(400) ألف يتوجهون إلى مراكز الشهادة السودانية اليوم

بدء امتحانات الشهادة الثانوية اليوم والتربية تطمئن المُمتحَنين

تنطلق اليوم (الاثنين) في 2567 مركزا بكل الولايات امتحانات الشهادة الثانوية (السودانية) منها 2476 بالشمال و91 مركزا بالجنوب والتي يجلس لها 414 ألف و908 طلاب وطالبات بينهم 16ألف و301 طالب وطالبة بالجنوب، في وقت أكدت وزارة التربية والتعليم العام اكتمال الترتيبات بكافة المراكز بالولايات الشمالية والجنوبية .
وأكد وزير التربية والتعليم د. فرح مصطفى في مؤتمر صحافي أمس متابعة كافة عمليات الامتحانات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، مبينا أن التقارير الواردة من الولايات أشارت إلى اكتمال الاستعدادات مؤكدا الترتيبات مع وزارة التربية بالجنوب، وطمأن الوزير المُمتحَنين بعدم خروج الأسئلة من المقرر.
من جهته قال وكيل الوزارة د. المعتصم عبد الرحيم: إن الأسئلة والتي وضعت بواسطة مختصين من المركز القومي للمناهج والبحث التربوي شاملة الكتابين بحيث لا يضار طالب جراء وجود منهجين، مؤكدا أن المركز سبق أن وضع دليلا للمعلم وآخر للطالب سيأتي الامتحان على نسقها مع التدرج.
إلى ذلك كشف مدير إدارة الامتحانات د. عوض النو, عن وصول 53 طالبا وطالبة فقط من مركزي بنغازي وطرابلس، مشيرا إلى فتح مركز للطوارئ برئاسة الوزارة لتسهيل إجلاس العائدين من ليبيا بالإضافة إلى معالجة الحالات بالداخل فيما أوضح بأن الطلاب باليمن سيجلسون بمركزها وغادر إليها المشرفون بمعيتهم الامتحانات, مؤكدا أن استقرار الأوضاع الأمنية في دارفور أسهم في إجلاس الطلاب في كافة المراكز والتي وصلتها الامتحانات بأمان مع تجميع الطلاب في داخليات وتوفير الترحيل والإعاشة لهم، معلناً أن الامتحانات ستجرى بجميع المراكز بولايات دارفور الثلاث فضلاً عن توفير الإعاشة، مؤكداً استقرار الأوضاع بمنطقة الطينة.وقال النو: إن عمليات الكنترول تبدأ فور الانتهاء من الامتحانات على أن تنطلق أعمال التصحيح في الثاني من مايو، متوقعا إعلان النتيجة في يونيو المقبل.
يشار إلى أن اليوم الأول يشهد الجلوس لامتحانات التربية الإسلامية, والإسلامية الورقة الخاصة, التربية المسيحية في الفترة الأولى، في حين تضم الفترة الثانية مواد اللغة الفرنسية, الملابس والأنسجة ? نسوي, والديكور ? نسوي، فيما يمتحنوا غدا (الثلاثاء) الكيمياء, التاريخ, المحاسبة المالية ? تجاري.

الرائد

تعليق واحد

  1. يارب يامن بيده مقاليد كل شىء وفق كل اولاد وبنات السودان فما التوفيق الا بك واجعل الامتحانات سهله عليهم ويسر أمرهم واشرح صدورهم واجعلهم من الناجحين والناجحات ولاتحرمهم تكملة تعليمهم العالي يارب يارب يارب آمين وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم.

  2. وهي انتو قايلنها صعبة عشان تدعو ليهم؟ هم اصلا درسو شنو عشان تخافو عليهم من الامتحان ؟ ديل قسما بالله ماعارفين الرطل فيهو كم وقية – ديل عارفين انو في جهاد منتظرهم وبس

  3. يا رب توفق عبدالله وجميع الطلبه والطالباات فى كل انحااء السوداان

    أسأل الله لهم النجاااح وان يحرزوا اعلى المرااتب باذنه تعااالى

  4. الله يوفق الشباب كلهم ويفرِّح آباءهم وامهاتهم ويعوضهم كل التعبو عليهم نجاح ورا نجاح ياااااااااااااااااا رب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..