قيادي بحزب الترابي: استلمنا أمولاً من نظام البشير تعويضاً عن مصادرة ممتلكاتنا

الخرطوم: عبد الله إسحق

أقرّ حزب المؤتمر الشعبي باستلامه أموالاً تعويضاً للحزب عن مصادرة بعض أثاثات دوره في مرحلة معارضته الأولى للنظام عقب المفاصلة بينه وبين المؤتمر الوطني، وقال أمين أمانة نظم الحكم والمناطق المتأزمة د. محمد الأمين خليفة- – إن حزبه تسلم تعويضات من الحكومة تخص الإيقاف غير القانوني لصحيفة رأي الشعب، الناطقة باسم الحزب في المرحلة الماضية، علاوة على تعويضات أخرى عن مصادرة بعض أثاثات دور الحزب العامة، وكشف خليفة عن جهود بذلها بعض الأخوان المسلمين من خارج البلاد للتقارب بين الوطني والشعبي في الماضي لكنها فشلت، مؤكداً ألّا مخرج إلا بالحوار، وحذر من مغبة فشله، وقال: إنه في هذه الحالة فإن البلاد ستكون أمام خيارين إما الصوملة أو البلقنة، وأضاف أن حزب المؤتمر الوطني لجأ إلى الحوار بالرهبة والرغبة، مشددا على أن الشعبي ومن معه من الأحزاب لا يرضون أن يكونوا (ترلةً).

التيار

تعليق واحد

  1. للي قرر التعويضات دي دفعها من وين ؟ من مال الشعب ولا من بيت امه؟
    ما كل السودان متضرر ليه بس انتم اخدتم تعويضات ؟
    الواضح لينا انه دي رشوه ما حاجه تانيه. خلاص ما دمتم ضقته القروش ما تقيفوا .

  2. بلا يخمكم جميعا شعبي على وطني فأنتما جناحي طائر واحد يسمي الترابي أذله الله كما تسبب في ذل هذا الشعب و أذاقه المر و الشقاء كما أذاقهما لهذا الشعب بترهاته و حربائيته و موت ضميره .

  3. عالم ما بتختشى الرشوة فى آخر الزمان سموها بغير إسمها ( تعويضات) ، هذا يعنى ان 40 مليون سودانى يجب أن يتم تعويضهم فرد فرد سبق وتمت مصادرة جميع ممتلكاتهم وسلبوا حق التعبير والعيش الكريم وسرقت منهم السلطة الشرعية فى العام 89 ، بالله عليكم من هو محتاج للتعويضات الشعب السودانى ام حزب المؤتمر شعبى حرام عليكم ( عفانتكم) وجشعكم اصبحان لا يطاقان …

  4. مين يعوض مين – والشعب ما لاقى البعوضو – القصة ما قصة رغيف .. القصة قصة شعب دايش داير يقيف

  5. سبتمبر وما أدراكم ما سبتمبر !!!! وأرواح شهداء سبتمبر ،،،، أقسمنا بالله الواحد الأحد ،، بأن لن تضيع دمائهم هدرآ

    سنخرج لإحياء ذكرى شهداء سبتمبر ،،،، فأجمعوا كيدكم وأجلبو خيلكم ورجلكم وجنجاويدكم وأحكموا أمركم تماماً فإنآ والله لغاضبون ومنكم لمنتقمون !!!

  6. بالله ديل بشر شوف الجوع والهلعة في عيونهم كيف! خاتين قدامهم اكوام من 13 نوع من اللحوم مكومة قدامهم كانهم جائيين من كوش كانو، واكيد طبعا.
    العسكار ديل هم اساس البلاء في السودانز

  7. يا اخوانا القصة ما واضحة فى كمال عمر الاتغيرت مواقفه 360 درجة . هؤلاء جميعهم بضاعة تباع وتشترى فى سوق النخاسة يعنى جميعهم دون فكرة ودون موقف وهى للمال وليست لله . ربنا ينتقم منكم فى الدنيا قبل الآخرة يا رخيصين

  8. * هكذا دائما تجار الدين. فهم خونه, لا دين “سماوى” لهم, و لا اخلاق: إنهم “عبدة” المال و الشيطان.
    * ثم من اين لكم بهذه “الممتلكات”, ايها اللصوص, سوى انكم إمتلكتموها إغتصابا, من مال السحت و اليتامى, إثر هجمتكم على السلطه و الثروه, و تربعكم عليهما, عقب إنقلابكم المشؤم فى 1989!!. و ان لم يكن ذلك كذلك, فانتم, إذن, مرتشون و خونه.
    * إنكم الآن تتحاورون ل”تتصافوا” بتوجيهات “التنظيم العالمى للاخوان المتاسلمين” و من اجله, لا من اجل الوطن, و لا من اجل الدين!!. و اشهد الله الذى لا إله غيره انكم خونه للدين و للوطن, على السواء.
    * للعلم, الشعب السودانى يرحب بالصومله و البلقنه معا!!(!Both of them), على قول السفير الفرنسى و تهكمه منكم عندما كان “الدهماء” يتصايحون: “امريكا…روسيا دنا عذابهما!!”. فنحن نفضل الموت و الفناء و الصومله و البلقنه فى آن, نفضلهم على التقاء عصابات الشر و الموت و اللصوصيه, و بقاءهم فى السلطه اكثر من ذلك.

  9. اقتباس
    وقال: إنه في هذه الحالة فإن البلاد ستكون أمام خيارين إما الصوملة أو البلقنة،

    (العالم دى ما بتفهم ولا شنو هم قايلين السودان ده بس الخرطوم ولا شنو ما السودان حاليا به صوملة وبلقنة اخرج خارج الخرطوم كم كيلو كده وشوف الحاصل شنو دارفور خمسة ولايات مولعة نيران جنوب كردفان النيل الازرق هى الصوملة والبلقنة دى كيف لغاية ما تجى الخرطوم حتى تكون البلد في صوملة وبلقنة (نقول لمحمد الامين خليفة البلد في صوملة وبلقنة منذ زمن بعيد وانت كنت في الجيش وعارف الحاصل)

  10. هذه مجرد رشوة ليس إلا، اذا كان فعلاُ لديكم ممتلكات تمت مصادرتها فبينوها للناس على أن يكون هناك شهود محايدين يؤكدون ذلك، و الا فهى مجرد رشوة.

  11. بلقنه و صوملة اكتر من كده 10 مليون من لاجئ ونازح و مغترب و مشرد وحروب .
    بعدين العضمة الادكوم ليها دي ح تكدوها وين

  12. الشعبي يضع الشعب السوداني بين خيارين: إما التصالح مع الإنقاذ أو الصوملة .. هذا طرح بائس كما قال المهندس عمر الدقير في مقاله الذي نشرته الراكوبة قبل فترة بعنوان “غطاء الزجاجة الفائرة” .. وجاء فيه:

    وقَدْر ارتباط الأمل بالمستقبل، فإنَّ الفرار والتخلِّي عن مسئولية الفعل من أجل الأمل يعني موت المستقبل والخروج من التاريخ، وهذا ما وَعَتهُ شعوبٌ كثيرة واجهت الاستبداد في سياقات مشحونة بنذر انفجار المكبوتات وسائر مُحفِّزات الفوضى، لكنها ارتفعت إلى مستوى تحديات الأمل الذي راهنت عليه، بتماسك قواها الحيَّة في جبهة مقاومة عريضة رجَّحت ميزان القوى لمصلحة التغيير وتجاوزت عُسْر مخاضه وأوجاعه بالخروج إلى رحاب الحرية والعدالة والاستقرار وليس إلى الفوضى والحرب الأهلية.

    إنَّ طرح ثنائية الاستبداد والاستقرار الكذوب باعتبارها قدراً لا مفرَّ منه، هو محاولة لتجريد الشعوب من أنبل أقانيمها – وهو مقاومة الظلم والظلام – وهذا طرحٌ بائسٌ يستخفُّ بجدلية الحراك الانساني التي لا تعرف الارتهان الدائم، ولا ينسجم مع سنن التاريخ التي تؤكِّد أنَّ الولادة الجديدة لغدٍ أفضل هي وعدٌ قائم لكلِّ شعبٍ حي .. قد تطول فترة الحمل، وقد يُجْهَض الجنين أو تتربص به قابِلةٌ مأجورة لحظة خروجه للحياة فتقتله أو تستبدله بآخر زائف، لكنَّ الرَّحِم تظلُّ عصيَّة على العقم ولا تكفُّ عن الحمل والولادة.

  13. محمد الامين خليفة شكلك ود وبلد وزول ايمان لكن عليك الله الوداك مع الناس السجم ديل شنو؟ دخلت مع الانقلابيين وبالمكر والخديعة وكمان تاني بعد المفاصلة (إن وجدت) (وهي خدعة اخرى لم تنطلي على الدول المقصودة بالمفاصلة) وبعد المفاصلة مشيت في الجانب الاسواء يعنى من السيئ الى الأسوأ اي كالمستجير من الرمضاء بالنار.. ولحدى الان في فرصة للهروب الى الله وعليك بالخروج من المؤتمرين المؤتمر الوطني جناح على عثمان والمؤتمر الوطني (الشعبي) جناح الترابي والله ديل يوردوك المهالك … ما شايف حال البلد بقت كيف وهل تتبلقن البلد اكثر من كدا ؟ وهل عايزلك صوملة اكثر من الحصل دا؟
    انت كنت ضابط ايام نميري عليك الله كان في قبيلتين تتحاربان حتى يموت 400 شخص والجيش يكون ما موجود؟ هل كان موسى هلال بتفرعن زي كدا ؟ ولا كان في عبد الواحد محمد نور ود/ خليل ابراهيم.. وجبريل الذين خرجوا من رحم الكيزان بسبب الظلم؟ ما كان جبريل واخوه المرحوم خليل ابراهيم معاكم في التنظيم وبسبب القهر وظلم الجبهة الداخلي خلاهم يتركوا البلد بل يتمردوا عليكم وعلى البلد..
    يا ود الامين لسة في فرصة كبيرة ولسه انت بباقي عمرك دا فر من الناس ديل وما تشارك في التصاريح الملفقة اللهم الا ان تكون انت منهم.

  14. يامحمد اﻻمين خليفه ماتنسي محمد عثمان كرار…. نحنا ما رفعنا فيه فاتحه لغاية حسي…. ماتفتكر نسناك!!!!

  15. طيب و الشعب السوداني من يعوضه عما فقده من ممتلكات و تم تحويلها إما إلي خردة أو بيعها للغير بأقل من 1% من قيمتها أو تم تأميمها أو خصخصتها و كذلك عائدات النفط طيلة عشرة أعوام كيف يستردها ؟؟؟
    إذا تصالح الشعب السزداني مع المؤتمر الوطني هل يرد المرتمر الوطني ما نهبه من الشعب ؟؟؟؟كثلما فعل المؤتمر الشعبي و حزب الأمة و الإتحادي ؟؟؟؟

  16. قال خليفة الما بخاف الله “إن حزبه تسلم تعويضات من الحكومة تخص الإيقاف غير القانوني”.. طيب اثناء التحقيق طعن المتهم بالسونكي عمل قانوني ؟

  17. دى خدعه جديده هم من متين المعفنيين ديل كان عندهم حق دا مال الشعب السودانى السرقو سوا .
    وللمعلوميه القروش دى ماتعويض ليهم القروش دى جايه من قطر عشان يتفقوا ويصموا خشمم
    ويطبقوا المشروع الامريكى فى المنطقه يضربو مصر .يمولوا الارهاب فى ليبيا . يدعموا الطوارقفى النيجر يبيعو سلاحل لصومال وامريكا عارفه انو عندهم مصانع سلاح وساكته الزمن دا كلو عليهم. لمن بقو ياخدوا عمولات عشان يسفروا السلاح لغزه ضربتم بالصواريخ
    فى مصنع اليرموك والجيلى والامريكان عارفين المصانع التانيه موجوده وين

  18. السيد محمد خليفة قال عوضوا الصحفيين ووفقوا اوضاعهم والحقيقة ما ادوا اي صحفي جنية واحد وانا احد الصحفيين الذين كانوا يعملون في الصحيفة شكرا لك اخي وصديقي الصحفي عبدالله اسحاق علي هذا الحوار الذي الذي كشف لنا بان ادارة الصحيفة قبضت حقوقنا وكاوشوا عليها وعلية انا شخصيا ساطالب بحقي حسب ماعلمت بان ادارة صحيفة راي الشعب قد طالبت بمرتبات الصحفيين الذين كانوا يعملون بالصحيفة طيلة فترة الايقاف بحجة بانهم كانوا يصرفون لنا رواتبنات ولم يحدث ان صرفنا جنية واحد والان قبضوا التعويض وعملوا نايمين ونحن اصبحنا كبش الفداء اين حقوقنا يا محمدالامين خليفة ويا المدير العام ناجي دهب

  19. هل كل الصحف التي تم ايقافها تم تعويضها ماهي الممتلكات التي تم مصادرتها ام تم قسمة ة من ممن متتلكات الؤتمر الوطني الذي انفصلتو عنة ده البيع والشراء ذاتو في شبة بين هذة التعويضات والتي استلمها الصادق مبروك ياناس المؤتمر الوطني حتي الشعبي اشتريتوة حسبنا الله ونعم الوكيل

  20. قال: إما الحوار أو البلقنة والصوملة…

    ** بدل الحوار الفارغ مع النظام ده..والوضع البائس الذي نعيشه في كل المناحي أحسن لينا ألف مرة البلقنة والصوملة والروندة والبورندنة..

  21. العسكرى المفترى محمد الامين خليفة كم استلمت من التعويضات مقابل الاهانه و الذله التى ذلوك ليها يوم طردك المنزل الذى كنت تقيم فيه فى حى السفارات بكوبر و اصبح سجن حبسو فيه ابليس الاكبر ؟
    كانت شر طرده وقذفوا لك الدلاقين و حاجاتك فى الشارع و خلوك واقف فى الشارع تبحث عن ديانا ولا دفار علشان تشيل كوم الزبالة بتاعك و تمشى الحاج يوسف تستر رقبتك و الله حكم يا رجل اى نوع من البشر انتو و جلكم طخين يا ساتر منكم ؟
    ولا الشينه منكورة ؟
    خليكم ورا الضحاكات لمن تغطس ليكم حجركم وعيشوا حياتكم بالعرض و الطول و ما تدخلو الاسلام ولا لشيعه فى اموركم الهايفه دى و حبكم للدنيا و متاعها وناسين جنات النعيم التى اعدت للمتقين .
    الاب الروحى ابليس الاكبر شاف يا ما شاف من اذلال و برضوا راكع و عامل أضان الحامل طرشه من اجل الكرسى و نسى وعده وتهديده و هرطقاته ومطالبته للدعول بتسليم نفسه للجنائيه ؟
    الحمد لله حضرنا زمنم الاغبر و كيف يتلون الانسان كالحرباء حسب الظروف المحيطه و الدواعى الاسعافيه والهبر و النهب و السلب والغريزة الشيطانية ؟
    أعوذ بالله بالله منكم أخوان الشواطين …

  22. محمد الامين خليفةالحرامي المجرم الهارب من العدالة ،، لا خيار له للهرب من جرائمةالا باستمرار حكم الاسلاميين او البلقنة والصوملة

  23. فعلا ممكن نعرف قبضتوا كم اولا؟ قال مصادرة بعض أثاثات دوره قال
    عالم مرتشية لاتخجل ابدا
    تقول الاموال التي قبضوها من جيب ابوهم

  24. محمد الامين الخليفة اقذر من مشي علي الارض وكاذب نحرير,بعد اعدام شهداء رمضان وبعد اغماده السونكي في كرار الجريح”اتي الي كسلا ومن جامعها الكبير افتري الكذب حيث ادعي ان ضباط رمضان كانوا ينوون استباحة الخرطوم لثلاثة ايام والمصلون ينظرون اليه في وجوم،،رجل لا يتورع عن الكذب في بيوت الله من يآتمنه اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..