أوكامبو مدعي المحكمة الدولية في القاهرة

يلتقى السيد ناصر أمين رئيس المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، ومحامى الدفاع في قائمة محامين المحكمة الجنائية الدولية ، مع السيد لويس أوكامبو المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية ، اليوم الأربعاء 23 مارس 2011 فى تمام الساعة الرابعة بفندق ماريوت بالقاهرة .
يأتى هذا اللقاء بمناسبة الزيارة التى يقوم بها المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لجمهورية مصر العربية في هذه الآونة.
يشارك في اللقاء العديد من منظمات حقوق الانسان المصرية المعنية بالعدالة الجنائية ، وذلك للتشاور في الموضوعات والقضايا ذات الصلة بالعدالة الجنائية الدولية .
من المتوقع أن يتضمن اللقاء النقاش بشأن الموقف العربي من التصديق والانضمام للمحكمة الجنائية الدولية ، سيما في ظل الظروف الراهنة التى تشهدها العديد من الدول العربية .
كما سوف يتم تسليط الضوء على الموقف المصري من التصديق على النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية والانضمام للمحكمة ، سيما بعد ثورة 25 يناير 2011 .
كما يتناول النقاش التطرق للأزمة الليبية ، ومدى إمكانية الملاحقة القضائية للمتورطين في ارتكاب جرائم تدخل في اختصاص المحكمة ، سيما الجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب . كما يتناول النقاش ملف السودان وأزمة دارفور والمحكمة الجنائية الدولية.

البشاير

تعليق واحد

  1. رايكم شنو في السياسة الخارجية المصرية؟ هل لاحظتم فرق بين نظام مبارك وبعد ثورة 25 ثم قارنوها بالسودان الشمالي " سودن البشير وافع وجماعتهم ز

  2. أقترح على البشير – كما كنا نفعل فى المدرسة – أن ( يردف ) ! يعنى يلبس دبل مكن الجلَد !
    تين تزور الخرطوم .. قالوا فى الخرطوم البشير مابسوق عربية ! أحى وأحيييى ! .. بعد إنضمام مصر للمحكمة الدولية تانى مافى سفر للقاهرة ! وبالطبع نطلب من ( دولة جنوب السودان ) أن تنضم أيضاً لها ! ومصيرك ( تنقبض ) !

  3. ياخوانا البشير رمز السودان وسيادته رغم اى حاجه كرامتو من كرامتنا اوكامبو إالا يسوقو على جثتنا خليكم عزيزين ياناس الكلام البتقولو فيهو دا عيب نحن سودانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..