الاتصالات تحذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من الابتزاز

حذرت الهيئة القومية للاتصالات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر) والتطبيقات (واتساب) من الوقوع ضحية لحالات الابتزاز من قبل ضعاف النفوس من داخل وخارج البلاد وتجنب إعادة نشر الإشاعات والأخبار الكاذبة، والإبلاغ عن أي رقم محلي يأتي بمكالمة دولية.
ودعت الهيئة في تعميم صحفي أمس، المواطنين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لتوخي الحذر من وضع صورهم ومعلوماتهم الخاصة وعدم التواصل مع من لا يعرفونهم ونوهت إلى ضرورة استخدام كلمة مرور صعبة التخمين مع التأكد من قفل الحساب بعد انتهاء العمل.
كما حذرت الهيئة مستخدمي اليوتيوب والهواتف الذكية عبر الواتساب من رفع فيديوهات خاصة بالأسر وبعدم التعرض لأعراض الآخرين أو الوقوع ضحية الروابط المفخخة مثل (وجدت صورك الخاصة على هذا الرابط).
وحذر التعميم مستخدمي الاسكاي بي من الوقوع ضحية استغلال أو ابتزاز أشخاص من دول أخرى نتيجة توثيق أوضاع مخلة أثناء الدردشة.
كما حذرت الهيئة من التعامل مع أشخاص يتصلون بطلب إعادة تحويل رصيد تم تحويله بالخطأ مع التأكد من الأرقام التي يتم تحويل الأرصدة لها، والإبلاغ عن أي رقم محلي يأتي بمكالمة دولية حال الاتصال الصوتي عبر الإنترنت، وعدم التعامل مع الرسائل البريدية التي تطلب الحصول على معلومات شخصية أو أرقام حسابات بنكية

السوداني

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..