“المؤتمر ” المصري : تسريبات أنصار الإخوان داخل الحكومة السودانية أن حلايب سودانية محاولات لهدم العلاقات

“المؤتمر”: تسريبات أنصار الإخوان داخل الحكومة السودانية أن حلايب سودانية محاولات لهدم العلاقات
استنكر الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية، محاولات جماعة الإخوان المسلمين فى السودان بث الوقيعة بين الشعبين المصرى والسودانى بإثارة قضية حلايب وشلاتين.

وأكد رئيس حزب المؤتمر، فى بيان رسمى له اليوم، الأحد، أن “مثلث حلايب وشلاتين أرض مصرية، وأن التسريبات التى يقوم بها أنصار جماعة الإخوان داخل الحكومة السودانية لوسائل الإعلام بأن المثلث سودانى هى محاولات تهدف إلى هدم العلاقات الشعبية بين #مصر والسودان”.

وقال صميدة إن “الإخوان هم من يقف خلف ما تشهده السودان فى السنوات الأخيرة من انفصال لجنوب السودان وحرب أهلية فى دار فور وجبال النوبة وكردفان، وولاية غرب النيل مما يهدد بتمزيق السودان لدويلات”.

ودعا رئيس حزب المؤتمر، الرئيس السودانى عمر البشير إلى التصدى لهذه المحاولات التى تريد النيل من وحدة بلاده، والالتفات إلى ما يجرى على أرض السودان من حروب تحت مزاعم الجهاد.
مصر اليوم

تعليق واحد

  1. بالله عليك شوف الحرامية المنافقين ديل والله من حساب الله لا تفككم صلاة صبح ولا صلاة عصر لانكم منافقيين ضيعتوا البلد وافقرتم الشعب كل اسباب التخلف جمعتوها وجلبتوها الي السودان من جوع ومرض وجهل وتردي اقتصادي وامراض اخلاقية الله ينتقم منكم يا منافقين تذكروا الاخرة وماذا اعددتم لها من زاد القصور الشامخة العربات الفارهة المزارع اكل مال الشعب بالباطل الفساد من البشير للخفير ليكم يوم اسود في الدنيا والاخرة والله يوم القذافي ليس ببعيد ويوم مبارك ويوم بن علي ويوم صدام حسين اعملوا لذالك اليوم وهبت الشعب علي الابواب ويوم يهب الشعب السوداني اى منقلب تنقلبون يا منافقيين وفاسدين ومفسدين وان يوم القذافي لناظره قريب قوا اهليكم واسركم ثورة عارمة تقضي علي الاخضر واليابس وما لكم الا ماليزيا يا حرامية كرهتم الناس الاسلام واسم الاسلام بتشويهكم لسماحة الاسلام ايها المخنثين انصاف الرجال الاسلام هو اسلام مصعب ابن عمير هو اسلام سلمان الفارسي هو اسلام اباذر الغفاري هو اسلام بلال بن رباح هو اسلام ابوبكر الصديق هو اسلام عثمان بن عفان الاسلام يدعو الي الصدق الامانة الايمان التقوى اين انتم من مبادي الاسلام انتم علي العكس الكذب والنفاق والفساد والخيانة واستبداد والسرقة هي مبادئكم يا انصاف الرجال

  2. ما شاء الله لقد تحول الذئب الى واعظ. هذا المصري يريد ان يقول ان الاخوان هم فقط الذين يطالبون بحلايب ويعتبرونها سودانية اما بقية السودانيين فلا. سبحان الله ,, لوكان الإخوان يعتبرون حلايب سودانية لقاموا بتحريرها وهم يسيطرون على الحكومة ولما استمر الاحتلال المصري لحلايب22 عاما.. انا اقول لك وبالفم المليان ان الاخوان هم السبب في استمرار هذا الاحتلال الغاشم كل هذه المدة.. وأطمئن كل المصريين الذين يعتقدون ان حلايب مصريه بأن حلايب ستعود للسودان بمجرد انقشاع حكم الاخوان سلما ام حربا والا يعتقد المصريين ان اعلامهم الكاذب سيغير الوضع في حلايب. وسيكون اول مهام أي حكم وطني فادم هو تحرير حلايب وكل الاراضي السودانية الأخرى. واذا كانت مصر لا تخترم الحدود والاتفاقيات والمعاهدات الدولية فإننا سنسقط من حساباتنا أي اتفاقيه مع مصر ولتشرب مصر من مياه البحر.
    ابراهيم

  3. المصريين بيعرفو ان السودانيين قاعدين بيتصارعوا على السلطة فلذلك استوحشو وهى فرصة ماسية لهم لتمصير حلايب ونحن قاعدين نقول حلايب سودانية بالكلام يلا نطبق ماورد فى كلام كمال الجزولى ونطوره حتى نسترجع ارضنا

  4. لمن نقول هؤلاء الكائنات ا بقايا شعوب غازية ابناء جلدتنا يستنكرون قولي هذا كائن من بقايا اليهود والشركس او الارناؤوط انا لا يهمنهي غضب محمد نبيل وايه كده الاهلاوي ولا فرعون مصر بل حتي ولا السيسي لو عاوزين تشتموا البشير اشتموه انظر لشكل هذا الكائن هل تربطة علاقة بالمصريين الاصلاء قبط ونوبة هو ليس لهو حق بقولة بغم داهية تاخدكم ي جيران السوء تلوون الحقائق وتزورون التاريخ

  5. ياسبحان الله انظر الي هذا الجاهل الذي ذكرتم انه رئيس حزب فاذا كان هذا فهم رئيس الحزب فما بالكم بالرجرجة والدهماء .كل الشعب السوداني يقول حلايب سودانية مائة بالمائة ولانكم ايها المصريون لاتعرفون التاريخ ولا الجغرافيا حق لكم ان تقولوا كذلك .لا تتوقع ايها الاحمق ان يكون راى الرئيس عمر البشير مخالف لراي الشعب السوداني لكنا جميعا ندرك ان فرعونكم مبارك ومن بعدهالسيسى لايمثلون الشعب المصرى في شيئ وامثالكم من ورائهم فيوم ان يتحرر الشعب المصرى من هؤلاء الفراعين سنقرر نحن اهل الحق متى ننزع حلايب نزعا لكنا الان نريد للشعب المصرى ان يتحرر .وموتوا بغيظكم وجهلكم ياقوم فرعون .

  6. كل القلتو عن اخوان الشيطان صحيح بس يا طرابيشي ما تصطادو في الماء العكر وتستغلو خلافانا مع النظام وتستولوا على حلايب وشلاتين وتظهرو كانو الاخوان في السودان ما تخلو ليكم عن المنطقتين من ايام محاولة اغتيال حسني مبارك

  7. ندعو لمقاطعة البضائع والخطوط الجوية المصرية، والمستشفيات والسياحة المصرية. حينها سيعلم المصريون أن هذا هو مطلب الشعب السوداني وليس مطلب الإخوان فحسب. هذه قضية كل الشعب فيها على قلب رجلٍ واحدٍ حكومة ومعارضة وشعباً. يساريين ويمينين مسلمين وغير مسلمين.

    قوموا إلى تفعيل المقاطعة يرحمكم الله.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..