قيادي بحزب البشير يتحدى الحزب ويترشح مستقلاً بـ “أبوحمد”

أعلن المرشح في الدائرة القومية (1) أبوحمد، مبارك عباس، تمسكه بالترشح لعضوية البرلمان مستقلاً، مقللاً من تأثير تهديدات المؤتمر الوطني لعضويته من خوض الانتخابات مستقلين. وقال “على الوطني أن يحاسب نفسه على تقصيره في أهل الدائرة”.

ويخوض عباس، وهو قيادي بحزب المؤتمر الوطني انتخابات 2015م مستقلاً ضد مرشح المؤتمر الوطني محمد أحمد سليمان البرجوب، الذي فاز بمقعد الدائرة في انتخابات 2010م، حيث اكتسح وقتها منافسه المستقل صلاح كرار.

وأكد عباس تمسكه بالترشح مستقلاً في دائرة أبوحمد، ولن يقبل المساومة أو التنازل رغم (الوساطات)، نافياً صحة ما أشيع عن تنازله مقابل منصب تنفيذي بحكومة ولاية نهر النيل، واصفاً من يروجون لذلك بأنهم منتفعون سياسياً.

وقال ، إنه يمثل تياراً كبيراً في محليتي أبوحمد والبحيرة يعاني من الظلم في التنمية والحقوق. وأضاف “أنا مطالب بإيصال صوت هؤلاء المظلومين للمركز عبر البرلمان”.

وتحدى عباس تهديدات المؤتمر الوطني لعضويته بعقوبات رادعة حال ترشحهم مستقلين، قائلاً “على الحزب أن يحاسب نفسه على تقصيره في حق أهلي، فمنهم من أغرقهم السد، ومازالوا يطالبون بأبسط الحقوق ويعانون الظلام رغم وصول الكهرباء لكل أنحاء السودان عدا محليتي أبوحمد والبحيرة”.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. الفيلم الهندى الجديد التحدى

    وليك خمسه وعشرين سنه مالك ما اتحديت الحزب؟؟

    طالما جايى من نفس الادبخانه فالخرا واحد مافى فايده

    بطولات بعد العشاء وبعد العشاء مافى اختشاء

  2. هههههههههههههههههههههههههههههههها الناس بتلعب علينا لمتين حاج ادم مثلا /الوووووووو برضو طلع ماسورة

  3. إخوتي: لاداعي للمهاترات , للاخ ودعباس أن يترشح , وأن يخدم منطقته إن استطاع , ولكن ياإخوتي هذه الانتخابات لن تحل مشكلة لأن نتائجها محسومة أصلاً من قبل قيامها . فالحزب الحاكم لن يترك السلطة لغيره , ولن تكون هناك انتخابات بالمعنى المتعارف عليه , حيث تسود النزاهة , والحياد من جانب من يقومون بإدارة الانتخابات , لأن الحزب الحاكم سيأتي بمن يخدمون خطه ليديروا ما يسمى بالانتخابات , وسواء وصل إلى البلمان ود عباس أو البرجوب فكلهم شيء واحد , لافرق بينهما , فالسودان لايحتاج لانتخابات في ظل هذا الحزب المسيطر على الأوضاع , والصحيح أن تكون إدارة الانتخابات محايدة تماماً . وكما رأينا في الانتخابات الماضية أن الذين دخلوا إلى قبة البرلمان لم يغيروا شيئاً. بل ظلوا يأخذون مخصصاتهم , ودخلوا إلى توزيع الأراضي ….إلخ , المسألة ليست في البلمان ومن يترشح , إنما المطلوب من أي شخص أينما كان الإخلاص , وحسن النية , والتفاني في خدمة المجتمع . ونسأل الله التوفيق للجميع .

  4. من الواضح جدا دعواتنا دبر كل صلاة, باللهم شتت شملهم وفرق جمعهم, فان دعاء المظلوم ترتقى الى اعلى السموات وليس بينها وبين الله حجاب, وبقدرتة ترتد على رأس الظالم, واضح ان دعوات المظاليم قد استجابت وان الله على تدميرهم لقدير, والحمد لله رب العالمين.

  5. كلها مسرحيات هزيلة ما لقوا يخلقوا شرعية لعدم وجود من يشاركهم انتخابات ووكمان مقاطعة من كل فئات شعبنا , جابوا ناسهم عشان يمثلوا انو في انتخابات وفي منافسة وهي كلها زي ديل وناس احمد البلال المتورك والدقير السمسار وغيرهم من تابيتا الى شعيب وبمباركة الدجال سوار الذهب والغواصة فريق اسماعيل بتاع حزب الامة كلهم ارزقية لا اكثر

  6. والله الانتخابات صرف فلوس في الفاضي . وياليتهم يعقلون , ويتركوا هذه الأباطيل والكذب والدجل , والهلوسة , ويأخذوا هذا المبلغ ويعطوه للمساكين , حيث أصبح أكثر من نصف السودانيين مساكين , أو يدفعوه لبناء مستشفى كبير في الولايات الأقل نمواً . وبالفعل أصبحت كل الولايات أقل نمواً . ولو أنفقوا هذا الوقت في محاسبة من نهب وسرق , وأثرى بغير وجه حق لكان أجدى وأنفع للوطن , ولو أرجعوا نصف الأراضي والأموال المأخوذة بغير وجه حق لكان أصلح للمواطنين . ويا ليتهم يتركوا هذه السفسطة, وهذا التبذير والسفه , التضييع للأموال . وياليتهم يتركون التسلط والقهر , وظلم عباد الله . إني لأخشى أن ينزل عليهم عذاب من رب العالمين , وسيعلم الذين ظلموا أن عاقبة ظلمهم هي الخسران المبين . والله نسأله أن يرينا الطريق المستقيم . وإلى الملتقى بمشيئة الله .

  7. اعيدوا هذا الانتهازي الوصولي الى حظيرة المؤتمر الوطني فورا ومعاقبته على مفارقة الجماعه
    هذا يريد القفز من السفينه في وقت حرج جدا
    ولكن اين الهروب بعد ان نمت اكتافه من المؤتمر الوطني وشب ونرعرع
    اعيدوه حتى يلقى الانتفاضة المباركة ويحشر في جملة المحشورين
    هل لم يجد هذا الانتهازي الحرية والاستقلال والاستغلال مع المؤتمر الوطني
    اعيدوه وعاقبوه شر عقاب
    ولا شك ان المؤتمر الوطني لديه وسائل العقاب والحساب

  8. كزنك تترشح لعضوية المجلس الوطنى .. مستقلا او تابعا للمؤتمر اللا وطنى … فاعلم علم اليقين انك لن تخدم اهلك الغبش .. وهذه وسيلة للدعاية رخيصة جدا لكى تفوز بمقعد فى المجلس الوطنى وتتمتع بامتيازات لا حصر لها تثقل كاهل خزينة الدولة . من دون ان تقدم ادنى خدمات لمواطنى دائرتك .. وانا والله اشك لو فزت ان تطرح مجرد طرح لقضايا اهلك الغبش فى المجلس الوطنى .. ناهيك عن بذل اقصى الجهد لحلحلة قضاياهم .. ولا استبعد لو فزت مستقلا ان تنضمن للمؤتمر الوطنى عوتدافع عن سياساته الفاشلة فى المجلس الوطنى .. ومن هذا المنبر .. منبرنا الراكوبة منبر كل الغلابا والمظلومين اناشد اهلى ان لا يصوتو لاى شخص لبس قميص المؤتمر اللا وطنى …

  9. دي مسرحية جديدة تريدون نبلعها لكم لكن هيهات ذلك ، رضعت 26 عاما من ثدي المؤتمر الوطني وملأت واثريتها بكل غالي ونفيس وجاي اليوم تقول سوف اترشح ضد المؤتمر اللاوطني ، دي مسرحية انت قلبا وقالبا مع المؤتمر وان عملت ضده انت سرا مع المؤتمر وتعمل له لانك لا تستطيع العيش خارج عبائته.

    فقط اسال نفسك ماذا قدمت لاهل منطقتك طوال عملك مع المؤتمر اتمنى ان قدمت لهم وسعادتهم في كل شيء .

    تريد ان تستمر للابد وناسي ان دوام الحال من المحال . واين تذهبوا من الله .

    العب غيرها وعلى اهلنا في منطقتك اسقطوك اليوم قبل الغد .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..