مرشحون للرئاسة : البشير المرشح الأوحد.. ونحن «كومبارس»

المدينة- الخرطوم

اشتكى مرشحون مستقلون لمنصب رئيس الجمهورية بالسودان من استخدام المرشح الرئاسي رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لإمكانات الدولة في الحملة الانتخابية، واتهموا المفوضية بالعجز عن إدارة العملية الانتخابية. وقال المرشح المستقل أحمد الرضي في مؤتمر صحفي أمس الأول: إن الحملة الانتخابية انطلقت منذ 24 فبراير الماضي، واعتبر أن سيرها غير مرضٍ بالنسبة لهم.
وأضاف: أن مفوضية الانتخابات مارست ضعفاً وانهزاماً أمام المؤتمر الوطني»الحزب الحاكم»في استغلاله القنوات الرسمية والمناصب، ووصف المفوضية بالعجز عن إيقاف مرشح المؤتمر الوطني رئيس الجمهورية الحالي المشير عمر البشير من افتتاح المنشآت.

وكشف الرضي عن طلب تقدموا به للمفوضية يتعلق بعدم استخدام دور العبادة في الحملة الانتخابية، واستخدام الدستوريين لمناصبهم لدعم مرشح محدد. وفي سياق متصل أوضح المرشح علم الهدى أحمد عثمان أن هناك جوانب قصور واستغلال لموارد الدولة من قبل مرشح المؤتمر الوطني.
من جانبه أشار المرشح محمد أحمد عبدالقادر الأرباب الى أن الوطن يمر بمنعطف خطير، وطالب بوقفة حقيقية لإنقاذه، وانتقد طريقة إدارة الانتخابات، وزاد: (لا أستطيع أن أسميها انتخابات)، ووصف وجودهم كمرشحين بالمستغلين وليسوا مستقلين وتابع: (نحن الآن كومبارس)، وأردف: (الآن يوجد مرشح واحد داخل الملعب له إمكانات ومسخر آليات وإمكانات الدولة.

تعليق واحد

  1. طيب ما دام دوركم ينحصر فقط كـ (كومبارس) والانتخابات نتائجها معروفة سلفا وهي مسرحية هزيلة … زاتو ما فيها حبكة مقنعة او تضليل بطريقة ذكية بل بالعكس كل شيء مفضوح ومكشوف، المشكلة انتم الجابركم عليها شنو ولا الكاش يقلل النقاش

  2. نحن نريد من يحكم السودان ان يتقي الله في هذا الشعب ايقاف الحروب المشتعلة باي طريق
    وان ترفع عنه او تقلل الضرائب المفروضة على كل القطاعات الزراعية والصناعات بكل انواعها والواردات من الخارج وحتى الضرائب المفروضة على المواطن البسيط ولو بنسبة 20% تقليل تلك الضرائب ودعم التعليم ودعم الصحة .

    واصلاح الطرق وترميم السكة الحديد لتصل كل السودان وان رفدا مهما في ايصال البضائع من والي مناطق الانتاج والاستهلاك والانسان نفسه .

    وتطبيق العدل بين كل اهل السودان من الغفير للوزير يجب ان يحاسب ان كنتم تعرفون الله وعدالته.

    ولا يهمنا من يحكم إن شاء الله الشيطان يحكم لان اي انسان يحكم إلى زوال لا محالة ولكن الشعب يريد تلك الاشياء وهي التي تؤرق المواطن الآن داخل السودان وخارجه .

  3. يا سيد كومبارس أقصد ياالسيد المرشح تحلفلى بالله الخلقك أنك لاتعلم أنك داخل هذه الإنتخابات من أجل التمثيل وأنك قبضت حقك مقدما من أجل القيام بعذا الدور التمثيلى الهزيل الذى يعلمه أى طفل فى مرحلة الأساس الآن أنت أصبحت مش كومبارس وبس أنت الآن متعهد وماقد حقك ولازم توفى بوعدك لتكملة هذه المسرحية و المطلوب منك فقط أن تعمل بروفات لتظهر على الشاشة للجمهور بالشكل المطلوب .ٍ

  4. هي ليست انتخابات انتخابات يعني
    هي ليست استفتاء استفتاء يعني
    هي ليست ديمقراطية ديمقراطية يعني
    هي ليست مفوضية مفوضية يعني
    هي ليست اصوات وتصويت يعني
    هي ليست هازم ومهزوم وفائز وساقط يعني
    هي حاجة كده جديدة تاني مرة تطبق بعد ان نجحت في 2010م
    هي حاجة كده ممكن تفهمها وممكن ما تفهمها الدير يفهم بيفهم والمادير يفهم بيفهم غصبا عنه

  5. خلاص انسحبوا و رجعوا القروش اللي قبضتوها، انا استغرب لشخصيات غير محترمة تصر على تذكيرنا دائماً بانهم شخصيات غير محترمة، خلاص فهمنا، لكن انتو اللي بيفهمكم شنو؟ أعوذ بالله كما يقول شبونة.

  6. مجرد مشاركتكم هي
    اعتراف بالبشير!!!!

    وانتو بتادو في دور مطلوب ليهم
    لو انتو وطنييين جد ..اتخارجو خلوه براهم
    كدا نحترمكم!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..