6,5 ملايين دولار من اليابان لأطفال السودان

قالت الحكومة اليابانية، الإثنين، إنها استجابت لنداء إنساني عاجل، لمعالجة حالات الطوارئ المتنامية للأطفال بالسودان، وأعلنت عن تقديم منحة قدرها 6,5 ملايين دولار لليونسيف، لتلبية الاحتياجات الأساسية للأطفال بمجالات التغذية، الصحة، المياه، الصرف الصحي، وتعزيز النظافة.

وأفادت الحكومة اليابانية في بيان صادر عن سفارتها بالخرطوم، أن أموال هذا الدعم ستستخدم بشكل خاص للحد من وفيات الأمهات والأطفال، من خلال تقديم رعاية ما قبل الولادة للأمهات الحوامل بتأثير ملموس وتكلفة منخفضة.

وتوقعت أن يستفيد من هذا الدعم أكثر من 65 ألفاً من النازحين، بجانب توفير الدعم لإنشاء 20 مجموعة مجتمعية لدعم الأمهات، لمساعدة النساء والأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، لتبني ممارسات غذائية جيدة مثل الرضاعة الطبيعية، والتغذية التكميلية المناسبة، والتنوع الغذائي الملائم وانتظام وجبات الطعام.

وقال، سفير اليابان في السودان هيدكي إيتو “يسرني أن أعلن عن بدء هذا المشروع الذي يستهدف بشكل خاص الأطفال الذين يعتبرون الأكثر ضعفاً في دارفور، الذين يعانون للوصول إلى سن الخامسة”.

من ناحيته، أعرب ممثل اليونيسف، جيرت كابيليري، عن تقديره لحكومة وشعب اليابان، على استدامة واستمرار الدعم لسلامة الأطفال في السودان.

الشروق

تعليق واحد

  1. لمن قريت عنوان الخبر شلت هم
    لاكين لمن قريت الموضوع وعرفت المنحه ادوها للينوسيف اطماننننيت
    دي لو لما فيها المتعافي واولاد الخضر واخوان البشير كان قاموا بالواجب

  2. لمن قريت عنوان الخبر شلت هم
    لاكين لمن قريت الموضوع وعرفت المنحه ادوها للينوسيف اطماننننيت
    دي لو لما فيها المتعافي واولاد الخضر واخوان البشير كان قاموا بالواجب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..