أخبار السودان

منشورات تثير الهلع في أبوكرشولا

أبوكرشولا – الراكوبة

وزّعت جهة غير معلومة منشورات على سكان مدينة أبوكرشولا بشمال كردفان تسببت في إثارة الهلع وسط سكان المدينة وجاء المنشور ممهورا بتوقيع الجبهة الثورية التي طالبت السكان بموجبه عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة، كما أكد البيان الذي وُزِّع أمس أن قوات الجبهة الثورية ستهاجم صناديق الاقتراع في أبوكرشولا ودعا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

وسبق أن اجتاحت قوات الجبهة الثورية مدينة أبوكرشولا واحتلتها في أبريل ٢٠١٣ ولم تتمكن القوات الحكومية من إستعادة المدينة منها إلا بعد شهر كامل.

وقال شهود عيان أن المدينة شهدت نزوح كثيف منذ ليلة أمس عقب توزيع البيان كما تشهد محطة الباصات السفرية زحام شديد صباح اليوم موضحا أن غالبية المواطنين متوجهين نحو مدينة الرهد مشيرا إلى أن السلطات في مدينة الرهد منعت عدد من العربات كانت تحمل نازحين من أبوكرشولا من دخول المدينة ليلا حتى لا يثيروا الهلع بين المواطنين بحسب زعمها مما إضطرهم لقضاء ليلتهم خارج المدينة وقال أن عدد من المواطنين قرروا مغادرة أبوكرشولا طوال فترة الانتخابات وأن عدد يجد في السفر إلى ذويهم في الخرطوم والبقاء هناك حتى نهاية فترة الانتخابات.

تعليق واحد

  1. هيا إلى الهجرة إلى الخرطوم، ونصب معسكرات النزوح أمام القصر الجمهوري.
    حد يقدر يقول لا!!

  2. وماذا لو لم تقم انتخابات فى ابو كرشولا الجبهة الثورية غلبه البتسويهو ماذنب هاؤلاء المساكين لماذا تدفعوهم الى هذا العناء وهذا الشقاء ألا يكفى ماهم فيه خافوا ربكم وهذه الحركات ما حاتثنى البشير من الترشح وهو اصلا مترشح وفائز الفرفره لزومة شنو ودى ما الطريقة التى يحارب بها النظام لانها طرق فاشلة تنم عن افلاس صاحبها .

  3. هذه الطرق الملتويه تودي لتمكين النظام اكتر وكسبه لثقة المواطنين ولن يتضرر البشير منها ولكن المتضرر الاول والاخير هو المواطن المغلوب علي امره ،، الله يكون في عونكم يا اهلنا في جنوب كردفان بعد هم المعايش يبقي عليكم هم الامن ، الله يجازي ناس الحكومه والثوريه وينتغم منهم اجمعين .

  4. ياراكوبه وياقراء اب كرشولا دى تقع جغرافيا فى جنوب كردفان متوهطه جوه الولايه فى الجزء الشمالى الوداها شمال كردفان شنو؟ صحيح هى تقع جنوب مدينه الرهد اب دكنه- بما لا يقل عن 80 كيلومتر -ولايه شمال كردفان لانو تهديد الجبهه الثوريه قال حسب ماهو متداول منع او تخريب قيام الانتخابات فى ولايه جنوب كردفان وليس فى شمالها ودلكم ودى وتقديرى!!!

  5. في الواقع بعد ما تيقنت الحكومة بانها لا تسطيع اجراء الانتخابات في تلك المناطق بدأت بنشر المنشورات و بهذه الخطوة تحاول جاهدآ تعليق الفشل اجراء الانتخابات بمشجب هروب الجماعي لسكان ابوكرشولا والمناطق اخرى في الطريق.

  6. الكارب خريفو وصيفو
    ///////////. ///////////////////

    لا تشجعوا القاتل ولا تشاركوا في في بقائه أكثر من ذلك جاثماً على صدوركم وقاطعوا الإنتخابات وأجعلوا الشرعية التي يبحث عنها الدكتاتور تكون له أبعد من نجوم السماء
    وأخرجوا من الذل الى الكرامة وأنتفضوا وزلزلوا عرش الطغيان وكفاية زل ومهانة وأنتم الأكرمين أخرجوا الى الشارع جميعاً ولن تنجحوا في دحر عدوكم إلا إذا أجمعتم لسان
    واحد وقلب واحد وأيادي مجتمعة والهدف واحد وهو دحر النظام الفاشي الظالم 0

  7. اخر المخير حا ينفصل الغرب ويصبح دوله والنيل الازرق دولة والشمال والوسط دولة مافي حل غير ده وده الحايحصل في المستقبل

  8. نظام مش قادر يوفر الامن لابوكرشولا فكيف يقضى جيشه على الحوثيين فى اليمن؟…المفروض الواتساب يشتغل شغلو فى نشر نزوح سكان ابوكرشولا الى مواطنى دول الخليج حتى يعرفوا ان جيش البشير ضعيف لدرجة انه غير قادر على حماية ارضه وعرضه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..