زعماء النيل الأبيض: (بليون) جنيه جملة خسائر الولاية في (20) عاماً

الخرطوم: ندى رمضان
قدر زعماء ومشايخ ولاية النيل الأبيض الخسائر التي تعرضت لها الولاية بما يقارب (البليون) جنيه، وهاجموا في الوقت ذاته حكومة الولاية واتهموها بالفشل في إدارة الشأن بنسبة 100% ووصفوا وجود الولاة والمعتمدين والوزراء بالصوري في إشارة منهم لمخصصاتهم العالية.
وكشف ممثل المشايخ عبد الرحمن الشيخ الصديق عن النتائج التي توصلت لها اللجان لرصد الخسائر التي تعرضت لها الولاية منذ أكثر من عشرين عاماً حيث أكد أن مشروع قفا الزراعي الذي أنشئ بتوجيهات من رئاسة الجمهورية ما زال معطلاً وخسارته قدرت بـ(300) مليار جنيه بجانب الخسائر في قطاع الثروة الحيوانية بسبب الإهمال وصلت الى (400) مليار وخسائر القطاع الزراعي الذي طاله الدمار في أعقاب تحويل الأراضي الزراعية الى سكنية مما أدى إلى تدمير بنيته التحتية من ترع ومشاريع لتصل خسارته إلى 300 مليار. فضلاً عن تدمير الغابات وتحويل أراضيها لمصانع سكر سيما مصنع سكر الرديس الذي شيد في مساحة قدرت بـ150 ألف فدان بغرب كوستي.
وانتقد ممثل المشايخ سياسات وزارة المالية التي تستقطع الضرائب ورسوم المحليات دون أن توظف في تنمية الخدمات للارتقاء بالولاية (على حد قوله).
ولفت الصديق إلى تسليم وزارة العدل أكثر من 40 شكوى تضمنت الفساد والدمار الذي طال الولاية وقال إنها لم تحرك ساكناً حتى الآن.

الجريدة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..