منح مطار بورتسودان الرخصة الدولية

الخرطوم: بكري خليفة
منحت المنظمة الدولية للطيران المدني “الأيكادو” مطار بورتسودان الرخصة الدولية في كفاءة التشغيل؛ مما يجعله مطاراً دولياً معترفاً به، ويعدّ ذلك أعلى مرحلة لامتثال المطارات لمواصفات السلامة في كل مرافقه، وهو ما يطمئن شركات الطيران العالمية أن المطار مطبق لمعايير السلامة الدولية، وقال المدير التنفيذي لشركة مطارات السودان القابضة ياسر سليمان عمر: إن العمل بدأ في المطار منذ العام 2013م؛ للحصول على الترخيص الذي تحقق في 22/12/2014م، مشيراً إلى الاستعداد لإدخال مطارات الأبيض، ومروي، ونيالا، موضحاً أنه سيقام احتفال كبير غداً الأربعاء بمدينة بورتسودان، يشرِّفه عدد من المسؤولين بالدولة، بجانب حكومة ولاية البحر الأحمر بقيادة واليها محمد طاهر إيلا.
الجدير بالذكر أن شهادة الحصول على كفاءة التشغيل والترخيص- التي حصل عليها مطار بورتسودان الدولي- ستجعله من المطارات التي تطبق السلامة الدولية، ومهيأ للعمل مطاراً بديلاً لمطار الخرطوم الدولي، ولشركات الطيران العالمية، الأمر الذي يساهم في زيادة حجم الحركة الجوية، والمسافرين؛ مما ينعكس على الحركة السياحية والاقتصادية في الولاية.

التيار

تعليق واحد

  1. تصحيح
    المنظمه الدوليه للطيران المدنى هى الأيكاو وليس الأيكادو وبالانجليزيه تكتب كالاتى International Civil Aviation Organization وتختصر(ICAO)

  2. النبأ جميل …لكن الأهم من نيل الرخصة الدولية تهيئة الطريق القومي الذي يربط بين بورتسودان والعاصمة لأن نيل الرخصة الدولية يعني بالطبع زيادة الكثافة العددية للركاب من الخرطوم لبورتسودان والعكس/فهل وضعت وزارة الطرق بالتعاون مع إدارة الطيران هذه النقاط في الحسبان أم أنهم إكتفوا بأنهم خرقوا العادة وأتوا بما لم يأتي به أحد من العالمين///نرجوا من الساسة في بلادي النظر بالرؤية المستقبلية للأمور…..معذرة وحتي لاتعلقوا بأني أريد إعلامكم بأني مغترب ولكن للحقيقة عند مجيئي وعودتي عبر سواكن قبل شهرين أن الطريق القومي لايصلح أن تسير به دراجات نارية ناهيك عن سيارات تحمل أرواح أكرمها الله تعالي عن سائر مخلوقاته وكمان به شاحنات وبقاطرتين كمان وهو طريق لايلبي أدني أدني أدني إشتراطات السلامة المرورية///كان الله في عونكم بني وطني ونسأله العلي القدير تبديل الحال بأحسن حال…اميييين يارب العالمين///تحياتي

  3. أعمال السودان دائما بالمقلوب كافراد الحكومة. يعني المطار منذ أفتتاحه كان غير قانوني – ولا يحمل الدرجة العالمية من السلامة. ولماذا يتم إفتتاح مطار من البداية إن لم يكن حائز على مواصفات السلامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..