احتجاجاً على عدم صرف مرتبات (6) أشهر.. تجمع المعلمين الجدد ينفذ وقفة بوزارة التربية بالخرطوم

الخرطوم: ندى رمضان ـ عازة أبوعوف
نفذ تجمع (المعلمون الجدد) وقفة سلمية، بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم، أمس احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية لفترة (6) أشهر، في وقت أخلت الوزارة مسؤوليتها عن استحقاقات المعلمين المحتجين، واكتفت بتوجيههم لنقابة العاملين بالتعليم بالولاية. وقال ممثل المعلمين مهند آدم في تصريح لـ(الجريدة) (أصبحنا لا نعلم هوية مرتباتنا الضائعة، ولا ندري هل تتبع لوزارة التربية الولائية أم الاتحادية أم وزارة المالية بولاية الخرطوم؟). وأكد مهند عدم مقابلة الوزير بحجة عدم وجوده بالوزارة، وذكر أن مدير مكتب الوزير أكد لهم أن وزارة التربية والتعليم الولائية ليست الجهة المسؤولة عن مرتباتهم، واكتفى بتوجيههم بالذهاب الى نقابة عمال التعليم الولائية. وفي السياق استنكر المعلمون غياب دور النقابة الذي يقتصر على فرض الاستقطاع رغم ضعف الراتب الشهري.
في السياق وجه والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر وزارتي المالية والتربية والتعليم بدفع متأخرات مرتبات المعلمين الجدد، وجدد التزام الولاية بكافة البنود المتعلقة بتحسين أوضاع المعلمين.
وأعلن الوالي عن تمليك كل معلم جهاز (آي باد) في إطار تمكين المعلم من وسائل التعليم الإلكتروني بالإضافة إلى مشاريع زيادة الدخل بالتعاون مع هيئة تنمية الصناعات.
وشدد الخضر خلال اجتماع مع وزير التربية بولاية الخرطوم أمس، على ضرورة وضع برامج ومكونات عام التعليم، وأشار إلى ضرورة تنفيذ صندوق دعم التعليم وتوظيف مجندي الخدمة الوطنية في نفير إعمار المدارس، وتعهد بتوفير المواد المطلوبة، كما وافق الوالي على قيام مجلس يعني في الأساس بتجويد العملية التعليمية ووضع معايير للمؤسسات التعليمية.

الجريدة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..