أخبار السودان

رسالة من حزب الأمة بخصوص سعادة الفريق صديق اسماعيل

استقبل بريد الراكوبة الرسالة التالية من الأستاذ محمد زكي محمود وتتناول مقال كتبة الدكتور سعد مدني تعليقاً على الوثيقة الأمنية المسربة ننشرها كما هي:
[CENTER][/CENTER]

الأستاذ رئيس تحرير جريدة الراكوبة الغراء

بعد التحية ،

اسمح لي ان اشير إلى المقالة التحليلية المنشورة في الصفحة الأولى في جريدتكم بعنوان ( صديق إسماعيل (غواصة) ينقل كل اسرار الحزب الى قيادات الأمن الشعبي والعام ) بقلم الأستاذ سعد مدني .

كتب الأستاذ سعد مدني نصاً :

( و من ضمن الأسماء التي وردت في الوثيقة و تشير الى عملها الأمني لخدمة النظام، اسم صديق إسماعيل نائب رئيس الحزب. فصديق يعتبر (غواصة) من الأمن داخل حزب الأمة و هو يقوم بنقل كل اسرار الحزب الى قيادات الأمن الشعبي و الامن العام، و الرشيد فقيري و اخرين يؤكدون هذه المعلومة المهمة، و يشددون على انه من المهم ان يتولى صديق إسماعيل ملف الحركات المسلحة بدلاً من محمد عبدالله الدومة نائب رئيس حزب الامة مما يعني ان صديق ينفذ ما يمليه عليه قادة أمن النظام. و هذا الحديث عن صديق يثبت بالدليل القاطع من خلال هذا المحضر المسرب انه عميل لجهاز الأمن و من الذين يؤثرون في قرارات الحزب وفقاً للرؤية التي يريدها المؤتمر الوطني. و المعروف عن صديق إسماعيل ،و في اثناء فترة حكم هذا النظام، انه كان محافظاً لكلبس بولاية غرب دارفور، و يعتقد ان تجنيده لصالح أمن النظام قد تم في هذه الفترة. وقد أكد التقرير المسرب أحاديث شباب حزب الأمة – والتي قيلت في فترات سابقة – بشأن عمالته لجهاز الأمن، وهم الذين عملوا على اسقاطه في انتخابات الأمين العام لحزب الأمة واختاروا الدكتور إبراهيم الأمين بدلاً عنه. كما صرح بعض شباب الحزب أن هنالك الكثير من كوادر الحزب تتبع لصديق إسماعيل في الحزب و يعتقد انهم ايضاً عملاء للأمن أمثال عصام الجبلابى وخلف الله الشريف ومحمد جبارة وياسر جلال ) .

إنتهى الإقتباس.

وإذا رجعت إلى وقائع اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنعقد بكلية الدفاع الوطني يوم الأحد 31 أغسطس 2014 ( 27 صفحة ) ، تجد ( كل ) المكتوب ( بباطل ) عن سعادة الفريق صديق إسماعيل ، نائب رئيس حزب الأمة ، في الصفحة نمرة 6 تحت العنوان الجانبي ( فريق الرشيد فقيري ) ، وننقله نصاً ( وعلى بطلانه ) أدناه :

( … وحزب الأمة مخترق بصورة كبيرة . ومهيمن على كل قرارات الحزب . لكن حصلت مستجدات الصادق شال ملف التواصل مع الحركات من صديق اسماعيل واداه لمحمد عبدالله الدومة . لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف … ) .

إنتهي الإقتباس بخصوص سعادة الفريق صديق اسماعيل في كامل الوثيقة التي ينقل منها الأستاذ سعد مدني .

بالمقارنة الموضوعية بين النصين المذكورين اعلاه ، يتضح جلياً إن الأستاذ سعد مدني لم يكن دقيقاً في نقله من الوثيقة وزاد عليها إفتراءات وأكاذيب وإختلاقات من عنده نسبها ، كذباً ، للوثيقة ولم تذكرها الوثيقة إطلاقاً .

كل ما قالته الوثيقة عن سعادة الفريق صديق اسماعيل :

( الصادق شال ملف التواصل مع الحركات من صديق اسماعيل واداه لمحمد عبدالله الدومة . لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف) .

دعنا ناخذ مثال واحد من بين عشرات يؤكد أكاذيب الأستاذ سعد مدني وإفتراءاته .

لم يكن الأستاذ سعد مدني دقيقاً عندما إدعى كذباً ونصاً :

(و من ضمن الأسماء التي وردت في الوثيقة وتشير الى عملها الأمني لخدمة النظام، اسم صديق إسماعيل نائب رئيس الحزب).

لم تشر الوثيقة أطلاقاً في أي موضع من صفحاتها ال 27 إلى عمل سعادة الفريق صديق اسماعيل الأمني لخدمة النظام .

نشر هذه الأكاذيب في جريدتكم الغراء وكانها منقولة من الوثيقة نقل مسطرة ، يدخلكم في إطار المسآلة القانونية والقذف والتشهير والفتنة في حق حزب الامة وحق معالي الفريق صديق اسماعيل .

ثم إنكم تضللون قراءكم وتكذبون عليهم لانهم يعتمدون عليكم ولا يقرأون نص الوثيقة لانها طويلة وتقع في 27 صفحة .
هذه فتنة !

ثم تسمحون للاستاذ سعد مدني بنشر أكاذيب وإتهامات باطلة بدون دليل أو بينات في جريدتكم الغراء ضد مواطنين شرفاء يتهمهم بالباطل بانهم عملاء للأمن ( … عملاء للأمن أمثال عصام الجبلابى وخلف الله الشريف ومحمد جبارة وياسر جلال ) ؛ مما يُدخل جريدتكم في أطار المسآلة القانونية بالقذف والتشهير والفتنة في حق حزب الأمة وكوادره الوطنية .

نطلب منكم التكرم مشكورين بسحب مقالة الأستاذ سعد مدني فوراً والإعتذار لحزب الأمة وللسادة الخمسة المذكورين إعلاه ، وإلا فسوف نضطر لأتخاذ ما يلزم قانونياً في السعودية نحو جريدة الراكوبة الغراء .

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام .

المخلص

محمد زكي محمود

صورة للأستاذ سعد مدني

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. مين قالك ان المقال طويل 27 صفحه حفظناها من كثر الاعاده وحملناها وارسلناها لمعارفنا
    كلام واضح
    الحزب مخترق لكن حصلت مستجدات باخذالملف من صديق
    يبقي صديق هو العميل 007
    الحقيقه انا لست حزب امه والحمدلله ولكن كنت اعلم من اول يوم بان صديق عميل مزروع في جسد الحزب
    وله ميزانيه مفتوحه من المؤتمر الوطني

  2. ياخى اذا اعتبرت نفسى بليد وتقيل فهم.. بالله كيف افسر كلام المدعو الرشيد فقيري فى الوثيقة الفضيحة؟؟.. حصل اختراق للحزب، وتمت السيطرة على قرارات الحزب، لكن حصلت مستجدات!!، تم سحب ملف الحركات المسلحة من صديق إسماعيل، لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف!! ليه؟.. ليه الزول ده بهمهم فى حكاية الملف دى؟؟!!.. وعلاقة الزول ده بالملف بالاختراق شنو؟؟.. بعدين سمعنا كتير شباب الحزب وكمان الشبح ثروت قاسم بيتكلموا عن الغواصة صديق اسماعيل.. الجديد شنو؟؟!!..

    مين زكى محمود ده؟

  3. انت يا محمد زكي محمود تاعب نفسك ليه؟ شباب حزب الامة، و بدون وثيقة، عارفين انه صديق اسماعيل غواصة من زمان و هذا سبب موقفهم منه، و حتى لمواجهتهم للامام بسبب هذا الصديق.

  4. لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف…

    والله كل بيانكم ودفاعكم النص كم ده عن صديق هذا لم يؤكد سوى أن زولكم ده تبع الجماعة .. وإلا لماذا عايزين يرجعوا ليهو ملف الحركات المسلحة مرة تانية؟ علشان خاطر عيونوا الزرق ولا شنو! نحن صديق ده ما بيهمنا لكن نسال الله أن يبقي الصادق “ذاتو” بعيد من الجماعة

  5. انا ما قرأت الوثيقة ولا استطيع الحكم عليها ولكن ثقتى كبيرة فى الراكوبة انها لا تتعامل مع الامور بسبهللية بتتاكد وبتدقق و المحيرنى فى الخطاب الملتهب الحاااااااااار نار ده الغريب شنو لو قالوا سعادتو ولا جنابو ولا الحبيب غواصة او امنجى ما ترا بشرى ود زعيمكم الحبيب المالى الدنيا كواريك وتصريحات وابتكارات لغوية عنده رتبة فى الامن ويعنى شنو ان قالوا فلان ولا علان بتعاون مع الامن ما بشرى امنجى ومدرب للجنجويد عليكم الله شوفوا ليكم حاجة تانية مهمة ومثلما انتم عايزين ادارة الراكوبة تعتذر نحن كمان عايزين بشرى يعتذر لانه منسوب لحزب محسوب من المعارضة وانتسب للامن واعترف بتدريبه للجنجويد البضربوا فى اهلنا من دارفور لكردفان للعاصمة حدهم الشمالية يخرمجوا يللا اعتذروا والا سنعرض ابن زعيمكم الامنجى للمسالة القانونية حدنا لاهاى ده بعد نقدم الشكوى لله

  6. ( لازم نعمل كلنا لاعادة صديق اسماعيل للملف ) ..

    و دي عاوزة درس عصر يا شيخنا !!! ( و ضع خطين تحت كلمة _ اعادة _ ) عندما تصدر من كبار الانقاذ ..

  7. عمالة معالي فريقك صديق تنقو ده كان لقبه في نيالا يعلمها القاصي والداني،ماهي مؤهلاته كي يصير نائب رئيس حزب الغُمه؟كل مؤهلاته هو عسكري بوليس معاش وابن محمد اسماعيل النور اقدم انصاري في دارفور،تقلد منصب محافظ كلبس وماادراك مامحافظ. في عهد الإنقاذ ان لم تكن منهم لن تناله ومن هناك بدأت الماساة مبدئيا كان يرفض يعرض نفسه للشبهات ويظل في خدمة الشرطة والتي كان قبلها في أمن نميري. فالرجل تاريخه مظلم بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

    يعني بالواضح كده بعمل من اجل بطنه وكيف بني له قصرا في المهندسين ، من أين له هذا؟ ثم عمالة حزب الامه للانقاذ ليس بجديدة حتى أمامكم عميل للانقاذ ومن قبل اجداده عملاء للإنجليز والصادق المهدي درس في اكسفورد مكافأه لما قدموه للإنجليز ،فما تضيع زمنا في الفارغه.
    عمالة حزب الامه للانقاذ بدليل اولاد الصادق الاتنين في الحكومة مع انهم فاشلين اكاديميا وعبدالرحمن بالذات راْسه افرغ من البخُسة بعد غسلها، انتهى عهد الساده من غير رجعه فليذهب حزب الامه للجحيم.

  8. ومن يكون محمد زكي هذا حتي يهدد ويتوعد والكلام المنشور ليس فية اختلاف

    ( الصادق شال ملف التواصل مع الحركات من صديق اسماعيل واداه لمحمد عبدالله الدومة . لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف) .

    وحزب الأمة مخترق بصورة كبيرة . ومهيمن على كل قرارات الحزب . لكن حصلت مستجدات الصادق شال ملف التواصل مع الحركات من صديق اسماعيل واداه لمحمد عبدالله الدومة . لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف … ) .

    *****. لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف … ) .

    *****. لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف) .
    هو الاهم مخترق مخترقين من كافة الجوانب ليس دفاعا عن الراكوابة والكتابة هل كتبها حصان الصادق

  9. اقتباس”وإلا فسوف نضطر لأتخاذ ما يلزم قانونياً في السعودية نحو جريدة الراكوبة الغراء . ”
    انتو الشال الحكم من رئيس الوزراء المنتخب الصادق، ما قدرتوا تقولوا ليهو بغم .
    والله صحيح الغلبتا بتها دايرة تأدب نسيبتا. الكلام واضح بالوثيقة زولكم غواصة لأمن البشبر، بالواضح. وده مكتوب في الوثيقة. اما اذا عندكم كلام في الوثيقة قولوهو.

  10. الصادق شال ملف التواصل مع الحركات من صديق اسماعيل واداه لمحمد عبدالله الدومة . لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف).

    والله ملعون أبوك بلد احد ابناءها محمد زكي محمود … أكيد من أمن النظام بس عايزنك توضح لينا الكلام أعلاه همناه شنو … لان قيادى كبير وعسكري يطلب ارجاع صديق بتاعك ده مرة أخرى … يا أخي نحن لسنا من ذو الاذنين الكبار … حتى تكتب هذا … وكمان عايز تشتكى في السعودية … حرام عليك … يبدوا انك أرسلوك كلاب الامن لكتابه هذا الموضوع اى واحدة من أساليب ارجاع الغواصه … وحقوا جماعتك من بشيرهم يخجلوا ماذكروه عن السعوديه في الوثيقه … وبكل بجاحة حضروا الحج … ومعاملة البشير توضح تماما أن السعوديين اطلعوا على الوثيقه … با ذو الاذنين الكبار محمد زكي محمود..

    عايزين ناس حزب الامة يورونا من هو النكره محمد زكي محمود …

  11. بالله موضوع صديق اسماعيل دة داير لية وصيقة
    وانا كنت مستغرب الراجل دة لماذا بنادى باتقارب مع الحكومة في كل احاديثة
    لكن بعد الوثيقة اتضح الامر
    ياناس حزب الامة خليكم في نومكم

  12. جريدتنا القامة الراكوبة نشرت المقالة ولا تقع عليها اي مسؤلية 00 عار عليك ان تهدد او تقول انك ستقاضيها

  13. من غير المعقول ان تفرضوا علينا الغباء و تجبرونا علي تصديق الاعيبكم، لا نحتاج الي وثيقة مسربة لنعرف كيف يبدو العميل و الظاهر الأستاذ مدني اغفل اهم الأسماء التي وجدت ضالتها لتعمل علي الانتقام من الصحافة الحرة، و اعلي ما في خيلك اركبو.

  14. الفريق صديق عميييييل رضيت ولا ابيت في اجتماعا ت الحشد للمشاركة سمعته يدافع عن النظام اكتر من نافع وعبد الجليل الكاروري دجال البلاط عليه اللعنة..الحديث لفريقك صديق قال ناس الحكومة بنبزونا بالنهار وبالليل بضربوا لينا بقولوا نحن ما قاصدنكم نحن قاصدين الشيوعيين والبعثيين. اتلفت قال انتو يا شباب دايرين اسقاط النظام قلنا نعم قال ان شاء الله ما بتلقو

    يومها عرفت انه غواصة نووية عديل .. بعدين داير تثق في زول كان معتمد كيزان ، ياخي انا شقيقي شارك بس اللجنة الشعبية بقيت ما بثق فيه.

  15. يا زول عمالة صديق دي معروفة و حتى شباب الحزب قالوها ليهو في وشو
    جاي الليلة داير تهدد الراكوبة هههههههه
    والله كلام يا عِوَض دكام
    وشيلوا الملف ادوهو لصديق دي شنو
    دي العمالة ذاتا وقالت باع
    اما الشباب ورا صديق فالكاتب قد كتب ( يعتقد) و لم يجزم في امرهم
    وذكر ان بعض الشباب يتهمونهم
    قوم لف بالله بلا شكوى بلا قلة أدب

  16. حتى لو افترضنا ان الاستاذ ستاذ سعد مدني افترى كذبا على صديق اسماعيل، فحزبكم معروف بان فيه الكثير من الغواصات ودونكم زعيم حزبكم ابو الهول والذي ان كان هناك من يجب ان يسأل قانونيا بل و يعدم بتهمة الخيانة العظمى فهو هو. فياخي استحوا و سيبوا قوة العين والبيتو من قزاز ما يفلق الناس.

  17. الصادق المهدي ذاتو غواصة. هو كان عارف انقلاب الكيزان لأنو كلموه بيهو. عمل شنو؟؟؟؟؟؟؟؟

  18. حكايتك حكاية
    الامام يناور ويغوص في الجبهة الثورية حتي يكتمل سيناريو زرع الفتن واسباب التفرقة بين قادة الثورية (عقار -الحلو )
    وبقية عناصر الجبهة الثورية
    اذا دققت جيدا في الوثيقة المسربة ستتاكد من ذلك ولا تنسي دور إبني السيد الامام
    صح النوم
    ستارتك خفيفة

  19. مين زكى محمود ده ؟؟؟ اسم مستعار والرسالة من جهاز الامن .. ولو ده اسم حقيقى لمسؤول فى حزب الامه يبقى هو زااااتو غواصه .. ههههههه …

  20. هسع يا محمد زكى ردود معلقين الراكوبة دى ما حيرتك لحدى الان وانا بكتب ما شاهدت تعليق يؤيدك ده حالتوا ساعات بس لغاية بكرة ان شاء الله ومد فى العمر حتنزل عليك تعليقات زى المطر تخليك تسحب خطابك ده او تقول يا ريت كان ما كتبتوا

  21. الظاهر الابالسة بدو تنفيد الخطط القالو عنها في الاجتماع المسرب بناس الراكوبة!!
    يعني مافي زول فيكم تنبه إنو الكلام المنشور دا ما صادر لا من رئيس الحزب ولا المكتب السياسي ولا امانة الحزب ولا حتى باسم صديق اسماعيل وهو احد نواب الرئيس ؟
    معقول قبل مداد الورقة المسربة يجف يدورو بيكم كده!!

  22. محمد زكي
    ازيك يا رجل…
    الراكوبة تصدر من عاصمة الضباب لندن
    و دي عارفا اي زول حايم بي هنا
    منو القال ليك من السعودية…
    ثم تاني اعمل حسابك من الاستاذ سعد مدني ..الزول دا عندو دكتوراه في القانون و يعمل باحدى الشركات في اسكوتلندا..
    ممكن يجيب وثائق و يطلعك انت ذاتك عميل للامن…
    والله قصتك غريبة يا رجل..
    بقيت تهدد زي النسوان..
    الكلام واضح و الناس بتاعين الورنيش وستات الشاي عارفين انو صديق عميل للامن..ما تفكها في نفسك و تهدد راكوبتنا الحبيبة…
    بالجنبة كدة..
    دفعوا ليك كم في المقال دا…
    بالانابة عن الراكوبة و عن الاستاذ سعد..بتعذر ليك كتير كتير كتير اوي
    عن الكلام الاتقال في صديق..ههههههه

  23. يؤسـفـني ويحـزنني رسـالة بهـذا البؤس ، لاتشــبه ولاتمـت بصـلـة لهـذا الـحـزب الـعـريق الـعـمـلاق الـذي تشـهـد لـه مواقفـه ، وإرثه الـنضـالـي ، وقـوافل الـشـهـداء الـذين قدمهم عـلي إمـتداد تاريخـه ، وتاريـخ الـوطـن .. أن تاريـخ حـزب الأمـه هـو تاريـخ وطـن ..
    كـيف تسـني أن يتطاول أقـزام نكـرة ( مقطـعـين ) قـادمين مـن غـياهـب الـمجهـول والـظـلام والـضباب ، يتهمـوا حزب وطـني شـامـخ بهـذا الـخـزي وهـذا الـعـار ( حـزب الامـه مخترق بصـورة كبيرة ، ومهيمن علي كـل قـرارات الـحـزب ) !!.
    لـســت حـزب امــه .. ولكن يمثل حـزب الامـه جـانب عـظيم ومهـم مـن إرثنا الـنضـالـي كأمـه ســودانيه ، وتربطـني عـلاقـات نضـاليه بشـباب مـن حـزب الامـه لطالما أنا فخـور بهـا ..
    لـهـذا اعـتبر هــذه الـرسـالة لاتشـبه حـزب الامـه ، ولاتمثلـه ، وانا كمواطـن سـوداني ارفضـهـا وأنتظـر مـن حـزب الامـه الـعـريق الـشـامـخ قراءته وتفســيره وتحليله لهـذه الـوثيقه ( الـكارثية ) !!.

    كـنا نتمني علي حـزب عـريق ذو إرث نضـالـي مـثل حـزب الامـه أن يتناول هـذه الـوثيقة الـخـطيرة بالـتحـليل والإسـتقصاء والـبحـث والـتمحـيص والـتقصـي ، مـن وحـي خـبرته وتجاربه الـذاخـره ، ليخـرج للـشـارع الـمذهـول مـن هـول خطورة ما جاء في هذه الوثائق الكارثيه. يخـرج لنا برأيه الـقاطـع ووضـع الـنقاط فـوق وتحـت وأمـام حـروف مايجـري .
    و لأنه من المحتمل أيضاً أن تكون هذه الوثائق مدسوسة .. هنا لابد من التأكد من صحتها و من وثائقيتها .. و هذا ما دفع بروفيسور أريك ريفز أن يسبر غورها و يجري تحليل دقيق بواسطته و بجهات إستعان بها .. و عندما تأكد من وثوقيتها .. نشرها و معها تحليلاته .
    بنفس القـدر من الـمسـؤولية إجتهـد الاسـتاذ فتحي الضـو الـذي نثق بـه كثيرا وبمصـداقيته تناول وأورد صور واضحة للوثائق هنا في الراكوبة متيحا الفرصة للقارئ أن يقرأ مباشرة و كأنه يقرأ الوثائق الأصلية دون إجهاد للبصر و بصورة مرتبة .. في نفس الوقت أن لا تغيب عليه تفاصيل خلفية الحصول علي هذه الوثائق ( أوراق تم تصويرها في مقعد سيارة بعد أن تم فصلها عن بعضها من دبابيس الدباسة)و أن الأمر تم علي عجالة ( لا وقت أحياناً للكاميرا أن تركز في كل الورقة، كل هذه التفاصيل في العرض تزيد من أهمية هذه الوثائق التي نـعـتقد أنها صحيحة ، ومسـربه دون أدني شـك من ذلك الإجتماع الذي يمثل قلب هذا النظام الدموي . إن تجـربة الـشـعـب الـسـوداني الـمريره طوال خمسة وعشرون عـامـا حسـومـا تجـعـل حـدســنا صادقا وأن هـذه الأوراق الـمسـربه تشـبههـم تمـامـا ، فكـل الـبيوت الـسودانية عـرفت دمـوية تجار الدين منذ اليوم الأول ، وذاقـت مـرارة الـصالـح الـعـام ، الإعـتقال ، التـعـذيب ، الإغـتيال ، الـتشـريد ،الـنزوح ، الإبـادة ، الـمـرض ، الـفقـر ،الـقهـر ، الاستهبال ، الـبلطجة ، الـفهلـوة ، فالكارثة هي كـما بـدات ، فـلا مـجـال لـتجـاوز مـظالـم الـربـع قـرن الـكـالحـة بصفـح أو مـحـاورة الـقاتل مـهمـا كـان.
    الـتحيـة لـذكـري شهـداء الـسـودان شهداء ثورة 20 سبتمبر التي شملت كل السودان ، وقـدمـت شـباب غـض مـا زالـت الأرض تـهتز إحتراماً وهي تحتض أجسادهم بعد أن رسموا لـوحة عظيمة من النضال ، و التحية لأمهات و أسـر شـهـداء ضحـايا الإبادة الجماعية .. وعـهدنا جميـعـاً أن لا حـوار أو مسـاومـة فـي دمـاء الـشهـداء و الـمحاسـبة آتية لا ريـب فـيهـا ..
    وأقـول لأشـقـائي فـي حـزب الأمـه الـشـامـخ .. لا يسـلـم الـشـرف الـرفيـع مـن الأذى ، حـتى يسـال عـلى جـوانبه الـدم ..

  24. الزول دا قال اتخاذ ما يلزم في السعودية واللا انا طشمت ؟ ياربي حزب الامة نقل مركزه للسعودية وانا تايه؟

  25. محمد زكى محمود هو سكرتير اﻻمام الصادق المهدى الشخصى .

    اول شئ يا حبيب نحن انصار وحزب امة من الغلاف للغلاف … عمالة الفريق صديق ﻻ يتحدث فيها او يتغالط فيها اثنان .. الدليل اﻻجتماع الماضى للهيئة المركزية وتغييره من اﻻمانة العامة وانتخاب الدكتور ابراهيم اﻻمين بدلا عنه .. السبب المباشر للانتفاضة التى حصلت داخل الحزب كانت بسبب هذا الفريق ( الغواصة ) الذى يمّول من قروش المؤتمر الوثنى بعض اﻻنشطة ووثقوا فيه بعض المنتفعين داخل الحزب وختوه لينا ياكل اﻻخضر واليابس الى ان جعلنا نشكك فى كل امر يقوم به الحزب .

    الشئ التانى .. عمل محافظا لكلبس فى ظل هذا النظام وهو دليل دامغ بالشبهة …
    الشئ التالت واﻻهم .. حينما انسحب الحزب من انتخابات الخج الماضية ومخجوجة – حاول هذا الغواصة تثبيت اﻻنقاذ بانه رفض ان ينسحب من دائرته وترشح فيها غصبا عن الحزب ولم يتخذ الحزب قرارا حتى اﻻن بشأنه … شغال فى الحزب عواسة وبنفّذ فى اوامر نافع ومصطفى اسماعيل لتشتيت شملنا .

    ما تشكّر لينا الراكوبة فى الخريف — زولك دة غواصة غواصة غواصة الى ان يثبت عكس ذلك .. وعكس ذلك دى يتقدم الصف ﻻسقاط النظام ويحرك جماهير الحزب حتى يثبت .

    محمد زكى الشغل الزى دة ما سمح … سمح

  26. يا زكي أخجل كسفتنا يكفي استشهادك بهذا النقل من التقريرعلى براءات الفريق صديق
    ( لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف … )
    والله قمة البؤس المعرفي أن يكون مسؤال رفيع في حزب الأمة بهذا المستوى المتواضع حتى أين تصدر صحيفة الراكبة لا يدري والله ثم والله أنت الأحق أن تعزر لجماهير حزب الأمة

  27. يا المسمى محمد زكي – ما أظنك زكي أو ذكي – جيت تكحلها عميتها، فضحت الراجل أكتر مما هو مفضوح .. لكن الواضح زولك صديق منتهي مرة واحدة، حتى الاحباب الانصار اللي لما نهاجم الصادق يشبوا لينا في حلقنا سكتوا ساي وما عندهم نفس يدافعوا عن فطيسة الأمن ده … الصادق ما ح ينفي خطابك ده ولا ح يتني عليهو ويكون أدبيا دافع عن نايبو ومن جهة تانية يكون اتخلص منو ومن أشكالك دي.

  28. تعرف يا محمد (يا ما ذكى) اثبت لنا أنك أيضا من الغواصات. ومثل هذه التهديدات (الفشنك) هى ذات اسلوب المؤتمر الوثنى وكأنما الراكوبة تصدر تحت رقابتكم القبلية. لعنة الله عليك وعلى من تدافع عنهم أيها التافه وأمشى قاضينى بتهمة الاساءة يا………عالم (زبالة)

  29. المال زكرني لمن تكوف في مساله رياضيه صعبه -عشان تاخد درجات تقوم تنقل المعطيات بعدين تقوم تشرح طريقة الحل بدون ماتحل المساله وتتلفت شمال ويمين بعداك – تشوف الاجابه من اي زول قريب وتكتب اذن س= 4ههههههههههههه

  30. ي ناس الراكوبة بقيتو زى جرايد الاثارة باى صفة واحد يتكلم باسم حزب كبير زى حزب الامة لا ناطق رسمى ولا رئيس الحزب ولا الامين العام ولا المكتب السياسى ولا المكتب القيادى
    الراكوبة الغراء يجب ان تظل غراء ولا تنشر مثل هذه التفاهات

  31. * فيما يخص الفريق صديق فكل القرائن تشير لإرتباطه بالأمن ، إذ مازال يتمتع بمخصصات رتبته العسكريه وهو نائب لرئيس حزب الأمه ، كما أن دوره المشبوه داخل الحزب وخطواته المريبه في سعيه الدائم لجر الحزب للتقارب مع المؤتمر الوطني يؤكد ذلك .
    * كنت أتمني أن يكون حزبنا جريئاً ويقوم بتشكيل لجنه للتحقيق في صحة الوثيقه المسربه ، وتحليلها أمنياً وسياسياً ، خلال فتره زمنيه كافيه ثم إعلان التوصيات للرآي العام أو الإجراءات التي يتخذها الحزب حيال الوثيقه إن ثبتت صحتها أو العكس .
    * فيما يخص الرسالة المنسوبه ل”محمد زكي” فهي رساله ضعيفة الحجه والمنطق ، وتستند علي الوثيقه المسربه من الجهاز في مواجهة مقال الأستاذ سعد مدني ، ولا أعتقد أن “محمد زكي” بهذا الغباء الذي يجعله يقع في خطأ كبير مثل هذا ، ثم أنه ليس من مصلحة السكرتير الإعلامي لرئيس الحزب أن يدخل في أزمه مع صحيفة الراكوبه الغراء ، ثم أنه ليس من إختصاص “محمد زكي” الرد علي مقال الأستاذ سعد مدني بإعتبار أنه يعمل سكرتيراً إعلامياً بمكتب رئيس الحزب فقط ، ثم أن الجهه المنوط بها الحديث عن مدي صحة وثيقة الأمن ومادار فيها حول الفريق صديق إسماعيل ومدي صحة ذلك من عدمه هي مؤسسات حزب الأمه ، وللحزب متحدث رسمي بإسمه يمثل أمانته العامه ومكتبه السياسي يستطيع أن يعبر عن رآي الحزب الرسمي فيما يتم تداوله بشأن الوثيقه المسربه .

    * أخيراً ..
    تابعنا قبل أيام خطاب البشير الذي هدد فيه رئيس حزب الأمه بأنه مالم يتراجع عن إعلان باريس فإنه لن يسمح له بدخول البلاد ، وكذلك هناك كثير من المضايقات الأمنيه تعرض لها حزب الأمه بسبب توقيعه علي إعلان باريس ، وتشير القراءات أن المزيد من التضييق سيتم علي نشاط الحزب وربما سيقوم النظام بحل الحزب ومصادرة دوره وممتلكاته طالما أعلن الحزب تمسكه بالإعلان حتي تتحقق أهداف التغيير الشامل .

  32. “لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف”

    يا محمد زكي خلينا نقول نحن أغبياء و إنت الذكي … أهاااا ممكن لو سمحت تشرح لينا الأقتباس الفوق ده معناه شنو

  33. صديق محمد اسماعيل النور ده من حلتنا فى نيالا, حى الوادى شرق: هذا الرجل عميل منذ نعومة اظافره ولو شفتو وشو كويس حتشوفو العمالة الجواهو …. ويا ناس الراكوبة مدد… مدد… مدد…

  34. قلنا مرارا وتكرارا حزب الامه يدار بواسطة جهاز الامن واكبر عميل هو الامام هيمسلف
    والا كيف تفسرون ان غواصة كصديق اسماعيل معروف لدى الكل وبدون مؤهلات يصل لمنصب رفيع في الحزب وبموافقة الامام
    وهذا حال معظم الاحزاب في الساحة تم تدجينها عبر ما يعرف بالملفات القذرة التي تحوي فضائح اخلاقية ومالية لقادتها ويتم ابتزازهم بها لتمرير تعاليم الجهاز
    ارجعوا لمقال سابق لسيء الذكر صاحب الانتباهه يهدد فيها ضمنيا بنشر هذه الملفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

  35. انتقل الى رحمة الله قبل عقدين من الزمان او يزيد حزب كان اسمه حزب الامة ولن يعود اباد حيث لم يعد له اي موقع من الاعراب في القاموس السياسي السوداني وقادته ابتداء من السيد الامام وانجاله ما بين داعم للانقاذ ومؤيد وفي احسن الاحوال غير مبال باستمراره.

    الفريق صديق جزء من كل ذاب في الانقاذ سياسيا( مساعد رئيس، ضابط امن..الخ) او من خلال اعمال تجارية مشتركة، وبالمناسبة ما موقع نجيب الخير في المكتب السياسي حاليا؟

    الاستاذ محمد زكي هو اعرف منا لكنه يغالط لمجر الغلاط

  36. الحمد لله لم تشكك فى مصداقية الوثيقة لكنك حكمت على قراء الراكوبة بعدم مقدرة الاطلاع على 27 ورقة.وكما زكر احد المعلقين قريناها وحفظناها.ولعلمك كثير من معلقى الراكوبة يفوقونك علما بالقوانين والتحليل السياسى ونجد فى تعليقاتهم المعلومة الصادقة والمعرفة المطلوبة. عمالة صديق اسماعيل لا ينفيه الا تكزيب الوثيقة نفسها.الناس وعت للالعاب الصبيانية والفتوات الزائفة.اتمنى ان لايكون خطابك الكارثة بايعاز من الامام

  37. ما يقلقكم ويبهدلكم أنّ شباب حزب الأمّة وكبارهم قد عرفوا خباياكموخيباتكم
    وأعصارهم الغاضب يتحرّك نحوكم ليجرف الأوساخ من داخل حزب الامّة وأنت أوّلهم

  38. كيف تم تسريب الاجتماع؟؟؟؟…طبعا سربوهذا الاجتماع الوهمي عن قصد..العبوا غيرها يا ناس الامن

  39. المقال يثبت بالدليل القاطع ان المدعو محمد زكي محمود غواصة كبيرة. اما ما يسمي بالفريق صديق اسماعيل فهو غواصة منذ نعومة اظافره يعني عمرو كلو شغال جاسوس و قواد (يخس).

    ناس دارفور مصيبتهم ليس عمر البشير الكذاب و خدمه ناس عبد الرحيم العوير و غيره فقط بل العملاء من ابناء دارفور المرتشين ايضاز

    ناس بتاكل من لحم و تشرب من دماء اهلها.

  40. ماذا عن الأربعة أسماء التي وردت في مقال سعد مدني ولم ترد في الوثيقة !!؟

    بعيدا عن رسالة سكرتير الصادق وتهديداته …. ونحن لا نعرف هل الوثيقة صحيحة أم مفبركة ولكن هناك فرق ابجدي بين التحليل والمعلومة …وايراد اسماء الاربعة خطأ …حتى ولو اختلف الناس حول صديق اسماعيل وتفضيل الانقاذ له للامساك بملف الجبهة الثورية وهذه واردة في الوثيقة بوضوح … ان كان عميلا او من الحمائم في حزب الأمة فهو افضل للانقاذ من الآخرين ….

    ليرد سعد مدني عن ايراد الأسماء الأخرى .

  41. 1.الاختراقات ليست جديدة ومتوقعة ولن تتوقف وهي عمل أمني وليس سياسياً , بمعنى أنه لم ولن يحل أبداً أزمة سياسية عميقة للنظم الديكتاتورية ولا للأحزاب ذات التفكير الأمني أيضاً. الجبهة الاسلاموية بقيادة الترابي مارست هذه الاختراقات ضد الأمة والاتحادي ولم تنج أيضا الأحزاب اليسارية, بل كانت من أسباب نجاح الانقلاب نفسه.

    2.محاولات الاحتراق والنجاح في عمل اختراقات أمنية محدودة أو كبيرة من قبل للنظام لكل الأحزاب والتشكيلات المعارضة, بما فيها الكيانات الشبابية, بل حتى الكيانات الاجتماعية العادية , مثل الفنية والرياضية شغالة من زمان ولن تتوقف, وهي متوقعة من مثل هذه النظم, وطريقة تركيبها وتركيبة ذهنيتها !!!

    3.حتى الآن, لم نرى تحليلات ودراسات عميقة للوثيقة, من قبل كتاب وتشكيلات المعارضة المختلفة, وإذا كانت وهمية أو مسربة عن قصد, فهي قد نجحت الآن نسبياً في إثارة البلبلة داخل المعارضة, بدلاً من أن تثير البلبلة داخل النظام !!

    4.الوثيقة , في الغالب الأعم صحيحة, لأنها تضر بالنظام أكثر من ضررها بالجهات التي تحاول ضربها بها. وفي حال صحتها, فهي تشير إلى أن اختراقاً كبيراً 0أكبر من الاختراقات التي يفتخر بها فقيري والنظام) حادثاً في النظام..وحتى لو أراد النظام إثارة بعض البلبلة في المعارضة , فانه ليس من المعقول أن يعطى مثل هذه الصورة الأمنية المهزوزة لنفسه (تسريب محضر اجتماع بهذا المستوى) !!

    5. الأربعة الأسماء الأخرى وردت في سياق تحليل, وربط ونسبها الى شكوك شباب حزب الأمة, ليس معنى هذا ألا يكون مساءلا عنها, وعلى الراكوبة أن تغلب حسها السياسي با يخدم قضايا المعارضة , وليس بما يخدم النظام من دون قصد !!

    ++ ركزوا أكثر على الأهم وهو خيارات المعارضة, وخاصة الانتفاضة الشعبية المخطط لها جيداً والمستفيدة من كل دروس الماضي !!

  42. 1_ المنصب الرسمى فى حزب الامة لمحمد زكى محمود هو السكرتير الشخصى للسيد الصادق المهدى رئيس حزب الامة . أى ان ما يصدر عنه هو ما يريد رئيسه التعبير عنه بطريق غير مباشر
    2_ لقد أكد محمد زكى ما حاول ان ينفيه وذلك بايراده النص التالى فى بيانه :
    “كل ما قالته الوثيقة عن سعادة الفريق صديق اسماعيل :

    ( الصادق شال ملف التواصل مع الحركات من صديق اسماعيل واداه لمحمد عبدالله الدومة . لازم نعمل كلنا لإعادة صديق اسماعيل للملف) . ”
    ذلك يؤكد ما ذهب اليه الاخ سعد مدنى فى تحليله .. السؤال : اذا لم يكن الامر كما ذكر سعد فلماذا يسعى المؤتمر الوطنى وأجهزته الامنية لاعادة الملف للفريق صديق ؟
    3_لاخ سعد من الكتاب الذين لا تحتاج مصداقيتهم لشهادة فهو يكتب بحس وطنى عال وباسلوب رصين ومهذب وحادب على قضية الوطن بتجرد ودون تحزب ومحاولة الاساءة اليه وارهابه باللجوء الى القضاء لن تجدى وتشير الى الافلاس وعدم المنطق فى الرد عليه .. وما هو الفرق بينكم والانقاذ اذا كان هذا اسلوبكم ؟
    4_ نرجو من الاخ محمد زكى ان يفيدنا عن موقفهم من “تستتابون” التى طرحها المشير البشير على الامام الصادق .. فالصمت لن يجدي فتيلا والهروب الى الامام لن يحقق لانصاركم ولا للوطن شيئا مثل مواجهة الواقع ومصادمة الطغاة كما يفعل الابطال من شباب الوطن الذين يدفعون الثمن يوميا .

  43. الا يدل تمسك خنازير الوثني بإعادة الملف لسعادة الفريق بانه عميلهم وان لم يكن كذلك فماذا يضيرهم من نقل الملف الدومة أليس الرجلان حزب أمة

  44. ما عارف أشاركم كيف يا ناس حزب آلامه. الموضوع شيق وحار حزب ينطبق عليهو مثل القائل البيت محروس وسته تكوس، البيت الجنرال عبد الرحمن في قمة السلطه في القصر والباشا بشره حفظه الله في أعلي جهاز الأمن والبابا الإمام صاحب الفلم يكوس بي بره ياجماعه ده حزب ولا قلوتيه،،،،، يلا أدوها كوز. المديده حرقتني ،هاهاهاههههه ، واخبارك شنو يالمحروسه مريومه؟!؟!؟!

  45. راعي الضان في الخلا عارف ان الفريق صديق غواصه
    حتي شباب الحزب لمن ثاروا ضده لانه غواصه
    خلينا من صديق اها رأيك شنو في عبدالرحمن الشغال قواد للبشير واخوه بشري الشغال كلب امن للانقاذ اها ديل غواصات ولاجركانات
    بعدين انت بستهزأ بقراء الراكوبه وعدمة مقدرتهم لقراءة وثيقه لانها 27 صفحه؟
    ياخي نحن الراكوبه دي بنقراها سطر سطر وحرف حرف من المقالات للتعليقات حايقلبنا نقرا وثيقه تفضح النظام .. ده شنو الغباء ده
    بس كويس انك ماشككت في صحة الوثيقه .. لانها حقيقه
    وفضحتكم ياغواصات

  46. أشكرك شديد الشكر أخي [السوداني ود البلد] والله العظيم منذ أن أطلعت على الوثيقة شاعر بإحباط شديد … الا أن ردك كان سلوى لي … وضحكت حتى ادمعت … لك الشكر أجزله …

  47. الانسان بطبعه الامانة والتي حملنا لنا الله وسبحانه وتعالي انتو عارفين يعني شنو انسان بتكلم عن الدين وفي داخله كل تلك النوايا؟ الهي يخسف بك الارض يابلدكل من فيها بيحكي عن الدين وينظر ؟

  48. الرجوع لمحمد زكى تانى :

    اللهم لا شماته اها انا ما قلت ليك تعليقات ناس الراكوبة حتنزل عليك كالمطر حتى الانصار وشبابهم الواعين ردوا عليك معترضين ومغالطين متحدثين عن الحقيقة وعلى الحبيبتان مريم وسارة نقد الله مراجعة كل ما يخرج من سكرتاريتهم الا فى حالة ان يكونن هن وراء هذا الخطاب الهزيل العبيط او وصل توجيه من وراء البحار لاصداره ولتعتذر يا زكى للراكوبة فى خطاب ينشر والا جماعة الراكوبة ديل حيظلوا ينتشوا فيك وما بخلوا ليك جنبا ترقد عليه وما حنحجزك منهم الا بعد اعتذارك الحيفيدك بعد الوساطات والجوديات وسؤال على جنب انت الجابرك على كده شنو؟

  49. لا صادق مهدي ولا مرغني ولا اي انتهازي بنفع معانا ..الانتخابات قربت ونحن زي ما قال عقار لو فايز اوكي لو ما فايز بخرباااااااااااا ..نحن الشعب السوداني ناس الشارع بنخربا..
    شيوعي شيوعي

  50. أعتقد ان إدارة الراكوبه غير ملزمه بالنشر او الرد علي هكذا خطاب في الأساس علي إعتبار أنه تهديد اجوف وشخصي ومن فرد يتوهم انه هو حزب الأمه او يجهل ابجديات التخاطب المؤسساتي اذا احسنا الظن فيه.
    فظني ان االرجل كتب ما يجيش في خاطره وتهيؤاته الشخصيه ولم يجرؤ حتي علي توضيح صفته ولم يقرب اختام الحزب او اورقه الرسميه، مع علمنا ان الحزب لو اراد ذلك ذلك لأمره الإمام أمراً وزجراً بإرسال خطاباً وعلي اوراق حزب الأمه ومختوم بختمه ومذيل بتوقيع صاحب التهديد والوعيد محمد زكي وبوصفه السكرتير الشخصي للامام الصادق او غيره ممن يراه الامام مناسباً.
    أما كون صديق إسماعيل “غواصه” فهذه حقيقه لا يتناطح عليها عنزان وشباب حزبكم اعلم بذلك وسينبئونك بما تتجاهل او تتعمد التغاضي عنه إن اردت الاستزاده. وكما اسلف الاكارم من قبلي فحزب الامه مخترق من ساسه لراسه وللتذكير فبداية الاختراق تستحق ان يؤرخ لها من تاريخ “عرس ابو الدرداق للقمرا” وتوالت الاختراقات بعدها لتطال الامام وبنيه النجباء وصديقك هذا وغيرهم ممن علمنا ومن من لم نعلم بعد.

  51. اول ملاحظة هى انه مافى انصارى اسمه زكى وان وجد فهو مضروب مما يضطرنى ان اقول لك كارها لانه ليس من عادتى ان اتلفظ بالجملة التالية : ( …امك يامحمد زكى محمود و… ام الفريق صديق اسماعيل ) واعلى مافى خيلك اركبه ياغواصة يامعفن .

  52. اقتباس: “ثم إنكم تضللون قراءكم وتكذبون عليهم لانهم يعتمدون عليكم ولا يقرأون نص الوثيقة لانها طويلة وتقع في 27 صفحة” انتهى

    27 ورقة كتيرة علينا نقرأها؟!!!!
    انت مفروض تعتذر لقراء الراكوبة على هذا الخطأ الفادح ولا اعتقد ان خطابك هذا تمت مراجعته

  53. زمان كانت أغنية بتقول مصر يا أخت بلادي فهي شبيهة بالموتمر الوثني يا أخو حزبي !!!!!
    ثم نذكركم بالتجمع من شتت شمله ؟؟؟؟ فسروها

  54. الوثيقة اتسربت
    وعقلية المؤتمر الوطني هي هي لن تتغير بالكنكشة في السلطة حتى ولو ادى ذلك الى قتل كل السودانيين لصالح دولة الكيزان التي لن تتوانى في هدم السودان ليعيش الكيزان فقط .
    المعارضة ضعيفة .
    الكيزان عاوزين يحسموا معركتهم مع الشعب بالقتل والوعيد والاعلام . و و و و و
    اها الحل شنو ؟
    اوريكم الحل ؟
    اولا اذا كتلوا واحد من اولادك هل تسكت عليه؟ الحل تكتل واحد كوز بنفس الغدر والكيل لهم بنفس مكاييلهم ولن يرعووا بغير هذا الاسلوب .
    ثانيا بما ان نيتهم واضحة وتسربت الينا بانهم غير مبالين بما يحدث في السودان فعلى المواطنين استعمال سلاح الاغتيالات لكبار الكيزان ورجال الامن الذين وظفوا انفسهم لخدمة الكيزان وخدمة مشروعهم التدميري للسودان مما يجعلهم في رعب دائم .
    ثالثا ابناء قبائل الهامش الذين يجندوهم لقتل اخوانهم في مناطقهم عليهم ان يذهبوا بسلاحم هذا مع الجبهة الثورية او اي محارب ضد نظام الكيزان .
    واخيرا على الشعب الا يخاف تهديد الكيزان بالقتل فمن اراد له الله الموت سيموت في سريره ولكن عندما تموت من اجل حقك فهذه شهادة واذا ما حدثتك نفسك بالنهوض وانتزاع حريتك من الكيزان فانت خايب واولى لك ان يحكمك نظام الكيزان الدولي الابليسي . فاختار لنفسك اما التخلص من نظام الكيزان الذي غطس حجر السودان والسودانيين او ان تركن للذلة التي فيها انت الان وعندها لا دنيا تصيب ولا اخرة .
    واولا واخيرا واخرا اوصي الشعب السوداني بالتعامل مع الكيزان بنفس اساليبهم وبعدها سنتخلص منهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..