أخبار السودان

الرأس الدبلوماسي يدعو السيسي الى حفل تنصيب البشير

كتبت الصحف المصرية

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، على كرتي، وزير خارجية #السودان، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الوزير السوداني سلم الرئيس رسالة من نظيره عمر البشير، لدعوته لحضور حفل التنصيب.

من جانبه، طلب السيسي نقل تحياته وتقديره لـ?البشير?، مجددًا التهنئة على فوزه في #الانتخابات الرئاسية في #السودان، ومتمنيًا له كل النجاح والتوفيق في مهمته، وللسودان، دولة وشعبًا، كل الخير والتقدم والازدهار.

وأشار المتحدث الرسمي، أن السيسي أشاد بعمق العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا أن وحدة وادي النيل التي تجمع بين #مصر والسودان، تضفي على علاقات البلدين خصوصية وأهمية في نفوس جموع المصريين الذين يتطلعون لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، منوّها إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها قدمًا على كل الأصعدة الرسمية والشعبية.

من جانبه، أشاد الوزير كرتي بالعلاقات الإيجابية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى تطلع #السودان، حكومة وشعبًا، لتنميتها في كل المجالات وعلى كل الأصعدة، لا سيما في ضوء الآفاق الرحبة للعلاقات والإمكانيات الواعدة لتطويرها، مشيرًا إلى افتتاح المعبر البري ?قسطل ? أشكيت? بين #مصر والسودان والذى كان قد تم تشغيله بشكل تجريبي في أغسطس الماضي، وأن افتتاح هذا المعبر يعد دليلًا على قدرة البلدين على تذليل كل العقبات من أجل تطوير التعاون الثنائي بينهما.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسى أثبت على الأهمية الحيوية لهذا المعبر لإنعاش حركة التجارة بين البلدين، منوهًا إلى أهمية استثمار التقارب الرسمي والشعبي بين البلدين لدفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولاسيما التنمية الزراعية عبر تطوير مجتمعات زراعية متكاملة لا تقتصر فقط على الزراعة وإنما توفر ظهيرًا عمرانيًا يستوعب النمو السكاني الطبيعي، فضلًا عن إقامة مصانع للتعبئة والتغليف والصناعات الزراعية، بما يساهم في توافر فرص العمل وتشغيل الشباب.

وأشار الرئيس أنه يتعين توظيف الحدود بين البلدين عبر تدشين مناطق متخصصة لعدد من الصناعات مثل مدابغ الجلود والمجازر الآلية.

تعليق واحد

  1. اتمنى من الرئيس السيسى الحضور من اجل الشعب السودانى وليسى من اجل هذا البشير لنهوا لنا يحضر حفل تنصيب رئيسنا وكمان البشير عوز يقلد رئيسنا طب احنا عندنا قصور كنا بنستقبل فيها المدعوين وقصر لاستقبل شعبنا وله رئيسكم هسيتقبل المدعوين وهيسنا شعبوا واتمنى من رئيسكم عمل برامج اصلاحيا لاقتصادكم ولبلدكم بدل اهتموم بتجميل الوجه دا وعمتنا انتو اعلم بشؤن بلدكم بس هذا رائى اتمنى يكون صدركم رحما واتمنى لكم كل خير وشكرا….

  2. تاااااني فيها تنصيب بعد 26 سنه
    خلاص اعمل حساب رئيس امريكا القادم
    الذي حتي اﻻن نحن لا نعلم من هو
    ولكن نعلم انك الفايز القادم

  3. دايما مدنفقر راسك في الواطة وشابك يدينك قدام الرؤسا وحتى الوزراء
    دليل على عدم ثقتك في نفسك وفي خيبتك يا وزير الغفلة

  4. يعني بتغيظوا في السعودية ودول الخليج
    السعودية ودول الخليج غضبانين من السيسي وكرهاننه تقوموا انتو تعزموه
    كيد

  5. والله يا ناس الانقاذ منتهى الكرم ناس يحتلوا ارضكم وبلا تحكيم دولى ويستفزوا السودان رسميا وشعبيا وبرضه جارين وراهم؟؟
    الانقاذ والبشير الى زوال سواء بانتفاضة شعبية او بقدر الله والسودانيين ما ح ينسوا ملف حلايب وسيحكم السودان حكومة تاتى من الشعب وليس حكومة تخاف على كرسيها وتبيع السودان من اجل الاستمرار فى الحكم وطبعا اولاد بمبة كشر اصلا ما عايزين وضع ديمقراطى شعبى فى السودان عايزين ناس بيخافوا على كرسيهم اكثر من خوفهم على السودان ودى اى دلاهة عارفها لكن دوام الحال من المحال وستجىء الديمقراطية الى السودان ومعها العزة والكرامة والقوة وحينها سيعرف الجميع من هو الشعب السودانى الذى لا تشرفه هذه الحكومة العار على السودان تستاسد على شعبها وامام المحتلين والمعتدين الاجانب مثل النعام والنعاج !!!!!

  6. دايما المجرم يحب المجرم, سبحان الله. ربنا يجمعكم فى قاع جهنم يا من تكره الظالمين ومن يناصرهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..