الحزب الحاكم يقود حملة مسعورة لنفي التهمه بعد الوثائق التي كشفها باقان..نافع على نافع : علاقتنا بالجنوب ترتكز على العقيدة الإسلامية وليست خوفاً على البترول والاتهامات مفبركة..

الحزب الحاكم يقود حملة مسعورة لنفي التهمه بعد الوثائق التي كشفها باقان..نافع على نافع : علاقتنا بالجنوب ترتكز على العقيدة الإسلامية وليست خوفاً على البترول والاتهامات مفبركة..العلاقات الخارجية تقوم على العزة واحترام حقوق الإنسان ومناصرة الضعفاء ورفض الخنوع والانكسار للجبابرة والطغاة.

كتبت الرائد صحيفة حزب البشير :

أكد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب د. نافع علي نافع، أن العلاقات المتميزة مع دولة الجنوب ترتكز على العقيدة الإسلامية الداعية لحسن المعاملة مع الجار وليست خوفاً على البترول أو خشية من قوة الدولة الجارة، واصفاً اتهامات الحركة للوطني بالمفبركة.

من جهتها سخرت أمانة العلاقات السياسية بالمؤتمر الوطني من الوثيقة التي اتهمها فيها الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم بدعم مليشيات متمردة على حكومة الجنوب والتخطيط للانقلاب عليها للإتيان بحكومة (عميلة) لحكومة الشمال.
ونصح د. نافع لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري للطرق الصوفية بالنيل الأبيض أمس، الحركة بالعمل من أجل مصلحة الجنوب وتنميته والكف عن ادعاءاتها ضد حزبه وقال: (إننا نمد أيدينا بيضاء للتعامل مع دولة الجنوب بالحسنى والحوار والشورى والديمقراطية). وقال إن العلاقات الخارجية تقوم على العزة واحترام حقوق الإنسان ومناصرة الضعفاء ورفض الخنوع والانكسار للجبابرة والطغاة، مشيداً بالطرق الصوفية ودورها الداعم لبرامج الحزبة التي تدعو لتمكين الشريعة.
وأكدت الأمانة في بيان لها أن الوثيقة مزعومة ومفبركة، ووصفت ما يروِّج له باقان بأنه أكاذيب وأباطيل ظل يروِّج لها مع مجموعته بوسائل "خسيسة" من بينها التزوير والتلفيق لصنع حالة من الشحناء والبغضاء بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لإزكاء الصراع والخلاف والعودة للحرب. وقال البيان إن مثل هذه الممارسات لا تفوت على قيادة الوطني والشعبية.
وأكد البيان الذي احتوى على ست نقاط هي ذات الوثيقة التي عرضها باقان كدليل على تورط الوطني وإثبات ما ألصقه به من اتهامات سبق أن عرضها لإثبات اتصالات قام بها أمين العلاقات السياسية بمخاطبة رؤساء المؤتمر الوطني بالولايات لمراقبة تلفونات بعض عضوية قيادات الحركة والتي تم في ذات الحين نفى ما ورد فيها. واعتبر البيان أن عرض باقان لذات الوثيقة الآن يأتي بغرض ممارسة المزيد من التضليل والكذب الضار.

[COLOR=blue]جوبا تشهر «وثائق» تورط وزير الدفاع السوداني في قتال الجنوبيين.. والخرطوم تسخر[/COLOR]

الخرطوم: فايز الشيخ
صعدت حكومة جنوب السودان من حملتها ضد الخرطوم وأبرزت وثاق تتهم من خلالها وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين بالتورط في دعم متمردين منشقين جنوبيين، في وقت يقوم فيه الوسيط الأفريقي للسودان ثابو مبيكي بتحركات مكوكية لإنقاذ محادثات ما بعد الاستفتاء من الانهيار بعد تعليق الجنوب المفاوضات. كما دعت الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج أمس إلى استئناف الحوار بين الخرطوم وجنوب السودان، المتوقف منذ السبت الماضي.

إلى ذلك، ذكرت الأمم المتحدة أن المنظمة الدولية فشلت في الوصول إلى بعض مناطق الجنوب لتقديم العون للمتأثرين بالقتال الجاري هناك، ودعت الجيش الشعبي والمتمردين لرفع العوائق أمام العمل الإنساني.

وكشف الأمين العام للحركة الشعبية وزير السلام بحكومة الجنوب باقان أموم عن عدد من الوثائق والمستندات والمراسلات التي قال إنها من «المؤتمر الوطني» وتؤكد تورط الحكومة الاتحادية في زعزعة استقرار جنوب السودان بهدف الإطاحة بحكومته والاستبدال بها حكومة عميلة للخرطوم.

وقال أموم في مؤتمر صحافي: «لدينا كل الأسباب التي تجعلنا نعتقد أن هدفهم هو إزالة حكومة الجنوب والاستبدال بها حكومة عميلة للخرطوم قبل يوليو (تموز) لتسهيل احتلالهم للجنوب ولثرواته» وإن المؤتمر الوطني يتعامل مع الحركة الشعبية والجنوب كأعداء لدرجة أنه يتم التنصت على هواتف قياداتها السياسية وهو أمر لا تقره أية أعراف قانونية في العالم.

وأوضح أموم أنه تم تشكيل لجنة أمنية من ضباط متقاعدين بتعليمات من وزارة الدفاع مهمتها الإشراف على عمليات زعزعة الاستقرار في منطقة كردفان الكبرى، وأبيي وفي ولاية الوحدة. ودعا أموم دول الإقليم والمجتمع الدولي إلى وضع حد لتوجهات المؤتمر الوطني العدائية وخططه لزعزعة استقرار جنوب السودان. وأشار إلى أنهم يمتلكون العديد من الأدلة التي تثبت تورط المؤتمر الوطني وحكومة الشمال في المشاركة في تلك الأنشطة، مؤكدا على «أنهم (أي الوطني) قد ينجحون في التسبب في موت العديد من أبناء وبنات الجنوب، ولكنهم لن يتمكنوا من الإطاحة بالحكومة، لأننا لا نود استخدام مواردنا الشحيحة في تدمير بعضنا بعضا بقدر ما نود استخدامها في تغيير حياة مواطنينا نحو الأفضل، وموقف الحركة وحكومة الجنوب من تعليق المفاوضات هو إرغام (الوطني) إلى العودة إلى التفاوض حول السلام والتعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات». ودعا الصحافة المحلية والعالمية إلى التحقق في كل الوثائق التي تم الكشف عنها في المؤتمر الصحافي.

لكن القيادي في المؤتمر الوطني الحاكم ووزير الرياضة حاج ماجد سوار نفى ضلوع حزبه في هذه الاتهامات، وسخر من اتهامات الحركة الشعبية، ورد الأمر إلى فشل الحركة في احتواء صراعاتها الداخلية. وقال: «الوثائق مفبركة ومدعاة للضحك». إلى ذلك، بدأ ثابو مبيكي رئيس الوساطة الأفريقية جولة مكوكية بين الخرطوم وجوبا لنزع فتيل التوتر. وعلمت «الشرق الأوسط» أن مبيكي التقى بنائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه، في حين توجه إلى جوبا أمس للقاء رئيس حكومة الجنوب والنائب الأول للرئيس سلفا كير ميارديت. ولم تكشف المصادر إن كان مبيكي حمل مقترحات جديدة لدفع الحوار بعد أن أعلنت الحركة تعليقه لاتهاماتها الخرطوم بالعمل على زعزعة الجنوب. وفي السياق ذاته، أعرب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان جورج شاربنتييه عن قلقه إزاء تدهور الوضع الأمني في ولايتي جونقلي وأعالي النيل في جنوب السودان، ودعا إلى تمكينها من الوصول إلى المناطق المتضررة من دون عوائق من أجل تقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدات.

وقال شاربنتييه في تصريح صحافي إن العمليات العسكرية بين الجيش الشعبي والجماعات المتمردة في مناطق جونقلي وأعالي النيل منذ التاسع من فبراير (شباط) أسفرت عن خسائر في الأرواح، وقللت من وصول المساعدات الإنسانية.

وقال شاربنتييه إن وكالات الأمم المتحدة الإنسانية والمنظمات غير الحكومية أضحت غير قادرة على الوصول إلى أجزاء واسعة من ولاية جونقلي بعد أن قام بحظرها الجيش الشعبي. وقال إن انعدام الأمن أجبر اثنتين من المنظمات الدولية على الانسحاب من شمال ولاية جونقلي. وأشار إلى أن الشركاء في المجال الإنساني يعقدون مفاوضات مع قادة الجيش الشعبي من أجل الوصول إلى المحتاجين داخل المنطقة المحظورة، ودعا إلى توفير ممرات إنسانية للسكان المعرضين للخطر لمغادرة تلك المناطق.

الشرق الاوسط

تعليق واحد

  1. ابو العفين كلامك دا قولو لى زول ما عندو حديدة خلاص نهاااااااايتك إقتربت أيها النتن فضيحتكم المرهـ دي بجلاجل حتي الجيش ورطوهو !! كدي سؤال إنتو بعد ما قسمتو البلد عايزين تودونا وين اكتر من كدا !؟!؟! غايتو حالكم اليومين دي تحنن اليتيم إتزكرت واحد مره قالى ديل زي السخيل الرايح قسماً الكلام دا قبل سنتين سمعتو منو إتزكرتها الآن وميييت من الضحك :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

    بديت احن ليكم بما إنو إنتو خبيثين تستاهلو أكتر من كدا التسوى كريت في جلدا تلقاهو .. جاكم بلاااا يخمكم ..:mad: 😡 😡 😡

  2. اللهم من كان كاذبا فانزل عليه سخطك وعذابك الشديد .. وارح منه العباد والبلاد… لان المؤمن لا يكذب….
    فان كان من يحكمنا ليس بمؤمن … لكنه كاذب ومنافق فلتأخذه اخذ عزيز مقتدر

  3. نافع على نافع كثر من لقاءاته بالطرق الصوفية __ كل ما يوجه اتهام للمؤتمر الوطنى والحكومة

    يمشى يجمع ناس الطرق الصوفية ويعزف على وتر الشريعة والدولة الاسلامية !!!!!!!1

    سذاجة مابعدها سذاجة __ ومحاولة اللعب بعقول الناس __

    اتهامات باقان واضحة وصريحة ولايمكن انكارها __ 1 1=2 العملية ماعايزة ذكاء ولا لف

    ودوران __ ويانافع سيب ناس الطرق الصوفية فى حالهم ورد على اتهامات باقان __

  4. ماذا يقال في مثل هؤلاء – ماذا؟ هنالك اللواء تاجر شقيق البشير يقول انه لا يملك حق التذكرة واخوه ما عنده قرشين واخوانه عايشين بالشحتة وطول الليل هو مع اوراده وذكره – ما ذكره – وشنو وشنو – وهنا ابوالعفين يقول نحن لا نعمل الا بما يرضي الله ورسوله وتركنا البترول للجنوب كله واديناهم كم متر زيادة ومجتهدين في مشروع مصالحة بينهم وبين حركات جنوبية تثيرها وتدعمها اسرائيل للانقلاب على شرعية اخواننا في الحركة الشعبية – ماذا نقول نحن وماذا نفعل؟

  5. دائما يسخرون من اي كلام وليس لديهم غير السخرية من كلام الناس. والسبب معروف لانهم حولوا الشعب الى دمى لا تودي ولا تجيب وحق لهم ان يتمشدقوا ويسخرون كما يشاءون والشعب يستاهل سخريتهم لانهم كما قال قوش عواليق والعواليق يستاهل ما بحصل له بل اكثر

  6. ناس الطرق الصوفية عبارة عن سحرة ومشعوذين
    وبعدين زمن التلاعب بالاخوة الجنوبيين انتهي يا نافع
    اين الاسلام و حقوق الانسان و مناصرة الضعفاء من دار فور التي ترتكب في مليشياتك ابوطيرة المجازر و القتل و الاغتصاب

  7. THIS ALKIZZAN can do more and worst than this they are playing with ISLAM ….they knows when they separated south sudan they make amistake …but is to late .. one day we will punish them …… I. LOVE YOU SUDAN ….. DONOT CRY…..

  8. علاقتنا بالجنوب ترتكز علي العقيدة الاسلامية والله دي قوية قوية قوية حتي الشيخ يوسف القرضاوي ما ايقدر يعمل واحده زي ده. قال ايه عقيدة قال 😡 😡 😡 😡 😡

  9. سلام سلام

    لقد سبق أن شاهدت هذه الوثائق في سودانيز أونلاين. وفي تقديري أن هناك وثائق أهم من هذه وهي ما تنشره جريدة الانتباهة. والحكومة لا تنفي استخدام ما تسميه بقوات الدفاع الشعبي وهي مليشيات مسلحة.

    بعض كتابات العسكريين في الانتباهة تكشف الكثير مثل هذا المقال:

    [quote]ادعموا رجالات المسيرية
    بواسطة: مدير الموقع
    بتاريخ : الثلاثاء 15-02-2011 07:29 صباحا

    عميد ركن «م» حسن أحمد حسن

    أحد عشر ألف مقاتل من الجيش الشعبي وأربعة آلاف من قوات عبدالواحد محمد نور وتسعة عشر ألفاً من قوات العدل والمساواة وعدد من قوات مناوي وأربعمائة وخمسون عربة لاندكروزر منها مائة وخمسون مزودة بالدوشكات ودعم عسكري إسرائيلي غير محدود بأسلحة ميدان ثقيلة وراجمات وسام 65م/دوم/ط فتاك… أربعون الفاً من الجنود المدربين على القتال هي جملة قوات المشاه المرصودة لاجيتاح أبيي مدعومة بآليات قتالية مزودة بأحدث الأسلحة. هل يعقل أن يصدق العقل أنها تستهدف أبيي فقط؟ العلم العسكري لا يقر ذلك.. إننا نؤكد أنها قوات اجتياح سريعة للاستيلاء على القرص المحدود «أبيي» مع ترك قوات للاحتفاظ بها وتأمينها ومن ثم الاندفاع شمالاً إلى الهدف الإستراتيجي الخرطوم لإسقاط النظام الحاكم وفرض السيطرة على السودان.. هل يعقل أن تترك قبيلة المسيرية وحدها وبأسلحة خفيفة في مواجهة قوات العدو التي تتفوق عليها عدة وعتاداً بالرغم من إيماننا بأن أبناء قبيلة المسيرية أشد ضراوة وثباتاً في القتال؟ إذا كانت الإجابة بنعم هذا يعني أننا تنصلنا من واجبنا نحو مواطنينا وفرطنا في أرضنا وعرّضنا القبيلة للهلاك والدمار وعليها أن تأكل نارها وحدها.. وهل نقبل أن يكون مصير قبيلة المسيرية كمصير الهنود الحمر في أمريكا عندما هلكوا وشرد بعضهم وأصابهم التيه بعيداً عن أرض أجدادهم إلى الأبد. إن تفسيري لذلك الاستعداد العسكري الضخم لقوات الحركة والفصائل المتمردة هو إحداث ثغرة في جدار الشمال وبناء نقطة انطلاق إلى العمق لتحقيق الهدف الإستراتيجي كما حدث إبان حرب السادس من أكتوبر عام 1973م بين الجيش المصري والجيش الإسرائيلي وذلك بإحداث ثغرة قبالة مطار الدفرسوار بين الجيشين الميدانيين الثاني والثالث والاندفاع إلى العمق المصري وإحكام السيطرة على مسرح العمليات غرب قناة السويس وتدمير مدينة السويس وقطع الإمداد عن القوات المصرية التي عبرت بشرق القناة وهددت القاهرة عاصمة الدولة وأربكت حسابات القيادة العسكرية والسياسية المصرية وأوشكت أن تدمر الروح المعنوية للقوات المصرية وحدّت من تطوير المعارك شرقاً وكانت خسائر تلك الثغرة في الأرواح والعتاد الحربي تفوق جميع الخسائر في عملية العبور. إننا نتجنب التدخل في سياسة الدولة الأمنية لقناعتنا بأنها قد حسمت أمرها استعداداً لبتر أي ذراع تمتد للنيل من السودان ولكننا يمكن أن نبدي رأينا العسكري حيال ذلك الموقف المكشوف العدائي الذي درجت قيادة الحركة الشعبية على ممارسته ضد الشمال جهراً متحدية أي إجراء قد تتخذه الحكومة ضدها.. [b]إن كل القراءات تؤكد أن العدوان واقع لا محالة وأن رد الفعل سيكون عنيفاً لذا ينبغي إخلاء أبيي من الأطفال والنساء والعجزة حفاظاً على أرواحهم ويتم دعم قبيلة المسيرية المقاتلة بقوات وآليات قتالية تمكنها من الصمود أمام التيار العدائي وجز رؤوس المعتدين واستخدامها أثافي للقدور دون الاهتمام بما ستتخذه الأمم المتحدة التي فقدنا الثقة في حيادها وشعبنا ظلماً منها وأننا نملك الحق في الدفاع عن أمن وطننا ومواطنينا وعقيدتنا وثرواتنا وعرضنا ومكان«رهيفة التنقد والرأس يقطعوا النجرو» إننا نطالب بفك قيود المجاهدين والدفاع الشعبي للانضمام الفوري إلى أهلهم في أبيي وإذا فار التنور هناك حينها يقتضي الأمر إعلان الجهاد وتدخل القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لخوض المعارك المقدسة لحماية أمن الوطن والعضّ بالنواجذ على إرثها العسكري حتى لو تدخلت أمريكا بقواتها اليوناميد وإسرائيل وأن ذلك الإرث باق ولن يمحي أبداً بإذن الله ونؤكد للمعتدين أنه عندما تروى أرضنا بدماء الشهداء الطاهرة حينها سينبت مقاتلون أشداء عوضاً عن النباتات.. إننا نصر على دعم رجالات قبيلة المسيرية قبل أن يفور التنور في ديارهم لإخماد ناره بنار أقوى وأشد حراً.
    والله أكبر والعزة للسودان[/b][/quote]

    وهذا الخبر الذي نشرته الانتباهة أيضا وهو يقول الكثير.

    [quote]الدفاع الشعبي يجهز مليون و«250» ألفا للقتال
    بواسطة: مدير الموقع
    بتاريخ : الأحد 12-12-2010 10:10 صباحا

    الخرطوم: المثنى عبدالقادر

    أكدت القيادة العامة لقوات الدفاع الشعبي جاهزيتها لدعم القوات المسلحة بـ«مليون» و«250» ألف مقاتل، وكشفت عن مشاركتها في العلميات الأخيرة التي دارت في دارفور ضد متمردي العدل والمساواة، وقال مسؤول الاستنفار والتعبئة بالدفاع الشعبي د.عادل السماني لـ«الإنتباهة» إن المجاهدين جاهزون للاستنفار خلف القوات المسلحة لمواجهة أي مهددات أمنية تستهدف البلاد من خلال تواجدهم بولايات السودان المختلفة، وأشار السماني أن تسريح الأمم المتحدة لمقاتلي الدفاع الشعبي بعد اتفاق نيفاشا لا يعني عدم عودتهم للقتال مرة أخرى إذا دعت القيادة لأية مواجهة تستهدف أمن واستقرار السودان، وأضاف أن الدفاع الشعبي شارك خلال المواجهات الأخيرة التي تمت بإقليم دارفور ضد متمردي الإقليم خلف القوات المسلحة دعماً لمسيرتها بجانب تواجد مقاتلي الدفاع الشعبي في مناطق التماس مع الجنوب شمال خط «56» . وفي اتجاه ثانٍ يشرف رئيس الجمهورية القائد العام ووزير الدفاع غدًا اليوم الختامي لتنفيذ المشروع التدريبي«عثمان دقنة» بولاية البحر الأحمر في منطقة «كرساقو». وأوضح المقدم الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة لـ«سونا»أن المشروع التدريبي تشترك فيه قوات من مختلف الوحدات العسكرية البرية والجوية والدفاع الجوي الميداني إضافة إلى الضباط الدارسين بمعهد المشاة بجبيت.

  10. أكد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب د. نافع علي نافع، أن العلاقات المتميزة مع دولة الجنوب ترتكز على العقيدة الإسلامية الداعية لحسن المعاملة مع الجار وليست خوفاً على البترول أو خشية من قوة الدولة الجارة،

    انتهى
    العقيده ا لاسلاميه شنو البتربط بالجنوب
    انت بتقلاتل فيهم ليك كجبهة بس15 سنه وين العقيده كانت وبتقول انهم كفره وووو
    ياخ ما تلعب على دقون الناس
    لو بهمكم الدين كان عاملتوهم كويس عشان يكون في مجال لنشر الاسلام في الجنوب
    بس انتو كرهتوا الجنوبيين في الاسلام ونفرتوا غيرهم
    إتقوا الله

  11. باقان أموم وزير السلام في حكومة الجنوب يدلي بتصريحات حول وثائق صادرة من وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين تدل على تورط الخرطوم في التمرد القائم على حكومة الجنوب.
    في الجانب الآخر يرد عليه وزير الرياضة حاج حامد سوار نافيا ومتهكما على ما عرضه أموم من وثائق "مفبركة ومثيرة للضحك".
    يعني الجنوب ليس له حتى الآن وزير دفاع ولكن لديه وزير سلام يتحدث في أمر من صميم اختصاصه. طيب حاج حامد سوار الذي رد باسم الحكومة هل يتخيل أن المسألة مباراة كرة قدم بين متنافسين أم ماذا؟
    هذا يؤكد أن نظام البشير يحتقر كل الشعب السوداني في الشمال وفي الجنوب معا. فدولته ليس لها متحدث رسمي ويمكن لكل "هلفوت" في المؤتمر الوطني أو حتى الأخوان الرئاسيين أو الخال الرئاسي ناحر الثور الأسود، أن يتدخلوا في أخطر المسائل التي تتعلق بالحرب والسلام.
    طبعا السيد الرئيس ما فاضي الأيام دي وهو يتبتل لله أن يسقط نظام القذافي لكي يقوم بزيارة للثوار في ليبيا. هو أكبر من ذلك، أمور البيت السوداني الداخلية سيعالجها المؤتمرجية وآل البشير والخال الرئاسي.

  12. قرف الله يقرفكم ياحكومة الضلال ايامكم قربت الاتشوفو ليكم جحر تلبدو فيهو من هسة ومابنخليكم

  13. يا شباب السودان يا أمل البلد يا من عليكم المرتجى لاتهنوا وأنتم الأعلون- وشدوا الوثاق ودمروا حصون الخونة والمغتصبين سارقي قوت الشعب وبائعي أرض السودان وناهبي خيرات بلادي ماظهر منها وما بطن ومدمري أخلاق أهلنا الطيبين ومجوعي الغبش المساكين الذين هم على الجمر قابضين ومن الكيزان يائسين ومن رحمة ربهم غير قانطين رازق الدودة بين حجرين نسألك اللهم بحق يس ان تدمر الكيزان أجمعين وان تردهم الى اسفل سافلين وان تطعمهم طعاما من يقطين وأن تجعلهم في الأرزلين وأن تدمر نظامهم اللعين – امين-ونسألك اللهم ان تنصر شباب السودان الثائرين الذين هم عن العمل عاطلين بسبب ناس ابو العفين يارب يامعين , ونسألك اللهم ان تنور أهلنا ولا يكونو للصوفية تابعين الذين بهم الكيزان محتمين ظنا منهم سيكونوا منتصرين ونحمد الله ان لنا شباب متعلمين وبالصوفية غير متعلقين و لنا عودة بعدين .

  14. مسطول راح للدكتور يشتكي انه كلما ينام بيحلم بصراصير بيلعبوا كوره …قاله الدكتور: لا تنوم يومين ….قال المسطول ….ما بقدر يا دكتور لانو بكره بيلعبوا علي النهائي…

  15. لا نافع الا وجه الله الفريق اول نافع على نافع الرئيس الاعلى لجهاز الامن والمخابرات اوالحاكم الفعلى عقيدة شنو واسلام شنو بتتكلم عنها يا مجرم يا لص ياحقير روح قبح الله وجهك الكلام الزى قاله باقان صحيح وانتم حكاية زهاب الجنوب ببتروله دى حارقاكم شديد عشان كدة دايرين تعملوا ليهم قلاقل لكن صاروخ واحد من اسيادكم واسيادهم الامريكان بتجروا واطى زى ما جريتوا واطى عندما ضربوا مصنع الشفاء يا جبناء يا سفلة يا أرازل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..