الاستاذ عبدالرسول النور : نريد حوارا وطنيا جادا يتساوى فيه الناس واقامة وطن يسع الجميع

الخرطوم (سونا) دعا الاستاذ عبدالرسول النور القيادي بحزب الامة القومي الى الاجتماع على كلمة سواء واقامة وطن يسع الجميع ديمقراطى تعددي تكون المواطنة فيه اساسا لنيل الحقوق كما دعا الى حوار وطني جاد يتساوى فيه الناس و لايكون لأحد فضل على آخر إلا بأداء واجباته والدخول في الحوار دون شروط مسبقة .
وقدم تهانيه للشعب السوداني كافة بذكرى اعلان الاستقلال من داخل البرلمان السودانى قبل 59 عاما .حيث ذكر فى تصريحات صباح اليوم لبرنامج مؤتمر اذاعي بأن الشعب السودانى حقق معجزة كان الاخرون يرونها بعيدة وكان الوطنيون بالسودان يرونها قريبة لما اعلنوا الاستقلال فى اجماع عجيب من داخل قبة البرلمان ودعا الى التحرر من أسر واجترار الذكريات المرة للخلافات التى عاشها الوطن والتطلع الى وطن قوي بعد ان فقد ربع سكانه ومساحته جراء المكايدات والمزايدات السياسية .

تعليق واحد

  1. انت يا زول قاعد تحلم ولا شنو الناس ديل 25قاعدين يلعنو سلسفيل الشعب وقالها ليك البشير صراحة الحكم دا اخذناه بالقوة الراجل فيكم يجي ياخذ مننا يعني كدا رجالة وجلافة والما عاجبو الكلام يمشى يشرب من البحر ولا تقولي حوار ولا مواطنة ولا كلام فارغ الزول ما يمشي الا بالقوة وانتو عارفين الكلام دا تمام قبل اي زول تاني ما دايرين جعجعة وقرقرة ساااكت عندك كلام تانى تقولو مرحبا ما عندك عليك الله ريحنا منكم انتو قاعدين في قبة البرلمان وطلباتكم انتو واولادكم مجابة ارصدة في البنوك وعربات من كل شكل ونوع وغيركم ياكلو الفطيس والميتة اذا كان كلامك صح ليش ما تنزل الشارع وتشوف المعانة اللي قاعد يعاني منها الشعب ومن ثم تنتصر لهم اما الكلام الفارغ طفشنا منو وللظالم يوم يتمنى الموت ما يلقاه خذو راحتكم انما هي شهور

  2. طالما حاكمنا المستعمر الوطني الطفيلي الاحتفال بالاستقلال يعتبر هبل الاستعمار الاجنبي كان احسن على الاقل اسس الدولة الحديثة ومؤسساتا وانوية الاقتصاد والتعليم والصحة والبنى التحتية حتى نظام الديربي السياسي الاصلي بين الانصار والختمية وضعو المستعمر الهنود الان قوة عظمى بطورو مركبات لنقل البشر الى الفضاء نحن بعد 60 سنة استقلال عملنا شنو ولمتين نفضل نحتفي بالخيبة والخايبين ؟

  3. الموضوع اصبح محسوم : الحوار بالسلاح .. وفر الحبر الذى يسطر قلمك به حروفك اعلاة واحمل سلاحك وانضم للحركة الشعبيه .. كم مرة ادرتم حوار ؟؟ الشعب يتضور جوعا .. والسودان تمزق .. ويتجه للتفكك وانتم مصريين على الحوار بتاريخ اليوم 19 ديسمبر 2014 ونحن بعد ايام سنكون مقبلين على عام 2015 تذكر ان انقلاب البشير كان منذ 25 عاما هى كل السنون التى قضيتموها فى البحث عن الحوار .. حوار مع الحراميه واللصوص ؟؟ اسمك منو ؟؟ عبد الرسول ؟؟ هو الرسول كان عندو عبد ؟؟

  4. ياعبد الرسول .. ياتو رسول انت عبدا له .؟؟ منذ متى كان للرسول عبيد ؟؟ اذهب الى السجل المدنى .. عدل اسمك .. وبعد داك حنتفاهم ..

  5. بدلا من الهبالة بتاعتك دي امشي شوف اهلك البيموتوا في حاجات فارغة ما عندها اي معنى وانا اعتقد والعلم عندالله انت والمرتزقة وراء مصايب المسيرية

  6. الاخ عبد الرسول

    سلام

    يأخوى حوار شنو ومفاوضات شنو والناس ديل قالوها ليكم بالفم المليان بدل مرة واحدة قالوها مرات ومرات أنهم شالوا السلطةةى دب بالبندقية والعورزها منهم يشيلوا بندقية ! كلام بالدارجى الفصيح وما عاوز ليه مترجم . انا من زمان بقول لمعارضة الاحلام الوردية الناس ديل يستحقوا الاشادة على هذا الوضوح بينما تستحق المعارضة كف وام دلدوم على قدومها عشان تصحى لو بتقدر تصحى . وانت يا عبد الرسول كنت راجلا فارس ضد شمولية نميرى . ليه نفسك برد ضد هؤلاء وهم أسوأ من نميرى تريليون مرة . اعذرنى انا ليس معك فى هذه الدعوة لأنها تدخل فى نطاق احلام الضهرية عديل . اعتبرنى من المجانين اذا كان لا بد من التصنيف واقول ليك السيف اصدق انباءا من الكتب . اعرف ان الناس تغيرت وجبنت ولكنى امن خلف السحب ضع عينى بعيدا للغد القادم من خلف السحب الداكنة. الناس تغيرت وتركت العدو الحقيقى وصارت تفتعل الصدام مع الاقربين مثلما يفعل اهلك المسيرية الذين كانت نصيبتنا فيهم اكبر من نصيبتنا فى الانقاذ . واقول ياصديقى اذهب انت ومن ايدك فى هذه الدعوة وقاتلوا اما نحن فسوف نداوم على لم الحجارة ونطقع بيها على قدر ما نستطيع ولسان حالنا يقول لا يكلف الله نفسا الا وسعها.

  7. عبد الرسول النور الدقير عبدالله محمد احمد دكتور ابو صالح ودكتور الجزولى ما هو الشىء المشترك بينهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    غايتو انا سمعت انهم غواصات كيزانية!!!
    انتو فى الليلة ديك لو ابو المدعو حسن البنا نام ساكت ما كان احسن للاسلام والمسلمين ده اذا كان حسن البنا الساعاتى ما كان غواصة يهودية كما كتب بعض الكتاب المصريين!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..