الخرطوم تتجه لإصدار سياسات جديدة لتنظيم قطاع النقل والمواصلات

الخرطوم: الجريدة
تتجه ولاية الخرطوم لإعلان جملة من السياسات لتنظيم قطاع المواصلات وإلزام كافة الهيئات العاملة في هذا القطاع بالعمل بموجبها.
وحددت في اجتماع موسع اليوم برئاسة د. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم مكونات الحزمة الثالثة لخطة حلول النقل العام والمواصلات التي تقرر إطلاقها بشكل متزامن في كل المحاور مع السياسات الجديدة وذلك بحضور د. أحمد قاسم وزير البنى التحتية والمواصلات وعادل محمد عثمان وزير المالية ومديري النقل العام والنقل النهري والقطار المحلي حيث تم الاتفاق أن يتضمن المحور الأول تأهيل الشوارع وتجديد محطات البصات والمسارات المنفصلة بالبصات والمواقف، والمحور الثاني يضم وسائل النقل العام والمواصلات التي تم حصرها حتى الآن في 12 ألف حافلة عاملة وعدد 1326 بص كبير وميني بص والنقل النهري والقطار المحلي والترام، وجرى خلال الاجتماع مراجعة مراحل العمل المختلفة في مشروعي القطار المحلي والنقل النهري وزيادة الآليات وحث المقاولين للفراغ من تشييد محطات القطار وحماية المسار وتشييد الأرصفة وفيما يلي النقل النهري وجه الاجتماع بنقل العمل الجاري الآن في المرسى لكل المراسي المستهدفة في المرحلة الأولى للمشروع كما وجه الاجتماع وزير البنى التحتية بافتتاح طريق الطابية جنوب للربط بين موقف الاستاد والسكة حديد وشروني وشدد الاجتماع على العمل بشكل مكثف لإكمال مواقف المواصلات الجديدة الثلاثة والتي تقع على جوار الأسواق المركزية بشرق النيل وكرري وبحري.

الجريدة

تعليق واحد

  1. يعنى النطّ ولقى ليهو محل جوات البص والاتنين الواقفين قدام “ذات الثدى” منتظرين الدور ما عندهم ّذرّة من ذوق او انسانيه او مروءه” موش كان يدوها افضليه او اولويه للولوج الى داخل البص ..عالم وهم ومتخلفه!!وما”ناقشين” يعنى ما سمعو ب: “LADIES FIRST”

  2. دي كلها حلول وهمية في ظل الهجرة المتوالية من الولايات الى العاصمة القومية – الحل هو تشجيع المواطنين بالعيش في الولايات وذلك عن طريق توفير الخدمات اللازمة في الولايات وتشجيع الهجرة العكسية من العاصمة الى الولايات – ونقل الجامعات من وسط العاصمة الى مواقع بعيدة – غير ذلك لا تحل المشكلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..