غندور : الحكومة الحالية ستستمر فى اداء مهامها حتى يؤدي الرئيس المنتخب اليمين الدستورية

الخرطوم (سونا ) اكد بروفيسور ابراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني ان الحكومة الحالية ستستمر فى اداء مهامها لحين اداء الرئيس المنتخب لرئاسة الجمهورية اليمين الدستورية لكي لايحدث فراغ دستوري.
وقال فى المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات ” انه ليس هناك سبببا لاعفائها وزاد قائلا” نتتطلع ان يفوز حزبنا فى الانتخابات وسنعمل على تشكيل حكومة وطنية ذات قاعدة عريضة بمشاركة كل الاحزاب المؤهلة وان الحديث عن الحكومة سيكون بعد الانتخابات وحسب وضعية الحزب .
واضاف غندور نقول للذين كانوا يتطلعون الى حدوث فراغ دستوري خاب ظنهم وعلى كل عليهم الحضور والمنافسة فى الانتخابات مؤكدا ان الحزب يتطلع ايضا لاجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة ، داعيا الشعب السوداني لممارسة حقه الدستوري وإرسال رسالة قوية لكل أعداء السودان .
وحول إطلاق سراح المعارضين فاروق ابوعيسى رئيس هيئة قوى الإجماع المعارضة وأمين مكي رئيس ما يسمى بكونفيدرالية منظمات المجتمع المدني قال ” غندور هذه رسالة بان الانتخابات ستجري فى اطمئنان ”
واشار غندور الى أن الاتصالات مع الاحزاب لم تنقطع الا لمن اراد اغلاق باب الحوار مبينا ان الوطني يجري اتصالات مع الصادق المهدى زعيم حزب الامة القومي لتحقيق الوفاق الوطنى ولم الشمل .
واعرب غندور عن رضائة للترتيبات الامنية التى اتخذتها الاجهزة الامنية المختلفة لاجراء الانتخابات معبرا عن اسفه لقرار الاتحاد الاوربي بعدم دعمه للعملية الانتخابية وزاد قائلا” هذا القرار اعلمنا به سفير الاتحاد الاوربى قبل 7 اشهر مشيدا بمشاركة الاتحاد الافريقى وقال ” هذا فخر لنا ” رغم الجهود المبذولة لإثناء الاتحاد لعدم المشاركة لافتا الى مشاركة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي فى العملية الانتخابية التي ستنطلق الاثنين المقبل .
وقال ان الحزب تنازل عن الترشح فى حوالى 30% من الدوائر لتوسيع المشاركة وزيادة التنافس مضيفا ان تلك الدوائر شهدت تنافسا حادا بين الاحزاب .

تعليق واحد

  1. **اولا ياغندور..ان الحكومة الحالية ستستمر فى اداء مهامها لحين اداء الرئيس ” البشير” اليمين الدستورية..لان الانتخابات الصورية مسحومة سلفا.. وان البشير ينافس البشير..
    ** ثانيا: حل الحكومة لا يحدث فراغ دستوري..وكلاء الوزارات هم من يقوم بأعباء الوظيفة..انظر للدول الديمقراطية التي تحل حكوماتها فبل التصويت..
    ** ثالثا:حديثك (وسنعمل على تشكيل حكومة وطنية ذات قاعدة عريضة بمشاركة كل الاحزاب المؤهلة).هذا يؤكد ان الانتخابات والفوز “لو بالكضب لو بالصاح) محسوم أمره..آليس كذلك..
    ** الحكومة العريضة ياها انتو واحزاب الفكة..اتلم التعيس على خايب الرجاء..لمزيد من الانهيار..
    ** رابعا: لماذا الاتصال بالصادق المهدي..وهو من شارك في تكوين نداء السودان..وقد قال رئيسكم بان الصادق تجب محاكمتة تحت طائلة القوانين الجنائية؟؟ ولا ده كلام الليل يشيلو السيل؟؟؟
    ** خامسا:(داعيا الشعب السوداني لممارسة حقه الدستوري وإرسال رسالة قوية لكل أعداء السودان) .بالله عليكم وهل يوجد اعداء للسودان غيركم؟؟
    ** سادسا: ان مراقبة الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية هي بمثابة احياء حفل في بيت عزاء!!
    ** سابعا: ان اسفكم بعدم مشاركة ودعم الاتحاد الاوربي للانتخابات الصورية.. موتوا بأسفكم..ان اوليك هم اهل الديمقراطية وهم ادرى بشعابها.. مش زي اللغلغة والطرطشة بتاعتكم دي..
    ** ثامنا: تنازلكم لـ 30% من الدوائر.. هذا وحده يؤكد صورية الانتخابات وينفي عنخها عنصر المنافسة الانتخابية الشريفة والشفافة..

    *** ان الشعب السوداني الشريف هو مع “ارحل”.. هو مع “لا للانتخابات” هو مع المقاطعة التلقائية..

  2. والله العظيم يا غندور لا نعرف اعداء للوطن خلافكم ..فأنتم اعداء للوطن وأعداء للإسلام واعداء للأنسانية اما رضاءكم عن الترتيبات الأمنية فأن ما تحكمون به البلد هي الترتيبات الامنية وهي قمع المعارضين وشراء الذمم حتى جعلتم الكثير من الناس منافقين معلومي النفاق.. ولا تغرنكم ما ترونه من انتصار ومشاركة الاتحاد الافريقي او الجامعة العربية فهي منظمات ليست ديمقراطية في اساسها ولو كانت تقول الحق وكلمة الحق .. لما سكتت حين قتلتم وشردتم ولم تقف في جانب الضعيف وهي تعلم انكم جئتم الى الحكم بالمكر والخداع واستمريت بقوة السلاح الايراني ..ونعلم لو انها لهذه المنظمات كلمة حق لكانت قد قالتها حين دعى الداعي.. وانتم تعلمون ان الانتخابات خدعة وان حواركم خدعة ووثبتكم خدعة ولم يقف احد منكم ليقول كلمة حق وتكذبون فقط من اجل استمرار حكم البلاد والتسلط على العباد..

  3. مقاطعة الانتخابات
    مقاطعة الانتخابات
    مقاطعة الانتخابات
    انتخابات خداع النفوس وضياع الفلوس

  4. هو يؤدي يمين دستوريه تاني لشنو ؟ خلوه شغال بيمين المره الفاتت .الراجل يقعد يكذب كل مره في اليمين بتاعتوا .

  5. “لكي لايحدث فراغ دستوري” ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
    هذا الهُبُل العُتل البُغُل – وهذه كلها صفات منحوتة خصيصاً لهذا العُجُلْ الذي لا يعرف ما هو الفراغ الدستوري – هو فاكر أنو زي تسوس الأسنان – بس … محتاج لفتح خشم وحشوة ومضمضة وما تنسى الفيزيتة النقاطة !!

    ياخي إنتو باينإنتو ما عارفين أنو السودان كبلد معجزة سياسية/قانونية/دولية – فالسودانيون يعيشون منذ 30 يونيو 1989 فترة أطول فراغ دستوري عرفه العالم. ولا الحشوات ولا الرشوات ولا العشوات ستعفيكم من اعتلاء منصات المشانق وتذكروا أنها تعتمد في القيام بدورها على الوزن (لأنك لا تستطيع أن تشنق ريشة) – فافرحوا بكروشكم فرب فرح بكرشه سوف يندم ويطلب أن ينفذ فيه حكم القانون عاريا ًكما

    ودا جاي لسه بعد 26 سنة في محاولاته اليائسة لتغييب الأتر وإضفاء الشرعية على المجارمة البشير وعليه وعلى كل من شارك في أي أي مستوى من مستويات الحكم. فاركزوا وما تجقلبوا لأن الجقلبة ما بتنفع الآن –

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..