الكهرباء: نقص وقود محطات التوليد سبب القطوعات

أعلنت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء يوم الثلاثاء، أنها أعدت خطة لأجل ضمان توفر الامداد الكهربائي خلال فصلي الصيف والخريف القادمين، وأرجعت القطوعات التي ظلت تحدث في الأيام الماضية إلى نقص في الوقود الخاص بمحطات التوليد الكهربائي.

وكانت وزارة النفط السودانية وقعت الأسبوع الماضي اتفاقية مع نظيرتها في جنوب السودان لمد محطة كهرباء مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض بخام النفط من حقول عدارييل الواقعة في ولاية أعالي النيل الجنوبية.

وأوضح مدير عام شركة توزيع الكهرباء موسى إبراهيم لوكالة السودان الرسمية للأنباء، أن المحطات التي تعتمد على التوليد بالوقود تنتج حوالى 50% من جملة الامداد الكهربائي في البلاد.

وكشف إبراهيم عن خطة لتوفير الامداد بإضافة محطات جديدة وتوسيع سعة محطات قائمة وفك اختناقات بعض الخطوط وصيانة شبكة الضغط المتوسط والمنخفض ومراجعة الأعطال المتكررة.

وقال إن العمل خلال فصلي الصيف والخريف سيكون استثنائياً وسيبدأ الاستعداد له وإدارته منذ شهر نوفمبر من كل سنة ويستمر تكثيف أعمال الصيانة حتى شهر فبراير لتكتمل الجاهزية لاستقبال الصيف والخريف.

وأشار إلى أن هناك جهوداً مبذولة لتوفير الوقود الكافي للمحطات الكهربائية بالتنسيق مع وزارتي النفط والمالية.

سونا

تعليق واحد

  1. طيب عمر البشير حا يوصل الكهرباء من مروي للجنينة

    كيف وهي تساوى اقل من 50% اذا وضعنا فى الاعتبار الذمازين والقربة

    ولا نفخة انتخابات والمثل عيش يا حمار لمن تكبر النجيلة

    مش كدة يا ناس الجنينة ——– حا تطولو

  2. الى متى هذا الكذب النفاق قبل فترة قليلة تم تبشيرنا بأن ادارة الكهرباء قد فرغت من الصيانة تحوطا لفصل الصيف والان نفاجى بأن هنالك صيانة ستتم وان الكهرباء لا يوجد لها وقود اين سد مروى الذي اقمتم له الاحتفالات وتعلية خزان الرصيرص كلها مشاريع وهمية خدعتم بها الشعب وضياع مال لبلد في مشاريع غير ذات جدوى الا متى نعاني من مثل هذه المشاكل. قبل يومين اتصلت على خط الكهرباء مستفسرا عن سبب انقطاع الكهرباء لفترة طويلة وتفيدني الموظفة بأن هنالك خطين تحت الصيانة لماذا تتم الصيانة في الصيف لماذا لم تتم في فصل الشتاء؟ السؤال من الذي سيحاسب هؤلاء المخربين الفاشلين الذين يملكون زمام امورنا وانتخاباتكم على الابواب وانتم تمنونا بالسودان القادم وان الرفاهية في عهدكم الزاهر قد بلغت منتهاها ونحن لاذلنا نعاني ومحلك سر كفاية خداع وغش ولابد من محاسبة كافة المسئولين المقصرين في اعمالهم وخلونا من حكاية ده مؤتمر وطني وده قريب زيد ولا عبيد كفاكم ولابد من الانسحاب من العملية الانتخابية اليوم قبل الغد.

  3. طيب عمر البشير حا يوصل الكهرباء من مروي للجنينة

    كيف وهي تساوى اقل من 50% اذا وضعنا فى الاعتبار الذمازين والقربة

    ولا نفخة انتخابات والمثل عيش يا حمار لمن تكبر النجيلة

    مش كدة يا ناس الجنينة ——– حا تطولو

  4. الى متى هذا الكذب النفاق قبل فترة قليلة تم تبشيرنا بأن ادارة الكهرباء قد فرغت من الصيانة تحوطا لفصل الصيف والان نفاجى بأن هنالك صيانة ستتم وان الكهرباء لا يوجد لها وقود اين سد مروى الذي اقمتم له الاحتفالات وتعلية خزان الرصيرص كلها مشاريع وهمية خدعتم بها الشعب وضياع مال لبلد في مشاريع غير ذات جدوى الا متى نعاني من مثل هذه المشاكل. قبل يومين اتصلت على خط الكهرباء مستفسرا عن سبب انقطاع الكهرباء لفترة طويلة وتفيدني الموظفة بأن هنالك خطين تحت الصيانة لماذا تتم الصيانة في الصيف لماذا لم تتم في فصل الشتاء؟ السؤال من الذي سيحاسب هؤلاء المخربين الفاشلين الذين يملكون زمام امورنا وانتخاباتكم على الابواب وانتم تمنونا بالسودان القادم وان الرفاهية في عهدكم الزاهر قد بلغت منتهاها ونحن لاذلنا نعاني ومحلك سر كفاية خداع وغش ولابد من محاسبة كافة المسئولين المقصرين في اعمالهم وخلونا من حكاية ده مؤتمر وطني وده قريب زيد ولا عبيد كفاكم ولابد من الانسحاب من العملية الانتخابية اليوم قبل الغد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..