أخبار السودان

كرتي إلى القاهرة بالأربعاء

يبدأ وزير الخارجية علي كرتي زيارة إلى جمهورية مصر العربية مساء يوم الأربعاء، يبحث من خلالها مع نظيره المصري الوزير سامح شكري العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى الملفات المشتركة بين الخرطوم والقاهرة.

وقال مراسل “الشروق” من العاصمة المصرية القاهرة، إن زيارة كرتي تمهد الطريق إلى زيارة يقوم بها الرئيس السوداني عمر البشير إلى القاهرة تلبية للدعوة التي وجهها له نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الذي زار السودان من قبل.

وكان كرتي قد التقى، في وقت سابق، بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنظيره في مصر.

واتفق كرتي مع نظيره المصري سامح شكري، على ضرورة تطوير العلاقات التجارية بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. و هل سيكون ملف حلايب ضمن الملفات التي ستناقش، ام ان المصريين سيطلبون من مدفع الدلاقين مصارحة السودانيين بانه هو و الباهت علي عصمان قد سلموا حلايب لمصر رسميا مقابل تنازلها عن شكواها بسبب محاولة اغتيال حسني مبارك؟

  2. البلدين ليس فيهما تجارة عشان يتبادلوها،،، الاثنين عايشين على الهبات والقروض والمساعدات الدولية،،،

    أخبرني عميد في الجيش انه ابان حكم النميري للسودان كانت المانيا تمد القوات المسلحة لبعض دول العالم الثالث بالسلاح الخفيف ودورات تدريبية في نزع الالغام ،،، وكان نميري في تلك الفترة قد دخل في ما يعرف بالتكامل بين وادي النيل الذي كان من منتجاته الخطرة اتفاقية الدفاع المشترك ،، ولما جاء اجل استلام الاسلحة الخفيفة تلكأت قيادة الجيش المنوط بها استلام هذه الاسلحة ردحا من الشهور وعينك ما تشوف الا النور حيث بعد تسعة شهور تذكر ناسنا الطيبين الذين اغرقوا ارض حضارات لاناس لا يستحقون أن عليهم جلب نصيبهم من الاسلحة فسافر وفد عسكري لاستلامها ،، افتدري ماذا كان رد الالمان ،، قالوا للوفد ان الكوتة المقررة لكم اخذها وفد القوات المسلحة المصرية مع كوتتهم وفق اتفقاية الدفاع المشترك الموقعة بينكم وبينهم ،،،

  3. انتو مرتو دي كوزه ..نحرها للقاشي والماشي ..اعمل حساب البشير مغير ركبو

    حايديك مفتاح الجنه ويشيل مفتاح البيت

    ..الزول ده ماشي يجيب اسمنت وجبص h

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..