رئيس الجبهة الثورية يدعو الجماهير للإلتفاف حول نداء السودان ويدين إعتقال الموقعين عليه

مبارك أردوب

صرح القائد مالك عقار رئيس الجبهة الثورية السودانية بأن إتفاق نداء السودان يعتبر مرحلة نوعية جديدة غير مسبوقة وضعت الأساس الصلب لتوحيد نواة المعارضة السودانية في برنامج واضح للتغيير والمواطنة بلا تمييز وبناء دولة سودانية جديدة وتصفية نظام الحزب الواحد والحفاظ على وحدة السودان على أسس جديدة تعترف بحق الآخرين في أن يكونوا آخرين،

ودعا جماهير الشعب السوداني داخل وخارج السودان للإلتفاف حول نداء السودان وتحويل إعتقال قادته الي عمل جماهيري للمطالبة بالحقوق والحريات وإنهاء الحروب، وأكد إن الجبهة الثورية لن تصل إلي أي إتفاق جزئي وإن الإتفاق الوحيد الذي ستصل إليه هو الإتفاق الذي سيؤدي الي تصفية نظام الحزب الواحد وإقامة دولة المواطنة. وعلى السودانيين الإلتفاف صفاً واحداً لتصفية نظام الحزب الواحد وإقامة دولة جديدة تسع الجميع.

تعليق واحد

  1. رؤية صائبة يتفق عليها جميع اهل السودان وكل من له لب وعقل ومؤمن بهذا الوطن … الحل الشامل هو المخرج وغيره لا يعنى الا مزيد من الفرقة والتشرزم والإقصاء المناطقى..

    نعم لإلتفاف حقيقى نحو وحدة هذه البلاد …

  2. كلكم كذابين حكومة ومعارضة لاتعرفوا سياسة ولا قريبين من معرفتها العالم اليوم مختلف يدار بالتخطيط الاستراتيجي والنفس الطويل في بلوغ الاهداف البقعد في الكرسي يعتبر البلد ملكه ويلعب بمال الدولة كيف يشاء نهب وسلب اقارب وغقارب وغيره اول مايشلحوه يبقي معارضة الناس وعت اللعب الوسخ ده ومامحتاجة لزياده بس راجين ربنا يكنسكم بالموت او القتل حريقة تكنسكم كلكم ولك الله ياوطن

  3. الى السيد مالك عقار-لماذا تراجع السيد ياسر عرمان بصفته الممثل الشرعى للجبهه الثوريه قطاع الشمال عن المطالبه العلنيه بالحكم الذاتى للاقليمين واستبداله بوضع مبهم تعبرون عنه بمطالبة حق الاعتراف للاخرين بان يكونوا اخرين- وبغض النظر عن حقوق المواطنه والديمقراطيه المضمنة فى وثيقة نداء السودان؟ وكيف تعتبرونه شرطا للحفاظ على وحدة السودان ؟؟؟ ولماذا لا تتطالبون علنا بالانفصال طالما اكد السيد ياسر عرمان على خصوصية المنطقتين وانتم تعلمون انكم لن تستطيعوا اقناع طفل سودانى حريص على وحدة السودان بان الحكم الذاتى لن يؤدى للانفصال؟ ام انكم والمعارضه الشماليه لا تكترثون للمبادئ فى وضوح نواياكم نحو هذا الشعب المغلوب على امره والذى تتكلمون باسمه- ام ان كل منكم يستغل الاخر لمأربه؟-وفى النهاية تلجأون للغرب باسم هذا الشعب لبذخ العطاء والمدد ليصبح مثله كمثل المستجير من الرمضاء بالنار؟

  4. يا ناس الجبهة الثورية

    لمتى سيظل اهلنا يعانون ما صدق اهل السودان وقف الحرب الاهلية التي فتكت وخلفت مليون قتيل من اهلنا بالسودان شمالا وجنوبا ان تنطفي وتخلف اهلنا بسببها من زمن بعيد لمادا استمرار الشقاء لاهل السودان ان يستمر لمتى؟

    تجو تفتحو حرب بدارفوز ليه آلا يكفي من مات في تلك الحروب اللعينة بالجنوب ؟

    لمتى يا عقار ويا الجبهة الثورية يستمر الدمار والهلاك والتخلف لاهل السودان اليس منكم رجل رشيد ام تتباكون على مصالحكم الخاصة حكومة ومعارضة الضاع من وسط هدا الزحام المواطن والمسكين اما انت والكيزان واهليكم عايشين في نعيم ولكن دوام الحال من الحال تشرد اهل السودان وظل الموت يحصيهم ليل نهار بالجوع والفقر والمرض وانتم لا يهمكم ستحاسبون جميعا وابشروا بالعزاب المنتظر لكم حكومة ومعارضة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ، فالشعب السودان دون الشعوب حروبه تاتيه من متعلميه للاسف الشديد .

    وجميعا حكومة ومعارضة تبحثون عن الكراسي والمناصب لكن السودان وشعبه ليس من اولوياتكم عليكم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين .

  5. نعم السيد مالك عقار هذا هو المطلوب حل شامل ولا للحلول الجزئية التى يريدها النظام

  6. الى السيد مالك عقار-لماذا تراجع السيد ياسر عرمان بصفته الممثل الشرعى للجبهه الثوريه قطاع الشمال عن المطالبه العلنيه بالحكم الذاتى للاقليمين واستبداله بوضع مبهم تعبرون عنه بمطالبة حق الاعتراف للاخرين بان يكونوا اخرين- وبغض النظر عن حقوق المواطنه والديمقراطيه المضمنة فى وثيقة نداء السودان؟ وكيف تعتبرونه شرطا للحفاظ على وحدة السودان ؟؟؟ ولماذا لا تتطالبون علنا بالانفصال طالما اكد السيد ياسر عرمان على خصوصية المنطقتين وانتم تعلمون انكم لن تستطيعوا اقناع طفل سودانى حريص على وحدة السودان بان الحكم الذاتى لن يؤدى للانفصال؟ ام انكم والمعارضه الشماليه لا تكترثون للمبادئ فى وضوح نواياكم نحو هذا الشعب المغلوب على امره والذى تتكلمون باسمه- ام ان كل منكم يستغل الاخر لمأربه؟-وفى النهاية تلجأون للغرب باسم هذا الشعب لبذخ العطاء والمدد ليصبح مثله كمثل المستجير من الرمضاء بالنار؟ وهل نسيى ياسر عرمان انه رشح نفسه لرئاسة الجمهوريه ووعد ناخبيه بانه سيوحد بين الشمال والجنوب حتى يجوب امريكا واوربا ليقدم خدماته لمن يعينه على تمزيق الوطن؟-ام ان غروره بذكائه جعله يعتقد ان عبارات شاذه على كل القواميس السماويه والارضيه مثل اقرارا جبهات المعارضه له بلاعتراف للاخرين بان يكونوا اخرين تكفى لتمرير اهدافه؟ وان كان ياسر عرمان غيورا على وحدة السودان فما هو نتاج حزبه فى الجنوب ومردوده نتائجه على الشمال؟ نعم نحن مسلمون وفخورون باسلامنا وهذا ما يفرض علينا ان لا نتعمد الظلم ولو بمثقال ذره وان نقاوم الفساد والظالمين بكل اوتينا من حكمة وقوة-فهل يعنى ذلك ان نسلم امرنا وامر اجيالنا لسياسيون يبدلون اقوالهم ومواقفهم ويسعون لتمزيق الوطن لغرض فى نفس يعقوب وليسلموه بكل موارده الهائلة للاعداء ويغضون الطرف عن علمهم بان سر قوة الاعداء فى وحدتهم ونهبهم للشعوب المستضعفة ولو بيد عملائهم واستراتجياتهم سواء كانت للمدى القصير اوالبعيد؟ لك الله يا وطن الجدود ولتاريخك الحافل بالمبادئ والسمو والامجاد

  7. في ظلم كثير في البلاد لم نقل شيْءولاكن إسطوانة الحزب الحاكم الواحدالبتعزيفو عليها عشان تقعدو في الكراسي بي القوة غيروها لأنهامكشوفة وكان علينا لانريدأحزاب مرة وحدة ماهو الذي قدفنا إلي الوراء سنين غير الأحزاب و الحرب .. حزب وجاء إلي السلطة خلاص يحكم لمن يجي حزب ثاني ويقعد في السلطة ولا يجي أي شخص أخر ويحكم لاكن التصلب في الرأي وفرضه بي حمل السلاح على جيش البلاد يكون الضحية هو المواطن السوداني فقط .. نعم هوجيش البلاد شأء من شأء وأبى من أبى وإن لم يكن جيش الشعب السوداني لكنتم في عاصمة أي ولاية سودانيةالأن هذه هي الحقيقة .. عليك الله إنت طلعتة لينا من وين ريحونا حرام عليكم .

  8. عندماتتخلى عن العنصرية والجهوية وعداء العرب والاسلام فى السودان حقيقة بالافعال يومها تحدث عن نواة صلية للمعارضة للنظام وعن التفاف الجماهير حولك نداءك وليس نداء السودان كما اسميته ،، اما فى الوقت الراهن فانت تمثل الوجه الكالح والقبيح للعنصرية والكراهية فى السودان والخيانة للوطن واهل النيل الازرق قبل غيرهم ،، وصحيح الاختشوا ماتوا ياعقار !!!!!!!!!!!!!

  9. ودعا جماهير الشعب السوداني داخل وخارج السودان للإلتفاف حول نداء السودان وتحويل إعتقال قادته الي عمل جماهيري للمطالبة بالحقوق والحريات وإنهاء الحروب
    ____

    لبيك يا مناضل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..