حمد الريح ..وليد زاكي الدين …فهيمة …وولي ..مطربون في ساحة الغناء الحزبي

الخرطوم :رندة بخاري

لازالت الأغنية التي رددها الفنان جمال فرفور(سير يا ريس سير) في انتخابات العام 2010م تمسك بتلابيب الذاكرة والأغنية تلك مجدت مرشح رئاسة الجمهورية المواطن عمر البشير وأمس الأول في الحملة الانتخابية لمرشخي حزب المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم برز على مسرحهم مطربون جدد شاركوا بالغناء في تلك الامسية التي احتضنها استاد المريخ.
العودة الى سوح الغناء
لاشك أن الانتخابات الرئاسية أعادت الى الواجهه انتماءات المطربين الحزبية التي يتجادل حولها كثيرون، بيد أن الغالبية العظمى تتفق على أن يأنى المطرب بنفسه من أي لون سياسي حفاظاً على مشواره الفني خاصة وأن عدداً من المطربين تراجعت نحوميتهم بعد إعلانهم عن انتمائهم الحزبي وعلى سبيل المثال محمدالحسن قيقم الذي تراجعت شعبيته كثيراً.. ولكن ظهوره أمس الأول في تلك الاحتفائية ربما هي بداية العودة الى سوح الغناء الحزبي التي كان نجمها الاول.
أغنية الكوارث
تقدم الفنان حمد الريح عضو المجلس التشريعي أمس الاول الثلاثاء المطربين المشاركين في الحملة الانتخابية لمرشحي حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، وحمد صعد المسرح وردد أغنية المعروفة (عجبونى الليلة جو ) تلك الأغنية التي تصافح آذاننا في موسم السيول والفيضانات الى أن اطلق عليها البعض (أغنية الكوارث).
العودة الى الاضواء
لا اختلاف حول تراجع نجومية الفنان وليد زاكي الدين الذي ذاع صيته قبل سنوات مضت الى أن لقبه جمهوره بفنان الجامعات.. ولكن مع مرور الوقت تراجع اداؤه الفني وندلل على ذلك بفشل الحفل الجماهيري الذي اقامه ولم يحقق أي ربح مادي ويومها تهكم عليه بعض من حضر الحفل قائلين (إن دخل الحفل لايكفي دفع استحقاقات العازفين)، ووليد شارك أيضاً في تدشين مرشحي حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم وغنى لهم (عشاي تسلم) ليعيد نفسه بهذه المشاركة الى الاضواء.. ولكن قد يصنفه البعض أنه (مؤتمر وطني ).
تفاعل الخضر مع فهيمة
فهيمة عبدالله تعتبر من المطربات اللائي يتميزن بصوت طروب ولمع نجمها من خلال برنامج نجوم الغد وادائها لأغنيات الفنان الراحل عبدالدافع عثمان، وواصلت مشوارها بثبات الى أن ظهرت فى احدى مواسم برنامج أغاني وأغاني الذي اصبح مؤشراً يقاس به نجومية الفنان، وفهيمة لاندري هل تبحث عن مزيد من الشهرة أم أنها بغنائها فى تلك الاحتفالية تعلن عن تأييدها لمرشحي الحزب الحاكم خاصة وان والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الحضر اعتلى المسرح ليؤكد للحضور تفاعله مع وصلتها الغنائية التى غنت فيها (دخلوها أم صقيرة حام ).
صلاح ولي آخر المغنين
ارتدى الفنان صلاح ولي (تشيرت ) حمل شعار حزب المؤتمر الوطني وكان يقفز من بين المدرجات (بحركاته ) التي عرف بها في الوسط الفني، وولي الذي يتلمس طريقه في الساحة الفنية كان آخر المغنين وصلاح الذي يسعى الى البحث عن شهرة لدى الحزب الحاكم إلا أن قيادته غادرت استاد المريخ ولم تسمتع اليه.

تعليق واحد

  1. لا اعتقد ان فنان بحجم حمد الريح فنان الساقية ويا ابونا كيف. للدوش ومكاوي … يمكت ان يكون مع هولاء اللصوص
    وا اسفا عليك يا ود الريح

  2. فهيمة فنانة صاحبة صوت ممتاز واداء يأسر الاذن فهى محتاجة توعية …..اما فرفور وحمد الريح وولى وزرزور وطرطور فهؤلاء لا يحبهم جيرانهم دعك من الجمهور بدليل حمد الريح يغنى فى اغنيات اكل الدهر عليها وشرب .

  3. تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو.الفن احساس وزوق كيف فنان يغنى لقتله وسفاحين؟؟؟؟

  4. *حمد الريح عناهو زى دق العصى فى الركب وكانّو بينهّر فى المستمعين! وبكورك لطير الرهو .. هو.. هو
    *والله يا فرفور مضطفى وعوض ابوك وعمك (الله يرحمهم) لو حضروك فى الزمن دا كانو اتبرأوا منك!
    *اها وانت يا “صلاح ولّى” او “صلاح ولآ” الناس الجايى تغنى ليهم “ولّوا” قبل ما تطلع المسرح.. مجامله ما جاملوك ليها! عندك وش تانى تجى تغنى ليهم!
    *جايى لابس T Shirt يا خفّة وزنك فى نظرهم !

  5. ف الساقطون يشبهون بعضهم بعض حمد الريج انتهي منذ رحيل جيله اما الكشا مشا لو تشعبطوا ب جزع الشجرة وتعلقوا بفروعها فرع فرع لا يمتلكون قيمة فنية بنوا شهرنهم واموالهم علي عرق الغير اين انتاجهم سوقهم واقف ويترزقون من تحت الشجرة ونشاهدهم ف المولد القادم واي فنان يحاول ان يجدد لونيتة ف المديح النبوي الشريف والرئاسي ف اعتباري منافق دجال ارزقي اخر م تبقي لنا وداللمين وكابلي والطيب عبدالله وابوعركي الباقي كرور وسخ الخور

  6. ارتباط اسم الفنان ايا كان مجال ابداعه بنظام دكتاتوري معادي لتطلعات الشعب فيه خسران كبير له و لفنه — و قد يحتاج لسنوات طويلة لتحسين صورته امام الجمهور — تماما كماحدث للفنان / سيد خليفة و ارتباط اسمه بنظام مايو و نميري شخصيا و عانى كثيرا بعد سقوط مايو و انزوى و اصبح لا يشارك في المناسبات العامة خوفا من نظرات الناس اليه — المذكوريين اعلاه ليس فيهم فنان يملا العين غير حمد الريح و اغنياته القديمة ( الستينيات و السبعينيات ) و بعدها شاخ و ترهل و اختفى و لا جديد يذكر له .

  7. كل من غني للمؤتمر الوطني عليه بقراءة الفاتحه علي مستقبله وجماهيريته
    وما الكلب فرفور عنكم ببعيد .. فقد اصبح كالكلب المسعور ينزعج الناس من سماع صوته
    وحمد الريح ووليد وكل العفن قد آفل نجمكم .. فقد تمايزت الصفوف فمن يتغني للمؤتمر البطني هو عدو الشعب
    والخلود لمن يغني للشعب فقط
    وما مصطفي سيد احمد ووردي وابداود وبوعركي عنكم ببعيد رحلوا عنا لكنهم ظلوا خالدين في وجداننا
    تفوا عليكم حثاله ونفعيين

  8. صلاح ولي ..احد اهم مخرجات (مؤخرة ) المشروع الحضاري الفني للكيزأن
    مشاهدة هذا القرد يغني وينطط تقودك الى معرفة مدي الانحطاط الذي يعيشه الوطن .

  9. الاخوة المعلقين كفيتوا ووفيتوا تماما وذلك بالتأكيد يرجع لنقاء مشاعركم ووطنيتكم واستهجانكم المشروع للديكتاتورية والطغاة واحتقاركم المقدر للحثالة من الناعقين مادحي السلطان والمتسلطين عليهم اللعنة أجمعين .

  10. مؤيدى المؤتمر الوطنى هم من الغوغاء والكرور والجهلة والفاقد التربوى والمنتفعين!!!
    عندى ليهم سؤال بسيط جدا ماهى الدول المتطورة ومستقرة فى العالم هل هى دول الحزب الواحد والرئيس القائد ولا دول المؤسسات والديمقراطية والحريات الخ الخ وهل الانتخابات هى الديمقراطية ولا هى آلية لاختيار الرئيس وممثلين الشعب فى البرلمان وولاة الولايات؟؟؟
    ناس الانقاذ بيوجهوا خطابهم للغوغاء والجهلة والفاقد التربوى !!!!

  11. يجب على الشعب السودانى مقاطعة هذه العاهات وعدم الاستماع اليها وبعدين زى مافى علماء السلطان برضو يوجد فنانين السلطان بس هم ما عندهم وزن او جماهير فى الجانب الاخر يوجد فنانين الشعب زى العملاق الراحل وردى الراحل مصطفى سيد احمد الحوت محمود عبد العزيز , ابوعركى البخيت
    و طبعا مافى مقارنة بين فنلنين الحكومة و فنانين الشعب و لا مش كدة؟؟

  12. و الله ما كنت عارف انو حمد الريح انحط الى قاع المؤتمر البطني. لغاية امس كنت بسمع ليهو و لسة الفلاش الفيهوالاغاني ما طلعتو من مشغل الموسيقى علي امل انو اواصل اسمعو الليلة.لكن بعد دة هسي بطلع الفلاش و امسح اغاني حمد الريح كلها، حتى الفي اللابتوب. و باي باي يا مرتزق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..