيرة (وانا لست منهم بالمناسبة) يفهمون احسن مني ومنك ومن امثالك مدعي الثقافة والوعي بما حولهم، ويعرفون ان الدين والاسلام ليس بدروشة او متابعة لكل اخرق يحمل عصاة ويتنطط ويتحدث عن شرع الله.

    ولتعلم ايضا ان الكثير من (حليقي اللحى واصحاب الملابس الطويلة) هم ايضا ممن يطبلون للبشير وشرزمته. وهم ايضا اشباه للكيزان وترلاتهم.

    فاتمنى ان تكف انت وامثالك عن الصاق صفة الالتحاء وتقصير الثياب بالبلاهة وغيره من مظاهر التخلف ولنركز على مشكلتنا الاساسية ولنسمى عدونا ومن والاه باسمائهم دون اطلاق صفات عامة تمس الاخرين ايضا وخاصة اذا كانت هذه الصفات مرتبطة بالدين بغض النظر عن قناعتك انت او قناعتي انا بها.

    و اما حديثك عن بلاهتي (رغم احترامك لي) فلن انحط لمثل هذا الحديث و ارد عليه.

  9. متين يا علي تفهم وتسيبني في حالي
    المرسلة
    عازة
    الرجال قبلك قالوا يا علي :
    عازة في هواك عازة نحن الرجال
    وين انتو يا علي من ديل

  10. لخيي اهلي في الولاية بمطالبهم وهي حق مشروع, ولاية تمد كل ولايات السودان بالطاقة الكهربائية واهلها يعيشون في ظلام دامس, ولاية تذخر بكل الموارد اهلها جوعى وعطشى, اي ظلم هذا ؟؟؟

  11. الان تحصدون مازرعتم يا مواهيم. والشغب وغى واستوعب الدرس والثورات التى تشتعل الان فى العالم العربى درس لكم كى تستيقظوا..لكن نوموا و عاندوا كما فعلتم فى جق الجنوب….يمهل ولا يهمل..

  12. الاول :شنو معناها شفافية العلاقة بين الشعب والحيكومه ؟؟؟
    الثاني :يعني الشعب شفاف والحكومه قادا شوووف

  13. النيل الازرق غير الجنوب يا عقار
    النيل الازرق غير قابلة للمساومات السياسية
    النيل الازرق ما بلد الانقسنا براهم
    احلم زي ما عايز
    حكم ذاتي مافي
    تقرير مصير مافي
    انفصال مافي
    و لو ما عاجبك اشرب بحر ازرق كلو

  14. الشكر كل الشكر لاهلنا في الانقسا بلاد الفونج بلاد السلاطين الاصل ما ببقي صورة ستعود بلاد الفونج مملكة مثلما كانت في السابق ودع الواهمين يتوهمون ان بامكانهم تغيير ااشياء

  15. انها اتفاقية السلام الشامل والمشورة الشعبيه …فاحصدوا ما زرعتوهو لقد حان وقت حصادكم (صموا وصروا) ولا تهربوا انها ثورة الشعب من نوع اخر والافلات من حكمكم 😎 😎

  16. يا على عثمان بلاش تخفى وزيارات و حكايات أنتم تدبرون وتأتون بالعسكر وانتم فاسدون وافسدتم العسكر — ومافى عسكرى ما عندو حساب بالمليارات فى الخارج وهذه الاموال أموال الغلابة وتستثمر خارج السودان ولا ترجع مرة أُخرى
    طيب تريدون من أقاليم السودان أن تمول فاسدى الخرطوم الى الابد واغنياء العالم
    الشعوب تعبت من السياسين امثال على عثمان طه وبقية العقد الغريب الفريد
    الشعب عايز حقوا بعدين انته ونسابتك بعد إرجاع وإيقاف نهب أموال الشعب امشوا إشتغلو عادى
    وغير ذلك
    الشعب يريد إسقاط النظام
    الشعب يريد إسقاط النظام
    الشعب يريد إسقاط النظام
    الشعب يريد إسقاط النظام

  17. ما عندك طريقة يا علي عثمان إلا تمشي تخطب أمام الخواجات المصطافين في منتجعاتك في تركياعن فوائد الجاكوزي والرياضة المائية والعلاج بالطين.
    طبعا ديل ما عايزين شعارات هي لله هي لله. ديل عايزين ديسكو وراب وهوب ميوزيك وويسكي وكونياك وشامبانيا يرشفونها على جانب جمامات السباحة بالمايوهات والبكيني.
    الغلابة ديل ليهم الله وعيشة السوق.

  18. لأسباب طارئة بالخرطوم ،،،،،اصلاً هو عارف الوضع ، بس مفتكر انو تحت السيطرة ،،،الخطبة طارت ليهو ،،،، يعني داير يقول شنو حا نعمل وسنعمل ،،،،،ودا كم تقدر ثروته ؟؟؟؟

  19. بالامس خرج الطاهر ايلا مستنكرا على حكومة المؤتمر العفني تجرؤها على محاولة الاستيلاء على الاموال التي خصصها مؤتمر الكويت لاعمار الشرق و في خطوة استباقية قام ايلا بتحريك قواته الي الجار اريتريا ثم غادر البلاد الي السعودية(الاعلام المأجور افاد ان الزيارة بغرض الاسشفاء(عايز يقلع ضرس) وتحرك عمر البشير في زيارة خاطفة الي اريتريا لاحتواء الموقف المهم تم تلافي الامر والانابة والتوبة من حبش مبلغ الثلاث مليار دولار (الحقيقة مبلغ يسيل له لعاب المؤتمراونتجية) طبعا ادروب ماعندو هزار و على طول وراهم العين الحمرة ولكن الغباء المتجزر في هؤلاء لم يكن ليردعهم من ممارسة اساليب الهيمنة على اهل النيل الازرق والحمد لله اللذي سلط عليهم العينو حمره وشراره (لك التحيةكومندان مالك عقار) ويقيني ان جوبا لن تكون نهاية الازمة السودانية فالحبل على الجرار وصحن الصيني كان وقع فلن يكون قسم النص ولكنهاقسمة ضيزا(؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)

  20. من الان وصاعدا حا تكونو مطرودين اينما حللتم
    ايها الشعب الابى حاربو هؤلاء الطغاة ولو باضعف الايمان
    لا تخرجو فى مواكبهم الزمو بيوتكم
    على عثمان الحية الرقطاء—-ليك يوم يا خائن

  21. الشبخ الكبير منظر الانقاذين فر هاربا بعلل واهية مجرد معرفته أن الشعارات المرفوعة تطالب النظام أستحقاقات ما وقع عليه شخصيا للمشورة الشعبية فى تلك المناطق والقبول بالامر الواقع وأعطاء حقهم وإلحاقه بنظيرته الجنوب وهو معلوم لدى أهل الولاية الشخص الذى أوكل إليه مهمة تفتيت السودان من المليون ميل مربع الى خمسمائة ميل مربع بعد النيل الازرق وجنوب كردفان . فر هاربا كلفأر لكى لايتحمل وزر جديد من نوع اخر فى التقسيم . هذا الرجل هو الاخطر على الاطلاق فى وحدة السودان ومستقبله . متخفى كالشبح المرعب متوارى عن الانظار .لايتحرك أو يظهر ألا فى المهمات الصعبة والخطيرة . الله ينتقم منه ويفتته حتت كما فتت السودان حتت يارب أمين

  22. اذا قرر الشعب الخروج يوم الجمعة لإنهاء حكم الرجرجة بصورة جادة ،،، سوف يقرر المطلوبين الهروب قبل ذلك اليوم ،،،، لمعرفتهم و قناعتهم الكاملة بان ثورتنا لا تقاوم ، خروج الشعب باعداد كبيرة يشكل حماية ضد الخراب الذي يصدر من العصابة الحاكمة ،،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..