أخبار السودان

رئيس اللجنة الاقتصادية : نسأل الله أن يصل سعر صرف الدولار مقابل العملة الوطنية إلى جنيه

أم درمان? سلمى معروف

توقعت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالبرلمان أن يؤدي الانفراج وتطور العلاقات مع الدول العربية ومصر إلى انفراج اقتصادي في البلاد، وقال سالم الصافي حجير رئيس اللجنة في تصريحات للصحافيين أمس : “نسأل الله أن يصل سعر صرف الدولار مقابل العملة الوطنية إلى جنيه وليس ذلك على الله ببعيد” ، وأضاف: “هنالك إنتاج للذهب وغيره وأنا مطمئن بأن الدولار سينخفض”.

ونبه حجير إلى أن رفع الحصار الخارجي عن السودان من شأنه أن يحل كثيرا من المشاكل، معتبرا الحصار الخارجي إحدى مشكلات البلاد، وأشار إلى أن فك الحصار الخارجي سيفك الحصار الداخلي، وأضاف: “بمجرد رفع الحصار سيتحرك اقتصادنا بصورة جيدة”.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. كدي ورينا كيف تفك الحصار الخارجي ؟ عشان نتفائل معاك!!!
    عالم هبل . الحصار لن ينفك قبل ما تغوروا من وشنا. الحياة ليست بالتمني خاصة انتم ما سلمتم المطلوبين للعداله

  2. حسه ده كلام زول عاقل ومسئول ولا كلام الطير في الباقير؟؟؟؟؟؟ لو الحكاية بالأمنيات يا هذا لذهبت انت ومن معك إلي الجحيم ومن زمان ما كان بلطتوا بالسنين لحدي ما عدمتوا البلد ختيتوها في جيوبكم والباقي يا بعتوه يا وزعته ويا عازمين الغرباء يقضوا عليه

  3. * يا سيد يا “حجيّر” يا”رويئس” اللجنة الاقتصاديه “اجاب الله دعاءك..” نعم ليس على الله ببعيد.. ونعم بالله..ولكن سيدى ما نيل المطالب بالتمنى..
    * خليك فى اطمئنانك لمّن تلقى الاقتصاد والجنيه لحقو امّات طه زى ما حصل ليهم قبل كدا ايام تعريب الجنيه واجبارو على الدخول (فى سم الخياط) تحت عباية العروبه وسميتوه “دينار” ثم ملّصتوه العبايه مرّة اخرى ليعود “جنيه” بعد ما قسمتو قيمتو على “الف” وحده عشان يرجع جنيه كما كان. الله يجازى اللى كانو السبب!!
    * كلامك فى الفقرة التانيه تحصيل حاصل..وكلام يلف ويدور فى نقطه واحده وكانى بك ” تفسر الماء – بعد الجهد – بالماء” ولم تات بجديد: قولك المكرر “رفع الحصار من شانه ان يحل كتير من المشاكل” دا كلام معلوم ويعرفه كل انسان.. بس المشكله الكبرى اللى ما عايز تعترف بيها هى اولا: ماهى اسباب الحصار دا وثانيا هل من اسباب أخر؟ ومنو اللى كانو السبب فى الحصار .. كمان لم تفصح عن اتجاه حركة اقتصادكم ؟
    * سؤال : هل اطلعت – سيادتكم – على تحليل ألأقتصادى الدكتور التيجانى الطيب المنشور قريب من كلامك اللى لا يودى ولا يجيب..واللى كوللو لا يخرج كوللو عن طق حنك ولف ودوران على مسمار قلووظ محلوج ولا يهدف الاّ الى تذكيرالناس اللى فوق”نحن هنا! ما تنسوناش”

  4. كلام رئيس لجنة الشؤن المالية والاقتصادية بالبرلمان كلام دراويش مبني علي التمنيات وليس علي تحليل اقتصادي يشخص اسباب علل اقتصادنا بطريقة علمية وبناءعليه يحدد العلاج الصحيح والسليم والمتمثل في اقامة نظام ديمقراطي حقيقي يحقيق سلام واسقرار دائمين في البلاد ويحسن علاقات وطنا مع كل دول العالم يتم علي ضوءه رفع الحصار الاقتصادي المفروض علي البلد ويحسن بيئة الاستثمار ويشجع المستثمرين وبذلك يتحسن اقتصادنا وترتفع قيمة عملتنا.

  5. كذب ، استهبال ، تقتيل ، قطع ارزاق ، اقتصابات ، نهب المال العام ، دعارة ، لواط ، حرق القرى و مساكن المساكين ، حرق اشجار و مزروعات اهلنا الطيبين عشان يموتو بالجوع و المرض و يتبادو زي الهنود الحمر . التعليم لاولاد الاغنياء فقط ، العلاج للقادرين بالخارج ، السكان عايشين على تحويلات ابنائهم المغتربين. مافي وظائف بالبلد . كل هذا اسمة المشروع االاسلامي الحضاري.مافي انتاج لا زراعي لا صناعي كما كان قبل الانقاذ. يعني ارتكاب كل الكبائر باسم الله! هذا هو دينهم الجديد ، دين الترابي صاحب السفلي. ما فيهم راجل واحد.
    على الشباب بالداخل تكوين خلايا المقاومة المسلحة.
    على الشباب المغترب تمويل السلاح و العتاد لابطال الداخل.
    على الحركات المسلحة تسريب مقاتليهم لداخل العاصمة. سيجدون الحاضنة القوية من احرار العاصمة ومن ابناء اقاليمهم بصفة خاصه. سكان العاصمة هم ابناء الاقاليم جاءت بهم الظروف الاقتصادية السيئة.
    وثورة حتى النصر، لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن بالاحياء.

  6. الأماني العذبة
    الشاعر محمد علي ابوقطاطي
    الفنان خليل إسماعيل

    بكرة يا قلبى الحزين
    تلقى السعاده
    تبقي هانى وابتساماتك معاده
    والسرور يملأ حياتي ويبقى ذادها
    وعينى تشبع نوم بعد ما طال سهادا
    ………………………………………….. ..وانسي غلبى ..
    والرياحين تملأ دربى
    وامسح الدمع البسيل يملأ الوساده
    ……………………………
    كم سهرت الليل
    وكم سالت دموعى
    والالم فى قلبى اصبح شئ طبيعى
    والشباب افنيتو ابحث عن وجيعى
    عشت راهب .. بين تراتيلى وخشوعى
    ………………………………………….. .بكرة تتحقق امانى
    والفؤاد يرتاح ويتجدد زمانى
    والسعاده ?
    تكون جزاء صبرى وصنيعى
    الامانى العذبه تتراقص حيالى
    والامل بسام يداعب فى خيالي
    حلمى بكرة ?
    وذكرى ايامى الخوالى
    …………………………. …

    بكرة تتحقق امانى
    والفؤاد يرتاح ويتجدد زمانى والسعاده
    تكون جزاء صبرى وصنيعى
    الامانى العذبه تتراقص حيالى
    والامل بسام يداعب فى خيالي
    حلمى بكرة ? وذكرى ايامى الخوالى

  7. هناك الذهب قال والذهب دة ليهو كم سنة والدولار ايضا في ارتفاع واحد مقفل يا حرمية انتو حتي القيم الحلوة البين الناس دمرتوها الا لعنة الله عليكم

  8. عندما كانت العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية جيدة كانت قيمة الجنيه فى تدهور مستمر … عندما كان نفط الجنوب يصب فى خزينة الدولة كانت قيمة الجنيه فى تدهور ايضا وان كان بوتيرة بطيئة نسبيا…واستغرب ان اسمع من يقول ان الاختناق الخارجى سوف يفك الاختناق الداخلى…فهل تدمير مشروع الجزيرة كان نتيجة الاختناق الخارجى؟…وهل ضعف الانتج الزراعى المطرى سببه الاختناق الخارجى؟…وهل سوء الادارة نتاج مشاكل خارجية؟ …وهل تفريغ خبرات وكفاءات الوطن البشرية نتيجة الصالح العام كانت بسبب ضغوط خارجية …وهل اشعال الحروب مرة اخرى بعد اخمادها اسبابه خارجية؟

  9. وليس ببعيد عن الله ان تصبح ماء النيل الازرق بترولا

    وان يصبح النيل الابيض غازا

    وان يصبح جبل اوليا ذهبا ..بكفيكم ؟.

    هذه معجزات وايات اسبابها غيبية قوامها التقوى والاصطفاء ولستم انبياء

    اما الاسباب المنطيقيه للحياه هي زرع + عمل = حصد والناتج يكون نجح

    …. وماكلكم حرام ومبلبسكموغزيتو بالحرام .انزلو ايديكم سخطكم الله h

  10. أنا يهمني أن يكون للجنيه قيمة في الشراء وحاليا الدولار نازل فهل ارتفعت قيمة الجنيه في الموازي وهل انخفضت قيمة السلع التى يتم استيرادها بالدولار تبعا لذلك كلا ثم كلا ولكن عندما يرتفع الدولار كل شيء يزيد عندنا بحجة الدولار زاد ونكتة بائعة المقشات خير دليل …

  11. حـلـم الـجـعـان عـيش .. تحــلـم بالـشــتا الـدافـي ، والـصـيف الـمكـندش .. قيل للـديك زلــوط مـين زعـمـطـك ؟؟ .. قـال ، أحـلام الـيقـظـه !!.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..