المهدي: اتفاقنا مع حزب البشير سيُعلن خلال أسبوع.. لا خلافات داخل حزبنا بسسب الحوار مع حزب البشير، هناك مواقف متباينة (أكثر تشددا.. وأكثر مرونة)

كتبت الرائد صحيفة حزب البشير :

رئيس حزب الأمة: ماضون في مشروع الخلاص الوطني
المهدي يدعو إلى تعليق الحل بشأن أبيي وينتقد تدويل القضية
دافع رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي عن خيارات حزبه واستقلاليته في الحوار المفتوح بينه والمؤتمر الوطني، وتوقع إعلان ما تم التوصل إليه في غضون أسبوع يسبقه إخضاع نتائج التفاوض للمدارسة واتخاذ الرأي النهائي فيها من قبل أجهزة الحزب ومؤسساته، لافتا إلى لقاء مرتقب يجمعه بالرئيس عمر البشير للتباحث حول النقاط التي لم يتفق عليها.
وشدد المهدي على حرية حزبه في التفاوض مع أي من القوى السياسية دون حجر أو إملاء، وعاب على حلفائه في المعارضة من المجاهرين برفضهم للحوار ودمغه بالثنائية، مأخذهم من سياسات حزبه، وقال – أبلغنا رؤساء الأحزاب المتحالفة بحرية خياراتنا في الشأن.. غير أنه أردف قائلا: "تركنا لهم الحق في مخاطبتنا على نحو (نرجو أن لا توقعوا اتفاقا ثنائيا). وتمسك المهدي بالدفع لجهة تحقيق ما أسماه بمشروع الخلاص الوطني المرتكز على القومية دون عزل لأي جهة.
ومضى كاشفا عن حوارات متعددة يقودها حزبه في المرحلة الحالية مع مختلف القوى السياسية لاسيما الحركة الشعبية ومن أسماهم بالجنوب الجديد(جنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان وأبيي) حول ذات الأجندة الوطنية، ونفى المهدي وجود خلافات داخل "الأمة" بسبب الحوار مع "الوطني" مقرا في الوقت ذاته بحدوث مواقف متباينة (أكثر تشددا.. وأكثر مرونة) على حد تعبيره، بيد أنه أردف قاطعا "الأجهزة المعنية ستكون المقرر الأوحد بشأن الحوار" .
وفيما أكد بلوغ التفاوض مع "الوطني" شوطا مقدرا، أمسك المهدي عن الخوض في تفصيلات النقاط المتفق عليها، وتحاشى تحديد نسبة حول ما تم إحرازه من تقدم في حين ألمح إلى انتهاء مرحلة التباحث من قبل وفده بانتظار لقاء قريب بين رئيسي الحزبين.
من جهة ثانية أنتقد المهدي محاولات تدويل الأزمة في أبيي، ورأى أن الوقت غير ملائم للإتيان بحلول متعجلة داعيا إلى تعليق أي حل سياسي في المرحلة الراهنة مشيرا إلى حالة الاحتقان بين الشريكين وقال: "إن إسناد الحل للأجانب يعد خطأ كبيرا".

تعليق واحد

  1. تعليق موضوع ابيي !!!! الصادق المهدي تشت شبكة ابيي جزء من اتفاقية السلام الشامل تعني تعليق الاتفاقية ؟ الصادق المهدي اصيب بداء المؤتمر الوطني لكن الشباب ليكم بالمرصاد :crazy: :crazy: :crazy:

  2. الصادق المهدي الله يرحمه أصبح ذكرى ما كان افضل ليك لو إعتزلت العمل السياسي بدل الضحك في بيت البكاء

  3. الصادق المهدي اولاده واحد يعمل ضابط في جيش المؤتمر الوطني والآخر ضابط في جهاز أمن أبوالعفين – وهو يطمع ان يترأس مجلس الوزراء لمدة سنتين تلاته بعدها ممكن يخرف لانو اتكلم كتير في حياتو – الله يغفر ليهو – غايتو كان راجل نظيف اليد على حد علمنا به – سبحان الله ختم تاريخه بأسلوب ابدا لن يتفهمه له احد – عليه الرحمة

  4. UMA PARTY STOP DISCUSING WITH THIS CANER ….. DONOT BE STUPID…… SUDAN FIRST …. AL KIZZZAAAN ONE DAY THEY WIL GON ……. THINK ABOUT IT…… SUDAN I LOVE YOU … NO CRY……

  5. اهلنا الطيبين لديهم امثلة كثيرة منها((بعد ما لبنت نديها الطير))
    معنى هذا المثال الدارجى المزارع الذى يوشك زرعة على الحصاد يهملة ولايستفيد منة بعد الجهد المبذول والمال الذى انفقة على المحصول الذى اوشك على النضوج
    الصادق المهدى لو صبر على الانقاذ كانت ستكون هناك انتفاضة تقضى على اى لص لكنة باع شباب السودان بثمن بخس و زارات معدودة
    ولانريد سماع رباح ومريم وهلم جر

  6. والله الصادق لايقل رداءة عن هؤلاء السفلة المنحطين وكما يقال الطيور على أشكالها تقع ومن الأفضل للشعب السوداني أن يكون الصادق ضمن عصابة الإنقاذ ونتمنى أن يلحق بهم زعيم الإتحادي عشان تكون نهاية المتخلفين في السودان من دراويش المهدية والختمية والجبهجية بشقيهم الوثني والشغبي نهاية جماعية وتضع حد لمعاناة هذا البلد ليلحق بركب الأمم

  7. في الوقت الذى تنتفض فيه الشعوب على طغاتها نجد حزب اللمة و كيمان الأنصار يعقدون الحوارات بادعاء انهم يغازلون الموتمر الوطني لحين تحين اللحظة الحاسمة من قبل الاحزاب الاخرى عندئذ يقولون لنا نحن نتبرأ من الإتفاق لان حزب الأمة لايحب المواجهة مع الامن والشرطة ونافع خوف الصادق بتهديد مباشر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. اوجه تعليقي للاخ محمد حسن احمد

    اخي ربما تكون موتورا من الاخ الصادق المهدي او علي خلاف معه في رايه حول حل مشاكل الوطن هذا حقك ولن ينازعك احد عليه وقد اخترت الرد علي خطوته تلك بما تمليه عليك ثقافة الوسط الذي تنحدر منه وهذا ايضا حقك ولكن اخي ان توزع الاساءات يمينا وشمالا للشعب السوداني وتصفهم بالتخلف فهذا ليس جيدا في حقك اخي . لااريد ان اقول لك ان هناك عددا مقدرا من لشعب السوداني الذي يكتوي بنيران هذه الطغمه من الذين تنعتهم انت بالتخلف فيهم ربما اسرتك. هؤلاء الذين تبغضهم كل هذا البغض هم من صنع لك السودان الذي تدعي الانتماء اليه الان ارجو منك اخي ان تحصر ماتحمله من كره وحقد علي الشخص المعني بالموضوع حتي يرد ان راي علي هجومك اما هجومك علي شريحه مقدره من الشعب بهذا الاسلوب الفج فهو غير مقبول منك بتاتا لان قبول الاخر هو اول علامات التحضر والبعد عن التخلف الذي ترمي به الاخرين .

    ملحوظه: حديثي دفاعا عن (المتخلفين من دراوىش المهديه والختميه) الذين بترهم الاخ من عامة الشعب السوداني

  9. الكل يلف ويدور فى نفس النقطة (أقصد المعلقين)__ اساءات وانتقادات شخصية __ اسطوانات

    مشروخة تعودنا سماعها ___

    الصادق المهدى يتحاور مع الحكومة بغرض تحقيق مايراه هو للشعب الصامت الخائف من النظام

    وحتى هذه اللحظة لم تعلن نتائج المباحثات _ وقد حددها خلال اسبوع ____

    لما العجلة ؟؟؟

    الذين ينتقدون ولايعجبهم العجب __ ماهو الحل ؟؟ الشعوب كلها خرجت وأنتم جالسون للتنظير

    والنقد والاساءة ____

    اذا لم يعجبكم اسلوب الصادق __ اخرجوا مثل الرجال والشباب فى الدول المجاورة واتركوا البكاء

    على اللبن المسكوب ___

    وأهم شىء التأدب فى التعليق على زعماء هذا الوطن __ فهم قادتنا وزعماءنا عبر التاريخ __

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..