أمبيكي : المجموعات المسلحة وافقت على الدخول في الحوار الوطني

أكد ثامبو امبيكي رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى أن التوقيع على اتفاقية أديس أبابا بين لجنة (7+7) ومجموعة إعلان باريس يعني أن كل الأحزاب والمجموعات السودانية المسلحة قد وافقت على الدخول في الحوار الوطني.

وقال امبيكي على صفحته الرسمية على موقع (فيس بوك) إن لجنة (7+7) تمثل 14 حزباً سياسياً مسجلاً، فيما تتكون مجموعة إعلان باريس من أحزاب سياسية معارضة مسلحة وغير مسلحة، وهو ما يعني أن كل الأحزاب والمجموعات المسلحة قد وافقت معاً في الحوار الوطني الذي اقترحه الرئيس البشير في يناير 2014م.

وكانت لجنة الآلية ومجموعة إعلان باريس قد وقعت اتفاقاً بالجمعة بأديس أبابا حول الحوار الوطني والدستوري بشهادة الوساطة الأفريقية نص على الحل السياسي الشامل ووقف الحرب ومعالجة الأوضاع الإنسانية إلى جانب ضمان الحريات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

تعليق واحد

  1. والله لو نجحنا كسودانيين في التحول الديقراطي بالحوار وجنبنا السودان الصدام المسلح نكون فعلنا شعب معلم ونكون رواد الربيع العربي الافريقي الاخضر ، وربنا يوفقنا فى التخلص من الكيزان بالحوار ومحاسبتهم بالقانون ويعلو عندنا صوت الحق والحرية والديقراطية والقيم النبيلة ، والله دا حلم جميل ربنا يحققه

  2. الشعب السودانى هو الفيصل لا بد من انتفاضة الشعب حتى نثبت عبثك بمقدراتنا انت إنسان جنوب افريقى لأتعرف كيف تكون قوي عند الظلمة كماعرفها أهل السودان نحن نحرق الظلمه اسأل أهل الذكر . وسوف نحرق عصابة الإنقاذ وكل من شاركهم فى إفساد المجتمع من 25 سنه الى غندور .

  3. قل للبنية الخايفة من نار الحروب تحرق بيوتات الفريق قليها ما تتخوفي. انا المحيرني أنوا امبيكي دا هو مبعوث الاتحاد الأفريقي ولا مبعوث البشير؟

  4. لا شكّ أبداً أنّ في الصلح والحوار خير كثير. وهذا قمة العقل وهو خبر سار جداً يجب أن نفرح به وندعمه، ونسأل الله تعالى أن يوفقهم جميعاً لحقن الدماء والإحتكام لصناديق الإقتراع بالعدل والديمقراطية والشفافية.

  5. حيرتنا يا امبيكي يامرتشي . الكلام ده ناس المؤتمر الوطني ما قالو انت جاي ناطي كدة وتقول كلام ذي كدة .انت اصلك فاشل وفاسد ربنا ياخدك انت والمؤتمر الوطني بتاعكم وبشيركم ياخ انت لافي في حلقة مفرغة من سنين بدون فائدة ولا عندك حلول ما عارفين شنو الورطنا معاك .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..