«الإغاثة» تنقذ 14 ألف نازح من الجوع في دارفور

جدة- ياسر الجاروشة

تمكنت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي من إنقاذ ونجدة (14) ألف نازح يقيمون في مخيم (السريف) في منطقة دارفور بغرب السودان من براثن الجوع .. وذلك بفضل المولى عز وجل ثم من خلال الاتفاقية التي أبرمتها مع برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة حيث تقوم الهيئة عبر هذه الاتفاقية بتوزيع مختلف المواد الغذائية للنازحين في هذا المخيم ..

جاء ذلك في تقرير تلقاه الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا من مدير مكتبها في السودان الأستاذ سعيد الغامدي أشار فيه إلى أن الاتفاقية مكنت الهيئة من توزيع كميات كبيرة من المواد الغذائية للمتأثرين من الحرب في دارفور في إطار التعاون مع بعض المنظمات العالمية التي تعمل في مجال العمل الإنساني بالمنطقة .. وتدريب وتأهيل كوادرها البشرية من خلال الورش التي ينظمها برنامج الغذاء العالمي .. مما أكسب الهيئة ومنسوبيها سمعة طيبة في مجال العمل الخيري والإغاثي وسط رديفاتها من المنظمات الدولية ..

يذكر أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية واصلت تقديم عونها الإنساني للمنكوبين بسبب الحرب في إقليم دارفور منذ عام 1425ه .. وذلك بإدارة مخيمين في جنوب الولاية بالتنسيق مع بعض المنظمات العالمية هما مخيم (السريف) ومخيم (السلام) .. الأول يقع في غرب مدينة نيالا ويضم (10,717) نازحاً في (1,895) خيمة وتسكن في كل خيمة أسرة واحدة حيث كانت الهيئة قد وقعت مع برنامج الغذاء العالمي اتفاقية لتزويد هذا المخيم بالمواد الغذائية فتتولى عملية التوزيع على النازحين لاسيما وإن المخيم يحتاج سنوياً إلى (2,354) طناً مترياً من هذه المواد مثل الحبوب والبقول والزيت والملح والسكر والأغذية المركزة للأطفال .. أما المخيم الثاني فإن الهيئة بدأت العمل فيه منذ عام 1426ه ويضم (1,700) خيمة بها (ألفا) أسرة وحفرت فيه الهيئة بئرين لتوفير مياه الشرب ..

الرياض

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..