علي عثمان طه يوجِّه بإحصاء تكاليف المعيشة للأسر

كتبت الرائد صحيفة حزب البشير :

وجه نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي بإحصاء تكاليف المعيشة للأسر وطالب بضرورة الاستفادة من المجهودات التي تبذلها مؤسسات القطاع الخاص والمنظمات والجمعيات الخيرية في دعم مشروعات العمل الاجتماعي بالبلاد.
وأوضحت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي أميرة الفاضل في تصريحات صحفية عقب الاجتماع المشترك للقطاع الاقتصادي والاجتماعي برئاسة نائب رئيس الجمهورية، إن الاجتماع استمع إلي تقرير حول جهود وزارتها في تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين مشيرة إلى أن التقرير ركز على زيادة النسبة المقررة للفقراء من ديوان الزكاة من 63% إلي 68% مبينة أن هذه النسبة من الجباية سيتم توجيهها لمصرف الفقراء والمساكين.
وقالت إن التقرير أشار أيضا إلى زيادة عدد الطلاب الذين يقوم الديوان بكفالتهم من 30 ألف طالب إلي 80 ألف طالب فضلا عن تخصيصها 582488 حقيبة غذائية للأسر الفقيرة بالولايات.
وأشارت وزيرة الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي لمشروعات الدعم الاجتماعي التي تقدمها صناديق المعاشين والتأمين الاجتماعي والتأمين الصحي للمواطنين والتي تهدف في مجملها إلي تخفيف أعباء المعيشة.
من جانبه قال وزير الدولة بوزارة الصحة د. الصادق قسم الله أن الاجتماع استعرض أيضا تقريرا حول الإجراءات والترتيبات المتبعة لتقديم العلاج المجاني والمدعوم مبينا أن الدولة تقدم خدمات العلاج المجاني في أقسام الحوادث وحالات العمليات الطارئة والإصابات ومرضى الكلى والقلب والسرطان وشرائح الأطفال اقل من 5 أعوام بجانب عمليات الولادة القيصرية والطبيعية مبينا أن جملة الذين استفادوا من خدمات العلاج المجاني بلغ 12 مليون شخص بتكلفة 200 مليون جنيه.
وأضاف أن نائب رئيس الجمهورية وجه بعقد اجتماع يضم ولاة الولايات ووزراء الصحة بالولايات بجانب وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي لتقديم الرؤية المشتركة لوزارة الصحة الاتحادية ووزارة الرعاية لتوسيع مظلة التأمين الصحي وفق الموجهات الجديدة لتقديم خدمات التأمين الصحي بواسطة المؤسسات الصحية بالولايات.

تعليق واحد

  1. غلى غصمان يا وش الدوكة المحروقة الله يسود وشك اكتر من كده كم وعشرون عاما وماعارف تكاليف المعيشة كم ليك حق لكن ما من ما ولدوك بتاكل ملح ساكت شىء من حديقة الحيوانات لمن كبرت وشى من جامعة الخرطوم ايام ماكنت طالب والان قاعد فى الضل وبتاكل من قوت الشعب – السم اليهرى بطنك قبل وشك الضاربو السرطان

  2. سبحان الله يا غراب البين بعد 20 سنه ؟؟؟؟؟؟ثم انت شغال شنو طول الفتره الماضيه ام انك كنت مشغول فى كيفية تقسيم السودان ؟؟؟؟؟

    نخجل ليك نحن !!!!!!1ياخى الشعب كلو فقران وجيعان ومسلوب حقوق وجايينا

    بعد ما قرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررربت تعمل فيها ابن الخطاب (رض) زمانو؟؟؟؟؟؟؟

    والله انتو احسن منكم تب مافى !!!!!!!!!!!!!!

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآلأن وقد كنتم السبب فى البحصل لينا دا كلو؟؟؟؟؟؟؟

    روح الله لا يوفقكم.

  3. :lool: :lool:
    شيخ علي وزن الملك عبدالله تكلفة المعيشة قال
    20 سنة وهو ماعرفها
    20 سنة والسودان الجوع ضربو من كل إتجاه
    قال ديوان الزكاة
    ديوان الزكاة شغال ببند واحد " العاملين عليها فقط"

  4. س / سؤال : ماهو الفرق بين خادم الحرمين الملك عبدالله ورئيسنا عمر البشير ؟؟؟

    ج / جواب : الفرق ان خادم الحمين يجعل شعبه يرقصون من الفرح أما رئيسنا عمر البشير هو الذي يرقص للشعب .

  5. عشان تقدير اللغف يكون مظبوط … ويا دوووب يتم تقنين السرقة وتجويع الناس ……ولا يتركون شاردة ولا واردة من الضرائب والجبايات

  6. اخيــرا التفتــوا الى الفقراء و المساكين بعد ما نشفتوا الخزينه و الرواب الكان فيها و قسمتوا السودان و الفرقان و ضيعوا الشباب فى حروب داخليه باسم الدين و الدفاع عن الوطن و الحور العين ؟
    لم يكن فى السودان منظمات خيريه او غيرها و الذى يعلمه الجميع دار العجزة و المسنين و التى تدعم من اهل الخير و التجار ؟
    و لكن اليوم نشاهـد المنظمات الخاصه و باسماء زوجات اهل السلطه فى بلاد تسع الجميع و خيرها يغذى افريقيا كلها اصبحنا فقراء و 12 مليون فقير كم تبقى من سكان السودان اذا نظرنا الى عدد افراد المؤتمر الوطنى 8مليون و المهاجرين و المشردين فى دول العالم .
    من الافضل ان تعلن الحكومه السودانية بان السودان اصبح منطقة كوارث اعاشيه .
    و اللــه ارحم زمنك يا المرحوم عبود شوفنا فيه العز و الحياة الرخيه و الرفاهيه .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..