اطلاق سراح ابو عيسى ومكي مدني بعد اربعة شهور من الاعتقال

اصدر نظام البشير قرارا باطلاق سراح رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى، ورئيس كنفدرالية المجتمع المدني الدكتور امين مكي مدني، بعد ان امضيا في محابس جهاز أمن البشير سيئة السمعة اربعة اشهر بالتمام والكمال.

واستخدم وزير عدل البشير محمد بشارة دوسة، سلطاته بموجب المادة (58) من قانون الاجراءات الجنائية الخاصة بسحب اوراق التقاضي ذلك بعد تلقي الاشارة من البشير .ووجه القاضي بوقف اجراءات المحاكمة .

وقال الدكتور عمر عبد العاطي رئيس هيئة الدفاع عن ابوعيسى ومكي مدني لـ (الراكوبة) إن وزير العدل استخدم صلاحياته الخاصة بوقف اجراءات التقاضي، وقام بسحب اوراق القضية. مشيرا الى ان هذا يعتبر حقاً اصيلا لوزير العدل.

وفي الاثناء قالت مصادر داخل هيئة الدفاع عن ابوعيسى ومكي مدني، لـ (الراكوبة) ان وزير العدل سبق ان رفض طلبا، تقدمت به الهيئة للوزير لسحب اوراق القضية، انطلاقا من سلطاته الموكولة في المادة (58) من قانون الاجراءات الجنائية. واكدت المصادر ان اطلاق سراح الرمزين ابوعيسى ومكي مدني، على اعتاب الانتخابات التي ينتوي حزب البشير اجراءها في الايام المقبلة، يؤكد ان النظام يبحث عن “اكسسورات سياسية” لتجميل وجه الانتخابات القبيح، بعدما قاطعتها القوة السياسية الحية.

واكدت المصادر ان النظام يريد ان يقول للناس ان الانتخابات تجري في ظل اجواء ديمقراطية، بدليل ايقاف محاكمة الرمزين فاروق ومكي مدني. وشدت المصادر على ان وزير العدل وجد نفسه مضطرا لسحب اوراق القضية، ليُخرج النظام من ورطة اعتقال الرمزين فاروق ومكي مدني، خصوصا بعدما فشل جهاز أمن البشير في تقديم ادلة تعدم المحاكمة المزيفة.

وكانت قوة من جهاز امن البشير قوامها “6” عربات دفع رباعي، قد اعتقلت رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى من منزله بضاحية الرياض شرقي الخرطوم، في السابع من ديسمبر 2014م، وذلك بعد يوم واحد فقط من وصوله الى الخرطوم قادما من اديس ابابا، التي وقع فيها على وثيقة نداء السودان ممثلا لقوى الاجماع الوطني.

وتزامن اعتقال فاروق ابو عيسى مع اعتقال رئيس كنفدرالية المجتمع المدني الدكتور امين مكي مدني الذي مهر وثيقة نداء السودان كممثل لمنظمات المجتمع المدني السودانية.

واثارت وثيقة نداء السودان حفيظة المؤتمر الوطني وجعلته يقرر فتح معسكرات الدفاع الشعبي لمناهضتها. قبل ان يقوم باعتقال الرمزين فاروق ومكي مدني بعد وصولها الى السودان قادمين من اديس ابابا.

وشهدت صحة الرجلين تدهورا كبيرا ابان اعتقالهما في محابس جهاز أمن البشير، وكثيرا ما تم نقلهما الى المشافي لتقلي العلاج بعدما ساءت صحتهما، وهو ما يؤكد القسوة انعدام الانسانية التي يتعامل بها النظام مع معارضيه.

وسبق ان طالبت هيئة الدفاع عن ابوعيسى ومكي مدني باطلاق سراحهما انطلاقا من انهما تجاوزا السبعين عاما، وهو ما يعني ان اعتقالهما يجافي القانون الذي وضعه النظام نفسه.

وسبق ان اعتقل جهاز امن البشير الاستاذ فاروق ابوعيسى لمرات كثيرة، قبل ان ياتي ويطلق سراحه في كل مرة دون ان يقدمه لمحاكمة.

وتم اطلاق الدكتور فرح العقار القيادي السابق بحزب البشير

تعليق واحد

  1. هههه.. ما قالوا جرائم جنائية يا وزير الغدر، ما قلتوا أنكم مع العدالة وأنهم مجرمين وهيحولوا لللعدالة طيب ليه أفرجتم عن المجرمين، البلد ناقصة إجرام،و الله العيب أنه فيه ناس لسع بتصدق أنه فيه عدالة لا وزير ولا قضاة للأسف العملية كلها سياسية وبعض المضحوك عليهم ما عارفين الحاصل شنو، الحياة للأبطال الذين أثبتوا بصمودهم أنهم أبناء الشعب الأصيل، وليعرف الجميع أن عدالة السماء ستأتي يوما لنصرة الضعفاء ولا نامت أعين الجبناء

  2. وامر وزير العدل باعتقال ربيع عبد العاطي بتهمة الكذب الضار والتزوير بادعاء خبير اعلامي ودكتور دون مؤهل علمي

  3. لانو وزير العدل ,, لايعرف العدل ! يطيع المخلوق ويعصي الخالق ,, شيلوا شيلتكم تحسبوه هينا ,,,

  4. ستظل (شيتا) هى شيتا ولو وضعت ملايين المساحيق على وجهها وهكذا نظام الأبارتيد سيظل هو النظام العنصرى الفاشستى والسادى الذى يتلذذ بتعذيب خصومه السياسيين.أطلاق الهرمين العملاقين أمين مكى مدنى وفاروق أبوعيسى أنتصار للحق وللمعارضة بكل أوجهها لاشىء يرعب النظام ألا الذين يصبرون على ترهاته وتعذيبه لهم وعدم الأنكسار لهم فتصيبه الرعشة والخوف.على كل المناضلين شيبا وشبابا أن يجعلوا من هذين الهرمين قدوة لهم على التحمل والتجلد بالصبر وفى النهاية لابد من أنتصار الحق.

  5. ** مليون تحية وتعظيم سلام للشرفاء ابوعيسي ومكي مدني…

    ** من البداية قلنا ان الاعتقال سياسي..الا ان النظام حاول لوى عنق الحقيقة بأن يحول الاتهام الى جنائي!! وهل القضايا الجنائية يستطيع وزير العدل اسقاطها؟ وقبل الحكم ؟؟..

    ** مليون تحية وتعظيم سلام للشرفاء ابوعيسي ومدني..وعقبال الفرج لفرح عقار ومحمد الدود..وجميع الكوكبة والدرر من المناضلين الشرفاء القابعين في زنازين النظام..الذين لم تلن لهم قناة..

    ** والنضال مستمر حتى النصر.. وما النصر الا من عند الله..والسلام..

  6. اصلاً حبسوهم كانوا خايفين منهم يلخبطوا ليهم الانتخابات .. دا كل السبب
    الناس ديل الانتخابات لو فشلت بموتوا ..
    نرجو من الشعب السوداني مقاطعة انتخابات هؤلاء الحرامية
    هو انا لو عاوز اصوت الخيار منو زاتو .. البشير او ظل البشير او ظل ظل البشير هذه هي اللستة كلها

  7. الضربه المابتكتلك بتقويك
    والاعتقال ده جاء ليخرص السنة من يدعون ان المعارضه ضعيفه وكلامها اكثر من عملها
    فقد روج صحفي الانقاذ امثال عثمان مرغني والظافر والهندي وعيرهم من السواقط اللواقط ومازالوا يروجون لضعف المعارضه
    هؤلاء الشيخان الهَرمان اصبحا رمزا للشباب في التفاني والنضال
    فلهما التحية والتقدير

  8. تم انشاء موقع لاستطلاع اراء السودانيين عن ترشيح عمر البشير لرئاسة الجمهورية.
    الرجاء التصويت عبر الرابط وتمرير الرسالة لكل القروبات المضافة اليك. الهدف هو محاولة محايدة لمعرفة راي الشعب السوداني بمختلف اطيافه واتجاهاته السياسية.
    الرجاء تمرير الرسالة لكل من تعرف معارضا كان او مؤيدا
    http://www.easypolls.net/poll.html?p=55259e5be4b07084151c8e8e

  9. اولا – التحية للمناضلين الفاضل الاستاذ فاروق ابوعيسى والدكتور امين مكي مدني والاستاذ فرح عقار الذين ناضلوا ومازالوا يناضلون عن الشعب السوداني لرفع الظلم عنه واخراجه من سجن الانقاذ الى ميادين الحرية والديمقراطية …

    ثانيا – لقد تم ترشيحكم من قبل الشعب السوداني الحر لتسلم مقاليد السلطة فاروق ابوعيسى رئيسا للسودان والدكتور امين مكي رئيسا للوزراء والاستاذ فرح ابراهيم عقار وزيرا للخارجية …الخ

    ثالثا – تم فتح بلاغ لدى محكمة جنايات الخرطوم ضد المدعو ربيع عبدالعاطي لادلائه بشهادة الزور وكذبه امام المحكمة محاولا تضليل القضاء في القضية الخاصة بالرمزين فاروق ابوعيسى وامين مكي مدني وذلك تحت المواد …. وعليه توجه المحكمة الجهات المختصلة باعتقال المتهم المذكور وعمل تحقيق عن سيرته الذاتية والالقاب العلمية التي يحملها …

  10. كسبنا الرهان — عندما تحدينا الحكومة ان تقدم الزعيميين لمحاكمة عادلة حتى لو كانت محكمة عمد او محكمة النظام العام —
    بعد 10 جلسات اثبتت ضعف قضية الاتهام و خاصة بعد شهادة ربيع عبد العاطي الكارثة — التي جلبت السخرية و التهكم عليه و علي نظامه الفاشل —
    خسر النظام كثيرا باعتقاله قادة المعارضة و بدون سند قانوني او اخلاقي —

  11. ما اطلقوا سراحهما بل بهت الجلاد وتلاشت الزنزانة فخرج البطلان الى معتقل اكثر رحابة..

  12. و اللة أنا محتار !!!!! ربيع عبد العاطى دا عبد للة ( العاطى) أم عبدا” للبشير و السياسة. قال دكتور قال !!!! دكتوراة بتاعة وشك ؟؟؟ و اللة بلد هاملة و احد زيك ياربيع يقدل فيها 25 سنة !!! بعد أنكشف الموضوع يا ربيع دايرنك تطلع بيان تقول انك كنت طرطوررررررر كبير و تانى ما حنشوفك و الترابة فى خشمك و بصراحة شوف ليك شغلة تانية اكثر اخلاقا”big laier, go away.

  13. يؤتمر وزير الظلم الانقاذي الاسلامي ب اوامر ربه البشير وهو يعرف سلقا القضية مطرشقة والارعن ربه البشير لا يعرف ولن يعرف ولا يريد ان يعرف ويتعلم ف تعليم الكبر مشكلة لشيخا من شدة الصدمات والرعب

  14. ألف حمدا لله على السلامة …خرجتما من السجن بطلين كما دخلتما ، وقد دونت صحائف التاريخ الوطني لكما هدا الموقف النضالي المشرف وازدادت سيرتكما عليه رونقا و ألقا ، كما دونت لشاهد الزور ربيع موقفه المخزي و اسودت سيرته البائسة خزيا و عارا ، وشتان بين من يكافح من أجل قضية وطن و من يناكف من أجل مصلحة داتية ينالها أو يحافظ عليها.
    و لننهض جميعا لتكثيف حملة “أرحل” فيما تبقى من وقت، فقد يكون تقديرهم أنه قد فات الأوان.

  15. التحية لرجل الدوله و القانون … الاستاذ فاروق ابو عيسى
    التحيه لرجل الدولة و القانون … الدكتور امين مكي مدني
    التحيه للزعيم … الدكتور فرح العقار
    التحيه لكل المعتقلين والمعتقلات الاحرار
    التحية لارواح شهدائنا الابرار
    انتم ابطال وشرفاء تاريخكم يقول ذلك
    انتم رجال شهد العالم اجمع على قوة ارادتكم و عزيمتكم التي فديتم بها الشعب و الوطن و سيذكرها لكم التاريخ باحرف من نور وبكل عزيمة و اصرار قهرتم بارادتكم … محاكمهم و قوانين الظلم و العار
    شجاعتكم تحدت بكل شرف عصابة اخوان الشيطان و توابعهم من خرفان هذه العصابة و ان اختلفت سحناتهم و ووجوههم رئيسهم حرامي و كذاب ووزيرهم حرامي و كذاب و نصاب وسفيرهم حرامي و نصاب … ويعتبرون سرقتهم عبادة و نهبهم عبادة و كذبهم عبادة و تدميرهم لكل مقدرات الشعب مؤسسات و انسان و حيوان عبادة …
    اي دين هذا انه دين اخوان الشيطان فقد اجتمعو على الرذيلة و الضرر … فاليذهبو هم وانتخاباتهم واللصوص ينتخبون اللصوص و لا حد غيرهم
    نداء السودان ادخل الرعب في قلوبهم ودمر تهم كلمة ارحل ثم ارحل … فهي عاصفة حزم جديدة ستهب عليهم في ابريل الثورة و الثورة مستمرة منذ 23 سبتمبر و شعارها لن ترتاح يا سفاح .

  16. اتوقع ان يهاجمنى البعض من الاعزاء لانى اريد استمرار المحاكمة ولا اريد روبوت جهاز الامن وزير العدل ان يسحب اوراق القضية اليست التهم الموجهة للمناضلان تهم جنائية ؟؟ الم يلفق فلان وعلان من الجرذان التهم ويهاجما المناضلان باسلوب رخيص تافه الم تهزم هيئة الدفاع الباسلة الارجوزات الشهود الم يتفياء ربيع عبد العاطى بما يدينه هو على اساس انه خبير فى ايه ماحدش عارف ؟؟ الم يدعى بعض محسوبى النظام اشفاقهم على الشيخان الرمزان من التعرض لمحاكمة قاسية تصل الاعدام الم يقل هذا و يتفوه ذاك بورجغة ولغلغة لا تصدر من معتوه ؟؟ اذن لماذا سحب اوراق القضية المسخرة صدقونى اريدها ان تستمر وتظل التهم كما هى وتكشف هيئة الدفاع الرائعة تلك الشخصيات المهزومة الشخشيخة انهما عملاقان صامدان مفخرة لاحفادهما الذين طالبوا باطلاق سراح جدو ان اجدادهم عظما ء لم ينحنيا بل انحنى نظام كامل رهبة ووجلا امامهما . هل يا ترى عندما تزف الازفة سيجد المجرمون احفاد يطالبون باطلاق سراحهم !!!!!!! لا اعتقد

  17. * نحمد الله على سلامتهم..و قد كان الأمنيه ان تخرجهم فى يوم كهذا, “ثورة الشعب الغاضبه”, هم و جميع المناضلين الشرفاء, عنوة و اقتدارا!!
    * لكن الامل ما زال قائما, ان يمثل جميع “الأخونجيه المجرمين” عما قريب امام محاكم “العداله الجد”, بل اشد قسوة و انتقاما من “محاكمات نورمبرج 1945-1946”, إن شاء الله.

  18. قد يذهب تفكير البعض الي هذا الاتجاه لكني اعتقد جازما ان الدوافع الحقيقة لاعتقال الابطال هو صرف نظر الناس عن النضال في اسقاط لنظام لحين والتفرغ للانتخابات لهذا جاء اطلاق ابوعيسي وامي مكي مدني ولم يبقي علي الانتخابات الا ايام معدودة….جهز القتلة امرهم بينما ظلت المعارضة منتظرة لانها اصلا دايرة ليها سبب…

  19. حمدالله علي السلامة لمناضلينا اللذين اعطونا الدروس في الصبر عند المحن والصعاب والابتلاءت,,,,قضية هؤلاء الشرفاء تجعلنا نفكر انه يجب علينا في المعارضة ان نسن دستورا يحمي السودانين من تغول الطغاة واجهزتهم نحتكم اليه وليس دستور بدرية الترزية ,,,موظف وخبير “الشقق المفروشة” السابق في السعودية ربيع عبد العاطي شاهد الاتهام الرئيسي بعد ان اعطاه سيده بشبش صفعة علي وجههه القبيح واطلق سراح السجناء الابرياء من عليه الدور ليسكنه شقة بيت خالته من شرفاء السودان !,,,,اهل الخليج عندهم مثل يقول “…. ما بتوب والماء ما بيروب “

  20. اها ايه موقف الخنزير الوطني رهيف عبد البالع دولار مع اطلاق سراح المعارضين ؟ سفهتك الحكومه والقنتك درس لن تنساه ابدا و يلا بعد دا بطل تنظريك الاجوف واللي ما قايم على اي سند غير رمهيم زورا و بهتانا وافكا يا متفكك اخلاقيا

  21. عـودة الابطال .. نجوع و ناكل اصابعنا ولا ناكل قضايانا المصيـــــــــــــــرية .. التحية للبطلين و الخـــــــــــزي و العار للكلاب مع اعتذارنا للكلاب صاحبة الاســــــــــــــم

  22. هههه.. ما قالوا جرائم جنائية يا وزير الغدر، ما قلتوا أنكم مع العدالة وأنهم مجرمين وهيحولوا لللعدالة طيب ليه أفرجتم عن المجرمين، البلد ناقصة إجرام،و الله العيب أنه فيه ناس لسع بتصدق أنه فيه عدالة لا وزير ولا قضاة للأسف العملية كلها سياسية وبعض المضحوك عليهم ما عارفين الحاصل شنو، الحياة للأبطال الذين أثبتوا بصمودهم أنهم أبناء الشعب الأصيل، وليعرف الجميع أن عدالة السماء ستأتي يوما لنصرة الضعفاء ولا نامت أعين الجبناء

  23. وامر وزير العدل باعتقال ربيع عبد العاطي بتهمة الكذب الضار والتزوير بادعاء خبير اعلامي ودكتور دون مؤهل علمي

  24. لانو وزير العدل ,, لايعرف العدل ! يطيع المخلوق ويعصي الخالق ,, شيلوا شيلتكم تحسبوه هينا ,,,

  25. ستظل (شيتا) هى شيتا ولو وضعت ملايين المساحيق على وجهها وهكذا نظام الأبارتيد سيظل هو النظام العنصرى الفاشستى والسادى الذى يتلذذ بتعذيب خصومه السياسيين.أطلاق الهرمين العملاقين أمين مكى مدنى وفاروق أبوعيسى أنتصار للحق وللمعارضة بكل أوجهها لاشىء يرعب النظام ألا الذين يصبرون على ترهاته وتعذيبه لهم وعدم الأنكسار لهم فتصيبه الرعشة والخوف.على كل المناضلين شيبا وشبابا أن يجعلوا من هذين الهرمين قدوة لهم على التحمل والتجلد بالصبر وفى النهاية لابد من أنتصار الحق.

  26. ** مليون تحية وتعظيم سلام للشرفاء ابوعيسي ومكي مدني…

    ** من البداية قلنا ان الاعتقال سياسي..الا ان النظام حاول لوى عنق الحقيقة بأن يحول الاتهام الى جنائي!! وهل القضايا الجنائية يستطيع وزير العدل اسقاطها؟ وقبل الحكم ؟؟..

    ** مليون تحية وتعظيم سلام للشرفاء ابوعيسي ومدني..وعقبال الفرج لفرح عقار ومحمد الدود..وجميع الكوكبة والدرر من المناضلين الشرفاء القابعين في زنازين النظام..الذين لم تلن لهم قناة..

    ** والنضال مستمر حتى النصر.. وما النصر الا من عند الله..والسلام..

  27. اصلاً حبسوهم كانوا خايفين منهم يلخبطوا ليهم الانتخابات .. دا كل السبب
    الناس ديل الانتخابات لو فشلت بموتوا ..
    نرجو من الشعب السوداني مقاطعة انتخابات هؤلاء الحرامية
    هو انا لو عاوز اصوت الخيار منو زاتو .. البشير او ظل البشير او ظل ظل البشير هذه هي اللستة كلها

  28. الضربه المابتكتلك بتقويك
    والاعتقال ده جاء ليخرص السنة من يدعون ان المعارضه ضعيفه وكلامها اكثر من عملها
    فقد روج صحفي الانقاذ امثال عثمان مرغني والظافر والهندي وعيرهم من السواقط اللواقط ومازالوا يروجون لضعف المعارضه
    هؤلاء الشيخان الهَرمان اصبحا رمزا للشباب في التفاني والنضال
    فلهما التحية والتقدير

  29. تم انشاء موقع لاستطلاع اراء السودانيين عن ترشيح عمر البشير لرئاسة الجمهورية.
    الرجاء التصويت عبر الرابط وتمرير الرسالة لكل القروبات المضافة اليك. الهدف هو محاولة محايدة لمعرفة راي الشعب السوداني بمختلف اطيافه واتجاهاته السياسية.
    الرجاء تمرير الرسالة لكل من تعرف معارضا كان او مؤيدا
    http://www.easypolls.net/poll.html?p=55259e5be4b07084151c8e8e

  30. اولا – التحية للمناضلين الفاضل الاستاذ فاروق ابوعيسى والدكتور امين مكي مدني والاستاذ فرح عقار الذين ناضلوا ومازالوا يناضلون عن الشعب السوداني لرفع الظلم عنه واخراجه من سجن الانقاذ الى ميادين الحرية والديمقراطية …

    ثانيا – لقد تم ترشيحكم من قبل الشعب السوداني الحر لتسلم مقاليد السلطة فاروق ابوعيسى رئيسا للسودان والدكتور امين مكي رئيسا للوزراء والاستاذ فرح ابراهيم عقار وزيرا للخارجية …الخ

    ثالثا – تم فتح بلاغ لدى محكمة جنايات الخرطوم ضد المدعو ربيع عبدالعاطي لادلائه بشهادة الزور وكذبه امام المحكمة محاولا تضليل القضاء في القضية الخاصة بالرمزين فاروق ابوعيسى وامين مكي مدني وذلك تحت المواد …. وعليه توجه المحكمة الجهات المختصلة باعتقال المتهم المذكور وعمل تحقيق عن سيرته الذاتية والالقاب العلمية التي يحملها …

  31. كسبنا الرهان — عندما تحدينا الحكومة ان تقدم الزعيميين لمحاكمة عادلة حتى لو كانت محكمة عمد او محكمة النظام العام —
    بعد 10 جلسات اثبتت ضعف قضية الاتهام و خاصة بعد شهادة ربيع عبد العاطي الكارثة — التي جلبت السخرية و التهكم عليه و علي نظامه الفاشل —
    خسر النظام كثيرا باعتقاله قادة المعارضة و بدون سند قانوني او اخلاقي —

  32. ما اطلقوا سراحهما بل بهت الجلاد وتلاشت الزنزانة فخرج البطلان الى معتقل اكثر رحابة..

  33. و اللة أنا محتار !!!!! ربيع عبد العاطى دا عبد للة ( العاطى) أم عبدا” للبشير و السياسة. قال دكتور قال !!!! دكتوراة بتاعة وشك ؟؟؟ و اللة بلد هاملة و احد زيك ياربيع يقدل فيها 25 سنة !!! بعد أنكشف الموضوع يا ربيع دايرنك تطلع بيان تقول انك كنت طرطوررررررر كبير و تانى ما حنشوفك و الترابة فى خشمك و بصراحة شوف ليك شغلة تانية اكثر اخلاقا”big laier, go away.

  34. يؤتمر وزير الظلم الانقاذي الاسلامي ب اوامر ربه البشير وهو يعرف سلقا القضية مطرشقة والارعن ربه البشير لا يعرف ولن يعرف ولا يريد ان يعرف ويتعلم ف تعليم الكبر مشكلة لشيخا من شدة الصدمات والرعب

  35. ألف حمدا لله على السلامة …خرجتما من السجن بطلين كما دخلتما ، وقد دونت صحائف التاريخ الوطني لكما هدا الموقف النضالي المشرف وازدادت سيرتكما عليه رونقا و ألقا ، كما دونت لشاهد الزور ربيع موقفه المخزي و اسودت سيرته البائسة خزيا و عارا ، وشتان بين من يكافح من أجل قضية وطن و من يناكف من أجل مصلحة داتية ينالها أو يحافظ عليها.
    و لننهض جميعا لتكثيف حملة “أرحل” فيما تبقى من وقت، فقد يكون تقديرهم أنه قد فات الأوان.

  36. التحية لرجل الدوله و القانون … الاستاذ فاروق ابو عيسى
    التحيه لرجل الدولة و القانون … الدكتور امين مكي مدني
    التحيه للزعيم … الدكتور فرح العقار
    التحيه لكل المعتقلين والمعتقلات الاحرار
    التحية لارواح شهدائنا الابرار
    انتم ابطال وشرفاء تاريخكم يقول ذلك
    انتم رجال شهد العالم اجمع على قوة ارادتكم و عزيمتكم التي فديتم بها الشعب و الوطن و سيذكرها لكم التاريخ باحرف من نور وبكل عزيمة و اصرار قهرتم بارادتكم … محاكمهم و قوانين الظلم و العار
    شجاعتكم تحدت بكل شرف عصابة اخوان الشيطان و توابعهم من خرفان هذه العصابة و ان اختلفت سحناتهم و ووجوههم رئيسهم حرامي و كذاب ووزيرهم حرامي و كذاب و نصاب وسفيرهم حرامي و نصاب … ويعتبرون سرقتهم عبادة و نهبهم عبادة و كذبهم عبادة و تدميرهم لكل مقدرات الشعب مؤسسات و انسان و حيوان عبادة …
    اي دين هذا انه دين اخوان الشيطان فقد اجتمعو على الرذيلة و الضرر … فاليذهبو هم وانتخاباتهم واللصوص ينتخبون اللصوص و لا حد غيرهم
    نداء السودان ادخل الرعب في قلوبهم ودمر تهم كلمة ارحل ثم ارحل … فهي عاصفة حزم جديدة ستهب عليهم في ابريل الثورة و الثورة مستمرة منذ 23 سبتمبر و شعارها لن ترتاح يا سفاح .

  37. اتوقع ان يهاجمنى البعض من الاعزاء لانى اريد استمرار المحاكمة ولا اريد روبوت جهاز الامن وزير العدل ان يسحب اوراق القضية اليست التهم الموجهة للمناضلان تهم جنائية ؟؟ الم يلفق فلان وعلان من الجرذان التهم ويهاجما المناضلان باسلوب رخيص تافه الم تهزم هيئة الدفاع الباسلة الارجوزات الشهود الم يتفياء ربيع عبد العاطى بما يدينه هو على اساس انه خبير فى ايه ماحدش عارف ؟؟ الم يدعى بعض محسوبى النظام اشفاقهم على الشيخان الرمزان من التعرض لمحاكمة قاسية تصل الاعدام الم يقل هذا و يتفوه ذاك بورجغة ولغلغة لا تصدر من معتوه ؟؟ اذن لماذا سحب اوراق القضية المسخرة صدقونى اريدها ان تستمر وتظل التهم كما هى وتكشف هيئة الدفاع الرائعة تلك الشخصيات المهزومة الشخشيخة انهما عملاقان صامدان مفخرة لاحفادهما الذين طالبوا باطلاق سراح جدو ان اجدادهم عظما ء لم ينحنيا بل انحنى نظام كامل رهبة ووجلا امامهما . هل يا ترى عندما تزف الازفة سيجد المجرمون احفاد يطالبون باطلاق سراحهم !!!!!!! لا اعتقد

  38. * نحمد الله على سلامتهم..و قد كان الأمنيه ان تخرجهم فى يوم كهذا, “ثورة الشعب الغاضبه”, هم و جميع المناضلين الشرفاء, عنوة و اقتدارا!!
    * لكن الامل ما زال قائما, ان يمثل جميع “الأخونجيه المجرمين” عما قريب امام محاكم “العداله الجد”, بل اشد قسوة و انتقاما من “محاكمات نورمبرج 1945-1946”, إن شاء الله.

  39. قد يذهب تفكير البعض الي هذا الاتجاه لكني اعتقد جازما ان الدوافع الحقيقة لاعتقال الابطال هو صرف نظر الناس عن النضال في اسقاط لنظام لحين والتفرغ للانتخابات لهذا جاء اطلاق ابوعيسي وامي مكي مدني ولم يبقي علي الانتخابات الا ايام معدودة….جهز القتلة امرهم بينما ظلت المعارضة منتظرة لانها اصلا دايرة ليها سبب…

  40. حمدالله علي السلامة لمناضلينا اللذين اعطونا الدروس في الصبر عند المحن والصعاب والابتلاءت,,,,قضية هؤلاء الشرفاء تجعلنا نفكر انه يجب علينا في المعارضة ان نسن دستورا يحمي السودانين من تغول الطغاة واجهزتهم نحتكم اليه وليس دستور بدرية الترزية ,,,موظف وخبير “الشقق المفروشة” السابق في السعودية ربيع عبد العاطي شاهد الاتهام الرئيسي بعد ان اعطاه سيده بشبش صفعة علي وجههه القبيح واطلق سراح السجناء الابرياء من عليه الدور ليسكنه شقة بيت خالته من شرفاء السودان !,,,,اهل الخليج عندهم مثل يقول “…. ما بتوب والماء ما بيروب “

  41. اها ايه موقف الخنزير الوطني رهيف عبد البالع دولار مع اطلاق سراح المعارضين ؟ سفهتك الحكومه والقنتك درس لن تنساه ابدا و يلا بعد دا بطل تنظريك الاجوف واللي ما قايم على اي سند غير رمهيم زورا و بهتانا وافكا يا متفكك اخلاقيا

  42. عـودة الابطال .. نجوع و ناكل اصابعنا ولا ناكل قضايانا المصيـــــــــــــــرية .. التحية للبطلين و الخـــــــــــزي و العار للكلاب مع اعتذارنا للكلاب صاحبة الاســــــــــــــم

  43. ابسط شئ نعمله هو الاحتفاء بهم طيلة ايام الانتخابات لنقم الولائم في كل قرية و كل حى و لنضرب النحاس و الطبول رجال و نساء و هذا مقترح اتمنى ان يجد منكم الدعم و سلمية احتفالية ان شاء الله تكون الشرارة

  44. السودان وللاسف يعيش وقائع فيلم هندي طويل ممل وكل فقراته معلومة او معروفه مسبقا وكل المشاهد تصب في تمجيد واعلاء شان -البطل-

  45. الراجل داس ليك وزير العدل دوسه خلتو يترنح
    الدوسة الداسة البشير لي دوسه افقدتو توازنو لدرجة انو
    رجع واستعمل المادة 58 والتي رفضها من قبل
    غايتو القاضي الكان بيحاكم في هؤلاء الرجال حقو يشنق نفسو
    في اقرب شدرة خارج محكمتو لانو مفروض يكون عارف انو القاضي
    في هذه الدنيا ترتيبو بعد الله والانبياء والرسل لا في ريئس جمهوريه ولا ملك ولا سلطان
    ولا غيرهم اعلي منو مقاما وأقيم رفعة واجلالا ومكانة في المجتمعات
    وحتي لو كان رشيس الجمهورية الذي ينقض قراراته قاضيا ودي طبعا السماء اقرب منها
    لانو أي زول عارف من هو البشير لكنو علي اية حال بينتقض قرارت القاضي وهذه في حد ذاتها تؤكد لنا انو هذا السودان ممكن يكون أي شيء الا دولة عشان نرجع تاني ونؤكد انو ما فيهو ميزة واحدة تشير الي انو دولة
    واخير كاد ان ينطبق علينا الوصف الذي وصف به إخواننا المصريين وطلع ان الوصف حقيقة لا ينطبق عليهم باي حال من الأحوال وانما ينطبق علينا نحن بجدارة الا وهو
    شعب يجمعه الطبل وتفرقة العصا
    حمدا لله علي السلامة يا ابطال وعودا حميا الي مواقعكم

  46. .اتحيه عمى فاروق والتحيه إلى ابن العمى امين مكى مدنى تحييه أطلال وتقدير أبطال روصمود
    هذا رمز البطوله من على عبداللطيف والمهدى انتم أبناء السودان انتماء السودان انتم رمز

    شوف يا عمر الرجال هنا صمود واعتزاز مثالا للشجاعه دا والانتخابات عى يومين السودان يمر بالسواد والتزوير لكن إلى الان لم نفقد الأمل فى شباب أكتوبر ساعة الصفر اقتربت ونحن على مشارف و
    سرقه مزور أموالهم فى البنوك فى الخارج اتصالات والدورات فكه فىجيوبهم وزير الدفاع عمارات

  47. شرفتونا يا مكــي
    و رفعتوا راسنــا يا فاروق
    ما كلنا نحن مسجونين
    غصباً في وطـن مسروق
    تجار الدين كلاب الحـر
    خلوا الدين و عبدوا السـوق
    أحزاب الفكة مبسوطين
    ( المعلوم ) صبح مطبوق

  48. التحية والتقدير للشيخين الجليلين/ وهما من رموز الوطن الغالي/وبحق يسنحقان وسام الشرف والصمود لمن يعرف عزيمة الرجال وقناتاهما,واللتي لاتلين, وان لانت الجبال الشم,كنت لاا عرف الكثير عن الرجلين, ولكن هذة المحكمة الجائرة, عرفتني, عن رجال كلاسود الضارية, والجبال الشم,ومحبة الوطن, والحق, والحرية, فلهم التحية, وبحق ان الانتخابات القادمة لاتعنيني كثير, بقدر ماعناني معركة الحق الشرف, والوطن, التي انتصر فيها, الشعب السوداني, الغالب, والصامد.وصمود, ابوعيس, ومدني ,فالفائز هو الوطن,والحق, والشرف, فقد فازت العدالةو وفاز الهرمان

  49. اقتباس

    وقال الدكتور عمر عبد العاطي رئيس هيئة الدفاع عن ابوعيسى ومكي مدني لـ (الراكوبة) إن وزير العدل استخدم صلاحياته الخاصة بوقف اجراءات التقاضي، وقام بسحب اوراق القضية. مشيرا الى ان هذا يعتبر حقاً اصيلا لوزير العدل

    اى حق تتحدث عنه ياعمر ياعبدالعاطى !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه دكتاتورية دموية امنوقراطية اسلاموية اجرامية قوم لف طز فى الالغاز وطز فى جهاز الاغتصاب وطز فى عمر البشكير وطز فى الترابى وطز فى الصادق المهدى وطزين فى الميرغنى

  50. يا للفخر طلع البدر وجاء النصر… وهكذا هم الرجال أبدا لا تلين ولا تخاف ولا تستكين … والى ثكناتكم أيها المرجفين

  51. التحية لللابطال والشرفاء ابوعيسى وامين مكلى مدنى والتحية للمناضل ابراهيم الشيخ شرفتونا ونحن فداكم ونلبى نداكم زجاهزين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..