حفتر دعا مصر للتدخل عسكريا بليبيا واتهم قطر والسودان وتركيا بدعم الارهاب

دعا اللواء الليبي خليفة حفتر قائد “عملية الكرامة”، إنه “يدعم بقوة” تدخل القوات المصرية في ليبيا لتوجيه ضربة عسكرية إلى المتشددين المسؤولين عن ذبح 21 قبطيا، متهما السودان وقطر وتركيا بدعم تلك الجماعات التي قال إن هدفها النهائي هو ضرب مصر.
واعتبر في تصريح له إن قتل المصريين هو “جريمة بشعة ضد المختطفين في سرت تعكس الخطر الفادح في مصر وليبيا والمنطقة”، مضيفا: “نضع كافة إمكانياتنا المتاحة لملاحقة المجرمين والقضاء عليهم والعمل سويا من أجل مكافحة هذه الظاهرة الإجرامية”.
ولدى سؤاله حول إمكانية التدخل العسكري المصري رد حفتر بالقول: “لا نرفض أي وسيلة من شأنها تهديد هذه المجموعات الإرهابية، أي مدينة مصرية هي مثل أي مدينة ليبية، ولا يجب أن تكون الحدود عائقا أمام تنفيذ أي ضربة انتقامية ضد هذه المجموعات الإرهابية.”

وكالات

تعليق واحد

  1. حفتر ده زول ما عنده اي موضوع ..

    عليك الله هسي من يمارس الارهاب يا حفتر ؟؟؟

    فزاعة السودان دي ما عادت تقسم …

    شوف ليك موضوع تاني ..

  2. أيها الكلب الاجرب ما دخل السودان في هذا الموضوع ،السودان ليس بشماعه لكم ،يجب ان تبعدو السودان من هذا الموضوع فورا والا لن تنام اعينكم بعد الان

  3. هذا قواد كبير يسترجل بالمصريين ويستغل الحرب العالمية علي الأسلام والمسلمين هذا المخلوق التافه يهمه ان يأتي بالمصاري ليقتل ابناء الشعب الليبي والنتيجة غارة علي المواطنين وقتل الأطفال والنساء وهدم منازلهم وتجربة المصاري منذ الأزل فواشل وخساسة وتذكروا عنتيبي وقبرص وكل حروبهم متي انتصروا الله لا يوفقهم حروبهم كلها استعراضات وكذب واقرأوا تاريخهم حرب 1842و1881و1918و1956و1967 1973 ولا تنسوا عندما حضروا الي السودان فمنا بتأديبهاالمصريين يستغلوا الوضع لألهاء شعبهم الغبي عن الجوع والفقر والظلم عندهم كعادتهم وخنوعهم وعبادتهم لحكامهم منذ فرعون تسعين مليون مخلوق يحاولون ان يبسطوا يدهم علي بترول ليبيا وشعبها الليبيون هم من يجب ان يحلوا مشاكلهم ولايفوتني ان اقول اننا في السودان علي الأقل هناك رجولة في ابناء شعبنا السوداني فهو يقاتل نظام قائم ويحاربه بالسلاح وليس قينا قوادين مثل حفتر يدعو المصاري ليدنسوا ارضه والمثل ما حك جلدك مثل ظفرك ندعوا الليبين الي الأتفاق والوحدة التصدي لمؤامرات المصريين وما داعش هذه فلماذا لاتكون جهة مدعومة او نشأت بتقدير الصليبين كما فعلوا بالقاعدة وذلك لمحاربة الأسلام الصحيح وتخويف الناس منه

  4. واضح بأن حفتر ليبيا وسيسي مصر يريدان تدمير كل المنطقة بدواعي واهية اسموها مكافحة الارهاب …. سوف يبكي العرب قريبا علي الجيش المصري كما بكوا كثيرا علي الجيش العراقي و الليبي و اليمني والسوري … ومن قبلهم الجيش السوداني … يبدو ان الدم العربي سوف يشهد المزيد من الاباحة وسوف تدك مدن وقري وسوف تسود الفوضي المنطقة بعد ايام.
    المشكلة الحقيقة الغياب التام للعقل العربي وادارته للازمات.. كيف للعرب السماح لأنفسهم بهذا الكم الهائل من الدمار والهلاك والاستباحة ؟ ولصالح من يتم ذلك ؟؟؟
    اسرائيل سعيدة جدا بما يدور حولها لأن العرب يدمرون بعضهم البعض .. فالمال العربي منهوب جهارا نهارا والثروات مبددة والدم مسفوك والعرب مباح .. الكل يحمل الضغينة للكل والكل يخون الكل ولغة الدم تتسع دائرة شرقا وغربا وكأن هذه الامة قد فقدت العقل تماما.

  5. ياسيد حفتر

    نمرة واحد: نحن كسودانيين بنشجب وبنستنكر هذا العمل البربري الذي قامت به المرتزقة داعش وذبجها بطريقة وحشية وهمجية للمسلمين وغير المسلمين. وبنأكد ان الذي تفعله (داحش) لا يمت للاسلام بصلة!

    وبنأكد ليك أن نظام الخرطوم نظام تافه ومكروه من قبل الشعب السوداني أجمع وهو نظام أساء الى السودانيين قبل ان يسيءالى نفسه. ونتمنى ان تزال هذه الطغمة الجاثمة على صدورنا!

    نمرة تلاتة:

    لكن أن تستنجد بمصر عشان تعمل ضربة عسكرية للسودان!! والله كده انت والمصريين ح تفتحوا على روحكم طاقة من طاقات جهنم.

    ماتنسى انو جيشنا أقوى جيش (بالخبرة بس) ممكن نبقي ليك ليبيتك دي رماد.

    أما المصريين نتمنى واحد يفتح لسانو عشان يعرف كتاب

    الكعة لمن تحصل بننسى كرهنا للكيزان وبنلبس توب القومية

  6. البحصل الان في لبيبا هوانتقام الاهي من رب العالمين ولاسع لان اللبيين ارتكبوا جرائيم كتيره جدا ضد الافارقه والسودانين ارتكبوا فاظيع اسواء ما ارتكبها داعش 2003 قتلوا اللبيين الالاف الافارقه وبينهم مئات السودانين وتمه رميهم في البحر بصوره وحشيه اسواء مليون مره من داعش في مدنيه الزوايه غرب طرابلس والحكومه السودانيه حتي لو مات مليون سوداني ما همهم ارتكب اللبيين ضد السودانين كثير من الجرائيم وايضا الاجانب رافضين تماما الوجود الاجنبي خاصه الافارقه ووصفهم بالعبيد سبحان الله نعم جله جلولو هو المنتقم هولاء الضحايا صبروا ربنا عوضهم صبرهم ولاسع ربنا بنتقم فيهم7 وليست غافل عن عباده

  7. ياعميل تيتنجد بالمصريين المصريين اللي فيهم كافهم ولو بتحرض علي ضرب السودان فانت واهم وخلي مصر تفتح جبهه معانا عشان ندمر السد العالي ونغرقها غرقك وهم البلاء حلوا مشاكلكم بعيد عن السودان

  8. الدواعش وباقي الارهابيين في ليبيا تلقوا دعما ماليا من تركيا وقطر ودعما لوجستيا من نظام البشير
    الذى أقر رئيسه اللتخ بعضمة لسانه أن القذافي سقط بالسلاح السوداني.

    ماذا كانت نتائج ذلك ؟ قتل عشرات الآلاف من السودانيين والمصريين واختتموها بقتل ال21 قبطيا مصريا
    قبل يومين ونفذ السيسي وعده بالثأر لدماء المصريين ولا يعرف أحد الي أى حد سينفذ السيسي وعده !!!

    والسؤال الآن ماذا فعل البشير اللتخ ووزير دفاعه بالنظر للثأر لدماء السودانيين الماتو سمبله في ليبيا؟
    وماموقف الارهابيين في السودان وأصحاب الحلاقيم والجعجاعيين في حالة ماذا طالهم الصوت وهو طايلهم لامحاله ؟
    ستكشف الايام المقبلات عن الكثير من السيناريوهات فلننتظر لنرى .!!!!

  9. “وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ” سورة الحجرات آية رقم 9

  10. السودان متورط ومتدخل في ليبيا :

    ياخوان آمل منكم المعذرة للمثل الآتي :

    ( لابس سديري و …………. عريان ) .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..