نظام البشير يطلب من روسيا قمحًا «بالدين»

طلبت وزارة التجارة السودانية من روسيا فتح خط ائتماني تجاري لتمويل واردات مليوني طن من القمح الروسي إلى السودان، ولإنشاء صوامع لتخزين الحبوب.

ويعقد في موسكو الجمعة اللقاء الثاني للجنة الحكومية الروسية السودانية للشئون التجارية والاقتصادية والعلمية والتعاون التقني، برئاسة وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرجي دونسكوي، ووزير المعادن السوداني أحمد محمد الصادق الكاروري.

ويعتبر السودان أحد أكبر ثلاثة بلدان أفريقية مساحة وأحد أهم بلدان العالم التي تتوفر فيها المياه والأراضي الصالحة للزراعة، إلا أن زراعة القمح فيها لا تزال غير كافية لتغطية الاستهلاك المحلي الذي يتجاوز مليوني طن من القمح سنويا، في حين ينتج السودان نحو 12 إلى 17% من هذا الاستهلاك السنوي، ولسد هذه الفجوة في الاستهلاك يجب أن تنفق الدولة أكثر من ملياري دولار سنويا لاستيراد كميات كافية من القمح.

وكالات

تعليق واحد

  1. بدل ما يشترو بالدولار ويزيد سعرو فى السوق بيشترو بالدين ويبقى الدين فى رقية السودان وهم عارفين نفسهم طايرين طايرين

  2. Судан попросил Россию предоставить кредит на закупку 2 млн тонн пшеницы
    Министерство торговли Судана попросило Россию предоставить товарный кредит на финансирование импорта из РФ двух миллионов тонн пшеницы, а, говорится в итоговом протоколе 2-го заседания межправительственной Российско-Суданской комиссии по торгово-экономическому и научно-техническому сотрудничеству. Также Судан планирует построить зернохранилищ на заемные средства, сообщает «РИА Новости».

    http://www.kommersant.ru/doc/2631296
    السودان يطلب قرضا من روسيا لتمويل شراء قمح روسى فى حدود 2 مليون طن وكذلك لبناء صوامع للغلال
    جاء ذلك فى بروتوكول اللقاء الثانى لللجنة الحكومية الروسية-السودانية المشتركةللتعاون التجارى-الاقتصادى والعلمى
    وكالة ريا-نوفستى للاخبار
    وبرضو روسيا الله دنى عذابها
    يعنى زى 1000000000دولار…..شوية مليار دولار وكدا…..دا يسددوا من وين….

  3. ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ونحن نعجب مما نسمع شعارات الحكومة السودانية والان قليك دايرين قمح بالسلف ياخي ايش الانحطاط الاخلاقي والانساني دا اين تلك الشعارات بحت ولا شنو ولا اصلا كانت مجرد مسكنات للشعب الميت الكسلان ياجماعة الحاصل شنو في السودان اغرب دولة واغرب شعب يحب الزل والاهانة المتكررة يبلعها ثم يستقبل غيرها ويبلعها ايضا الحكومة قاعدة تحمل البلد ديون غير الديون الكاش اللي اخدوها من دول غير الشحتة من دول الخليج 43 مليار دولار ديون طبعا ديون ربوية 43 مليار دي السلفة من غير الفائدة الفائدة دي كمان ما معروفة كم يعني كدا الناس هدول حيمشو ويخلو الشعب مش يشحت والله حيمشو ويخلو الناس بدون ملابس يرجعونا للعصر الحجري هل تعلمو ايش معني 43 مليار دولار دي طبعا في 25 سنه عمر الانقاذ (الاغراق)يعني يا جماعة ديرليكم ما يقارب 50 سنة عمل جت حتى يادوب تلحقو تسددو الدين بعدين تبداو بالتنمية يعني كدا بالعربي (حترجعو لزمن العبودية)وممكن توصلو لمرحلة بيع اطفالكم لكي يعيشو الباقين

  4. اذا كان من مصلحة الروس بقاء هذا النظام المتعفن ، فسيسجل التاريخ هذا الاجرام في حق شعب بادل الشعب الروسي الاحترام لمدة طويلة ، و سيذهب الحاوي بواتن الى مزبلة التاريخ مع البشير و رهطه بقيادة الشيخ المخنث.
    لتشتيت جهد عصابة الانقاذ لابد من فتح جبهة قتال داخل العاصمة عشان الكيزان و مغفليهم يتزوقوا طعم الحرب.
    علي الشباب و الشابات بخلايا المقاومة بالاحياء التنسيق مع مسربي الحركات لاشعال حرب عصابات المدن ، الحل الوحيد المتاح. البداية حرق بيوت الكيزان وكب الامن.

  5. امريكا وروسيا قد دنا عذابها…شعارنا العالى بيرفع فلناكل مما نزرع…وخراب مشروع الجزيرة….وتشريد المزارعين وادخالهم السجون….واخيرا مزارعى الجزيرة تربية شيوعيين…بالله شوف سخف ووقاحة الكيزان وطول لسانهم وقوة عينهم وبالذات الفاتية نافع ابو العفين.

  6. سنتين بس والنظام حينتهي روسيا ما بتديكم قمح بالدين يدوكم ليه وايه ضمانات انكم تسددوا ومن وين ممكن تسددوا والذهب كذبة وفقط لا يوجد ذهب لا غيرو هههههههه سنتين بس والبلد حتخلص منكم بالمناسبة جاي ايام سوداء للمنطقة ككل ربنا يستر انصحكم بالتوفير وتقليل الصرف لان كاش حيكون مافي تقريبا

  7. القمح الروسى مسرطن و النظام الوثنى بضحى بالمواطن البسيط الغلبان علشان بالاجل ؟
    لا ترحموا ابن أدم لا تخلوا رحمة ربنا تنزل يا أخوان الشواطين خلاص الشعب بقى عاله عليكم بعد ما جففتوا الخزانه من البنسات ؟
    عايزين تدوهم المقابر بالجمله ؟
    الله اورينا فيكم يوم يا حراميه …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..