الخرطوم : ضبط شبكة إجرامية لتزوير مستندات الأراضي

ضبط شبكة إجرامية لتزوير مستندات الأراضي

الخرطوم: هادية

ضبطت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية (مباحث الأراضي)، شبكة إجرامية مكونة من (10) متهمين تخصصت في بيع مخططات سكنية بولاية الخرطوم.
وقال اللواء فتح الرحمن عثمان مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية حسب (المكتب الصحفي) أمس، إن الشبكة الإجرامية ظلت تخدع المواطنين في ولاية الخرطوم بمنحهم قطعاً سكنية داخل مخططات، بعد أن زورت خرطاً وإيصالات مالية ومستندات لشهادتي السكن والمواطنة تحصلت بموجبها على ملايين الجنيهات دون وجه حق. وأضاف أن الشبكة ظلت تمارس عملها عبر مكاتب عمليات ولاية الخرطوم باستلام ملفات المواطنين المتقدمين لهذه المخططات بعد ختمها بتوقيعات مزورة توحي بإكتمال الإجراءات كافة قبل تسليم القطع السكنية. وأكد أن القبض على الشبكة تم بعد أن ظلت المباحث ترصد تحركاتها، وتتابع نشاطها ليتم القبض عليها وبحوزتها كل الملفات والأوراق التي تخص المواطنين، بجانب ضبط الإيصالات المالية التي دفعها المواطنون لأفراد الشبكة، وأشار إلى أن المتهمين الذين تم القبض عليهم سجلوا إعترافات قضائية أثبتوا من خلالها خداعهم للمواطنين.
وفي السياق، أبان العقيد سراج الدين علي سليمان مدير إدارة مباحث الأراضي، أن بعض المنظمات والشركات ظلت تقوم بعملية بيع المخططات السكنية للمواطنين وتحصيل أموالهم وهي في الأصل غير مصرح لها بالعمل في هذا المجال، وأوضح أنه فور تلقي البلاغات من المواطنين تم تكوين فريق وتجميع المعلومات الميدانية مما أدى للقبض على الشبكة وفتح بلاغات في مواجهتها تحت المادتين (45/62 تخطيط عمراني) والمادة (178 ق. ج) وتقديم أفراد الشبكة للعدالة.

الرأي العام

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..