القهوة الخضراء ترفع معدلات حرق الدهون

العرب أمنية عادل

تركيبة القهوة الخضراء تساعد على التمثيل الغذائي السليم

القاهرة – كشفت الأبحاث العلمية الأخيرة عن أهمية القهوة الخضراء في تقليل نسبة الدهون في الجسم وزيادة معدلات الحرق.

ووفق الإحصائيات العالمية، فإن هناك 1.4 مليار شخص بالغ يعانون من زيادة في الوزن ومع كثرة الوسائل والطرق المتبعة للتخلص من الوزن الزائد، والتي يكون الكثير منها صعبا على بعض الناس الذين لا يرغبون في بذل كثير من الجهد في الرياضة وغيره، يلجأ البعض إلى شرب القهوة الخضراء التي ينصح بها الخبراء لسرعة نتائجها الإيجابية.

تستخرج حبة البن الأخضر من جذور نبات في أميركا الجنوبية، والتي تستخدم لاستخراج القهوة الخضراء، التي تعد عنصرا نشطا في العديد من المكملات الغذائية، كما أنها تستعمل في حبوب منع الحمل.

قال استشاري العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة، الدكتور هشام الوصيف، إن القهوة الخضراء تم التوصل إلى فائدتها الكبيرة في فقدان الوزن، حيث تزيد معدلات الحرق من 3 بالمئة وهو المعدل الطبيعي للحرق إلى 6 بالمئة وهي نسبة كبيرة، ومن الممكن أن تحقق نتائج ممتازة مع الاستمرار في شربها.

وأضاف الوصيف أنه رغم فوائدها الكثيرة إلا أن بها أضرارا أيضا، حيث تزيد من ارتفاع ضغط الدم، لذا لا ينصح بها لمرضى الضغط، وكذلك مرضى القلب لما لها من تأثير على القلب والنبض، حيث تحتوي نسبة كبيرة من الكافيين.

وأشار استشاري التغذية إلى أن القهوة الخضراء يمكن تناولها بصورة يومية بمعدل 28 غراما أي ملعقة، وهو ما يساهم في حرق ما يعادل 10 بالمئة، وعن طريقة تناولها قال ?يتم غليها في المياه وشربها، وستعطي نتائج ممتازة خلال فترة قصيرة?.

فيما أكد على ضرورة تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية أيضا حتى لا يتم استنزاف الجسد وتأثر وظائف أجهزة الجسم سلبيا، مع ضرورة اتباع مقولة قليل من كل شيء يكفي.

ووفقا للخبراء، فإن القهوة الخضراء هي حبات القهوة العادية لكن قبل تحميصها. ويرى بعض الباحثين أنه من الممكن تناول الحبات الخضراء دون غليها، ولكن يفضل البعض الآخر غليها وتناول المشروب المستخلص منها.

وترجع فائدة القهوة الخضراء في التخسيس إلى احتوائها على حمض الكلوروجينيك، وهو حمض يساعد على التمثيل الغذائي السليم وفقدان الوزن، كما أنه يساعد على مكافحة الجسم لمرض السكري، وهو ما تفقد القهوة بعضه بعد تحميصها.

فيما يشدد الخبراء على منع الحامل والمرضع من استخدام القهوة الخضراء، كذلك يحذرون من تناولها لمن يعاني من مشكلة الحساسية المفرطة من الكافيين، كما يشيرون إلى أن نتائجها تظهر عقب ستة أسابيع من التناول، وذلك مع ممارسة الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..