قتلى وجرحى في مواجهات قبلية بجنوب دارفور

الخرطوم:
لقي شخصين مصرعهم وجرح اخرين في اشتباكات بين قبيلتي الفلاتة والهبانية في الحدود الفاصلة بين محليتي الردوم وتلس (120) كلم جنوب نيالا .وقال معتمد محلية برام عماد الحسين لإذاعة ?محلية? ان الاشتباكات وقعت بسبب سرقة مواشي ، موضحا ان فزعا من الأهالي تعقب اثر الجناة الا ان الفزع تعرض لكمين نصبه الجناة أودى بحياة اثنين وجرح اخرين .وقال الحسين ان الاعتداء سبب توتر بين القبيلتين غير ان الادارة الأهلية للقبيلتين اضافة الي جهود محليته نجحوا في تفريق حشود القبيلتين مشيرا الي تكوين لجنة من الادارة الأهلية لحل الأزمة بين الأطراف .ودارت مواجهات قبلية عنيفة بين القبيلتين في العام 2012م مما أدى الي مقتل المئات من الطرفين قبل انعقاد الصلح بين القبيلتين في العام الماضي بداع الصراع حول ?الحاكورة? ملكية الارض.

الجريدة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اولا معتمد برام اسمه احمد جاه الدين ومعتمد تلس اسمه حماد الحسين يا ناس الراكوبة لابد من تحقيق الاخبار

  2. دا خبر ناقص … من سرق و من قام للفزع؟؟؟ فكلا القبيلتين رعاة أبقار ؟؟؟ الرجاء نشر الأخبار كاملة و إلا فلا داعي لوضع القارئ في وضع المتشكك؟؟؟

  3. في هذه الايام الحكومة يقوم بتأليب القبائل العربية ضد القبائل العربية لكي يقول للعالم مافي حاجة اسمها حرب الابادة بين العرب والأفارقة ويقول للامريكان انظروا هؤلاء قبائل العربية تقاتل فيما بينها وهم الامييون وجهلة يقاتلون من اجل شئ بسيط لذا المحكمة اتهمني بدون ما يعرف مضمون المشاكل في السودان واااااي اوكامبو واااااي اوباما

  4. نسأل الله الرحمة للقتلى.. وأن يكفى اهلنا الهبانية والفلاتة الفتن ما ظهر منها وما بطن.. وعلى عقلاء القبلتين التدخل لمنع اي تطورات لا يحمد عقباها.. الناس كاتلها الجوع والمرض.. وانتو تقلتوا في بعضكم..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..