إقبال ضعيف على صناديق اقتراع الرئاسة السودانية بأسوان

أسوان : حمادة بعزق
توافد لليوم الثاني اليوم أبناء الجالية السودانية المقيدين فى الجداول الانتخابية بمقر القنصلية السودانية بأسوان للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بناء على قرار المفوضية القومية للانتخابات السودانية، حيث شهد اليوم الثاني للتصويت إقبالا ضعيفا من أبناء الجالية بأسوان.

وصرحت السفيرة أحلام عبد الجليل القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان بأنه تم تجهيز صناديق خاصة لعملية الاقتراع داخل مقر القنصلية السودانية بأسوان لاستقبال نحو 600 مواطن سودانى من أعضاء الجالية السودانية من المقيدين بالجداول الانتخابية رسميا.

وقالت إن قرار المفوضية القومية للانتخابات السودانية يتضمن إجراء عملية اقتراع السودانيين بالخارج ، عبر السفارات والقنصليات السودانية بالخارج عقب الانتهاء من عملية الاقتراع بداخل السودان.

مؤكدا أن عملية التصويت ستشرف عليها لجنة سودانية تم اختيارها من ثلاثة أشخاص من أعضاء الجالية السودانية بأسوان والتى ستتولى الإشراف على التصويت ثم مرحلة فرز الأصوات وإرسال النتائج النهائية للمفوضية القومية للانتخابات.

وفي سياق متصل قالت القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان إنها تستغرب لموقف بعض الأحزاب التى دعت لمقاطعة الانتخابات الرئاسية والتشريعية السودانية معتبرة أن الفرصة مواتية للجميع فى الترشح.

وأضافت ان الأحزاب المقاطعة أضاعت الفرصة على الكثيريين من ممارسة حقوقهم السياسية وأنه فى الوقت الذى اأعلن فية ما بين 5 إلى 10 أحزاب مقاطعتهم للانتخابات فان هناك 44 حزبا آخر مشارك فيها.

جاء ذلك عقب إدلاء القنصل العام السودانى بصوتها خلال عملية الاقتراع التى تجرى الآن للانتخابات الرئاسية بمقر القنصلية السودانية بأسوان والمخصصة لأعضاء الجالية السودانية بأسوان.

الشروق

تعليق واحد

  1. يا سادة الاقبال فى السودان ضعيف كيف حيكون حاله فى اسوان ؟؟ اها فى شلاتين وحلايب كيف ؟ واخبار الفشقة شنو ؟؟ من الامور اللافتة للنظر بعض الكيزان والكوزات كانوا يعملون خارج السودان وبعد عودتهم النهائية دقسوا ما سجلوا انفسهم ولذلك لم تنزل اسماؤهم فى القوائم وما صوتوا واخرين تبرع لهم من صوتوا نيابة عنهم طيب وجع الراس لى شنوا ما هو ريسكم فائز فائز ان صوتوا وان ما صوتوا عجبى !!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..