أخبار السودان

أبو عيسى : لا نثق في “المؤتمر الوطني” لرعاية الحوار والتحكم في نتائجه

الخرطوم ـ قدس برس
أكد رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض في السودان المحامي فاروق أبو عيسى، أن الحوار الوطني في السودان معطل بقرار من حزب المؤتمر الوطني الحاكم بقيادة الرئيس عمر البشير.
ونفى أبو عيسى أي مسؤولية لتحالف قوى الاجماع الوطني في تعطيل الحوار الوطني، وقال: “نحن لا نرفض الحوار لكننا نريده حوارا شفافا ومنتجا، والسودان في حاجة ماسة لهكذا حوار بعد أن أصبح بعض من أهله يأكلون لحم الحمير والكلاب، وقد قمنا وصفة متكاملة للحوار، كما قدم الاتحاد الإفريقي خارطة طريق لهذا الحوار، لكن الرئيس عمر البشير جاء ودفن هذا الحوار، كم خلال تأكيده أن أبناء دارفور يمكنهم الحوار عبر آلية الدوحة، وأبناء ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان عبر آلية نيفاشا، ورفض وجود حوار خارج ذلك كما رفض مقترح الحكومة الانتقالية”.
وأضاف: “السودان يحتاج إلى الحوار بين مختلف أبنائه لإنقاذه من التردي الاقتصادي والسياسي والأمني، لكننا لا نريد الدخول في حوار ليست معروفة أهدافه ويرعاه حزب المؤتمر الوطني ويتحكم في نتائجه، فنحن لا نثق في المؤتمر الوطني”، على حد تعبيره.

تعليق واحد

  1. لكن الرئيس عمر البشير جاء ودفن هذا الحوار، كم خلال تأكيده أن أبناء دارفور يمكنهم الحوار عبر آلية الدوحة، وأبناء ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان عبر آلية نيفاشا، ورفض وجود حوار خارج ذلك كما رفض مقترح الحكومة الانتقالية”.

    *** الفقرة دي مهمة.. الا انني لم أفهمها….

  2. على كل مهتم التبشير بقرب نهاية الانقاذ فقد بدأ الانهيار . على الشباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء.

  3. بعد أن أصبح بعض من أهله يأكلون لحم الحمير والكلاب،
    لا اختلف معك هنا من هم الذين ياكلون اللحوم المذكوره اعتقد باننا لم ولن نصل لهذه المرحلة حتي الفقير فينا نفسة تابا ذلك اما ذبحها وخلطها مع اللحوم يكون وارد مقلما ي حدث مع الحليب اضافة المياة والحمدلله علي فقرنا نفوسنا عزيزة خاصة افقر الفقراء مننا لا في معسكرات او تائهين او حتي في مجاعة يبدوا انك لم تعرف العزة السودانية مهما ضربتها الظروف والغني الله وهو الغالب

  4. كان الله في عوننا حكومة سيئة ومعارضة اسوأ فاروق ابوعيسي حوالي نصف قرن من الزمان معارض دون نتيجة . فاقد الشيئ لايعطيه .

  5. الراجل اللى ذبح الحمار جققت معه الشرطه وقال ذبحه للصينين الذين يعملون فى البترول ولاتهولوا القضيه باشانة سمعة السودان الذى يصدر الخراف لجميع العالم اما سقوط البشير سوف نصبح كاليمن وسوريا والصومال وليبيا وغيرها نعم يامعارضه انتم كثر ولكن تذكروا ان الموءتمر الوطنى اكثر منكم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..